الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

ما هو كناري الليزارد؟ الحلقة الأولى (النشأة والتاريخ)

تجمع طيور البادجي

ربيع زبيدي

الفيلسوف 1

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الأحد نوفمبر 18, 2018 12:11 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 1 من 1  [ 8 مشاركة ] 


صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط
عضو نشيط
 
الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
 
اشترك في: 04 يناير 2011
رقم العضوية: 46158
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: aroad&tartus&syria
مشاركات: 261
مواضيع: 86
 عنوان المشاركة: ماذا نفعل إذا إصطدم الكناري بزجاج النافذة الشفاف
مشاركةمرسل: الجمعة أكتوبر 12, 2012 6:56 pm 

الكثير من الأحيان نغلق الغرفة اذا أردنا أن نترك الكناري يلعب وتزداد حركته وبالتالي يحرق الشحوم وأحيانا لأسباب أخرى كأن ندربه أو نقوي أجنحته ولكن قد نظن أن الكناري في آمان كما حدث معي وقد كان عندي أنثى وكانت مشحمة وكنت أجعلها حرة الحركة في الغرفة وللأسف نسيت أن الطير لايرى الزجاج الشفاف وطارت مسرعة لتصطدم بزجاج النافذة الشفاف وتسقط أرضا وظننت انها ستموت لأنها كانت تقوم بحركات ارتعاش ولفظ انفاس الحياة الاخيرة وبدون تفكير طويل اسرعت للثلاجة واحضرت لها الثلج وجعلته بقماشة وضغطت الثلج بنوع من الشدة والحذر لتخفيف الورم لأنه فوق رأسها كانت مصابه بانتفاخ رضي وجعلته لدقيقة او دقيقتين لم أعد أذكر ثم أخذت حبة التهاب و حللتها بالماء وأغمست قطعة قطن وفتحت فم الطيرة بهدوة وعصرت الدواء و كان يوجد في القفص عش فجعلتها ترقد بوضعية صحيحة داخلة لعلا وعسا تسترجع توازنها ونشاطها وتعيش ومرت فترات حرجة حوالي الساعتين ثم بدأت تستعيد نشاطها شيئ فشيئ المهم استيقظت في الصباح قبل صلاة الفجر لتأكد من صحتها والحمد لله كانت حية وتمتع بصحتها المعتادة وعاشت بقية حياتها وتضع البيض وتطعم الفراخ دون اي مشاكل
لعل موضوعي هذا يحقق شيئ من الفائدة في اسعاف الطير او الاشارة الى بعض المخاطر التي قد نجهلها للكناري
أتمنى أن أسمع آرائكم ومقترحاتكم المفيدة أخوكم باسييل




آخر تعديل بواسطة أبو الجود في الجمعة أكتوبر 12, 2012 7:06 pm، عدل 1 مرة
تنسيق الموضوع


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري بلبل
إعلانات

مشاركةمرسل: الجمعة أكتوبر 12, 2012 7:14 pm 
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  13

وسام رئيس مجلس الادارة (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام الابداع (1) وسام نجم المنتدى (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1)

الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 18953
مواضيع: 131
صور: 61

صورة


:mrgreen: السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الأخ العزيز الطيب باسييل حياك َ الله و بداية ً يجب تقييم الأضرار و تعالج إن أمكن و الأفضل عدم إطلاق أي طير غير مدرب على ذلك و سلم الله يداك و جهد مبارك و جزاك الله عنا كل خير على هذا الموضوع و جعله في ميزان حسناتك و بإنتظار المزيد .
. و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و أرجو من الله أن أكون أفدتكم :lk: و بارك الله بكم و أفادنا بعلمكم , و الله المستعان
. صورة أخوكم في الله العبد الفقير أبو المعتصم بالله صورة .


التوقيع

المجموعة الكاملة من رؤى و مواضيع أبو الجود - ضبط جودة
أنا وَ أبو الجود وَ رؤيتي وَ الكناري ...




غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
مشاركةمرسل: الجمعة أكتوبر 12, 2012 7:15 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 03 يوليو 2012
رقم العضوية: 61168
العمر: 23
الجنس: ذكر
مكان: palestine
مشاركات: 229
مواضيع: 33

سلامتها


التوقيع

شكرا لله الذي يقودنا في موكب النصرة كل حين


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حسون
مشاركةمرسل: الجمعة أكتوبر 12, 2012 7:18 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 04 سبتمبر 2012
رقم العضوية: 61742
العمر: 39
الجنس: ذكر
مكان: ليبيا
مشاركات: 219
مواضيع: 30

مشكور اخوى على المعلومات المفيدة

تعرف لكى تعم الفائدة مفروض مل واحد يكتب مشاركه لموقف صارة من طائرة وكيف عالجه لكى تكون طريقة المعالجة عن تجربه مسبقه
هيك حتى تعم الفائدة

والحمد لله على سلامة الطائر



كويس ان الانثى ما فقدت الذاكرة :lgh:


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنارى والبادجى
مشاركةمرسل: الجمعة أكتوبر 12, 2012 7:30 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 04 يناير 2011
رقم العضوية: 46158
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: aroad&tartus&syria
مشاركات: 261
مواضيع: 86

حياك الله ابو الجود بالنسبة لتقيم الاضرار اعتقد ان الظروف تلعب دور كبير لان عامل الوقت مهم
واخوي برقة معاك كل الحق عندما نتكلم عن رواية بعض تجاربنا وطريقتنا لحل بعض المشاكل بكل صدق نستفاد جميعا
وكما يقول المثل الشامي إسأل مجرب ولا تسأل حكيم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري بلبل
مشاركةمرسل: السبت أكتوبر 13, 2012 5:53 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 29 سبتمبر 2012
رقم العضوية: 63247
العمر: 24
الجنس: ذكر
مكان: الرياض
مشاركات: 243
مواضيع: 36

لابد اي يضرب العصفور بالحيطان والنوافذ , وبعد هيك بتعود.. تجربة مع خمس كنارات.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
مشاركةمرسل: السبت أكتوبر 13, 2012 7:33 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 04 يناير 2011
رقم العضوية: 46158
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: aroad&tartus&syria
مشاركات: 261
مواضيع: 86

اخي العزيز mkaaat
لانستطيع ان نعود الطير على الاصطدام بزجاج النوافذ لان الضربة اغلب الاحيان مؤذية وقاتلة ولا اظن ان الطير يتعلم ان الزجاج مادة شفافة بل هو يرى من خلاله الخارج دون حاجز
اما اصطدامه بالحائط فهو امر نادر ويكون في البداية لان الكناري يكون في مرحلة الاستغراب و الطيش في الطيران


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري بلبل
مشاركةمرسل: السبت أكتوبر 13, 2012 12:40 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 18 سبتمبر 2012
رقم العضوية: 62384
العمر: 24
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر تيبازة
مشاركات: 680
مواضيع: 20

غطي الزجاج بستارة سيتشبث بها بدون مشاكل
و تتعود


التوقيع

1.2.3 viva l'algerie
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الزيبرا بمختلف التركيبات و الكناري الريد فاكتر و المقمبر... و سابقا البادجي الاسترالي
و الحسون
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 8 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00. 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ماذا أضع لطائر الكناري الفواكه والخضرار بنتظام

في تجمع طيور الكناري

Mohamaad22346

3

199

الأربعاء مارس 07, 2018 5:51 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ماذا افعل مع انذى الكناري الان ؟ساعدوني

في تجمع طيور الكناري

طيوري حياتي

4

237

الخميس أغسطس 23, 2018 3:57 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ماذا اطعم فراخ الكناري بعمر يومين؟

في تجمع طيور الكناري

hero0390

7

340

الجمعة إبريل 13, 2018 3:57 pm

hero0390 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة لم ارى ذكر الكناري يكبس الانثى بل العكس كانوا يتشاجرون والانثى باضت ببيضتين هل ارفع البيض ام ماذا

في تجمع طيور الكناري

Saif hourani

4

254

الأحد إبريل 15, 2018 10:34 pm

Saif hourani شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل هذا رينبو ام ماذا .....

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور البادجي

ahmed777

14

556

الأحد مارس 04, 2018 12:50 am

rachid flawta شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA