الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الخميس ديسمبر 08, 2016 4:13 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 11 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط
عضو نشيط
   
اشترك في: 04 يوليو 2012
رقم العضوية: 61180
الجنس: ذكر
مكان: تونس
مشاركات: 150
مواضيع: 14
صور: 0
 عنوان المشاركة: المعلومات التي يجب أن يعلمها المربي قبل شراء منتجات oropharma
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 18, 2012 6:44 pm 

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخواني الاعزاء من اعضاء و مشرفين ساتحدث في هذا الموضوع عن كيفية شراء منتوجات oropharma لشركة verselle-laga و الاخطاء التي يقع فيها المربي عند اقتناء هذه المنتوجات ...
اولا اريد ان اعرض لكم جدولا يبين كيفية استخدام هذه المنتوجات وهو جدول رسمته oropharma بعنوان لصحة مثالية لطيوركم وهذه هي صورته

صورة

ولكن لو تمعنا في الجدول وفكرنا قليلا لوجدنا انه بعنوان لربح مثالي لشركتنا.
فمثلا لو اخذنا منتوجات ferti-vit ; muta-vit ; omni-vit لوجدنا انها كلها امزجة للفيتامينات ولكن الفرق يكمن في تركيز هذه الفيتامينات .
فمثلا ferti-vit نلاحظ فيه تركز فيتامين E بنسبة هامة (45.000 mg/Kg) و مكتوب في العلبة " يعطى للطيور المراد تزاوجها يوميا في فترة التجهيز للتزاوج". ولكننا بتطبيقنا هذه المعلومة نكون قد اضرينا بطيورنا.
لماذا ؟ السبب بسيط لان الطائر عندما يستهلك ferti-vit فانه لن يستهلك فيتامين E لوحده بل سيستهلك مجموعة اخرى من الفيتامينات ومن بينها الدهنية مثل فيتامينات A/D/K ... حيث ان كثرة اعطائها بطرق غير مدروسة تضر بصحة الكناري
كذالك الحال مع منتج muta-vit وهو عبارة عن multivitamine ذو تركيز كبير للبيوتين او بالاحرى فيتامين "B8" و مكتوب في العلبة "يعطى يوميا في فترة القلش يوميا بكمية مضاعفة" و بتطبيقنا هذه المعلومة نكون قد اضرينا بطيورنا. وذلك لنفس السبب الذي ذكرته سابقا
اذن ماهي المنتجات الجيدة من oropharma والتي تفيد طيورنا كما و كيفا ؟
حسب ما توصلت اليه افضل المنتجات هي omni-vit و calci-lux وذلك لان omni-vit هو مزيج متكامل من الفيتامينات وطريقة تقديمه معقولة (مرة في الاسبوع على مدار السنة)
وبالنسبة لفيتامين الخصوبة فانا افضل فيتامين E+selenium وهاهي صورة للمنتوج الذي استخدمه

صورة

واذا سالتموني عن طريقتي في تجاوز مرحلة القلش بنجاح فانصح بزيادة كمية بذور الكتان وتحميم الطيور مرتين او ثلاث في الاسبوع
ملاحظة: صحيح ان الفيتامينات الذائبة في الماء -على عكس الذائبة في الدهون- لا يتحول الفائض منها الى سموم لكن كثرة تقديمها تضر بالوظائف الحيوية للكلية وكما يقول المثل "كل شئ زاد عن حده انقلب الى ضده"
وختاما ارجو اني قد افدتكم

اللهم اني بلغت فاشهد
وفوق كل ذي علم عليم
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته




التوقيع

الرجاء قبل كتابة اي سؤال يرجى البحث في المنتدى كما تبين الصورة

صورة
صورة


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 18, 2012 7:06 pm 
عضو مجلس الادارة
عضو مجلس الادارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية الكناري
خبير تربية الكناري
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  7

وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1)

الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 16588
مواضيع: 104
صور: 61

صورة


:mrgreen: السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الأخ العزيز الطيب الياس القلال حياك َ الله و سلمك و سلم الله يداك و جهد مبارك و جزاك الله عنا كل خير على هذا الموضوع و جعله في ميزان حسناتك و بإنتظار المزيد .
. و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و أرجو من الله أن أكون أفدتكم :lk: و بارك الله بكم و أفادنا بعلمكم , و الله المستعان
. صورة أخوكم في الله العبد الفقير أبو المعتصم بالله صورة .


التوقيع

صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 18, 2012 7:45 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 27 أكتوبر 2012
رقم العضوية: 65279
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر
مشاركات: 175
مواضيع: 34

بارك الله فيك اخي الكريم الياس القلال


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: اربي طائر الكناري و الحسون
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 18, 2012 9:01 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 31 يناير 2005
رقم العضوية: 348
الجنس: ذكر
مكان: الاسكندرية
مشاركات: 1196
مواضيع: 145

السلام عليكم
اخى انا عندى ميوتافيت و الجرعة المكتوبة 3 مرات بالاسبوع ففترة تبديل الريش فقط و استخدمته بتلك الطريقة و الحمد لله لا ضرر منه


التوقيع

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنارى بانواعه و الازملى و الزيبرا الهاف اورنج و الخدود السود بشوش و قطه
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 18, 2012 9:28 pm 
عضو ذهبي
عضو ذهبي

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 19 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 25221
الجنس: ذكر
مكان: القدس
مشاركات: 1180
مواضيع: 66
صور: 0

السلام عليكم
بارك الله فيك اخي الكريم الياس القلال على الموضوع الهام بالنسبة لمنتج omni-vit يقدم مرتين في الاسبوع
حضن الانثى للبيض والفراح ومرحلة الراحة اما منتج muta-vit لطرح الريش يقدم فقط ثلاث مرات في الاسبوع والله اعلم
السلام عليكم


التوقيع

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طيور الكناري
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 18, 2012 9:37 pm 
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 22 أغسطس 2008
رقم العضوية: 22232
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 587
مواضيع: 37

اخي الياس مشكور على هذا الطرح و لكن سؤالي لك هل جربت هذه المنتجات على مدار العام و لم تلاحظ اي نتيجة ام فقط بعد قرأتك لمكونات كل منتج.
انا شخصيا استعمل كل هذه المنتجات و اطبق البرنامج كما هو موصى به من قبل الشركة.
ملاحظاتي هي انه استعمال هذه المنتجات اعطى نتائج رائعة للطيور.
انا اربي حوالي 160 طائر كناري و لم استهلك حتى نصف علبة من كل منتج لأني استعمله مع الماء و افضل استعمله مع الماء.
فقط استعمل oro digest probi zyme مع خلطة البيض لانه يمنع استعمالهم في الماء.
الشئ الوحيد من هذه المنتجات الذي استهلكه بكثرة هو calci lux.
انصح جميع الاخوة باستعمالهم بالطريقة الصحيحة و سوف يلاحظوا الفرق خلال عام.
بالنسبة لمنتج muta vit و هو يعطى في فترة الغيار فانه رائع جدا لانه يضمن لك غيار سليم لجميع الطيور.
Omni vit و هو يعطى في فترة الراحة و هو مهم جدا لانه يهئ الطير و يجهزه و هو مربوط ب ferti vit الذي يعطى بعده مباشرة.
معظم المربين الذين استعملوا ferti vit لوحده لم يحصلوا على النتيجة المطلوبة و ذلك لعدم استعمالهم omni vit قبله.
بالمجمل هذه المكملات الغذائية رائعة جدا و لكن يجب استعمالها بالطريقة الصحيحة.

[ مرسل من Android ] صورة


التوقيع

تفضلوا بزيارة موقعي
http://abu-fares.skyrock.com/1.html
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 19, 2012 9:52 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 14 فبراير 2012
رقم العضوية: 57448
العمر: 28
الجنس: ذكر
مكان: سطيف- الجزائر
مشاركات: 2077
مواضيع: 49
صور: 0

مشكور اخي علي الموضوع ولاكن هل جربت انت هذه المنتجات ام قمت فقط بتفسيرها علميا
انا استعملت الفيرتي فيت في الموسم السابق واعطي نتائج جيدة و علي حسب علمي الفيرتي فيت ايضا فيه عنصر السيلينيوم وان الان اتستعمله للتجهيز


التوقيع

صورة

https://www.facebook.com/raouf.gloster


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حاليا الجلوستر و النرويش و الكريست و ان شاء الله جميع كناري الشكل
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 19, 2012 11:19 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 04 يوليو 2012
رقم العضوية: 61180
الجنس: ذكر
مكان: تونس
مشاركات: 150
مواضيع: 14
صور: 0

[color=#400000]

بسم الله الرحمن الرحيم

[/color]
اخي عمار الجزائري
لقد قمت بتفسير علمي واستعنت بهذا الموضوع الرائع للاخ د.ابو صهيب viewtopic.php?f=39&t=98243


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 19, 2012 4:49 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 04 مايو 2011
رقم العضوية: 49777
الجنس: ذكر
مكان: الأردن
مشاركات: 968
مواضيع: 37

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم الياس حياك الله واهلا وسهلا فيك بهذه اللمحه ولدي بعض التعقيبات
بالبدايه انا من مستخدمين هذا البرنامج بكل حذر وسوف اختصر الكلام

انه هذه المنتجات هي ليست فقط فيتامينات بل هي مكملات غذائيه وعندما نقول انها مكملات اي انه تكمل ما ينقص في البذور من فيتامينات وبروتينات

ولكل منها مهام وجميعها مكمل لبعض ومعلومه صغيره عن الاومني فيت ان عند استخدامه سوف تشحم الطيور وسوف تلاحظون ذلك بعكس الفيرتي فيت يلعب دور كبير في زيادة الخصوبه دون تشحيم

الامر الاخر وهو هل الشركة تقصد من هذا البرنامج الربح الوفير فقط ام انه برنامج مدروس من قبل اطباء ومختصين بالغذاء ؟


ان شركة فيرسل لاقا oropharma البلجيكية من اهم شركات الغذاء في عالم الحيوانات والطيور وذلك بسبب انتشار كبير في الاغذيه لجميع الحيوانات والطيور بالاضافة الى الادويه والفيتامينات والمكملات ولكن ما يخصنا هنا الطيور
هناك اكثر من 35 منتج من فيرسل لاقا oropharma خاص في الطيور ونلاحظ ان الجدول يقدم فقط 6 منتجات وهي : فيرتي فيت , اومني فيت , موتا فيت , كلاسي لكس , اورو ديجست , بروبي زايم

الجدول هذا قدم عن طريق مجموعه خاصه ووفق دراسات وتجارب عديده على الكناري تحديدا وبعد ان تم نجاحه طرح بالاسواق بالاضافة الى ان القانون في الدول الاوربيه يحاسب ان كان هناك غش في هذه الامور فاي خلل في هذا البرنامج سوف ياثر على الطيور بالاضافه ان الشركة تتحمل جميع الاخطار ان حصلت لا قدر الله فلا اعتقد ان الشركة هدفها فقط الربح ولا انكر ان كل شركه هدفا الاول والاخير الربح ولكن كل شركة تريد ان تتفوق على غيرها وهذه سياسة الشركات

تحياتي واحترامي لك


التوقيع

http://e.top4top.net/p_333y3vts1.jpg


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 19, 2012 6:55 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 10 سبتمبر 2012
رقم العضوية: 61948
العمر: 28
الجنس: ذكر
مكان: jordan
مشاركات: 87
مواضيع: 7

سلم الله يداك


التوقيع

أن آلحزن آلصآمت يهمس في آلقلپ حتى يحطمه.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 11 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة طريقة إستعمال الفيتامينات والمكملات الغذائية لشركة OROPHARMA

في تجمع طائر الحسون وهجينه

alaaeddine78

6

803

السبت مارس 26, 2016 12:26 am

zakaria maroc شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة منتجات PADOVAN الخاصة بالكناري *الجزأ الأول *الأطعمة الأساسية: ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

خالد أبو إسحاق

15

520

الخميس يوليو 21, 2016 9:02 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة منتجات PADOVAN الخاصة بالكناري *الجزء 5 الأخير * الإضافات و الإكسسوارات - ضبط جودة

في المواضيع المتميزة للكناري

خالد أبو إسحاق

9

303

الجمعة نوفمبر 04, 2016 5:52 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة منتجات PADOVAN الخاصة بالكناري *الجزأ الثاني *الباتيهات Pâtée-ضبط جوده

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

خالد أبو إسحاق

16

472

الأربعاء أكتوبر 26, 2016 5:52 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة منتجات PADOVAN الخاصة بالكناري *الجزأ الثالث * الأعواد الغذائية و البسكويتات-ضبط جوده

في المواضيع المتميزة للكناري

خالد أبو إسحاق

8

254

الخميس يوليو 21, 2016 9:00 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA