الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 4:12 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 8 مشاركة ] 


صورة العضو الشخصيه
 
عضو فعّال
عضو فعّال
 
الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
 
اشترك في: 30 أغسطس 2005
رقم العضوية: 1826
الجنس: غير محدد
مكان: riyadh
مشاركات: 2065
مواضيع: 235
صور: 6
 عنوان المشاركة: نحن بالفلانتاين لماذا لا تصبح طيورنا حمراء
مشاركةمرسل: الثلاثاء فبراير 14, 2006 2:49 am 

السلام عليكم
احس اسم الموضوع استاذي عبده اول واحد بيحذفة :D , في البداية اشكر اخي وهم على وصفه لي للمحل اللي يبيع صبغة الكناري. وهذي صور الاكل سعره عشرة ريال. وعلى فكرة لاحد يسئلني عن المحل لانه هذي اخر علبة واللي يبيه من الرياض طبعا بالملز عيب لا تحرجوني ماراح اقول :-# الاسم>>>> خايف من المشرفين يطيرون الموضوع :shock:



بس بصراحة هو يتعلق بالقفص احس تاثيره مو قوي. طيب سؤال الى اهل الخبرة لو اخذت فلفل الرومي البارد اللي لونه احمر وجففته وطحنته وخلطته بالبيض او وضعته بالماء هل يؤدي الى نتيجة بصراحه احس انه ينفع بس خايف يجيب اسهال :pale: وانتوا بكرامة. وبمناسبة الفلانتاين لتعيش طيورنا بكل حب ومؤدة وحب ويبعد عنها انلفونزا الطيور :D صورة



التوقيع

صورة


  يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء فبراير 14, 2006 6:52 am 
المدير العام
المدير العام
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام المدير العام (1) وسام الاداري المتميز (1)
اشترك في: 11 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 48
الجنس: ذكر
مشاركات: 8564
مواضيع: 228
صور: 2

اخي دبدوب هذه الصبغات موجوده بالفلفل الاحمر وبالبنجر الاحمر ويمكن خلطها بالبيض ان لم تجد الحبوب لتلوينهم ولكن يجب ان تعطى للفراخ في عمر صغير لتتلون
او في بدايو مرحله تبديل الريش

بالتوفيق


التوقيع

{قَالُواْ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ }
أول باستيل أردني من إنتاجي ********* بادجي بدايه المشوار
صورة صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء فبراير 14, 2006 1:28 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 03 ديسمبر 2005
رقم العضوية: 2378
الجنس: غير محدد
مشاركات: 20
مواضيع: 1

:D ضحكتنى يا دبدوب هى فكره واحتفال مميز


لا تنسي تربط شريطه علا رقبة الريد فاكتور



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء فبراير 14, 2006 4:24 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 8
الجنس: ذكر
مكان: السعودية-الشرقية
مشاركات: 8552
مواضيع: 148
صور: 19

اخي دبدوب انا جربت الشمندر

لكن للاسف مفعوله بطيء جدا


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري الوتر سلاجر
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء فبراير 14, 2006 7:31 pm 
عضو موقوف
اشترك في: 28 نوفمبر 2005
رقم العضوية: 2349
الجنس: غير محدد
مشاركات: 347
مواضيع: 65
صور: 1

نصيحة لي ولكم اخواني
هل أصبحت حصوننا مهددة – بل مهدمة- إلى هذا الحد.
في أكثر عصور الانحطاط كنا أكثر ارتباطاً بمرجعيتنا الإسلامية مما يبدو الآن، احتل الأعداء معظم أراضينا بقوة البارود لكنهم أبداً لم يزعزعوا إيماننا بعقيدتنا، فما بالنا اليوم نركض مختارين إلى قيمهم وأسلوب حياتهم ضاربين بعرض الحائط ديننا وعقيدتنا وقيمنا؟!

تأملوا معنا هذا المشهد
لفيف من البنات دخلن قاعات المحاضرات يوم 14 فبراير وقد ارتدت كل واحدة منهن ثوباً أحمر وألصقت على وجهها رسوماً لقلوب حمراء بعد أن وضعت مساحيق التجميل الحمراء على وجهها، وبدأن يتبادلن الهدايا ذات اللون الأحمر مع القبلات الحارة
هذا ما حدث في أكثر من جامعة في بلد إسلامي بل وفي جامعة إسلامية احتفالاً بعيد الحب أو بالأحرى عيد القديس فالنتاين.
المدارس الثانوية في ذلك اليوم فوجئت بكثير من الطالبات قد أحضرن وروداً حمراء من النوع الفاخر وصبغن وجوههن بمساحيق تجميل ذات اللون الأحمر وارتدين أقراطاً حمراء وأخذن يتبادلن الهدايا وعبارات الغرام الساخنة فيما بينهن احتفالاً بذلك العيد.

ما قصة ذلك اليوم ولماذا الاحتفال به
يوافق يوم 14/2م من كل سنة عيد الحب عند النصارى ويسمى عيد فالنتاين
وفالنتاين هذا قسيس نصراني سُمّيَ العيد باسمه
وقصة هذا العيد كما تحكي المصادر النصرانية أن شباب القرى في عيد الرومان كانوا يجتمعون منتصف شهر فبراير من كل عام ويكتبون أسماء بنات قريتهم ثم توضع في صندوق ويأتي كل واحد من هؤلاء الشباب ويسحب ورقة من الصندوق والفتاة التي يخرج له اسمها تكون عشيقته إلى السنة القادمة فقط.
ولتثبيت النصرانية في قلوب الرومان الوثنيين تروى قصة مفادها أن قسيساً يدعى فالنتاين كان بعيش في أواخر القرن الثالث الميلادي تحت حكم الإمبراطور الروماني كلاوديس الثاني وفي يوم 14 فبراير قام هذا الإمبراطور بإعدام القس فالنتاين بتهمة الدعوة إلى النصرانية.
ولجعل القس فالنتاين رمزاً للحب والعاطفة، تزيد رواية أخرى أن هذا الإمبراطور وجد أن العزاب أشد صبراً في الحرب من المتزوجين فأصدر أوامره بمنع عقد أي قران، ولكن القس فالنتاين عارض هذا الأمر وأخذ يعقد قران الأزواج سراً في كنيسته ولما افتضح أمره أخذ إلى السجن وفي السجن داوى ابنة سَجَّانه من العمى فوقعت في غرامه وحين جاء وقت إعدامه أرسل إليها رسالة وأمضى فيها باسم (المخلص فالنتاين).

طقوس فالنتاين
تشير الموسوعة العربية إلى أن لعيد فالنتاين طقوساً خاصة منها طباعة أشعار العاطفة والحب على البطاقات وتوزيعها على الأقارب ومن يحب، وبعضهم يرسم صوراً ضاحكة على هذه البطاقات وكثيراً ما يكتب عليها (كُنْ فالنتانيا)، وكثيراً ما تعقد حفلات نهارية راقصة على طريقتهم.
وما زال الأوروبيون يحتفلون بهذا اليوم، ففي بريطانيا بلغت مبيعات الزهور في ذلك اليوم 22 مليون جنيه استرليني ، ويزداد الاقبال على الشوكولاتة، وتعرض بعض الشركات على مواقعها في الإنترنت رسائل مجانية بهذه المناسبة ترويجاً لموقعها.
عيد فالنتاين انتقل إلى عدد من البلدان العربية والإسلامية بل انتقل إلى موطن الإسلام (جزيرة العرب) وإلى مجتمعات كنا نظن أنها بمنأى عن هذا الخبل، في الرياض ارتفع سعر الورود في هذا اليوم بشكل جنوني فبلغ ثمن الوردة الواحدة 36 ريالاً بعد أن كان لا يتجاوز 5 ريالات، وتنافست محلات الهدايا والكروت في تصميم كروت وهدايا لهذه المناسبة، وقامت بعض العائلات بتعليق الورود الحمراء على نوافذ المنزل في ذلك اليوم.

وفي الكويت نظمت العديد من المراكز التجارية والمطاعم والفنادق احتفالات خاصة بمناسبة عيد الحب، فاكتست غالبية المحلات والمجمعات التجارية باللون الأحمر وانتشرت البالونات والألعاب والدمى في تلك المحلات والمجمعات.

ولم تنس المطاعم المشاركة في ذلك اليوم فألبست الطاولات لوناً أحمر.

* وفي أحد المطاعم الكويتية الفاخرة وتمشياً مع عادات عيد الحب وأساطيره الوثنية عرض المطعم مشهداً تمثيلياً لشخصية (كيوبيد) صنم الحب في الأساطير الرومانية وهو شبه عار مع قوسه وسهمه، كما قام هذا الممثل مع وصيفاته باختيار مسز ومستر فالنتاين من بين الحضور.
أما مطاعم ذوي الدخل المحدود فقد احتفلت بهذا اليوم بطريقتها الخاصة حيث قام بعض المحلات بتغيير الأطباق العادية إلى أطباق على شكل قلوب وأبدلت مفارش الطاولات باللون الأحمر كما وضعت وردة حمراء في كل طاولة ليقدمها المحب إلى حبيبته.

أبرز تقاليع عيد الحب عرضها صاحب أحد محلات الهدايا في الكويت إذ قام باستيراد أرانب فرنسية – حية – صغيرة الحجم ذات عيون حمراء وقام بوضع رابطة عنق على رقاب هذه الأرانب ووضعها في علب صغيرة لتقدم هدية.

بلوى قديمة
قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله – في فتواه: ولا يبيع المسلم ما يستعين به المسلمون على مشابهتهم – أي الكفار – في العيد؛ لأن ذلك إعانة على المنكر.
وقد قال بعض السلف في قوله تعالى (والذين لا يشهدون الزور) قالوا: أعياد الكفار فإذا كان هذا في شهودها من غير فعل، فكيف بالأفعال التي هي من خصائصها؟!
وجاء في بيان من اللجنة الدائمة للإفتاء: لا يجوز لمسلم التعاون مع الكفار بأي وجه من وجوه التعاون في أعيادهم، ومن ذلك إشهار أعيادهم، وإعلانها، ولا الدعوة إليها بأي وسيلة، ولا يجوز أيضاً حضورها، ولا المشاركة فيها، ولا الإعانة عليها بأي شيء كان، لأنها إثم ومجاوزة لحدود الله، والله يقول: (ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب).


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء فبراير 14, 2006 8:25 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 19 أكتوبر 2005
رقم العضوية: 2110
العمر: 67
الجنس: ذكر
مكان: الطائف
مشاركات: 253
مواضيع: 27

فتوى في عيد الحب....!!!
فتوى اللجنة الدائمة في عيد الحب
فتوى رقم ( 21203 ) وتاريخ 23/11/1420 هـ .






الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده … وبعد :
فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي / عبد الله آل ربيعة ، والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم (5324 ) وتاريخ 3/11/1420 هـ . وقد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه : ( يحتفل بعض الناس في اليوم الرابع عشر من شهر فبراير 14/2 من كل سنة ميلادية بيوم الحب (( فالنتين داي )) . (( day valentine )) . ويتهادون الورود الحمراء ويلبسون اللون الأحمر ويهنئون بعضهم وتقوم بعض محلات الحلويات بصنع حلويات باللون الأحمر ويرسم عليها قلوب وتعمل بعض المحلات إعلانات على بضائعها التي تخص هذا اليوم فما هو رأيكم :
أولاً : الاحتفال بهذا اليوم ؟
ثانياً : الشراء من المحلات في هذا اليوم ؟
ثالثاً : بيع أصحاب المحلات ( غير المحتفلة ) لمن يحتفل ببعض ما يهدى في هذا اليوم ؟
وجزاكم الله خيراً … ) .
وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت بأنه دلت الأدلة الصريحة من الكتاب والسنة – وعلى ذلك أجمع سلف الأمة – أن الأعياد في الإسلام اثنان فقط هما : عيد الفطر وعيد الأضحى وما عداهما من الأعياد سواء كانت متعلقة بشخصٍ أو جماعة أو حَدَثٍ أو أي معنى من المعاني فهي أعياد مبتدعة لا يجوز لأهل الإسلام فعلها ولا إقرارها ولا إظهار الفرح بها ولا الإعانة عليها بشيء لأن ذلك من تعدي حدود الله ومن يتعدى حدود الله فقد ظلم نفسه ، وإذا انضاف إلى العيد المخترع كونه من أعياد الكفار فهذا إثم إلى إثم لأن في ذلك تشبهاً بهم ونوع موالاة لهم وقد نهى الله سبحانه المؤمنين عن التشبه بهم وعن موالاتهم في كتابه العزيز وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( من تشبه بقوم فهو منهم )) . وعيد الحب هو من جنس ما ذكر لأنه من الأعياد الوثنية النصرانية فلا يحل لمسلم يؤمن بالله واليوم الآخر أن يفعله أو أن يقره أو أن يهنئ بل الواجب تركه واجتنابه استجابة لله ورسوله وبعداً عن أسباب سخط الله وعقوبته ، كما يحرم على المسلم الإعانة على هذا العيد أو غيره من الأعياد المحرمة بأي شيء من أكلٍ أو شرب أو بيع أو شراء أو صناعة أو هدية أو مراسلة أو إعلان أو غير ذلك لأن ذلك كله من التعاون على الإثم والعدوان ومعصية الله والرسول والله جل وعلا يقول : (( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب )) .
ويجب على المسلم الاعتصام بالكتاب والسنة في جميع أحواله لاسيما في أوقات الفتن وكثرة الفساد ، وعليه أن يكون فطناً حذراً من الوقوع في ضلالات المغضوب عليهم والضالين والفاسقين الذين لا يرجون لله وقاراً ولا يرفعون بالإسلام رأساً ، وعلى المسلم أن يلجأ إلى الله تعالى بطلب هدايته والثبات عليها فإنه لا هادي إلا الله ولا مثبت إلا هو سبحانه وبالله التوفيق . وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم ،،،،،،،،

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء


التوقيع

اللهم اعز الاسلام والمسلمين وحفظ بلاد الحرمين المملكه العربيه السعوديه
http://members.lycos.co.uk/baahar/modules/twge3/


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء فبراير 14, 2006 10:47 pm 
عضو فعّال
عضو فعّال
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 30 أغسطس 2005
رقم العضوية: 1826
الجنس: غير محدد
مكان: riyadh
مشاركات: 2065
مواضيع: 235
صور: 6

اشكركم اخواني على الردود . بس اخواني محد جاوبني على فكرتي وهي ان نضع الفلفل الاحمر ونجففه ونطحنه ونخلط فيه البيض او نضعه بالماء ما رائيكم؟؟.
اخواني ديست وابو دعاء جزاكم الله خير انا ترى قصدي بالموضوع مجرد مزحه اللون الاحمر فقط. وعلى فكرة الشعب العربي باكمله سوا خليجي او عربي هم لا يهتمون بالفلانتاين كا عيد او انها مناسبه دينيه لو تلاحظون انه الناس تلاحق اي شي في متعه يعني هو ماهمه الفلانتاين ولا يحزنون هم ناس تدور المتعة بس بشكل غير صحيح. اللي اخطر من الفلانتاين وهو ستار اكاديمي :D


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء فبراير 15, 2006 7:14 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 19 أكتوبر 2005
رقم العضوية: 2110
العمر: 67
الجنس: ذكر
مكان: الطائف
مشاركات: 253
مواضيع: 27

بارك الله فيك اخي العزيز دبدوب انا ذكرة الفتوة من باب الفائده للجميع


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 8 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ماذا أعطي للحساسين كي تطعم فراخها كي تصبح قوية

في تجمع طائر الحسون وهجينه

youssef ben hmida

5

256

الثلاثاء مارس 15, 2016 2:29 pm

youssef ben hmida شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة وقايه طيورنا من الاسهال و الكوكسيديا

في تجمع طائر الحسون وهجينه

smsayed

5

289

الجمعة يناير 29, 2016 9:43 pm

ماجد خلوف شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مرحلة الراحة ♦◄لنعطي طيورنا حقها ►♦ - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

خالد أبو إسحاق

16

201

الأحد أغسطس 14, 2016 10:14 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة كيفيه تقديم البصل و الثوم في خل التفاح لصحه طيورنا

في تجمع طائر الحسون وهجينه

smsayed

8

467

الجمعة مارس 04, 2016 9:42 pm

Aziz722 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة رجل انثى الكناري حمراء وتؤلمها

في امراض الكناري والحسون

milou2811

4

28

السبت أكتوبر 08, 2016 3:23 pm

milou2811 شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA