الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو السبت ديسمبر 10, 2016 8:27 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 11 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط
عضو نشيط
   
اشترك في: 01 ديسمبر 2008
رقم العضوية: 25598
الجنس: ذكر
مشاركات: 250
مواضيع: 79
 عنوان المشاركة: فوائد البرسيم
مشاركةمرسل: الثلاثاء يناير 17, 2012 8:34 pm 

فوائد البرسيم


قد قامت الدراسات العلمية في كندا بمقارنة القيمة الغذائية لنبات بذور البرسيم مع الكرنب والخس، وظهرت زيادة في كمية البروتين بحوالي 5 مرات في بذور البرسيم عما في الملفوف والخس، كما تزيد أيضًا النشويات والسكريات في البرسيم مرتين مقارنة بالملفوف (الكرنب) والخس.

أما الحديد المقاوم لأنيميا فهو يزيد 13 مرة في بذور البرسيم عما في الملفوف وحوالي 11 مرة أكثر مما في الخس.

كما وجد أن فيتامين(ب)، المهم لعمليات الهضم تكون كميته في براعم البرسيم ضعف ما يوجد في الملفوف والخس، والكمية المتوسطة من برعم البرسيم تعطي الجسم طاقة قدرها 70 سعرًا حراريًا بينما تناول نفس الكمية من الخس يعطي 15سعرًا حراريًا فقط.

الموسوعة الطبية الحديثة الأمريكية والتي تم نشرها مؤخرا تضمنت ايضا معلومات بالغة الاهمية أشارت فيها إلى أن نبات البرسيم يعتبر غذاءً متكاملاً ومفيدًا لأن أوراقه تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم والنحاس والمنجنيز والزنك ومادة البيتاكاروتين والتي تتحول داخل الجسم إلى فيتامين (أ) المفيد لسلامة الإبصار، بالإضافة إلى فيتامين "ب" وفيتامين " ج" الذي يزيد المناعة وفيتامين "هـ" الذي يزيد من القدرة الإخصابية.

وقد ذكرت الموسوعة الطبية الحديثة أن الهنود الذين أصبحوا رمزًا للقدرة على استخدام التقنيات الحديثة والإليكترونية أكدوا أن بذور البرسيم غنية جدًا بالبروتينات وتعطي نسبة أعلى بكثير من الموجودة في القمح والذرة بل وأثبتوا أيضًا أن البرسيم فاتح للشهية كما أنه مدر للبول.
http://imageshack.us/photo/my-images/835/images2km.jpg/

كما أن البرسيم له فائدة في علاج المفاصل من الالتهابات ويقلل الكوليسترول..

ذكرت الموسوعة ان الصينيون استخدموه في علاجات جديدة مثل علاج بعض أنواع السرطانات والكبد في التخلص من السموم الداخلية الناتجة عن تلوث البيئة فالبرسيم يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وهي مهمة جدًا.

وأوضح خبراء التغذية ان البرسيم من محاصيل العلف التي تتبع العائلة البقولية ويوجد منه حوالي 300 نوع تنتشر في العالم، وتبعًا للون أزهاره يوجد برسيم أبيض وبرسيم أحمر وبرسيم أصفر وغيرها.http://imageshack.us/photo/my-images/829/41971008.jpg/

ويعتبر البرسيم من أهم مواد العلف الخضراء، وهو عالي القيمة الغذائية للحيوانات ويحتوي على نسبة جيدة من البروتين والفيتامينات
فوائد استخدام البرسيم
))) مضاد حيوي طبيعي , فاتح للشهية , مدر للبول , بروتين , نشويات , سكريات , الحديد المقاوم للانيميا , فيتامين " ب " المهم لعمليات الهضم , الكالسيوم , الماغنسيوم , البوتاسيوم , النحاس , المنجنيز ,الزنك , مادة البيتاكاروتين والتي تتحول داخل الجسم إلى فيتامين "أ" المفيد لسلامة الإبصار , فيتامين "ب" فيتامين " ج" الذي يزيد المناعة , فيتامين "هـ" الذي يزيد من القدرة الإخصابية)))
وهنا لا بد لنا من نقف على هذه الفوائد القيمه للبرسيم ولكن يجب الانتباه باعتبار ان البرسيم يحتوي على عشرة اضعاف ما تحتويه الخضر الاخرى كالجرجير والخس والسبانخ فيجب اطعامه بحذر وبحدود مرة في الاسبوع او في الاسبوعين.
كما ثبت فائدته للانسان لما يحتويه من مجموعة فيتامينات مهمه وبعشرة اضعاف ما تحتويه النباتات الاخرى فعلى سبيل المثال يحتوي البرسيم على عشرة اضعاف ما تحتويه البرتقاله من فيتامين (ج) ............................منقول للافاده
اسماء المواقع
http://www.ibtesama.com/vb/showthread-t_21081.html



  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: رد: فوائد البرسيم
مشاركةمرسل: الأربعاء يناير 18, 2012 5:04 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 21 يوليو 2007
رقم العضوية: 12335
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين--بيت لحم
مشاركات: 7384
مواضيع: 121
صور: 25

مشكور اخي على الموضوع
هاي اخرتها نصبح نرعى مثل الغنم هههههه احنا و الطيور


التوقيع

مع تحياتي للجميع

غرفة طيوري بالتصميم الجديد



.http://abu-salman-glostercanary.skyrock.com


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و مختص بكناري الجلوستر - --0597150545
 عنوان المشاركة: رد: فوائد البرسيم
مشاركةمرسل: الأربعاء يناير 18, 2012 5:31 am 
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 23 أكتوبر 2005
رقم العضوية: 2125
العمر: 40
الجنس: ذكر
مكان: ليبيا - بنغازي
مشاركات: 526
مواضيع: 56
صور: 0


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي حياك الله وبياك وجعل الجنة مثواك

بارك الله فيك على المعلومات وجزاك الله الف خير وجعله في ميزان حسناتك

مع تحياتي

العريبي


التوقيع

صورة[/url]
صورة
العـــريــــــبــــــي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري بجميع انوعها وطيور الحب و الزيبره ودجاج الزينه
 عنوان المشاركة: رد: رد: فوائد البرسيم
مشاركةمرسل: الخميس يناير 19, 2012 1:02 am 
المشرف العام لتجمع الكناري
المشرف العام لتجمع الكناري
خبير تربية الكناري
خبير تربية الكناري
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام المشرف المتميّز (1) وسام التكريم (1) وسام التواصل (1)

وسام الكاتب المميز (1)
اشترك في: 20 أكتوبر 2007
رقم العضوية: 14424
العمر: 53
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين- قلقيلية
مشاركات: 3988
مواضيع: 226
صور: 20

abo salman كتب:
مشكور اخي على الموضوع
هاي اخرتها نصبح نرعى مثل الغنم هههههه احنا و الطيور


والله ياأبو سلمان مابنخلى من قفشاتك
بس الموضوع رائع ومفيد تسلم إيدك أخى موضوع شيق وجديد

مع تحياتى


التوقيع

مع تحياتى




viewforum.php?f=57
مواضيعي المهمة للمربي
ممنوع تزاوج الكنار فى جماعات طائر الكنار طائر غير إجتماعى وستكون التجربة فاشله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار
 عنوان المشاركة: رد: فوائد البرسيم
مشاركةمرسل: الخميس يناير 19, 2012 7:20 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 02 مارس 2011
رقم العضوية: 47989
الجنس: ذكر
مكان: casa
مشاركات: 426
مواضيع: 54

شكرا لك أخي على الموضوع
لكن هل من مجرب ؟؟؟


التوقيع

http://www.pylon-group.com/e-seb7a/



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
 عنوان المشاركة: رد: فوائد البرسيم
مشاركةمرسل: الخميس يناير 19, 2012 7:26 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  5

وسام المشرف المتميّز (1) وسام التكريم (1) وسام التواصل (1)

وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 18 يوليو 2011
رقم العضوية: 51901
العمر: 56
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين .حيفا . الكرمل
مشاركات: 5412
مواضيع: 221
صور: 50

تسلم على الموضوع الرائع والسؤال عن جد هل هو مجرب؟؟؟؟


التوقيع

صورة [/color][/size] [/b]صورة





اخواني ادعوكم لزيارة صفحتنا النادي العالمي لتربية الكناري والحسون


https://www.facebook.com/groups/1086880164675357/


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكلوستر . كناري اللون
 عنوان المشاركة: رد: فوائد البرسيم
مشاركةمرسل: الخميس يناير 19, 2012 7:28 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 23 مارس 2011
رقم العضوية: 48632
الجنس: ذكر
مكان: Dubai/Syria
مشاركات: 508
مواضيع: 12
صور: 27

السلام عليكم .....

أخي الكريم emad basha, شكرا لك على هذا الموضوع الجميل والمفيد جدا ولكن بالنسبة لإعطاءه لطيور الكناري أعتقد وعلى حسب المعلومات المذكورة أنه من الممكن أن يسبب خطرا إذا وضع بكمية غير محسوبة ..

هل من الممكن أن نعرف الكمية المناسبة لطير كناري واحد ومدة إستخدامها لنستطيع تطبيقها على البقية .

والشكر مرة أخرى لإفادتنا بهذه المعلومات القيمة وجزاك الله خيرا .


التوقيع

ســبـحــان الله والحــمــدلله ولا إله إلا الله والله أكــبــر


دمــتــم بــخــيــر

39813980

http://www.canaryfans.com/


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طيور الكناري. سمك الزينة و السلاحف البرمائية.حمام الياكريم.
 عنوان المشاركة: رد: فوائد البرسيم
مشاركةمرسل: الخميس يناير 19, 2012 7:36 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 01 ديسمبر 2008
رقم العضوية: 25598
الجنس: ذكر
مشاركات: 250
مواضيع: 79

اخواني الافاضل انا ابعث عنه كماده خضراء وليست مجففه ، فقد ذكر لي احد الاخوان المربين والذي يملك محل لبيع الطيور انه قد استخدمه على طيوره ولكن بحذر للكميه الكبيره الذي يحتويه من فيتامينات ، اضافة الى ذلك وقد يضحك عليها البعض انه يستعمل عصيره لتخفيض السكر لديه ولم يراجع دكتور قط وهذا تنويه لأخونا abo salman
وكما يقول المثل اسئل مجرب ولا تسأل طبيب .
و قد جاءته الفكره عندما وجد مجموعه من الطيور البريه تأكل منه فأثار لديه رغبة في استخدامه على طيور الكناري والحسون ، ومنذ ان أخبرني عنه وحتى اللحظه هذه لا زلت ابحث عن اي موقع او بحث او شخص قد استخدمه وان وجته أخضر سأجربه على طيوري.
والله اعلم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: رد: فوائد البرسيم
مشاركةمرسل: الخميس يناير 19, 2012 7:38 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 23 مارس 2011
رقم العضوية: 48632
الجنس: ذكر
مكان: Dubai/Syria
مشاركات: 508
مواضيع: 12
صور: 27

السلام عليكم ...

أخي الكريم emad basha شكرا لك لإفادتنا بهذه المعلومات ولسرعة تجاوبك معنا وجزاك الله خيرا

بارك الله فيك .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طيور الكناري. سمك الزينة و السلاحف البرمائية.حمام الياكريم.
 عنوان المشاركة: رد: فوائد البرسيم
مشاركةمرسل: الخميس يناير 19, 2012 10:35 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 02 أكتوبر 2011
رقم العضوية: 53739
الجنس: ذكر
مكان: أرض الله الواسعة
مشاركات: 661
مواضيع: 4

بارك الله بك على المعلومات وجزاك الله خير


التوقيع

إنني اؤمن بحقي في الحرية.. وحق بلادي في الحياة.. وهذا الايمان اقوى من كل سلاح.. ولئن كسر المدفع سيفي فلن يكسر الباطل حقي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حالياً الكناري, الكوكتيل, الروز, فشر, سمك الكولدفش, الكاسكو الأفريقي, البلبل العراقي, الروزيلا, البادجي و الببغاء الهندية.
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 11 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة سؤال عن بذور البرسيم

في تجمع طيور الكناري

eslambadgy

3

114

الاثنين أغسطس 15, 2016 9:55 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة فوائد خل التفاح

في تجمع طائر الزيبرا فينش

ميوش

3

289

السبت يونيو 18, 2016 6:15 pm

eddis شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ما فوائد الجزر للطيور؟

في تجمع طائر الزيبرا فينش

saed habib allah

2

520

الخميس يناير 07, 2016 8:25 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة فوائد خل التفاح للطيور

في تجمع طيور الحمام

هايت

4

440

الأربعاء يونيو 29, 2016 11:53 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة فوائد زيارة سوق الطيور للمربي

في تجمع طيور البادجي

ansk

2

147

السبت يناير 30, 2016 9:52 pm

ansk شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA