الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 2:22 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 4 مشاركة ] 


صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط
عضو نشيط
   
اشترك في: 27 يناير 2012
رقم العضوية: 56911
العمر: 25
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 253
مواضيع: 74
 عنوان المشاركة: الزوج الجديد ....ثلاث بيضات .....بعض الملاحظات والاستفسارات
مشاركةمرسل: الاثنين مارس 19, 2012 12:54 pm 

..........بسم الله الرحمن الرحيم .......

اخواني بداية زي ما بقول المثل الواحد ما بعرف يقعد الى بالمكان الي بريحوا

والحمد لله رب العالمين على هاذي النعمة وهي هاذا المنتدى الاكثر من رائع طبعا ليس من كونه الكترونيا فحسب بل بسبب اعضائه الذين يوزنزن بالذهب ....

اخواني الكرام وبفضل من الله والحمد لله وعلى بركة الله الزوج الجديد الذي وضعتهم بتاريخ 14/3/2012 وجدته اليوم حاضنين ل 3 بيضات ....

سؤالي او طلب النصيحة من الاخوة طبعا وهي اهم شيء بالنسبة لي ......
1- ما اهم الامور التي يجب مراعاتها من حيث الغذاء ,الضوء, الحرارة , الخ....
2-ما دور المربي في حفظ الزوج مع البيض...؟؟؟؟
3- اهم شيء الدعاء لي لانه وللاسف هاذا هو الزوج الرابع لي الازواج الثلاثة الاولى وللاسف لم استطع الانتاج منها بسبب عدم خصوبة البيض ولعدة بطون ....

ملاحظاتي :
1- الذكر يرقد على البيض اكثر من الانثى وبمعدل كبير من الوقت ....هل يؤثر على الذكر ؟؟؟
2- الذكر كان مشحم والحمد لله عالجته ....هل يؤثر على التخصيب ؟؟؟؟
3- الانثى مجربة ...لا تشكو من شيء والحمد لله ...
4-كما ذكرت بموضوع سابق النغمة الغريبة التي يصدرها الذكر نحو الانثى عند خروجه من العش ....
5- ملاحظتي الاهم وهي قليل من المراقبة وجدت ان الانثى تهرب من الذكر كما اعتقد ....ولكنها بالليل بعد اغلاق الانارة تذهب وترقد فوق الذكر تنام فوق الذكر
بطريقة جميلة وغير مؤذية ....صورة رائعة عن كيفية رقود الذكر على البيض ثم رقود الانثى فوق الذكر بطريقة سبحان الله قمة الحنان ......
6- كيفية معرفة توالف الزوجين ؟؟؟؟
7- كم من الوقت احسب لكي باذن الله ادعولي اولا عشان اشوف البيض واتاكد من انوا فقص ولا لا ( كم يحتاج من الوقت ) ؟؟؟؟

اعذروني على الاطالة وحبي للسؤال والفضول ولكن احب ان انزل مواضيع كبيرة (دسمة) عشان احرك الاعضاء ونشوف في حركة بالمنتدى وايضا نستغل الفرصة للاعضاء الذين يعانون من المشاكل التي اعاني منها ليستفيدوا من جواب الخبراء والاخوان

سامحون وشكرا جزيلا لكم والاهم ادعولي بالبداية والانتاج من هاذا الزوج وخاصة البطن هاذا .....شكرا جزيلا .....اخوكم يحيى شكوكاني




التوقيع


عليك بتقوى الله ان كنت غافلا يأتيك بالأرزاق من حيث لا تدري

فكيف تخاف الفقر والله رازقا فقد رزق الطير والحوت في البحر

ومن ظن أن الرزق يأتي بقوة . ما أكل العصفور شيئا مع النسر

تزول عن الدنيا فإنك لا تدري إذا جن عليك الليل هل تعيش إلى الفجر

فكم من صحيح مات من غير علة وكم من سقيم عاش حينا من الدهر

وكم من فتى أمسى وأصبح ضاحكا وأكفانه في الغيب تنسج وهو لا يدري

وكم من صغار يرتجى طول عمرهم وقد أدخلت أجسامهم ظلمة القبر

وكم من عروس زينوها لزوجها وقد قبضت أرواحهم ليلة القدر

فمن عاش ألفا وألفين فلا بد من يوم يسير إلى القبر


  يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والزيبرا(الجنة)
مشاركةمرسل: الاثنين مارس 19, 2012 1:11 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  1

وسام التكريم (1)
اشترك في: 10 سبتمبر 2011
رقم العضوية: 53172
الجنس: ذكر
مكان: العراق
مشاركات: 1024
مواضيع: 19

السلام عليكم
اجوبة الاسئلة.اهم ماتوفره هو الهدوء اما الضوء والحرارة فالظروف الاعتيادية لكن لاتنسى وضع وناسة ضوء خافت لكي ترى الانثى طريقها للعش عند الليل ان خرجت للشرب او غيره وقرب فقس البيض وفر للانثى حمام لمرة واحدة لتلين القشور الخارجية للبيض لتسهيل خروج الفراخ .
الملاحظات
1- كثرة الرقد لاتؤثر مادام الطيران متفاهمان على الموضوع "لاتتدخل بينهما"
2- التشحيم هو العدو الاول لخصوبة الذكور فحذاري منها
3- مسالة رقود الذكر والانثى معا لاافضلها صحيح ان هذا معناه انهما حنينان لكن اخشى على الفراخ منهما عند الفقس فقد تبقى الانثى فوق الافراخ فراقبهما جيدا
4- توالف الزوجين واضح من عدم تشاجرهما وعدم ازعاج الذكر للانثى
5-البيض يحتاج ل 14 يوما للفقس بدءا من يوم الرقد وليس يوم وضع البيض وبعض البيض يتاخر يومين او ثلاثة حسب اسبقية الوضع


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البادجي والكناري والكوكتيل
مشاركةمرسل: الاثنين مارس 19, 2012 1:13 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 27 يناير 2012
رقم العضوية: 56911
العمر: 25
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 253
مواضيع: 74

اخي ghassan_alabdi شكرا لك ..... الحمد لله كل شيء موجود ...بمناسبة التشحيم الحمد لله هاذي مشكلة وحليتها ....ولكن بعد العلاج هل يوجد مشكلة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والزيبرا(الجنة)
مشاركةمرسل: الاثنين مارس 19, 2012 5:50 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  1

وسام التكريم (1)
اشترك في: 10 سبتمبر 2011
رقم العضوية: 53172
الجنس: ذكر
مكان: العراق
مشاركات: 1024
مواضيع: 19

السلام عليكم .بعد ان حليت مشكلة التشحيم لو كان في استمر اشكال الخصوبة عند الذكر فالحل الوحيد تاخذه على اقرب محل وتبيعوا وتشتري ذكر حامي ومجرب قبل ان يفوتك الموسم لهذا العام


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البادجي والكناري والكوكتيل
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة فقص ثلاث بيضات وعدم فقص الثالثة

في تجمع طيور الكناري

لؤي يعقوب

3

65

الأربعاء يونيو 29, 2016 8:42 pm

هايت شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انثى كناري تبيض ثلاث بيضات فقط ماهو الحل يا اخوان

في تجمع طيور الكناري

youcife

8

307

الأحد أكتوبر 09, 2016 7:30 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ناتج هاذا الزوج الجديد

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الزيبرا فينش

Demongames

11

468

الخميس مارس 10, 2016 7:59 pm

eddis شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل يمكنني وضع ثلاث اناث حسون مع انثي كناري في قفص واحد

في تجمع طائر الحسون وهجينه

كوراي

5

153

الاثنين يناير 25, 2016 6:11 pm

كوراي شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة 8 بيضات غير مخصبين

في تجمع طيور البادجي

elhantoor

5

672

الأربعاء يناير 20, 2016 12:31 pm

kapos شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA