كنار التمبرادو صور و غناء وتفسير

صورة التمبرادو الإسباني

وعلى لسان الأخ الكريم : marine-54
بين أنواع كناري الصوت الثلاثة, يعتبر التيمبرادو الأسباني هو الأحدث والأقرب جينيا إلى الكناري البري الأصلي الذي جلبه البحارة الأسبان من جزر الكناري قبل مايزيد على 600 عام, فهو بذلك يعتبر الأنقى بين أنواع الكناري المعروفة, فقد طور الأسبان هذا النوع من كناري الصوت في الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي وذلك بتزاوج الكناري البري الأصلي مع أحد الطيور المغردة الأسبانية.

لقد كان الأسبان حريصون كل الحرص على عدم السماح لأي أمة أخرى غير الأسبان بإنتاج هذا النوع من الكناري وذلك بعدم السماح بتصدير الإناث خارج أسبانيا ويسمح فقط لتصدير الذكور إلى البلدان الأخرى ولكنه يحكى أن سفينة أسبانية غرقت قبالة أحد الشواطيء الأوروبية فتسرب منها الكثير من إناث كناري التيمبرادو الأسباني إلى الأراضي المجاورة لموقع غرق السفينة حيث أن البحارة على تلك السفينة كانو يصطحبون الكثير من هذا النوع من الكناري معهم.

ويعتبر كناري التيمبرادو الأسباني من الكناري الصغيرة إلى متوسطة الحجم حيث لايزيد طوله على 13 سنتيمترا في المتوسط ولكنه ذو بنية قوية ويتمتع بطاقة وحيوية ملحوظة, أما الريش فهو ملاصق للجسم مما يعطي الطائر إنسيابية في شكله العام. ويتوفر التيمبرادو الأسباني بجميع الالوان المعروفة, الأحادية منها والمخلوطة, ومن وجهة نظري الخاصة فإن اللون الحبشي أو الأخضر مع ظلال صفراء وبعض السواد هو الأجمل حيث أنه بذلك يقترب كثيرا من الكناري البري الأصلي. ويعتبر وجود اللون الأحمر بجميع درجاته, من الصفات الممنوعة في كناري التيمبرادو الأسباني وكذلك الحال إلى وجود أي لف بالريش ولذلك لايعترف بالطائر من قبل الإتحاد العالمي لعلم الطيور COM إن وجد فيه ريش ملفوف أو أي ظلال اللون الأحمر.

الموضوع الأصلي

واترككم مع صور التي وضعها الأخ marine-54

 

صورة

صورة

تغريد كنار التمبرادو الإسباني :

تمبريس Timbres وهي صوت معادن مستمرة ririririririririri…

فاريياسيون رودادس Variaciones rodadas وهي صوت المعادن مستمرة جوفاء rurururururu…
rorororororo…

تيمبر ديغو Timbre de agua وهي تدفق مائي شبه مستمر bliblibliblibli…bisbisbisbis…

كاسكابل Cascabel وهي جرس معدني linlinlinlin…

لقراءة الموضوع بالكامل وتحميل ملفات التغريد يمكنك التوجه للموضوع الأصلي:

كنار التمبرادو صور و غناء وتفسير
http://www.canaryfans.com/forum/viewtopic.php?t=86956

تعليقات

تعليقات