الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

تجربتي مع المنظومة الغذائيّة المتكاملة للحسّون ــ الحلقة التاسعة والأخيرة (الجدول)

تجمع الحسون

روايات

شاهين صقر

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الأحد نوفمبر 19, 2017 8:56 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 7 مشاركة ] 


صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
 
الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
 
اشترك في: 11 مايو 2010
رقم العضوية: 38997
العمر: 26
الجنس: ذكر
مكان: تونس
مشاركات: 569
مواضيع: 57
 عنوان المشاركة: و من الحب ما قتل
مشاركةمرسل: الجمعة أكتوبر 05, 2012 10:48 am 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
إخوتي الكرام, اليوم عند مروري إلى المقهى كعادة كل يوم لاحظت شيئا غريبا يتمثل في :
صاحب المقهى إشترى كناري ليزين به المقهى و يضفي شيئ من الحياة في المحل, شيئ جميل. لكنه إشتكى لي من قلة تغريد الكناري و ميله للإنزواء في ركن القفص و استغرب للأمر لأن الطير كان يغني و يشدو عند صاحبه. و قال لي أنه سيرجعه و أن البائع قد غشه. إلى حد الآن الأمر عادي. لكن بإلقائي نظرة دقيقة تغير الموضوع. كيف؟
الجهل مصيبة, نعم فلو كان الكناري يتكلم لاشتكى بصاحب المقهى لجمعية الدفاع عن الحقوق أو لذهب به لمجلس الأمن.
تصوروا المسكين موجود في قفص مليئ بالألعاب (أرجوحة, مرآة, كرة صغيرة, أشكال تصدر أصوات عند تحريكها ...) أضف 02 صندوق أكل, 02 مشارب, 04 مجاثم و كلها ألوان زاهية و مختلفة.
بالنسبة للأكل ما يشبع عائلة, أوراق الخس, تفاح,حبوب على اختلافها, مع اللوز.
مكان وضع القفص مقابل للمكيف مع دخان السجائر و الشيشة و الأصوات العالية.
فقلت لصاحب المقهى سامحك الله, ستقتل المسكين, أعرف أنه لا يقصد ذلك, لكن بسبب جهله, ظن أنه بتوفير كل تلك الألعاب و الزينة و الأكل سيفرح الطير و سيغني و يمرح.
و هنا إنطبق عليه المثل القائل : و من الحب ما قتل.
إرتأيت أن أحكي لكم هته الحكاية لطرافتها و غرابتها لاستخلاص العبر, لأنه في بعض الأحيان نبالغ في الأمور لحد قتل من نحب.
في بعض المواضيع يبالغ الكاتب في وصفه لما يقدم للكناري من أكل و فيتامينات, يجد المبتدئ نفسه في حيرة و خوف, لما يتبادر لذهنه من صعوبات في تربية هذا الطير. صحيح أنه توجد العديد من طرق التربية لكن أسهلها و أبسطها للمبتدئ بطبيعة الحال و هي أن تعامل الكناري كطير و ليس كآلة للربح. حتى أنه لي صديق يربي الكناري بطريقة بسيطة جدا : الأكل للطيور الكبيرة حبوب, للصغار قبل الفطام بيض و خس, لا يستعل الفيتامينات و لا المضادات الحيوية, إن مرض طير يعزله. طيوره دائما في صحة جيدة و إنتاج جيد.
و الله الموفق




التوقيع

نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ،
إن ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و الحسون
مواضيع متنوعة
 عنوان المشاركة: رد: و من الحب ما قتل
مشاركةمرسل: الجمعة أكتوبر 05, 2012 12:10 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 18 سبتمبر 2012
رقم العضوية: 62384
العمر: 23
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر تيبازة
مشاركات: 680
مواضيع: 20

السلام
مشكور اخي هاذي عبرة للمبتدئين
اعرف الحل لصاحب المقهى...ارشده الى منتدانا الغالي :D
تحياتي


التوقيع

1.2.3 viva l'algerie
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الزيبرا بمختلف التركيبات و الكناري الريد فاكتر و المقمبر... و سابقا البادجي الاسترالي
و الحسون
 عنوان المشاركة: رد: و من الحب ما قتل
مشاركةمرسل: الجمعة أكتوبر 05, 2012 3:21 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 06 سبتمبر 2012
رقم العضوية: 61803
العمر: 33
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر
مشاركات: 446
مواضيع: 15
صور: 6

السلام عليكم ورحمة الله
لماذا لا تنصحه اخي بان يضعه في قفص كبير ويضع معه قط او جرذ ليلعب معه :|
هناك من يتصرف من تلقاء نفسه وهو ليست له اي خبرة او تجربة حتى..لكن هناك من يدعي المعرفة ويضر طائره او طائر غيره


اقتباس:
في بعض المواضيع يبالغ الكاتب في وصفه لما يقدم للكناري من أكل و فيتامينات, يجد المبتدئ نفسه في حيرة و خوف, لذهنه من صعوبات في تربية هذا الطير.

فعلا اخي وهنا المشكل الذي يقع فيه اي مربي جديد يعني مثال بسيط في موضوع تجد ان الحمام والشمس مفيدان للطائر اثناء التبديل(وهما كذلك لكن بتفصيل لا يطرحه صاحب الموضوع) في موضوع اخر تجد العكس، تأتي للاكل تستغرب واحد يقول مثلا الفلفل الحار جيد الاخر يقول العكس...وهنا اخي يأتي دور اخواننا الخبراء واصحاب التجارب والذين من واجبهم التدخل في مثل هذه المواضيع وتصحيح المعلومات حتى لا يتضرر الطائر المسكين بجهل صاحبه.
وصدقت اخي والله افضل الطرق ابسطها
بارك الله فيك على الموضوع القيم والسلام عليكم ورحمة الله


التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه باحسان الى يوم الدين




غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون،،،الكناري
 عنوان المشاركة: رد: و من الحب ما قتل
مشاركةمرسل: الجمعة أكتوبر 05, 2012 5:13 pm 
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  12

وسام رئيس مجلس الادارة (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام نجم المنتدى (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1) الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 18161
مواضيع: 113
صور: 61

صورة


:mrgreen: السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الأخ العزيز الطيب أبا يوسف حياك َ الله و سلم الله يداك و جهد مبارك و جزاك الله عنا كل خير على هذا الموضوع و جعله في ميزان حسناتك و بإنتظار المزيد من الروائع ألف شكر
صورة
. و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و أرجو من الله أن أكون أفدتكم :lk: و بارك الله بكم و أفادنا بعلمكم , و الله المستعان
. صورة أخوكم في الله العبد الفقير أبو جود صورة .


التوقيع

:thumright: رؤيتي لهواية تربية طيور الزينة في سورية :thumleft:


صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
 عنوان المشاركة: رد: و من الحب ما قتل
مشاركةمرسل: الجمعة أكتوبر 05, 2012 6:26 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 14 فبراير 2012
رقم العضوية: 57448
العمر: 29
الجنس: ذكر
مكان: سطيف- الجزائر
مشاركات: 2077
مواضيع: 49
صور: 0

ربي يهدي الجميع


التوقيع

صورة

https://www.facebook.com/raouf.gloster


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حاليا الجلوستر و النرويش و الكريست و ان شاء الله جميع كناري الشكل
 عنوان المشاركة: رد: و من الحب ما قتل
مشاركةمرسل: الجمعة أكتوبر 05, 2012 8:50 pm 
مسؤول شؤون المشرفين
مسؤول شؤون المشرفين
مشرف الحسون والحمام
مشرف الحسون والحمام
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  7

وسام الاداري المتميز (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام المشرف (1)

وسام نجم المنتدى (1) وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 29 يونيو 2012
رقم العضوية: 61093
العمر: 53
الجنس: ذكر
مكان: دولة الكويت
مشاركات: 4303
مواضيع: 281

بارك الله فيك اخي الكريم ابا يوسف
نعم الاعتدال بالشي و طلب النصيحة والمشورة
تساعد المربي للتقدم نحو الامام


التوقيع

من مواضيعي
viewtopic.php?f=58&t=125284
viewtopic.php?f=58&t=125336
viewtopic.php?f=58&t=125056
viewtopic.php?f=62&t=109194


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الطيور المغرده
 عنوان المشاركة: رد: و من الحب ما قتل
مشاركةمرسل: الجمعة أكتوبر 05, 2012 8:56 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 10 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 24894
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: oujda
مشاركات: 769
مواضيع: 38

بارك الله فيك على الموضوع القيم والسلام عليكم ورحمة الله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و هجينه- الكناري.
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 7 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة بخصوص النمل وطيور الحب .ومشكلة الاعاقة في طيور الحب.؟!

في تجمع طيور الحب

Mohamed Abo Nashy

9

649

الأحد يونيو 11, 2017 4:07 am

rachid flawta شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة صور طيور الحب

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الحب

ayoub abane

12

475

الجمعة سبتمبر 22, 2017 11:37 am

rachid flawta شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة فيديو خاص بي لطيور الحب

في تجمع طيور الحب

rachid flawta

8

291

الجمعة يونيو 16, 2017 11:41 am

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة إطلاق طائر الحب

في تجمع طيور الحب

rachid flawta

0

0

الخميس يناير 01, 1970 12:00 am

زائر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة إطلاق طائر الحب

في تجمع طيور الحب

rachid flawta

8

286

الجمعة يونيو 23, 2017 2:27 pm

زكريا العمري شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2017 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA