الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

غيار الريش في الحسّون ــ مقاربة علميّة ــ الحلقة الثالثة والأخيرة (تجربتي الشخصيّة)

تجمع طيور الحب

Abu ihab

زكريا العمري

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الخميس ديسمبر 14, 2017 6:34 am

                  English  French


قوانين التجمع
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور وشروط استخدامه
,أولا: مسميات التسجيل
,ثانيا: طبيعة المنتدى
,ثالثا: بخصوص المشاركات
,رابعا: تنبيه بخصوص ذكر البلد ومكان الإقامة بالبيانات الشخصية
,خامسا: بخصوص الصور والتواقيع
,سادسا: بخصوص العلاقة مع باقي الأعضاء
,سابعا: بخصوص أرقام الهواتف
,ثامنا: بخصوص الرسائل الخاصة
,تاسعا: بخصوص أوسمة التمييز
,عاشرا: بخصوص عناوين المواضيع الغير مناسبة والتجمع الغير مناسب

العضوية الذهبية والتنظيم الجديد للسوق
,أولا: العضوية الذهبية
,ثانيا: تعريف العضوية الذهبية
,ثالثا: المزايا والخدمات الحصرية التي سيحصل عليها العضو الذهبي
,رابعا: رسوم وطريقة الإشتراك في العضوية الذهبية
,خامسا: من لهم حق الإشتراك في العضوية الذهبية
,سادسا: الحاصلين على العضوية الذهبية بتخفيض خاص
,سابعا: التقسيم الجديد للسوق
,ثامنا: صلاحيات تجمعي البيع والشراء بالسوق
,تاسعا: من لهم حق دخول تجمع السوق بتنظيمه الجديد
,عاشرا: قوانين تجمع السوق في تنظيمه الجديد واشتراطات عامة للعمل داخله
,الحادي عشر: اشتراطات عامة للعمل بتجمع السوق

حقوق الملكية الفردية
,حقوق الملكية الفردية
,بخصوص المواضيع المنقولة

تحذير بخصوص الموضوعات المعادية للطيور أو البيئة
,مواضيع الصيد والعبث بالبيئة والثروة الوطنية

الطريق الأمثل للوصول للمناصب الإشرافية بالتجمع
,آلية تعيين الأعضاء بالمناصب والمهام الإشرافية المختلفة

عضوية الامتياز
,طريقك لعضوية الامتياز

هذه قوانين منتديات التجمع الدولي لعلم الطيور, ولنا الحق في تعديل أو حذف أي شيء يخالف القوانين وسيتم حذف عضويته دون سابق إنذار إلا في الحالات التي نراها انه يجب إنذاره لكن اذا لم يصغي للإنذار واستمر في عدم التقييد بالقوانين فسيتم طرده. وأي عضو له الحق في الاعتراض على أي شيء في التعديل او الحذف او الاعتراض لماذا أنذر او لماذا حذف ويجب ان يقدم الاعتراض بأسلوب خلاّق وحضاري في قسم الشكاوى.

أرجو من الجميع التقييد بالقوانين.
ملاحظة: هذه القوانين قابلة للتعديل في أي وقت دون ان يتم الالتزام بالتنبيه للأعضاء, لذا يجب العودة لمعرفة أخر تعديل.

عدل بتاريخ 03/12/2012

إدارة التجمع الدولي لعلم الطيور.


 

قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور وشروط استخدامه

» أولا: مسميات التسجيل

** يمنع منعا باتا التسجيل باسم غير لائق دينيا وأخلاقيا أو باسم مما يسبب الإحراج للغير أو باسم يسيء للأعضاء.
** يجب ان يكون اسم التسجيل باسم واضح. ولا يكون فقط مكون من أرقام.
** أي عضو يسجل مخالفا لما ذكر سيتم حذف عضويته دون سابق إنذار.
** يجب أن تتأكد من صحة بريدك الاليكتروني عند التسجيل حيث ستصلك رسالة تنشيط اليه لتقوم بتفعيل عضويتك, اذا كتبته خطأ فلن تستطيع تفعيل عضويتك.

أعلى

» ثانيا: طبيعة المنتدى

** منتديات التجمع الدولي لعلم الطيور منتدى جدي متخصص يهدف الى خدمة مربين  طيور الزينة بالإضافة الى المعلومات الصحية والثقافية والعامة, لذا يجب عليك ان تتقيد  بطبيعة هذا التخصص وأن لا تخرج عن طبيعة المنتدى لعرض أفكارك ومبادئك او وجهات نظر سياسية وأن لا تستخدمه كمنبر للسخرية وقلة الأدب. يوجد منتديات أخرى يمكنك التسجيل بها لعرض هذه الأفكار.
** يمنع منعا باتا استخدام هذا المنتدى وسيلة لنشر أي موضوع مخالفا للقوانين او في ما لا يرضي الله تعالى ويخالف تعاليم ديننا الاسلامي وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم, والأديان الأخرى.
** أي عضو يخرج عن طبيعة المنتدى سيتم إنذاره وإذا استمر سيتم حذف عضويته.

أعلى

» ثالثا: بخصوص المشاركات

** أهم شيء في المشاركة هو استعمال اللغة العربية البسيطة التي نعتز بها كمسلمين وعرب, لذا نرجو من جميع الأعضاء عدم استخدام اللهجات التي أحيانا تسبب عدم الفهم من قبل بعض الأعضاء والالتزام باستخدام اللغة العربية البسيطة الخالية من أي لهجة غير مفهومة.
** ثاني أهم شيء وضع عنوان واضح ومناسب لموضوعك يعبر عن طبيعة الموضوع وأيضا عند الرد يجب ان تكتب عنوان الرد. ويجب عليك الالتزام بعنوان الموضوع الذي يعبر عن الموضوع نفسه وأن لا يكون العنوان مجرد كلام ليس له أي علاقة بموضوعك.
** يرجى كتابة الموضوع بدون أخطاء املائية , يمكنك ان تستعرض الموضوع قبل ارساله كما يمكنك أن تعدله في وقت التعديل.
** يمنع منعا باتا الدخول في نقاشات خارجة عن طبيعة المنتدى من حيث تخصصه وجديته في طرح مواضيع تربية طيور الزينة.
** حيث أن المدراء ورؤساء المنتدى سيقومون بإلغاء وإيقاف أي مواد مشكوك بها, فإنه من المستحيل مراقبة جميع الرسائل. لذا فإن علمك بأن جميع الإسهامات هي وجهة نظر الناشر يعني أن المدراء ورؤساء المنتدى والصفحة عدا مشاركتهم الشخصية لن يحملوا أي مسؤولية لذلك.
** حفاظا على الملكية الفكرية وحقوق النشر, يجب عليك عند نشر موضوع معين او مقالا ان تروسه من المصدر ومن أين منقول, المنتدى غير مسؤول عن ما ينشر وكاتب الموضوع هو الوحيد المسؤول. وأي شكوى تقدم لإدارة المنتدى عن موضوع معين منقول يتحلى بالحقوق المحفوظة, فان إدارة المنتدى ستتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الموضوع. وكما أن إدارة المنتدى تمتلك الحقوق على مواضيعها المنشورة فيجب على الغير ايضا الالتزام بمنع نشر أي موضوع جزء منه او كامل في مواقع أخرى او المنتديات الأخرى إلا اذا استأذن من المدير العام ولن يكون النقل حرفيا وإنما بشكل مختصر موضح, ذاكرا مصدره التجمع الدولي لعلم الطيور.
** يمنع منعا باتا نشر موضوع يسيء للإسلام والمسلمين وللأديان الأخرى او مواد مهينة, فاحش, سوقي, بشكل قذف, كراهية, مهدد, جنسي أو أي نوع يخالف القانون المتبع. فعل أي مما سبق سوف يؤدي الى وقفك وإزالتك بشكل دائم من المنتدى وإخبار مزود خدمة الانترنت لديك. وسوف يتم رصد جميع أرقام الانترنت لفرض هذه القوانين.
**  مدير الصفحة, ومسؤول المنتدى وموجهين المنتدى لهم الحق بإزالة, تعديل, نقل أو إغلاق أي موضوع حسب رأيهم.
** يمنع منعا باتا كتابة موضوع او رد يسيء للغير بشكل فاضح او يسيء لأحد المدراء والمشرفين ويجب احترام جميع الأعضاء وتقديرهم. واذا كان لديك شكوى يمكنك ان تسجلها في قسم الشكاوى بطريقة أخلاقية ومهذبة.
** يمنع المشاركة في الأمور السياسية. يوجد منتديات أخرى لهذا المجال.
** يمنع نشر أي دعاية او إعلان تجاري تخرج عن نطاق طبيعة المنتدى.
** يمنع الدعاية عن أي موقع إلا اذا كان وجوده يخدم موضوع معين ومفيد للمربين والهواة الأعضاء دون القصد منه للدعاية.
** يجب عليك ان تكون عضوا نشيطا والتحري عن إجابة لاستفسارك في محرك بحث المنتدى او قراءة المواضيع السابقة. لذا يجب عليك ان لا تكرر المواضيع السابقة حيث أننا نلاحظ ان الكثير من الأسئلة والاستفسارات قد تكررت كثيرا, وتكرار الرد عليها تصبح عملية مملة.
طبعا كما تعرفون الكثير من مشاكل تربية طيور الزينة تتكرر عند جميع المربين لذا قبل طرح مشكلتك يجب عليك مراجعة المواضيع السابقة او استخدام طريقة البحث ستجد ما يرضيك واذا لم تجد يمكنك طرح استفسارك.
** المنتدى ليس سلة مهملات تقذف إليها المواضيع التافهة. فهذا منتدى متخصص جدي فيجب عليك ان تكون جديا في إدراج المواضيع وان لا تبعث بأي شيء كما تهوى.
** نحن نعرف أن لبعض الأعضاء يكون لهم موقعهم الخاص, لذا يمنع الدعاية لهذا الموقع والطلب من الأخوة الأعضاء الدخول عليه, بغض النظر عن طبيعة موقعه. يجب الاستئذان وان لا يكون بشكل مفرط وملفت للانتباه وحسب ضرورة وجوده. حيث توجد مساحات محددة لوضع إعلانات عن موقعه.
** يمنع منعا باتا بإضافة روابط لمواقع تخرج عن طبيعة المنتدى. مثل روابط لمواقع إباحية أو أغاني وغيرها أو اي موقع ترى الادارة انه يجب ان لا يوضع في المنتدى.
** يمنع استخدام الرسائل الخاصة الى المدير العام او المشرفين لطلب استفسار معين في تربية طيور الزينة. المنتدى موجود لهذا الغرض ويجب على الجميع الاستفادة منه.
** يمنع الطلب من الأعضاء ان الذي بحاجة الى مساعدة في التربية وأنه يحل جميع المشاكل, استخدام الرسائل الخاصة او يراسلك عبر البريد او الماسنجرات. وأي عضو يفعل ذلك سيتم إنذاره واذا استمر سيتم حذفه.
** يمنع استخدام الرسائل الخاصة في مضايقة الأعضاء.
** يمنع منعا باتا عرض الصور او الفلاشات كبير الحجم في إدراجها مع الموضوع مما يسبب لجعل الصفحة سيئة المنظر وتبطيء من إنزال الصفحة لقراءتها. واي عضو يفعل ذلك سيتم تعديل مشاركته بحذف الصورة او الفلاش دون سابق إنذار.

أعلى

» رابعا: تنبيه بخصوص ذكر البلد ومكان الإقامة بالبيانات الشخصية

** تنبه إدارة التجمع الدولي لعلم الطيور الأخوة الأعضاء داخل التجمع إلى ضرورة ذكر اسم البلد والمنطقة التي يقيمون فيها ضمن البيانات الشخصية لكل عضو.
وذكر مكان الاقامة له أهدافا هامة جدا لخدمة الأعضاء داخل التجمع, حيث يتمكن المشرفون عند معرفة هذه البيانات من التعامل بشكل سليم مع الموضوعات المقدمة من الأعضاء والإجابة الصحيحة والوافية على تساؤلاتهم وضمان جدية مناقشة موضوعاتهم،لأن الإجابة ستختلف حتما بإختلاف كل بلد أو منطقة لإختلاف طبيعة المناخ وظروف التربية بكل منها، وهي اختلافات لها تأثيراتها الواضحة على أنشطة تربية الطيور في كل بلد ومنطقة.
لذا يجب على جميع الأعضاء داخل التجمع على تعديل بياناتهم الشخصية بإضافة اسم بلدهم ومنطقتهم ضمن بياناتهم الشخصية لتحقيق الأهداف الإيجابية المشار إليها ،وهي عملية اختيارية للأعضاء، ننصح بها بشدة، حتى يتمكن العضو من الحصول على المعلومات السليمة، ويضمن الحصول على التجاوب المناسب من المشرف المختص. .

أعلى

» خامسا: بخصوص الصور والتواقيع

** الصور داخل المشاركات: تهيب إدارة التجمع الدولي لعلم الطيور بجميع الأعضاء عدم وضع أية صور داخل موضوعاتهم ومشاركاتهم بالتجمع تحمل شعارات أو توقيعات أية تجمعات أخرى ،خاصة العاملة في نفس مجال منتدانا ،والإنتباه عند نقل أية صور محملة في تجمعات ومنتديات أخرى تكون مختومة بشعارات وتوقيعات هذه التجمعات،لأن ذلك يعد نوع من أنواع الدعاية الإعلانية المخالفة لقوانين التجمع.
** الصور الشخصية: تهيب إدارة التجمع الدولي لعلم الطيور بجميع الأعضاء عدم وضع أية صور شخصية بالتجمع تحمل شعارات أو توقيعات أية تجمعات أخرى ،خاصة العاملة في نفس مجال منتدانا، والإنتباه عند نقل أية صور محملة في تجمعات ومنتديات أخرى تكون مختومة بشعارات وتوقيعات هذه التجمعات،لأن ذلك يعد نوع من أنواع الدعاية الإعلانية المخالفة لقوانين التجمع.
** الصور والفلاشات في التوقيع: يمنع منعا باتا التوقيع بأي شيء مخالف لتعاليم الدين الاسلامي, يسيء للدين او للنبي صلى الله عليه وسلم , ويسيء للأديان الأخرى او منافي للأخلاق العامة أو مخل بالآداب.
** يمنع منعا باتا تذييل التوقيع بصورة او شعار او فلاش في ما لا يرضي الله والدين ومنافي للأخلاق والآداب.
** يمنع منعا باتا تذييل التوقيع بشعار او صورة دعائية او فلاش عن أي موقع او محل او شركة او منتدى أخر.
** يمنع منعا باتا وضع إعلانا تجاريا في التوقيع.
** يمنع منعا باتا وضع توقيع يزيد عن ثلاثة اسطر.
** يمنع منعا باتا وضع صورة كبيرة الحجم والعرض وفلاش كبير الحجم والعرض في التوقيع.
وأي عضو لا يلتزم بقوانين التوقيع سيتم إنذاره لتعديل توقيعه واذا لم يفعل سيتم حذف توقيعه, واذا أعادها سيتم حذف عضويته.
** أي صورة مخالفة من هذا النوع سيتم وضعها بأي موضوع أو مشاركة او صورة شخصية او توقيع سيتم حذفها دون الرجوع لصاحبها، وفي حالة إعادة وضع الصور المخالفة سيتم حذف الموضوع بكامله أو المشاركة وحذف الصورة الشخصية والتوقيع وتحذير العضو،وأي استمرار للمخالفة قد يؤدي لإيقاف العضو نهائيا.

أعلى

» سادسا: بخصوص العلاقة مع باقي الأعضاء

** عزيزي العضو المحترم: يجب عليك أن تتحلى بالأخلاق العالية والكريمة وان تفرض احترامك على باقي الأعضاء لكي يحترموك لذا أي عضو يرد عليك يجب عليك ان ترد عليه بالشكر والدعاء له.
** أي عضو يضع موضوعا قيما يجب علينا أن نرد عليه نشكره على هذا الموضوع القيم فهو قد تعب في إدراج الموضوع. لذا يجب علينا أن نشكره ونقدر جهده وندعو له بالمزيد من العطاء والتوفيق.
** عزيزي العضو المحترم المنتدى مقسم الى عدة منتديات فرعية متخصصة لذا يجب عليك ان تتقيد في تخصص كل منتدى عند طرح موضوع معين. مثلا موضوع عن تربية الكناري يجب ان لا ندرجه في تربية الدرة الاسترالي.
** عزيزي العضو المحترم عند وضعك لموضوع او استفسار ما يجب عليك ان تكون صبورا في انتظار الردود. وأن لا تطلب من الجميع أين الرد او ان احد لم يرد علي لحد الآن. ممكن ان أحدا غير موجود او انه يبحث عن الإجابة لاستفسارك. وتذكر دائما أن المدير العام والمشرفين في خدمتك دائما ويهتمون بجميع المشاركات وسيتم الرد على موضوعك بأسرع ما تتخيل.
** عزيزي العضو المحترم يمنع منعاً باتاً الإساءة أو التجريح إلى أي مشرف أو عضو علناً ، ويجب احترام أدب الحوار في المنتدى.
** عزيزي العضو الجديد المحترم: ما دمت عضوا جديدا يجب عليك ان ترحب بوجودك في هذا المنتدى لكي نرحب بك. فعندما تدخل بيتا ترحب بالموجودين وهم يرحبون بك. وستلقى اهتماما رائعا وضيافة حسنة.

أعلى

» سابعا: بخصوص أرقام الهواتف
أهيب بجميع الأعضاء دون استثناء  عدم ذكر أرقام هواتفهم في تواقيعهم وفي مشاركاتهم, فهذا يعتبر نوع من أنواع الدعاية , أيضا من أجل عدم إزعاجهم ومضايقتهم من قبل الآخرين.

أعلى

» ثامنا: بخصوص الرسائل الخاصة
** يمنع استخدام الرسائل الخاصة إلى المدير العام والمشرفين لطلب استفسار معين في تربية الطيور الزينة .المنتدى موجود لهذا الغرض ويجب على الجميع الإستفادة منه.
يوجه مجلس الإدارة تنبيها لجميع الأعضاء بخصوص استخدام الرسائل الخاصة ،حيث لا يجوز مراسلة المشرفين والإداريين عبر الخاص لطلب معلومات أو استفسارات عن تربية طيور الزينة وما يتعلق بها من أنشطة،وأي استفسار أو سؤال من هذا النوع يجب وضعه ضمن موضوعات ومشاركات الأقسام المختلفة بالتجمع حتى يعم النفع من خلال المناقشات على الجميع.كما يوجه مجلس الإدارة تنبيها هاما لجميع الأعضاء بضرورة التواصل أولا مع مشرفي أي قسم من أقسام التجمع عند الرغبة في تقديم أي اقتراح أو شكوى أو عند تعرضهم لأي مشكلة فنية تتعلق بمشاركتهم وموضوعاتهم المقدمة بأي من هذه الأقسام سواء تم هذا التواصل مع المشرفين من خلال المشاركات المباشرة أو من خلال إرسال الرسائل الخاصة .. وذلك لأن المشرفون هم المسئولون في المقام الأول عن إدارة أقسامهم والتعامل مع مشكلات وإقتراحات الأعضاء داخلها واتخاذ القرار المناسب بشأنها،ويمكن للمشرف بعد ذلك أن يتشاور مع مجلس الإدارة في التعامل مع مشكلة العضو إذا رأى أن الأمر يستدعي ذلك ، لذا لا يجب المبادرة بمراسلة الإدراة عند مواجهة العضو لأي مشكلة من هذا النوع وإنما المبادرة والأولوية تكون دائما لمشرفي الأقسام المختلفة بالتجمع الدولي لعلم الطيور.
** كما يوجه مجلس الإدارة تنبيها هاما لجميع الأعضاء بضرورة التواصل أولا مع مشرفي أي قسم من أقسام التجمع عند الرغبة في تقديم أي اقتراح أو شكوى أو عند تعرضهم لأي مشكلة فنية تتعلق بمشاركتهم وموضوعاتهم المقدمة بأي من هذه الأقسام سواء تم هذا التواصل مع المشرفين من خلال المشاركات المباشرة أو من خلال إرسال الرسائل الخاصة .. وذلك لأن المشرفون هم المسئولون في المقام الأول عن إدارة أقسامهم والتعامل مع مشكلات وإقتراحات الأعضاء داخلها واتخاذ القرار المناسب بشأنها،ويمكن للمشرف بعد ذلك أن يتشاور مع مجلس الإدارة في التعامل مع مشكلة العضو إذا رأى أن الأمر يستدعي ذلك ، لذا لا يجب المبادرة بمراسلة الإدراة عند مواجهة العضو لأي مشكلة من هذا النوع وإنما المبادرة والأولوية تكون دائما لمشرفي الأقسام المختلفة بالتجمع الدولي لعلم الطيور.** يمنع الطلب من الأعضاء ان الذي بحاجة الى مساعدة في التربية وأنه يحل جميع المشاكل, استخدام الرسائل الخاصة او يراسلك عبر البريد او الماسنجرات. وأي عضو يفعل ذلك سيتم إنذاره واذا استمر سيتم حذفه.
** يمنع استخدام الرسائل الخاصة في مضايقة الأعضاء.
نحن جميعا هنا كما تعلمون اسرة واحدة ونعتبر أكثر من أخوة, ولذا يجب المحافظة على الأعضاء وعدم مضايقتهم في اي شيء.
وجدت الرسائل الخاصة من اجل التواصل والمتابعة وليس لإستخدامها لمضايقة الأعضاء.
وسيتم اتخاذ اجراء صارم مع اي عضو يضايق أي عضو  وسيكون الاجراء ضده عنيفا.
فنحن لا نقبل ان يكون عضوا معنا.
وأهيب بالجميع ان اي عضوة أو عضو يتعرض لمضايقة من أحد الأعضاء ان لا يرد  ويرسلنا عبر الخاص شكوى رسمية حتى نتخذ ضده الاجراء المناسب بحقه.

أعلى

» تاسعا: بخصوص أوسمة التمييز
** يوجه مجلس إدارة التجمع الدولي لعلم الطيور تنبيها هاما جدا لقدامى المتميزين من الأعضاء الحاصلين منذ مدة على أوسمة التميز بدرجاتها المختلفة والذين توقفوا منهم بشكل واضح عن مواصلة نشاطهم وتميزهم ومشاركاتهم وتفاعلاتهم داخل التجمع بأقسامه المختلفة .. ننبهكم بضرورة محافظتكم على مستوى تميزكم والمشاركة بالتجمع بالقدر الذي يتناسب مع درجة تميزكم،وأن تعطوا الأولوية دائما للتجمع الذي منحكم هذا التميز والتقدير والتكريم ،فأوسمة التميز التي يحصل عليها بعض الأعضاء لا يجب أن تكون هي نهاية المطاف،ووسام التميز بقدر ما يكون تكريما للأعضاء النشطين والمتميزين بقدر ما يلقي أيضا على عاتق المتميز المسئولية الكبيرة أمام باقي الأعضاء والتي تلزمه بضرورة المشاركة والتفاعل ومواصلة مسيرة التميز،وإفادة الآخرين بما لديه من معلومات والإجابة على تساؤلات الأعضاء والتفاعل الإيجابي معهم.وعدم إهمال وإغفال المشاركة والإكتفاء بتصفح المنتدى.

وسيقوم التجمع الدولي بسحب درجة التميز من الأعضاء الغائبين لفترات طويلة والمتوقفين عن المشاركة بدون مبرر،وكذلك سيتم سحبها من الأعضاء المتميزين المتواجدين دون أي مشاركة أو الذين يتابعون فقط من بعد،ولا يفيدوا الأصدقاء بخبراتهم وعلمهم وتميزهم،وكذلك سيتم سحبها من المتميزين الذين لا يعطوا الأولوية للتجمع الدولي الذي كرمهم ويكتفوا بما حصلوا عليه من التجمع فقط لخدمة منتديات أخرى تعمل في نفس مجال الهواية،ثم يعودوا بعد الغياب ليحصلوا من جديد على المساعدة من التجمع وهكذا...فكل هذه الأنماط مرفوضة وغير مقبولة،لذا يجب على جميع المتميزين عدم التقاعس عن القيام بدورهم حتى لا يفقدوا هذا التميز الذي بذلوا جهدا كبيرا وطيبا للوصول إليه.والذي يحرص التجمع على مساعدتهم للحفاظ عليه.

،والدعوة مفتوحة لجميع الأعضاء الذين يرغبون في الحصول على درجات التميز المختلفة من خلال اجتهادهم ونشاطهم وتفاعلهم الإيجابي مع جميع الأخوة والأصدقاء داخل جميع أقسام التجمع الدولي لعلم الطيور بشرط أن يحرصوا على القيام بعد ذلك بدورهم المتميز ويواصلوا مسيرة عطائهم وتفوقهم ولا يكتفوا بما حصلوا عليه،وبالتوفيق والنجاح للجميع بإذن الله.

أعلى

» عاشرا: بخصوص عناوين المواضيع الغير مناسبة والتجمع الغير مناسب
** حرصاً على تطبيق قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور واظهار التجمع بأبهى صورة, لنعمل سوياً اخوتي الاعزاء على التخلص من ظاهرة العنوان الغير مناسب للموضوع و كذلك وضع الموضوع في غير تجمعه الصحيح. يجب ان يكون لنا الطابع المميز والفريد في وضع العناوين الدالة والمعبرة عن الموضوع ،فنحن نَعْتَبِر التجمع ليس مجرد منتدى بل هو مؤسسة علمية شاملة.والعناوين المضللة او غير المحددة او المثيرة بمرور الوقت اذا تركت تضعف من صورة التجمع وقيمته العلمية في عيون المتصفحين خاصة وان العنوان هو اول ما تقع عليه عين المتصفح والزائر .
بنظرة سريعة نلاحظ كثرة العناوين الغير مناسبة للموضوع وكذلك وضع الموضوع في غير تجمعه الصحيح. لذلك اذا تكرمتم اخواني لنعمل سوياً على التخلص من هذا الشيء.
اي موضوع بعنوان غير مناسب وتجمع غير مناسب سوف يغلق بمجرد رؤيته.
ويستثنى من هذا الاغلاق اول موضوع للأخ العضو حيث في هذه الحاله يُطلب منه الاطلاع على موضوع العنوان الغير مناسب ويُعدل الاخ المشرف العنوان بما يراه مناسباً بحيث يتماشى العنوان مع الموضوع.

أمثلة من تجمعنا للعناوين الغير مناسبة (وهي مجرد امثلة ولا يقصد بها أي أخ بحد ذاته)

- شباب صور ضرروي تشوفوها بلييز بسرعة
- سوووووووووال ضروري للاجابة
- ارجوكم الاجابة باقص سرعة
- ساعدوني ارجو الحل بسرعة
- طلب مساعدة من اهل الخبرة
- مشكله فهل من حل لها جزاكم الله خيرا
- مساعدة ارجوكم
- ارجو المساعدة سريعا
- سؤال
- انثى مشاغبة
- ارجو الافاده هام للغاية

والقائمة تطول

العنوان المناسب يجب ان يدل على ما في داخل الموضوع بمجرد قرائته.

أعلى


العضوية الذهبية والتنظيم الجديد للسوق

» أولا: العضوية الذهبية
هذه العضوية الجديدة ستعطي أعضاء المنتدى المشتركين فيها الفرصة للتمتع الحصري بمزايا العضوية الذهبية الغير مسبوقة،والتي يأتي على رأسها التمتع حصريا بخدمات تجمع السوق في تنظيمه الجديد المتميز الذي سيراعي التوزيع الجغرافي للدول العربية وفقا للأغلبية العربية المشاركة بعضويتها في التجمع،ومن ناحية أخرى سيتيح للمشتركين ولأول مرة الحرية الكاملة في عقد صفقاتهم التجارية المتعلقة بالبيع أوالشراء أو المزايدات دون فرض أية قيود على العرض أو الطلب أو على حجم الصفقة بالإضافة لتوفير العديد من الإمتيازات والتسهيلات التي تساعد على انجاح الصفقات وإعلانها أمام أكبر عدد ممكن من الأشخاص.
ذلك بالإضافة للعديد من المزايا الحصرية الأخرى التي سيحصل عليها العضو الذهبي.


أعلى

» ثانيا: تعريف العضوية الذهبية
هي عضوية جديدة ومميزة ستقدم لأول مرة داخل التجمع الدولي لعلم الطيور،وسيتاح لأي عضو من أعضاء المنتدى الحصول عليها مقابل دفع اشتراك سنوي تحول قيمته لحساب التجمع الدولي لعلم الطيور،ويحصل العضو المشترك فيها على لقب عضو ذهبي وينضم للمجموعة اللونية الجديدة الخاصة بالعضو الذهبي،ويتمكن على الفور من دخول تجمع السوق بتنظيمه الجديد والتمتع أيضا بجميع المزايا الحصرية الأخرى للعضوية الذهبية.

أعلى

» ثالثا: المزايا والخدمات الحصرية التي سيحصل عليها العضو الذهبي
* الحق الحصري للعضو الذهبي في تقديم الموضوعات الخاصة بصفقات وعروض البيع داخل تجمع البيع بالسوق ،وإتاحة الفرصة أمام جميع أعضاء التجمع والزائرين له لقرائتها ومتابعتها والإستجابة لها.
* الحق الحصري للعضو الذهبي في بيع طيوره للأعضاء العاديين الذين سيتاح لهم فقط رؤية ومتابعة موضوعاتهم الخاصة بطلبات الشراء داخل تجمع الشراء بالسوق.
* الحق الحصري للعضو الذهبي وصلاحياته الكاملة في تقديم ومشاهدة جميع موضوعات أو طلبات الشراء المقدمة داخل تجمع الشراء والإستجابة لأي منها.
* الحق الحصري للعضو الذهبي في عقد المزايدات داخل تجمع البيع بالسوق.
* الحرية الكاملة للعضو الذهبي في عقد الصفقات التجارية المرتبطة بالبيع أو الشراء أو المزايدات دون أية قيود على حجم هذه الصفقات أو قيمتها ،ومن ثم يسمح للمشترك البيع بشكل محدود أو البيع بالجملة أو بأي صورة أو كمية أو قيمة.
* حرية العضو الذهبي في وضع واستخدام أرقام التليفونات لإتمام صفقات البيع والشراء،ويستثنى من ذلك موضوعات المزايدات التي لابد وأن تتم بشكل علني وبين المشاركين في المزايدة فقط.
* حرية العضو الذهبي في ذكر العناوين الشخصية لإتمام الصفقات وعمل الدعاية لطيوره،ويستثنى من ذلك ذكر عناوين وأسماء المحلات التجارية أو المزارع الخاصة بالمشترك أو الخاصة بأشخاص آخرين،ولا يسمح بأشكال الدعاية المختلفة لها،لأنها إعلانات دعاية تجارية مدفوعة الأجر لها مدة وتكلفة خاصة بها وتعرض فقط بعد الإتفاق مع الإدارة داخل قسم الإعلانات بتجمع البيع بالسوق أو من خلال البانرات.
* حق الدخول الحصري للتجمع الخاص بالأعضاء الذهبيين والذي سينشأ خصيصا لهم ،بحيث يتاح لهم وحدهم دخوله لمناقشة كل ما يهمهم ويقدمون فيه إقتراحاتهم وأفكارهم وتصوراتهم لتطوير العضوية الذهبية وغيرها من الإهتمامات المشتركة.
* التمتع بمزايا الحصول على إسطوانات مجانية عن الطيور وتسجيلات أصوات الطيور والكتب الإلكترونية والنشرات الدورية ،وتصميم الدروع والشهادات ومنحها لمن يستحقها منهم،وهذه المزايا ستقدم في حالة توافرها وعندما تتاح فرصة أمام مجلس الإدارة لتقديمها للمستحقين.

** هذا وتجدر الإشارة إلى أن إدارة التجمع تخطط أيضا لإضافة ميزتين مستقبليتين سيستفيد منهما العضو الذهبي بشكل حصري وسيعلن بإذن الله عن كل منهما في حينه،وهما:
*(الحصول عل بطاقة هوية التجمع)
وهي بطاقة مطبوعة تسجل عليها بيانات العضو الذهبي وشعار التجمع وتمنح للأعضاء الذهبيين فقط،وتمكن العضو الذهبي عندما يبرزها لدى نقاط البيع المعتمدة للتجمع من الحصول على خصومات خاصة على مشترياته. وبإذن الله يتم في حينه وبعد أن تتاح متطلبات تنفيذ الفكرة الإعلان عن هذه الميزة الإضافية وعن قائمة المتاجر ونقاط البيع المعتمدة لدينا في الدول المختلفة.
*(الحصول على حلقات الأرجل بإسم التجمع)
وهي ميزة إضافية يتم التخطيط لها وبإذن الله نعلن عنها في حينه ،ويحصل الأعضاء الذهبيين بموجبها على حلقات الأرجل المميزة بإسم التجمع وتحمل أرقام العضوية الخاصة بالأعضاء الذهبيين وحدهم.
هذه المزايا الحصرية الممنوحة للعضو الذهبي قابلة للتعديل والتطوير وإضافة المزيد منها وفقا لما يستجد من ضروريات أو تغيرات وسيتم إضافة أية مزايا أخرى في حينه،و الإعلان عنها أمام جميع الأعضاء.


أعلى

» رابعا: رسوم وطريقة الإشتراك في العضوية الذهبية
رسوم الإشتراك السنوي في العضوية الذهبية ستكون كالتالي:
30 $ سنويا للمشتركين من الأعضاء العاديين. (ثلاثون دولار سنوي فقط)
20 $ سنويا للمشتركين من الأعضاء المتميزين. ( عشرون دولار سنوي فقط )
،وباب الإشتراك سيكون مفتوحا في أي وقت من السنة.
ويستطيع أي عضو بالتجمع تحويل قيمة الإشتراك السنوي في العضوية الذهبية إلى أحد مراكز استلام الإشتراكات او المندوبين المعتمدين لدى التجمع
** هذا وسيتم إخطار العضو الذهبي من قبل الإدارة بموعد إنتهاء إشتراكه السنوي،وذلك قبل شهر من تاريخ إنتهاء الإشتراك.
** في حالة إنتهاء مدة الإشتراك السنوي ولم يقم العضو الذهبي بدفع قيمة الإشتراك السنوي لتجديد عضويته،توقف عضويته الذهبية وجميع صلاحياتها ،ويتاح له إعادة تفعيل عضويته الذهبية بمجرد أن يدفع قيمة الإشتراك السنوي في أي وقت يختاره.
** متابعة متجددة للمشتركين في العضوية الذهبية
** قائمة الأعضاء الذهبيين ومجموعتهم اللونية

أعلى

» خامسا: من لهم حق الإشتراك في العضوية الذهبية
• جميع أعضاء التجمع أيا كانت رتبتهم أو مجموعتهم اللونية ومن ثم يحق لجميع أعضاء المنتدى الإشتراك في العضوية الذهبية، ويشمل ذلك الأعضاء الجدد المنضمين حديثا للتجمع.
• جميع المشرفين والإداريين بجميع مناصبهم أو مسؤولياتهم.
• لا توجد أية استثناءات في دفع قيمة الإشتراك ولا توجد أي تفرقة أو تمييز في الصلاحيات أو المزايا المتاحة للمشترك في العضوية الذهبية ،أي أن الجميع ملزم بدفع الإشتراك للحصول على العضوية الذهبية وجميع المشتركين يحصلون على نفس الصلاحيات والمزايا دون تفرقة،ويشمل ذلك المشرفون والإداريون.
• سيكون هناك إستثناء فقط في قيمة الإشتراك،حيث سيكون من المتاح اشتراك بعض الأعضاء في العضوية الذهبية بقيمة اشتراك سنوية مخفضة ،وسيتم التأكيد على ذلك في النقطة التالية،وذلك تقديرا لتميزهم وجهودهم داخل المنتدى.

أعلى

» سادسا: الحاصلين على العضوية الذهبية بتخفيض خاص
قررت إدارة التجمع إتاحة الفرصة أمام الأعضاء المتميزين والمحافظين على تميزهم بالتجمع للإشتراك في العضوية الذهبية بالتخفيض الخاص المشار له سابقا في رسوم العضوية الذهبية , وأيضا من هم أعضاء بالجمعيات الخاصة بطيور الزينة مثل الجمعيات المغربية والفلسطينية وغيرها ومنتسبين رسميا بها وعضويتهم قانونية بها،وسيمكنهم الإشتراك كما اشرنا برسوم قدرها عشرون دولار سنويا ،وذلك تقديرا لتميزهم ونشاطهم ومجهودهم القيم داخل التجمع وتقديرا لجهود الجمعيات وأعضائها في تطيور تربية الطيور والاهتمام بها والرفع من مستواها..
هذا وسيكون من المتاح أيضا منح هذا التخفيض الخاص لأي أعضاء آخرين من غير المتميزين وفقا لتقديرات الإدارة لجهود هؤلاء الأعضاء ولمدى أحقيتهم في الإستفادة من هذه الميزة في الإشتراك.

أعلى

» سابعا: التقسيم الجديد للسوق
سيتم وضع قسم خاص بتجمع السوق به تجمعين واحد للبيع والآخر للشراء وكل تجمع منهما سيحتوي على أربعة تجمعات فرعية دولية تم تحديدها بناءا على الأغلبية العربية المشاركة بعضويتها في التجمع الدولي لعلم الطيور وهي:
* تجمع السوق في الخليج.
* تجمع السوق في مصر.
* تجمع السوق في بلاد الشام.
* تجمع السوق في المغرب العربي.

أعلى

» ثامنا: صلاحيات تجمعي البيع والشراء بالسوق
** صلاحيات تجمع البيع:

* الزائر : له الحق فقط في مشاهدة وقراءة تجمع البيع.
* العضو العادي : له حق مشاهدة وقراءة تجمع البيع،ووضع المشاركات أو الردود على عروض البيع التي يضعها الأعضاء الذهبيون داخل تجمع البيع،وهذه المشاركات التي سيضعها العضو العادي لن تظهر إلا بعد الحصول أولا على الموافقة ،ولا يتاح للعضو العادي تقديم أية مواضيع جديدة داخل تجمع البيع .
* العضو الذهبي : له كل المزايا داخل تجمع البيع من مشاهدة وقراءة وتقديم موضوعات جديدة تتضمن عروض البيع بشكل محدود أو بالجملة وتتضمن المزايدات أيضا،وجميع موضوعاته ومشاركاته ستظهر مباشرة دون الحاجة للحصول على الموافقة.

** صلاحيات تجمع الشراء:

* الزائر : لا يستطيع قراءة تجمع الشراء.
* العضو العادي: يستطيع تقديم موضوعات جديدة بها طلبات للشراء،ولكنه سيرى فقط موضوعه الذي قدمه ولن يرى موضوعات الشراء الخاصة بباقي الأعضاء العاديين أو المشتركين في العضوية الذهبية.
،، وسيتمكن العضو العادي فقط من متابعة موضوع الشراء الذي تقدم به ،وسيتاح أيضا للمشتركين في العضوية الذهبية والذين يملكون صلاحية دخول تجمع الشراء متابعة هذا الموضوع ومتابعة جميع طلبات الشراء الأخرى.
* العضو الذهبي : له كل المزايا داخل تجمع الشراء من تقديم للموضوعات أو مشاهدة وقراءة لجميع طلبات الشراء ومنها الطلبات المقدمة من الأعضاء غير المشتركين ووضع الردود عليها.

أعلى

» تاسعا: من لهم حق دخول تجمع السوق بتنظيمه الجديد
• جميع المشتركين في العضوية الذهبية وسيتمتعون بكافة الصلاحيات التي تمكنهم من الإستفادة وبشكل حصري من خدمات تجمع السوق المميزة المشار لها في السابق.
• جميع الإداريين والمشرفين الغير مشتركين في العضوية الذهبية ،وسيكون دخولهم لتجمع السوق بصفتهم الرقابية والإشرافية فقط ويحظر عليهم التمتع بأي خدمة من خدمات السوق أو وضع أية صفقات تجارية من أي نوع أو التلميح لها بأي صورة،طالما كانوا غير مشتركين في العضوية الذهبية.
• العضو العادي الغير ذهبي الذي يرغب دخول السوق لوضع ردود على عروض البيع التي يقدمها الأعضاء الذهبيون،وسيكون دخوله لقسم البيع بتجمع السوق بالصلاحية المحدودة المشار لها سلفا.
• العضو العادي الغير ذهبي الذي يرغب في وضع موضوعات بها طلبات للشراء ،وسيكون دخوله لقسم الشراء بتجمع السوق بالصلاحية المحدودة المشار لها سلفا.
• وكما أشير سابقا ستكون مشاهدة أقسام البيع بتجمع السوق متاحة لجميع زائري التجمع وذلك لإعطاء أكبر فرصة ممكنة للإستجابة لعروض البيع التي يضعها الأعضاء الذهبيون.

أعلى

» عاشرا: قوانين تجمع السوق في تنظيمه الجديد واشتراطات عامة للعمل داخله
* إدارة التجمع الدولي لعلم الطيور غير مسؤولة عن أي صفقة تجارية تتم داخل تجمع السوق بقسميه (البيع/الشراء)،أو أي شيء يترتب عليها ،ولكن إذا تم إرسال الأدلة القطعية التي تثبت أي تلاعب ستتخذ الإدارة التصرف الحاسم والمناسب ضد كل من ثبت ضده ذلك انطلاقا من مسؤوليتها تجاه التجمع وتجاه جميع الأعضاء.
* يسمح للعضو الذهبي أن يقدم داخل تجمع البيع بالسوق موضوعات بها مزايدات ومساوامات .
*يسمح للعضو الذهبي إستخدام وعرض أرقام الهواتف والجوالات لإتمام الصفقات التجارية داخل قسمي البيع والشراء بتجمع السوق.
* يحظر عرض واستخدام أرقام الهواتف والجوالات في موضوعات المزايدات تحديدا والتي لابد وأن تتم بشكل علني بين المشاركين في المزايدة داخل تجمع البيع،ويضع المشاركون مساوماتهم العلنية داخل ردودهم على موضوع المزايدة،وليس عبر الإتصالات الهاتفية، ويجب أن ترسو المزايدة على من يتقدم بأعلى سعر من بين هؤلاء المشاركين وليس من خارجهم.
* يسمح للعضو الذهبي تقديم موضوعات بها عروض للبيع بالجملة ، وبأي حجم أو قيمة للصفقة داخل تجمع البيع بالسوق .
* يسمح للعضو الذهبي ذكر العناوين الشخصية لإتمام الصفقات التجارية.
*ممنوع ذكر عناوين المحلات التجارية أو المزارع أو الدعاية لها بأي شكل من الأشكال داخل تجمعي البيع والشراء بالسوق سواء كانت خاصة بالعضو الذهبي أو يملكها أشخاص آخرين.
* أي عضو بالتجمع سواء كان من الأعضاء الذهبيين أو من الأعضاء العاديين يريد وضع الإعلانات التجارية المدفوعة عن المحلات والمزارع والمستلزمات داخل تجمع السوق،عليه الإتصال بالإدارة والإتفاق على قيمة ومدة الإعلان،وسيوضع الإعلان بعد اتمام الإتفاق داخل قسم الإعلانات بتجمع البيع بالسوق.
*نظام البانرات الإعلانية الموجود بالتجمع يتيح أيضا لجميع الأعضاء سواء الذهبيين أو العاديين أو الزائرين للتجمع أن يضعوا إعلاناتهم التجارية عن المحلات والمتاجر والمزارع والمستلزمات وغيرها من الإعلانات التجارية ،ويتم ذلك بمراسلة إدارة الموقع والإتفاق حول التفاصيل.
* لا يحق للعضو العادي الغير مشترك في العضوية الذهبية وضع أية إعلانات بيع جانبية في ردوده على الموضوعات المطروحة من المشتركين في تجمع البيع ،لأن حق إعلان البيع حصري على العضو الذهبي،وأيضا لا يحق له ذلك في باقي التجمعات،وأي موضوع بيع سيتم وضعه خارج تجمع السوق أو حتى التلميح بالبيع من أي عضو عادي سيتم حذفه فورا مع إنذار العضو ،وإذا كررها سيتم إيقاف العضوية،ويجب على الجميع الإلتزام.
* تخضع مشاركات أو ردود العضو العادي داخل تجمع البيع بالسوق لخاصية الموافقة على المشاركة،أي لن تظهر مشاركاته إلا بعد الحصول على موافقة الإدارة للتأكد أنها مقدمة في إطار قوانين السوق والتجمع وإلا لن تتم الموافقة عليها.
* جميع المشاركات داخل التجمع الدولي لعلم الطيور ككل و بجميع أقسامه وتجمعاته الفرعية ستكون خاضعة للمراقبة لمنع وضع أية إعلانات جانبية فيها وسيتم حذفها دون سابق إنذار لأي عضو غير ذهبي.
* يخضع تجمع السوق لرقابة وإشراف مجلس الإدارة وجميع المشرفين ،وللإدارة حق التدخل لضبط نظام العمل في السوق والتعامل مع أية مخالفات.

أعلى

» الحادي عشر: اشتراطات عامة للعمل بتجمع السوق
** الأمانة في التعامل سواء في عمليات البيع أو المزايدات أو الشراء.
** يتم إن أمكن وضع صور واضحة للطيور التي تدخل في الصفقة ووضع مواصفاتها بكل أمانة.
** عند إتمام او إنتهاء صفقات البيع أو الشراء أو المزايدة يجب على العضو الذي أعلن عن الصفقة أن يضع ردا يوضح فيه إنتهاء الصفقة وأنه أتم عملية البيع أو الشراء بالفعل أو وافق على السعر المطروح من أحد المشاركين في المزايدة ،حتى يتم إغلاق الموضوع وإنهاء الصفقة.
** يجب مراعاة القوانين العامة للتجمع الدولي لعلم الطيور ككل والتي تخضع لها جميع الأقسام والتجمعات بما فيها تجمع السوق.
**قوانين السوق قابلة للتعديل والتطوير وفقا لما يستجد من ضروريات أو تغيرات.
 


للمزيد من الاطلاع والتوضيح يرجى مراجعة هذا الرابط
العضوية الذهبية والتنظيم الجديد لسوق التجمع

أعلى


حقوق الملكية الفردية

» حقوق الملكية الفردية
http://www.canaryfans.com/forum/viewtopic.php?t=3008
الإخوة و الأخوات ، أعضاء المنتدى الكرام
تحية طيبة للجميع من إدارة المنتدى .............و بعد
نوجة عناية جميع الأخوة و الأخوات الأعضاء الى :

أولاً : عند كتابة موضوع ( و ليس سؤالاً ) فى أى منتدى من المنتديات يجب عليك الأتى :
1-وضع توقيع فى نهاية الموضوع تبين فية أن هذا الموضوع محمى بحقوق الملكية الفكرية و أنك أنت مؤلفة الأصلى .
2-إذا لم تكن مؤلف الموضوع ، بل نقلتة من أى مصدر ، يجب عليك ذكر المصدر ،و إسم المؤلف ، بدون كتابة روابط ، أى يكفى مثلاً كتابة ( هذا الموضوع منقول من منتدى كذا ، و مؤلفة فلان ) .
3- إذا كنت ترد على أحد السائلين فى المنتدى و قمت بنسخ جزء من موضوع كتبة أحد الأعضاء فى المنتدى، لتوضيح ردك ، يجب أيضاً كتابة ( منقول عن فلان الفلانى ) و لا يهم الرابط .

ثانياً : تحذير :
1-تحذر إدارة المنتدى من أنها لن تتهاون مع من يقوم بنقل مواضيع المنتدى و ينشرها بإسمة فى أى مكان أخر بدون إذن من الكاتب الأصلى أو المدير العام أو المشرف العام ، و أنها ستتخذ كافة الإجراءات الممكنة لحماية حقوقها .
2- إدارة المنتدى ليس عليها أدنى مسئولية ، عن المواضيع التى قد ينشرها فى المنتدى أحد الأعضاء و يقول أنها من تأليفة ، و يتضح أنها مسروقة ، و إذا إتضح ذلك فستقوم الإدارة بتعديل الموضوع ، و فضح من قام بهذا العمل ، و تعطى الحق لصاحبة الأصلى ، أى أن الإدارة لن تتهاون فى حقوق الغير ، مثلما لا تحب أن يتهاون الغير فى حقوقها .
3-إدارة المنتدى لها كافة الحقوق فى أن تتخذ الإجراءات التى تراها مناسبة لمعاقبة العضو الذى يخالف هذة التعليمات ، و قد تصل الى الطرد .
4-توضح إدارة المنتدى أنها دائماً ما تتابع ما ينشر عن طيور الزينة فى مختلف المواقع و المنتديات العربية ، و أنها دائماً بفضل الله تكتشف مثل هذة الأمور ، و قد سبق التنوية عن ذلك من قبل .
5-تهيب إدارة المنتدى بالسادة الأعضاء الكرام ، عند إكتشافهم لأحد هذة المخالفات إبلاغ الإدارة فوراً لإتخاذ اللازم .

و إدارة المنتدى تهيب بالسادة الأعضاء الإلتزام بهذة التعليمات حرصاً على حقوقهم أولاً ، و حفاظاً على سمعة و حقوق منتدانا ، و نوضح أن هذة التعليمات ليس المقصود بها أنة هناك تغييرات فى أسلوب الإدارة ، و لكن هذة التنبيهات ، كانت نتيجة لما حدث من إقتباس أحد الأعضاء لموضوعات من المنتدى و نشرها بإسمة فى منتدى أخر ، دون الإشارة الى مؤلفها ، أو الى المنتدى المنقول منة ، و إتخذت الإدارة كافة الإجراءات الممكنة ، لحماية حقوقها الفكرية .

و نحن هنا نؤكد أن هذا لا يحدث إلا من قلة قليلة جداً ، لا تعبر بأى حال من الأحوال عن أعضاء المنتدى المحترمين و الأفاضل و للجميع جزيل و وافر الشكر و الإحترام .

أعلى

» بخصوص المواضيع المنقولة
http://www.canaryfans.com/forum/viewtopic.php?t=112920
لاحظنا اخوتي الاعضاء انه بين الفينة والاخرى يتم وضع مواضيع منقولة سواءً من منتديات اخرى او مواقع على الانترنت. الادارة تحرص كل الحرص على نسب الفضل لأهله وتحرص على حقوق الملكية الفكرية وردها لاصحابها, ناهيكم على ان التجمع الدولي لعلم الطيور غنيٌ بمواضيعه التي يشهد لها القاصي والداني بانها غنية بالمعلومات والافكار والتي هي بمثابة النبع الصافي لكل من اراد الارتواء والانطلاق بهواية تربية الطيور.
وبناءً على ما تقدم, تم عمل اجتماع ممثل باعضاء مجلس الادارة ومشرفي التجمع الدولي لعلم الطيور الاكارم وتم بحث جميع الامور المتعلقه بعملية نقل المواضيع, وتم الخروج بالآتي:

* لا مواضيع منقوله في التجمع الدولي لعلم الطيور.
* وجود تجمع جديد للمواضيع المنقولة ترسل اليه المواضيع المنقولة تمهيداً لحذفها.
* المواضيع المنقوله بمصدر ترسل الى تجمع المواضيع المنقولة.
* المواضيع التي يكتب فيها العضو انها منقولة بدون وضع مصدر ترسل الى تجمع المواضيع المنقولة.
* المواضيع التي لم يكتب عليها انها منقولة ويشك في امرها, يتم البحث لاثبات انها منقولة ويتم وضع المصدر ان وجد (حتى لو لم يكن الاصلي) وترسل الى تجمع المواضيع المنقولة.
* اذا تم الشك بموضوع والبحث ولم يوجد مصدر ترسل كذلك الى تجمع المواضيع المنقولة ويتم مخاطبة صاحب الموضوع عن طريق رسالة خاصة وسؤاله ان كان هو كاتب الموضوع وليس نقلاً, ان قال منقول انتهى الاشكال وتحذف أما ان كان هو كاتبه ومن وحي افكاره وتجاربه فانه يتم حفظ رده في الادارة للرجوع اليه ومسائلته في حالة حدوث شكوى بان موضوعه منقول فهو في هذه الحالة يتحمل عواقب الامور وليس الادارة وسوف يتم ارجاع موضوعه لتجمعه الذي وضعه فيه بعد استلام رده بانه هو من كتب الموضوع وليس نقلاً.
* ان تبين ان الموضوع المنقول اصله هو التجمع الدولي لعلم الطيور فيحذف كذلك لانه اصلا موجود ولا داعي لتكراره واعادته وللفائده ممكن ان نضع رد ننشطه من جديد.
* القانون يطبق من تاريخ وضع هذا الاعلان ولا ينطبق في حالة وجود موضوع قديم منقول.
* الادارة ممثلة بمشرفيها سوف تحرص كل الحرص على حذف اي موضوع يثبت انه منقول وان غاب عنها اي موضوع وتم اعلامها من قبل الكاتب الاصلي سوف يتم التحري وحذفه اذا ثبت ذلك وتكون المسؤولية منحصرة على العضو الذي نقل الموضوع وليس الادارة. وهذا يترتب عليه اخلاء طرف التجمع مما يترتب على النقل اي اثار قانونية او مالية.
* يستثنى من ذلك تجمع الترجمة وتخضع فيه مسألة النقل لقوانين تجمع الترجمة.
* يستثنى من ذلك الصور التوضيحية والفيديو بغرض ايضاح الموضوع ويكون وجودها لزاماً.
* في حالة نقل اي موضوع يجب اخذ الاذن من صاحبه الاصلي ان عُرف قبل وضعه في تجمعنا. وقبل وضعه تتم مخاطبة الادارة وارفاق الرسالة الموجهه من العضو الى الكاتب لاخذ الاذن وترفق كذلك رسالة الكاتب الى العضو بالموافقه على وضعه في التجمع الدولي لعلم الطيور.

أعلى


تحذير بخصوص الموضوعات المعادية للطيور أو البيئة

» مواضيع الصيد والعبث بالبيئة والثروة الوطنية
توجه إدارة التجمع الدولي لعلم الطيور تحذيرا هاما لجميع الأعضاء بخصوص الموضوعات أو المشاركات التي قد تحتوي في عناوينها أو في مضمونها أي اساءة للطيور والحيوانات الأليفة سواء التي لها أقسام بالمنتدى أو من خارجها وكذلك التي تحتوي على أي تحريض على قتلها أو التسبب في إيذائها أو التلاعب بها أو نشر أية أفكار أو مقاطع او صور داخل المنتدى من شأنها تهديد بقاء الطيور أو الحيوانات أو البيئة أو التحريض على ذلك بأي شكل من الأشكال المباشرة أو غير المباشرة.
إن التجمع الدولي لعلم الطيور منتدي علمي جاد ومتخصص يعنى بطيور الزينة والحيوانات الأليفة والبيئة بشكل عام ويرعى جميع أنشطة الهواية والهواة ويهتم بتوفير أقصى سبل الرعاية والحماية لها سواء في نطاق التربية المنزلية أو في نطاق الطبيعة والبيئة الخارجية، ولن تسمح إدارة التجمع بوضع أية موضوعات أو مشاركات تخالف هذا المبدأ أو تستخف به وستتخذ الإدارة اجراءات حازمة جدا ضد أي عضو يضع مثل هذه الموضوعات أو المشاركات أيا كان مبرره أو دافعه أو هدفه منها.
وفي حالة وضع أية موضوعات من هذا النوع سيتم حذفها على الفور وانذار العضو الذي قام بالمخالفة،وفي حالة تكرار المخالفة سيتم ايقاف العضو المخالف.
ونرجو من الجميع الإلتزام،وإبلاغ الإدارة فورا عن أي مخالفة من هذا النوع حتى يتم إتخاذ الإجراء المناسب ضدها.

أعلى


الطريق الأمثل للوصول للمناصب الإشرافية بالتجمع

» آلية تعيين الأعضاء بالمناصب والمهام الإشرافية المختلفة
توجد طريقتان للوصول للمناصب الإشرافية :

......الطريقة السهلة الخاطئة والمرهقة لك وللآخرين والتي لن تصل بك لتولي أي مهمة إشرافية ...... :

** انتظار الإشراف بفارغ الصبر،محاولة الدعاية المتكررة لنفسك،وفرض نفسك، تضع أول موضوع أو أول مشاركة لك بالمنتدى وتنتظر رد الفعل الإيجابي السريع من الإدارة والمشرفين وألا تغضب وتتضايق من المسئولين،تحث الإدارة والمشرفين على أن يقوموا بتعيينك بشكل غير مباشر أو الطلب الصريح والمتواصل لذلك وبشكل مباشر..

........الطريقة الصحيحة التي ستصل بك وفي أسرع وقت ممكن لتولي مهمة الإشراف...... :

** أن تبذل قصارى جهدك فيما تقدمه داخل المنتدى،وأن تقدمه لوجه الله تعالى،وتحرص على إفادة جميع الهواة بلا استثناء،فلا تنتظر مكافأة أو تقدير أو لفت انتباه من أحد،أن تعلم أن هذه الأشياء ستأتي تلقائيا دون الحاجة لطلبها،وأن تعلم أن مهمة الإشراف بقدر ما تعكس تميزك وإمكانياتك،فهي تحمل قدر كبيرا من المسؤولية وتحتاج للمثابرة وبذل الجهد.
وللتأكيد على مدى أهمية هذه المناصب واهتمام الإدارة والمشرفين اهتماما بالغا بها والتدقيق في اختيار من يتولاها،>وأنها تحتاج للمثابرة والتضحية بالوقت والجهد،أعرض لكم هذا الشرح التالي الذي يوضح آلية التعيين بالمناصب الإشرافية:


ألية تعيين الأعضاء بالمناصب والمهام الإشرافية المختلفة:
* كل مشرف بأي قسم من أقسام التجمع يكون مسؤولا عن متابعة ومراقبة وتقييم أداء الأعضاء ونشاطهم داخل القسم الذي يشرف عليه.
* من ضمن وظائف الإدارة أيضا مراقبة وتقييم أداء الأعضاء بالتجمع ككل ومتابعة نشاطهم وتطورهم وتقدمهم داخل المنتدى،ومتابعة احتياجات الأقسام المختلفة للمشرفين.
*بناء على هذه المتابعات والتقييمات من المشرفين ومن الإدارة ،وعندما يلاحظ المشرفون والإداريون وصول نشاط العضو وأدائه للدرجة التي تستحق أن يتولى إحدى المهام الإشرافية او التي تستحق ترقيته لدرجة أعلى، يقوم المشرف أو الإداري بترشيح العضو أو ترقيته لمهمة اشرافية محددة تتناسب مع درجة نشاط العضو وإمكانياته.ويختار له احدى المهمات التالية (مرشح للإشراف/مساعد مشرف/مشرف/ثم الترقي المحتمل بعد ذلك لمشرف عام).
*يناقش مجلس الإدارة بعناية أي ترشيحات مقدمة أو أي ترقيات محتملة،وبناء على رأي الاغلبية بالمجلس تخذ القرار إما بالموافقة على التعيين في المهمة الإشرافية ومنح الصلاحيات أو تأجيل ذلك أو رفضه أو حتى اختيار مهمة بديلة تناسب العضو أكثر.
*بمجرد الموافقة على التعيين يتم الإتصال بالعضو لمعرفة رأيه ومدى رغبته في تولي المهمة،وبعد موافقة العضو يتم منح الصلاحيات للعضو من قبل رئيس مجلس الإدارة الأستاذ عبده أبو سير، ثم يتم الإعلان عن ذلك بتجمع الإعلانات والأخبار.
*يخضع المشرفين بعد التعيين لمتابعة ورقابة مستمرة من مجلس الإدارة للتأكد من مواصلة المشرفين لجهودهم لتحقيق الفائدة المرجوة للقسم الذي يشرفون عليه ولتحديد الترقيات المحتملة،كما يوجد ببعض التجمعات مشرف عام يتولى الرقابة على عمل مجموعة المشرفين معه ويكون على اتصال مع الإدارة.
** هذه العمليات تخضع بكاملها لرقابة وإشراف مجلس الإدارة،وأعضاء المجلس يخضعون بدورهم لرقابة رئيس مجلس الإدارة،وجميعنا نخضع لقوانين المنتدى.

ومن هذا العرض لنظام تعيين المشرفين يتضح أن هذا الأمر يتم بتروي ويستغرق وقتا،وأن المسؤولية في ذلك تقع على عاتق الإدارة والمشرفين،ولا يتم التعيين بناء على طلب من الأعضاء،
ويتضح أيضا أن مناصب الإشراف هي مناصب تكليفية وليست مناصب تشريفية ،فهي كما تدل على تميز العضو وإمكانياته وتقديرنا له،فهي تعني أيضا تحمله للمسؤولية وتضحيته بوقته وجهده من أجل الآخرين.
ومن يريد أن يصبح مشرفا فإن ذلك ليس بالأمر الصعب ، فالعضو الذي يرغب في إفادة المنتدى من خلال العمل كمشرف لا يكون مطلوب منه أن ينتظر المنصب أو يستحث الإداريين والمشرفين عليه ،وإنما المطلوب منه فقط أن يبذل قصارى جهده وينشط داخل القسم الذي يرغب أن يكون مشرفا عليه، وعليه التأكد أن هناك عددا كبيرا من المشرفين والإداريين يتابعون ويقيمون النشطين ويرشحون الأعضاء المناسبين،وعليه ان يتاكد أيضا ان الله لا يضيع أجر من أحسن عملا.



أعلى


عضوية الامتياز

» طريقك لعضوية الامتياز
هل تريد أن تلقى مواضيعك صدى لدى الجميع؟
هل تحب أن ترى اهتمام الجميع بمواضيعك؟
هل تتمنى أن تجد أكثر من 20 رد لأحد مواضيعك؟
هل تريد أن تلقى اجابة سريعة لموضوعك العاجل؟
و عموما،
هل تود كسب احترام الجميع؟


ربما، قد أستطيع مساعدتك من خلال هذا الحوار، و اللبيب بالاشارة يفهم،

الأول: أفكر بالانسحاب من هذا المنتدى، دائما لا تلقى مواضيعي أي اهتمام، و في بعض الأحيان تكون مواضيعي تحتوي على استفسارات عاجلة و تمر أيام دون وجود أي ردود على مواضيعي، خصوصا بعض المشرفين لا يهتمون بمواضيعي، لماذا هذا التمييز بيننا؟

الثاني: هون عليك يا أخي، ليست الأمور بهذا السوء، يبدو أنك لا تلتزم ببعض قوانين المنتدى..

الأول: قوانين ..قوانين.. ملينا من هذه العبارة، أينما ذهبنا قوانين؟

الثاني: ليست قوانين بمعنى الكلمة، اعتبرها أمور تنظيمية يحتاج إليها كل منتدى، هل سبق أن اطلعت عليها؟

الأول: في الواقع، لم أطلع عليها .

الثاني: و لماذا لم تطلع عليها و قد مر على تواجدك بالمنتدى شهور و شهور؟ من المرجح أنك تخالف القوانين أو بالأحرى التنظيمات يوميا و لا تدري.

الأول: طيب، احك لنا عن هذه القوانين بالمختصر المفيد.

الثاني: هي سهلة جدا و بمجرد اعتيادك عليها ستحس بسلالة أثناء تفاعلك مع المنتدى، و هي التي تضمن تنظيم المنتدى عامة.

الأول: طيب، أكمل.

الثاني: أكثر التنظيمات التي يخالفها الأعضاء هي (عنوان الموضوع)، يكتبون في عنوان الموضوع (عاجل جدا) أو (الى السيد عبده أبو سير) أو (طيوري مريضة..أرجو المساعدة) و ما إلى ذلك.

الأول: و ما العيب في هذا؟ إذا كتبت في عنوان موضوعي (عاجل) فالأمر عاجل فعلا، و اذا كتبت (الى السيد ...) فالأمر يخصه وحده فقط، أين المشكلة؟

الثاني: طيب، كم من موضوع عاجل يطرح يوميا في المنتدى؟ على الأقل عشرة مواضيع، ماذا لو سميناها كلها (عاجل)؟ كيف سنفرق بينها؟ التنظيمات تنص على وجوب (و ليس إذا أردت) أن يكون العنوان دالا على الموضوع، بحيث يسهل تصفح المواضيع و معرفتها انطلاقا من عناوينها، كما يسهل على الأعضاء تتبعها، و يسهل على المشرفين الرد عليها.

الأول: و ما العيب في (إلى السيد ...)؟ فأنا أقصده وحده.

الثاني: المنتدى مفتوح للجميع و (عمومي) و يحق لأي واحد المشاركة فيه مادام لا يخالف القوانين، قد يكون الأخ المعني غير موجود، و بالتالي تمنع الاخرين من المشاركة، كما قد يكون الأخ المعني غير معنيا بالموضوع أصلا، لذلك، و انطلاقا من قاعدة (أحقية الجميع) في المشاركة، لا يجب تخصيص موضوع ما بشخص معين، بل ترك الباب مفتوح أمام الجميع.

الأول: ماذا عن عبارات (أرجو المساعدة) و (بسرعة ساعدوني) و (صور) و غيرها؟

الثاني: بدون كتابة عبارة (أرجو المساعدة) فسيساعدك كل من استطاع ذلك بدون أي تردد، فما الحجة لهذه العبارة؟ أيضا عبارة (صور) أو عبارة (كناري) أو ما شابه فهي عناوين مفتوحة و عامة كثيرا و لا تدل على شيء.

الأول: يعني فهمنا باختصار أن هذه الانواع من العناوين ممنوعة و هي:
- عناوين على شاكلة (الى السيد...) أو (خاص بالأخ...) أو ما شابه.
- عناوين على شاكلة (عاجل جدا) أو ما شابه.
- عناوين على شاكلة (أرجو المساعدة..) و (ضروري جدا) و ما شابه.
- عناوين عامة جدا و لا تدل على شيء.

الثاني: ممتاز، ها قد فهمنا النقطة الأولى، لكن لا تنس تطبيقها.

الأول: لكن مع ذلك في بعض الأحيان لا تلقى مواضيعي أدنى اهتمام حتى ولو طبقت الشوط فوق، لماذا؟

الثاني: يبدو أنك لا تكتب بلغة عربية سليمة؟

الأول: و هل أنا شاعر أو كاتب روائي؟؟ أنا هوي طيور و من البديهي أن أرتكب أخطاء في كتاباتي،

الثاني: لم تفهم قصدي، أنا لم أطلب منك الاستعانة بمجلدات لسان العرب لكتابة أحد ردودك، المقصود هو الابتعاد عن اللهجات العربية سواء كانت مصرية أو مغربية أو عراقية أو تونسية أو خليجية أو أي شيء، فقط عربية بسيطة و سليمة و عادية، هذا فقط.

الأول: يعني يجب أن أنسلخ عن هويتي؟

الثاني: لا، لا مشكلة أبدا في الكتابة باللهجات المحلية، لكن في حدودها الضيقة و عدم تعميم ذلك على كل الموضوع، فقط اذا تطلب الموضوع ذلك أو كنوح من الدعابة في الموضوع، تصور لو كتبت أنا باللهجة المغربيةن و كتب الأستاذ جابر باللهجة المصريةن و كتب المدير عبدة بالفلسطينة، و كتب الأستاذ أبو تركي باللهجة السعودية، و كتب اخر باللهجة السودانية و هكذا، فمن سيفهم من؟ أما اذا كتب الجميع بلغة عربية بسيطة و عادية و في نفس الوقت سليمة، فللحوار متعته و للنقاش ثماره.

الأول: نعم نعم، لم أنتبه لهذا؟ هل هذه النقطة شاملة للكتابة بغير العربية؟ فرنسية و انجليزية مثلا؟

الثاني: اللغة الأساسية للمنتدى هي العربية، لا يحبذ أبدا الكتابة بغيرها، و لا تنتظر ردودا اذا كتبت بغير العربية؟

الأول: لكنني ألاحظ الكثير من (غير العربية) في المنتدى و لم يتم حذف تلك الردود؟؟

الثاني: توجد استثناءات في كل شيء، فنضطر جميعا للكتابة بغير العربية في بعض الاحيان لشرح شيء معين ما أو للمصطلحات أو في منتدى الترجمة و غيرها، لكنها تبقى استثناءات فقط.

الأول: حاضر، سأعمل من الان على الكتابة بالعربية البسيطة السليمة، و أضع عنوانا دالا على الموضوع و يحترم الشروط فوق.

الثاني: لكن، ليس هذا كل شيء.

الأول: هناك المزيد؟؟

الثاني: نعم، قبل أن تكتب موضوعك، هل قرأت المواضيع المثبتة؟ هل بحثت في المواضيع السابقة؟ هل كلفت نفسك عناء البحث عن سؤال مشابه؟

الأول: مممم، في بعض الاحيان لا أقوم بذلك.

الثاني: و لماذا؟ المواضيع المثبتة في كل منتدى مهمة جدا و بمثابة موسوعة، و في الغالب تحتوي على إجابات لمعظم الأسئلة، و لم يتم تثبيت الموضوع إلا و لفائدته و أهميته، جرب أن تقرأها قبل طرح أي سؤال فمحتمل جدا أن تجد إجابتك هناك.

الأول: ها انا أتصفحها الأن، فعلا إتها مفيدة جدا و تحوي إجابات لمعظم أسئلتي، يبدو أن المشرفين معهم الحق عندما لم يجاوبوا على موضوعي، فالجواب موجود في المواضيع المثبتتة و معه العديد من الحوارات المثمرة، سأقوم بقرائتها في المرة القادمة قبل طرح أي سؤال.

الثاني: جيد جدا.

الأول: و لكن لماذا يتم حذف مواضيعي دائما مع أنها لا تخالف أي شيء مما ذكرته لي؟

الثاني: ها قد أشرت إلى نقطة مهمة، لم يتم حذف موضوعك في الغالب، بل تم نقله نحو منتدى اخر.

الأول: و لماذا؟ هل تريدون تصعيب الامور علي و أن أضيع وقتي في البحث عن موضوعي؟ هذا ليس جيدا.

الثاني: لا ليس هذا هو السبب، و لكنك لم تحترم أحد الشروط المهمة و هو: موضوعك عن الكناري، فلماذا وضعته في منتدى الببغاوات؟

الأول: أليس المنتدى متحدة في بعضها تحت اسم واحد؟ كل شيء في مكان واحد.

الثاني: لكن هذا لا يسوغ كتابة موضوع الكناري في منتدى الببغاء، و موضوع الأمراض في منتدى الاقتراحات، لم يتم تقسيم المنتدى لما تراه حاليا إلا لتسهيل و تنظيم المواضيع أمام الجميع، فلا تنتظر اهتماما من موضوعك اذا لم يكن في المنتدى المخصص له، لذلك حاول قدر المستطاع الالتزام بأقسام المنتدى و مواضيعها كل على حدة، فإذا لم تجد قسما محددا و منتدى محدد لمواضيعك، عندها يمكنك طرحه في المنتدى الحر.

الأول: حاضر، قبل ما اكتب اي موضوع سأبحث عن المنتدى المناسب له ضمن باقة المنتديات في موقعنا العزيز، لكنك ذكرت المنتدى الحر، كم مرة كتبت موضوعا هناك و تم حذفه، لماذا؟

الثاني: المنتدى الحر ليس مكانا (حرا) بمعنى الكلمة، فهو أيضا يخضع لقوانين تنظمه و تقننه، مثلا، لا داع لكتابة مواضيع لا علاقة لها بميدان الطيور من قريب و لا من بعيد، فالمنتدى مخصص للطيور فقط لا غير، و لا مكان للمواضيع المثيرة للفتن بين الطوائف و الاديان، أو المواضيع السياسية أو المواضيع الشاذة عن الأخلاق العامة و غيرها، فقط مواضيع الطيور و ما جاورها و بعض المواضيع التي تتطلبها الحياة كالعبر الدينية و استراحة الأعضاء و بعض النكت و الألغاز و القصص المفيدة و تهاني المناسبات مثلا، فلا مشكلة من هذه المواضيع.

الأول: جزاك الله خيرا على التنبيه، و سأطبق بإذن الله كل ما نصحتني به، و قد غيرت رأيي في المنتدى، فليس المشكل في المنتدى بقدر ما هو المشكل في طريقة تعاملي مع المنتدى.

الثاني: فعلا معك حق، و سنكمل الحديث لاحقا عن (كيفية التعامل مع الاعضاء) لأنني سأذهب الان لموعد اجتماع جمعيتنا.

الأول: شكرا جزيلا، و سنكمل الموضوع لاحقا.


الكاتب:
ابن بطوطة
مراقب سابق للتجمع

أعلى


هذه قوانين منتديات التجمع الدولي لعلم الطيور, ولنا الحق في تعديل أو حذف أي شيء يخالف القوانين وسيتم حذف عضويته دون سابق إنذار إلا في الحالات التي نراها انه يجب إنذاره لكن اذا لم يصغي للإنذار واستمر في عدم التقييد بالقوانين فسيتم طرده. وأي عضو له الحق في الاعتراض على أي شيء في التعديل او الحذف او الاعتراض لماذا أنذر او لماذا حذف ويجب ان يقدم الاعتراض بأسلوب خلاّق وحضاري في قسم الشكاوى.

أرجو من الجميع التقييد بالقوانين.
ملاحظة: هذه القوانين قابلة للتعديل في أي وقت دون ان يتم الالتزام بالتنبيه للأعضاء, لذا يجب العودة لمعرفة أخر تعديل.

عدل بتاريخ 03/12/2012

إدارة التجمع الدولي لعلم الطيور.


جميع الأوقات تستخدم GMT


الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2017 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA