الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الاثنين ديسمبر 05, 2016 4:42 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 9 مشاركة ] 


صورة العضو الشخصيه
 
عضو مشارك
عضو مشارك
   
اشترك في: 03 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42246
الجنس: ذكر
مكان: المغرب-منبت الأحرار
مشاركات: 30
مواضيع: 5
 عنوان المشاركة: هل يوجد خطر في تزويج الذكر من خالته ؟
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 9:49 pm 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

حياكم الله و بياكم و جعل الجنة مثوانا و مثواكم

عندي أنثى بكرية و ذكر بكري من إنتاج السنة الفارطة

صورة الأنثى بيضاء ناصعة

صورة

صورة الذكر أبيض مع اصفرار طفيف في مؤخرة جناحه

صورة

مع الإشارة إلى أن الأنثى هي خالة الذكر و أمها تشبه الذكر في لونه و أبوها أصفر مزركش بالأخضر

و الذكر أمه تشبهه و أبوه أصفر

سؤالي هل هذا التزاوج ناجح و لا خوف عليه من اختلاط الجينات وإنتاج فراخ مشوهة نتيجة القرابة و إن كانت بعيدة ؟
و إن كان لا خوف من التزاوج ما هي فرضيات ألوان الفراخ ؟





  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و الكناري
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 10:37 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 إبريل 2008
رقم العضوية: 19712
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - اربد
مشاركات: 8660
مواضيع: 111
صور: 1

abdou-soft, بسم الله ما شاء الله تبارك الرحمن

زوج وتوكل على الله لا يوجد اي مشكلة

والناتج حس القانون والعلم عند الله

ابيض متنحي * ابيض سائد = 50% ( اصفر/ابيض ) اي يحمل الصفة البيضاء المتنحية،
50% ابيض يحمل صفة البيضاء المتنحية.


التوقيع

رابط الانظمام للجمعية الاردنية لطييور الزينة

https://www.facebook.com/Jordan.Ornithological.Association

JOA


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كاسكو , كوكتيل, زيبرا (طفرات) , كناري (بلدي, وترسلجر, بلجم بوسو,الميلادو تينريفيانو , هولندي شمالي , هولندي جنوبي , بادوفان , fiorino )
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 10:50 pm 
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 22 يناير 2011
رقم العضوية: 46754
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-عرابه جنين0597050034
مشاركات: 1587
مواضيع: 104
صور: 0

اجابك اخونا ايهاب 100% ان شاء الله
بس صدقا سؤالك مفيد ومضحكك بشكل كبير...ليس ضحك استهزاء ولكن كما لو انه نكته جميله
اشكرك اخي على طرح الموضوع


التوقيع

.......................................اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين............................
لمتابعة مواضيعي search.php?author_id=46754&sr=topics&sf=firstpost

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري-الجيبوسو-الجلوستر و الابيض الانجليزي-لانك ويورك شاير-كرست كناري-حساسين-(مستويات عاليه جدا جدا والحمد لله)
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 11:02 pm 
عضو فعّال
عضو فعّال
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 05 أغسطس 2008
رقم العضوية: 21747
العمر: 39
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 2402
مواضيع: 64
صور: 32

بالتوفيق اخي افادك الاخ ايهاب والله الموفق


التوقيع

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

صورة
صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار الحسون الزيبرا
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 11:47 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 05 مارس 2008
رقم العضوية: 18141
العمر: 27
الجنس: ذكر
مكان: غــزة
مشاركات: 507
مواضيع: 48

اخي توكل على الله لا يوجد مشاكل


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: اعشق طيور الكناري
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 11:55 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 03 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42246
الجنس: ذكر
مكان: المغرب-منبت الأحرار
مشاركات: 30
مواضيع: 5

شكرا لكم إخوتي جميعا و جزاكم الله عنا الفردوس الأعلى

حقا هو سؤال مضحك أخي لكن هذه أول مرة أقع فيها في هذه الورطة بعث كل طيوري من إنتاج 2011 و لم يتبقى سوى أربع إناث و ذكرين و رأيت أنها جاهزة , فلم أجد إلى هذا الذكر لأزوجهها له. في الحقيقة كنت أنوي التخلص من الكناري البلدي بصفة نهائية و الدخول لعالم الكنار الباريسي و الفلاوطة المغربي لكن أظن أن البلدي أبى ألا يفارقني :ohno: :ang: الحمد لله - قدر ما شاء فعل و الخير في ما اختاره لي ربي.

شكرا مجددا على نصيحتكم و دمتم لنا عزا و فخرا


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و الكناري
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 21, 2011 12:58 pm 
عضو مجلس الادارة
عضو مجلس الادارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية الكناري
خبير تربية الكناري
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  7

وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1)

الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 16581
مواضيع: 104
صور: 61

صورة


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته :mrgreen:
الأخ العزيز الطيب abdou-soft حياك ِ الله و لقد أفادوك الإخوة الكرام مشكورين جزاهم الله خيرا ً و أنقل إليك كلام أخينا الطيب محمد زيادة بعلم الوراثة "
إن أردت الحصول على كناري أبيض 100% زوج "
أبيض متنحي * أبيض متنحي = 100% أبيض متنحي

و للحصول على نتائج مختلفة بدون مشاكل زوج "
أبيض متنحي * أصفر = 100 % ( أصفر / أبيض )
أبيض متنحي * أبيض سائد = 50% ( أصفر/ أبيض ) أي يحمل الصفة البيضاء المتنحية ،50% أبيض يحمل صفة البيضاء المتنحية
أبيض متنحي * ( أبيض / أصفر يحمل الأبيض المتنحي ) = 50% أبيض متنحي ، 50% ( أبيض / أصفر )

و للعلم أيضا ً إن تزويج "
أبيض سائد * أبيض سائد = 25 % أصفر ، 50 % أبيض سائد ، 25 % عامل قاتل ( يعني موت الفراخ ، بسبب أن غامق * غامق = العامل القاتل )
أبيض سائد * أصفر ( من أي درجة ) = 50 % أبيض سائد ، 50 % أصفر .

و للإطلاع على تزاوج الأقارب أكثر هذا موضوع إطلع عليه و ستجد به ضالتك و إقرأه للأخر مع المناقشات و سيساعدك جدا ً "
رؤيتي لتزواج الأقارب عند الكنار = لأخينا الطيب أبو جود
:mrgreen: و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و أرجو من الله أن أكون قد أفدتكم :lk: و بارك الله بكم و أفادنا بعلمكم , و الله المستعان .
. صورة أخوكم في الله العبد الفقير أبو جود صورة .


التوقيع

صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 21, 2011 10:31 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 03 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42246
الجنس: ذكر
مكان: المغرب-منبت الأحرار
مشاركات: 30
مواضيع: 5

شكرا لك أخي أبو الجود و جزاك الله عنا خيرا
فعل لقد اطلعت على الموضوع مسبقا و استفدت منه كثرا وفقكم الله لما يحبه و يرضاه


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و الكناري
مشاركةمرسل: الخميس ديسمبر 22, 2011 2:57 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 28 إبريل 2010
رقم العضوية: 38543
الجنس: ذكر
مكان: maroc
مشاركات: 164
مواضيع: 23
صور: 0

طبقت المثل الذي يقول :( مريح مريح خود خالتك) هههههه


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: canari & chardonneret ( canary & goldfinch )
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 9 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل انزع الحاجز ام ابقيه بين الذكر و الانثي علما انها انتجت فرخ من نفس الذكر منذ شهر

في تجمع طيور الكناري

كوراي

5

326

الأحد يناير 31, 2016 5:53 am

كوراي شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تزويج الزيبرا

في تجمع طائر الزيبرا فينش

saed habib allah

2

141

الاثنين فبراير 15, 2016 7:47 pm

eddis شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تزويج ذكر و أنثي من نفس العش

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

كوراي

10

321

السبت إبريل 02, 2016 2:01 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة بيض غير مخصب واعادة تزويج

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2, 3 ]

في تجمع طيور الكناري

ابو علي الفلسطيني

21

487

الثلاثاء إبريل 05, 2016 7:30 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تزويج الزمير الوردي ؟

في تجمع عائلة Fringillidae

eddis

4

188

الاثنين فبراير 15, 2016 7:07 pm

eddis شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA