الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الاثنين فبراير 20, 2017 4:28 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 4 مشاركة ] 


 
عضو نشيط
عضو نشيط
   
اشترك في: 30 ديسمبر 2012
رقم العضوية: 70214
الجنس: ذكر
مكان: جنين-دولة فلسطين
مشاركات: 359
مواضيع: 118
 عنوان المشاركة: طقوس غريبة بين ذكر وانثى
مشاركةمرسل: الأحد يناير 13, 2013 1:57 pm 

عندي زوج كناري والاثنين جاهزين والانثى قامت بلف 70% من العش والمشكلة انو لمن اكون حاطط الفاصل الغير مرئي بينهم الذكر بضل يغرد
ولمن ادخل الذكر عالانثى يكون الوضع عادي وكانهما لا يشعران بوجود بعضهما الاخر ولا يغرد الذكر بل انه يلعب بالعش ويسحب منه بعض الخيطان
هل هذا الوضع طبيعي
هل ابقي على فصلهما ام ادخل الذكر على الانثى؟



  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كنار و الحسون
مشاركةمرسل: الأحد يناير 13, 2013 2:23 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 29 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 6183
الجنس: ذكر
مكان: مصر
مشاركات: 263
مواضيع: 54

أخي الكريم سبحان الله فإن له في خلقه شئون - فلكل منا نحن البشر طباعه الخاصة وكذلك جميع مخلوقات الله ففي الكناري مثلا تجد أنثي ترضي بأي ذكر تدخله عليها وتجد أخري مهما أدخلت عليها أكثر من ذكر تنهرهم وتبدأ أحيانا بمطاردته في القفص فهي ملكة عرينها --- ما عليك أخي هو الصبر والمتابعة الجيدة طالما أنك متأكد أن كلاهما جاهز.
ربنا يخلف عليك منهم بالخلف الصالح.
:lk:


التوقيع

(سبحانك اللهم وبحمدك - أشهد أن لا إله إلا أنت - وأشهد أن محمدا عبدك ورسولك - اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب)


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الأحد يناير 13, 2013 3:51 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 16 نوفمبر 2011
رقم العضوية: 54878
العمر: 21
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 107
مواضيع: 40

لا تفصلهما أبدا واترك الموضوع على حاله لتكمل لف العش وتبيض. فهذا امر جد طبيعي. اما التلقيح يكون في اي وقت ولكن بالصباح عادة وحاول عدم مضايقتهما

[ مرسل من iPad ] صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
مشاركةمرسل: الأحد يناير 13, 2013 4:50 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 19 نوفمبر 2012
رقم العضوية: 67171
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 72
مواضيع: 17
صور: 9

السلام عليكم
اخي العزيز قبل فترة اشتريت ذكر جديد والله كان الكل بالبيت منزعج من تغريده ولما ادخلته على الانثى وكانة ليس بنفس الطائر ولكني تركتة عندها وفعلا عند الصباح الباكر كان يقوم بالتكبيس وضل تغريده هاديء ليس كالسابق. فعليك بالصبر اخي وكما يقول المثل الصبر مفتاح الفرج.


التوقيع

أَللّهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تَهْتِكُ الْعِصَمَ، أَللّـهُمَّ اغْفِـرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تُنْزِلُ النِّقَمَ، اَللّهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تُغَيِّـرُ النِّعَمَ، أَللّـهُمَّ اغْفِرْ ليَ الذُّنُوبَ الَّتي تَحْبِسُ الدُّعاءَ، أَللّـهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تُنْزِلُ الْبَلاءَ، اَللّهُمَّ اغْفِرْ لي كُلَّ ذَنْب أَذْنَبْتُهُ، وَكُلَّ خَطيئَةٍ أَخْطَأتُها، أَللّهُمَّ إِنّي أَتَقَرَّبُ إِلَيْكَ بِذِكْرِكَ، وَأَسْتَشْفِعُ بِكَ إِلى نَفْسِكَ، وَأَسْأَلُكَ بِجُودِكَ أَنْ تُدْنِيَني مِنْ قُرْبِكَ، وَأَنْ تُوزِعَني شُكْرَكَ، وَأَنْ تُلْهِمَني ذِكْرَكَ.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري, طيور الحب, الكوكتيل, الشنير البري
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة جمع ذكر وانثى للتزاوج

في تجمع طائر الحسون وهجينه

حسون الغوج

3

89

الخميس فبراير 02, 2017 9:02 pm

حسون الغوج شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ما هو نوع الحمام وهل هم ذكر وانثى

في تجمع طيور الحمام

saed habib allah

3

77

السبت يناير 21, 2017 9:11 am

شاهين صقر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل هم زوج ذكر وانثى ام ماذا

في تجمع طيور الكوكاتيل

كاسر الشوق

2

101

الأربعاء يناير 04, 2017 3:03 pm

كاسر الشوق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة حسون وانثى كناري

في تجمع طائر الحسون وهجينه

حسون الغوج

5

213

الأربعاء إبريل 13, 2016 10:33 pm

محمد الجزائري MH شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة لماذا لا يتم الانتاج بين ذكر وانثى الكناري

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2, 3 ]

في تجمع طيور الكناري

Mohammed Riyad

24

519

الجمعة إبريل 22, 2016 5:28 pm

Mohammed Riyad شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA