الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

المرجع الشامل المصوّر للطفرات اللونية للحسّون ــ الحلقة 14 (الحلقوم الأبيض)

تجمع طائر الكناري

طارق الجزائري

الفيلسوف 1

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الخميس يونيو 21, 2018 12:43 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 1 من 2  [ 12 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

 
عضو نشيط
عضو نشيط
   
اشترك في: 04 سبتمبر 2012
رقم العضوية: 61742
العمر: 39
الجنس: ذكر
مكان: ليبيا
مشاركات: 219
مواضيع: 30
 عنوان المشاركة: عندما يجوع الكنارى .... تعال شوف إيش صار
مشاركةمرسل: الخميس نوفمبر 22, 2012 11:53 pm 

السلام عليكم

اليوم وكعادتى دائما رحت اتفقد الطيور واكتشفت ان جوز الجلوستر عندى خلص طعامه حطيت للذكر خلطة الحبوب والانثى يلى فى نفس القفص ولاكن فيه حاجز بينهم ايضا حطيت لها خلطت الحبوب طبعا بدون تفكير جاء الطير الى الطعام فخطر فى بالى ان اضع حبوب فى راحة يدى وادخل يدى للقفص واشوف اذا تخاف او لا

فى البداية خاف الطائر ولاكن لما قتله الجوع وقف على المجثم واصبحت الانثى تاكل من يدى :w6w2005041113480267 علما بانى لم ادربها او اروضها

ولاكن كما يقولو الجوع كافر

فهل يا ترى اذا كررت هالفعل هل الانثى تصبح الفيه وتقف على يدى واسطيع اخراجها خارج القفص ؟

هذه لحضة حبيت اشارككم بيها مع انى وجدت صعوبه فى اخراج الموبايل والتصوير بيد واحده ههههههههههههههههههههههه ولكن ماخليت هالحضة تفوت

تقبلو تحياتى




آخر تعديل بواسطة أبو الجود في الجمعة نوفمبر 23, 2012 5:02 pm، عدل 2 مرات
إظهار الفيديو


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنارى والبادجى
إعلانات

مشاركةمرسل: الجمعة نوفمبر 23, 2012 5:00 pm 
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  12

وسام رئيس مجلس الادارة (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام نجم المنتدى (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1) الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 18694
مواضيع: 125
صور: 61

صورة


:mrgreen: السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الأخ العزيز الطيب برقة حياك َ الله و أهلا ً بك و الحمد لله على السلامة و لآ أنصحك بتكرار ذلك [-X [-X [-X قد تخسر طيورك و اللهم صلّ على سيدنا محمد و على أله و صحبه و سلم تبارك الرحمن طير مميز و إن شاء الله تشوف فراخ فراخه و إن تريد ترويض طيورك إدخل لهذان الموضوعان و إطلع عليهما للأخر و تصفح و إقرأ المناقشات و سيساعدانك جدا ً صورة
رؤيتي للطريقة الأمثل لترويض و تدريب الكناري - الطريقة الأولى
رؤيتي للطريقة الأمثل لترويض و تدريب الكناري - الطريقة الثانية
. و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و أرجو من الله أن أكون أفدتكم :lk: و بارك الله بكم و أفادنا بعلمكم , و الله المستعان
. صورة أخوكم في الله العبد الفقير أبو المعتصم بالله صورة .


التوقيع

:thumright: رؤيتي لهواية تربية طيور الزينة في سورية :thumleft:


صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
مشاركةمرسل: الجمعة نوفمبر 23, 2012 6:33 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 04 سبتمبر 2012
رقم العضوية: 61742
العمر: 39
الجنس: ذكر
مكان: ليبيا
مشاركات: 219
مواضيع: 30

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخى ابو الجود اولا احب ان اشكر لك مرورك والرد :cheers:

ثانيا : انا ما كنتش اتبع طريقة لترويض الكنارى ولكن جت بالمصادفه فكما ذكرت انى نسيت ان اضع طعام لهل انثى والتى واضعها فى قفص تزاوجج مع ذكر وفاصل بيناتهم
ولما اكتشفت ان الاكل عندهم خلص وضعت الاكل للذكر وخطر ببالى ان اضع للانثى طعام بيدى وتفاجئة انها اكلت من يدى

فخطر ببالى ان اصور هذه اللحضة

وحبيت مشاركتكم بهاللحضة

واذا حبيت ترويض كنارى سيكون مع فراخ هالزوج ان شاء الله

تقبل خالص تحياتى


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنارى والبادجى
مشاركةمرسل: الجمعة نوفمبر 23, 2012 7:05 pm 
عضو فعّال
عضو فعّال
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 05 أغسطس 2008
رقم العضوية: 21747
العمر: 41
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 2403
مواضيع: 64
صور: 32

في ناس بيستخدمو الطريقه لترويض الحسون الجلب بعد ما يتاكدو انه صار يوكل لوحده بس الطريقه هاي بالنسبه الي شخصيا ارى انها حرام علشان الطير وما يشكيه من الجوع واليك طرق للترويض كما قال اخونا ابو الجود وتقبل مروري والله الموفق


التوقيع

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

صورة
صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار الحسون الزيبرا
مشاركةمرسل: الجمعة نوفمبر 23, 2012 7:17 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 18 نوفمبر 2012
رقم العضوية: 67121
العمر: 29
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 167
مواضيع: 14

رب صدفه خير من ميعاد :lgh:
الله يطرح لك البركه


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون
مشاركةمرسل: السبت نوفمبر 24, 2012 3:10 pm 
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  12

وسام رئيس مجلس الادارة (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام نجم المنتدى (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1) الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 18694
مواضيع: 125
صور: 61

صورة


:mrgreen: السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الأخ العزيز الطيب برقة حياك َ الله و أهلا ً بك و أشكرك و ببعض الأحيان الكناري لآ يتحمل الجوع و يسقط مغشيا ً عليه و يموت ؟ فليس كل الكناري تتحمل الجوع فكن على حذر ؟
. و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و أرجو من الله أن أكون أفدتكم :lk: و بارك الله بكم و أفادنا بعلمكم , و الله المستعان
. صورة أخوكم في الله العبد الفقير أبو المعتصم بالله صورة .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
مشاركةمرسل: السبت نوفمبر 24, 2012 10:18 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 04 يناير 2011
رقم العضوية: 46158
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: aroad&tartus&syria
مشاركات: 261
مواضيع: 86

تحية لك أخي برقة
أتمنى أن لا يتكرر معك هذا الموقف وأنت تكون حذر ودقيق في مسألة الطعام فهي مسألة حياة أو موت للطير
لأن الطير له روح و نذكر الحديث الشريف لنبينا الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم عن المرأة التي دخلت النار لأنها حبست قطة دون طعام وشراب
وبالنسبة لتجربة التجويع أنا ضدها لأنها لا تحقق آلفة الا مؤقتة والأهم انها قد تتسبب بتدهور الحالة الصحية للطيور او بمقتل الطيور لاسمح الله
الحقيقة أصبت بقول المثل (الجوع كافر) وعندنا مثل شامي ايضا يقول (قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق)
وأختم قولي بما قاله أخونا أبو الجود حما الله لك طيورك و إن شاء الله تشوف فراخ فراخهم

تقبل مروري


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري بلبل
مشاركةمرسل: الأحد نوفمبر 25, 2012 12:59 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 06 يونيو 2011
رقم العضوية: 50814
العمر: 40
الجنس: ذكر
مكان: maroc
مشاركات: 187
مواضيع: 54

منظر جميل أن ترى الطير بهذه الحالة لكن حال نفسيته لا يعلمها سوى الله الرزاق الرحيم
لا شك في مدى حبك وحبنا جميعا لهته المخلوقات الجميلة
تصور أن الطيور التي عندك في بيتك وقد تمزق قلبي تجاه حالتها
جزاك الله خير وأنت من أهل الخير لا تعد لمثل هذه الأفعال
وتقبل مروري


التوقيع

http://img529.imageshack.us/img529/6616/sanstitre3op7.gif


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: اربي طيور الكناري مع الحسون
مشاركةمرسل: الأحد نوفمبر 25, 2012 9:53 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 13 يونيو 2012
رقم العضوية: 60694
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: kuwait
مشاركات: 213
مواضيع: 39

هذه الطريقة لا تنفع علي الاطلاق فقد حدثت معي من قبل
وهي لحظيه ولا تستمر
كما انها والله اعلم حرام لانك تقوم بتجويعه


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: بلبل , ;كناري روسي , كاسكو
مشاركةمرسل: الأحد نوفمبر 25, 2012 12:24 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 04 سبتمبر 2012
رقم العضوية: 61742
العمر: 39
الجنس: ذكر
مكان: ليبيا
مشاركات: 219
مواضيع: 30

هيثم العوضات كتب:
في ناس بيستخدمو الطريقه لترويض الحسون الجلب بعد ما يتاكدو انه صار يوكل لوحده بس الطريقه هاي بالنسبه الي شخصيا ارى انها حرام علشان الطير وما يشكيه من الجوع واليك طرق للترويض كما قال اخونا ابو الجود وتقبل مروري والله الموفق

الله يبعدنا عن الحرام ويفكنا منو

وجل من لا يسهو

مشكور على المرور والرد اخى هيثم
نورت مشاركتى بمرورك العطر و تقبل خالص تحياتى

ابواوس الكيلاني كتب:
رب صدفه خير من ميعاد :lgh:
الله يطرح لك البركه

امين يارب العالمين ويطرح البركة فى طيورك

لك من احلا تحياتى
باسييل كتب:
تحية لك أخي برقة
أتمنى أن لا يتكرر معك هذا الموقف وأنت تكون حذر ودقيق في مسألة الطعام فهي مسألة حياة أو موت للطير
لأن الطير له روح و نذكر الحديث الشريف لنبينا الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم عن المرأة التي دخلت النار لأنها حبست قطة دون طعام وشراب
وبالنسبة لتجربة التجويع أنا ضدها لأنها لا تحقق آلفة الا مؤقتة والأهم انها قد تتسبب بتدهور الحالة الصحية للطيور او بمقتل الطيور لاسمح الله
الحقيقة أصبت بقول المثل (الجوع كافر) وعندنا مثل شامي ايضا يقول (قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق)
وأختم قولي بما قاله أخونا أبو الجود حما الله لك طيورك و إن شاء الله تشوف فراخ فراخهم

تقبل مروري

اخى باسييل لك من ارق التحايا القلبية
ومشكور على المرور والرد
وان شاء الله حتكون اخر نسوة #-o
منور على هذا المرور العطر واهلين وسهلا بيك

sohaib aa كتب:
منظر جميل أن ترى الطير بهذه الحالة لكن حال نفسيته لا يعلمها سوى الله الرزاق الرحيم
لا شك في مدى حبك وحبنا جميعا لهته المخلوقات الجميلة
تصور أن الطيور التي عندك في بيتك وقد تمزق قلبي تجاه حالتها
جزاك الله خير وأنت من أهل الخير لا تعد لمثل هذه الأفعال
وتقبل مروري

اخى سهيب كنت ساهى ولست قاصد هذا الفعل وان شاء الله خير

نورت مشاركتى بمرورك

khaledbayoumy كتب:
هذه الطريقة لا تنفع علي الاطلاق فقد حدثت معي من قبل
وهي لحظيه ولا تستمر
كما انها والله اعلم حرام لانك تقوم بتجويعه

مشكور على المرور والرد وربي يحفظ طيورك وطيورنا وطيور الجميع

والله يفكنا من الحرام


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنارى والبادجى
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 12 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة عندما فحصت البيض !!

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور البادجي

رذاذ الشذى

19

780

الخميس يونيو 29, 2017 9:17 pm

i_alabdullah شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انثى البا دجي لا تدخل البياضة الا عندما تخاف

في تجمع طيور البادجي

gaith24

4

167

الثلاثاء يناير 16, 2018 11:48 pm

فهد2018 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مجموعة صور؛عندما تعيش الحيوانات والطيور عفوية في بيئتها

في تجمع ملتقى الهواة

محمد فحماوي

5

126

السبت مايو 12, 2018 4:34 pm

محمد فحماوي شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل يجب تبديل عش الكناري عندما يبلغ الفراخ اليوم الخامس عشر

في تجمع طيور الكناري

محمد1234567890

2

29

السبت مارس 31, 2018 5:47 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ماهو الغذاء المناسب للبادجي عندما يكون عنده فروخ

في تجمع طيور البادجي

ابو الهول

2

201

الأربعاء ديسمبر 06, 2017 1:07 am

البادجي الأصفر شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA