الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

رؤيتي لغيار ريش الكرتونة أي غيار الريش الإجباري عند الكناري - ضبط جودة

تجمع البادجي

Egypt Eye

احمد القصري

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الثلاثاء أغسطس 22, 2017 1:07 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 2 من 2  [ 14 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
مشاركةمرسل: الأربعاء فبراير 27, 2013 10:25 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 11 أغسطس 2005
رقم العضوية: 1720
العمر: 44
الجنس: ذكر
مكان: لبنان-مقيم في الكويت
مشاركات: 32
مواضيع: 6

ديمورفيك مقنبر كتب:
artsnet كتب:
شكرا لكل الأخوة على الردود الجميلة

أخي ديمورفيك مقنبر ... شاكر لك توضيحك للأمور
ولدي هنا
سؤال أول : هل إحتمال مثلا أن تكون الأنثى حاملة للبني كما قلنا سابقا لازال واردا
وهل إذا كان أحد الفراخ ذكرا يؤكد هذا التصور أو الإحتمال ؟؟؟

والسؤال الثاني :

قلت حضرتك : (( فاتني الإشارة إلى ان هذه الفراخ لن تكون إيزابيل باستيل صافية وإنما ستكون فراخ ملطشة وهذا بسبب تزويج ميلانين لليبوكروم ))
فما معنى جدول التزاوج بالنسبة للصفات المتنحية المرتبطة بالجنس
وذلك عند الكلام عن تزويج ذكر لديه الطفرة من أنثى عادية !!!!

ما هو معنى أنثى عادية هنا ؟؟؟؟

وشكرا سلفا


سؤالان جميلان جداً..
السؤال الأول إجابته لا طبعاً، لا يمكن ان تحمل الأنثى أي طفرة متنحية مرتبطة بالجنس كالبني والأغات والإيزابيل وغيرها..
وأعتقد انني قلت هذا الكلام من قبل بشكل خاطئ سهواً..
والسبب أن الأنثى لا بد أن يظهر عليها أثر هذه الطفرة إذا حملتها.. على خلاف الذكر، لأن هذه الطفرة مرتبطة بالجنس فيكون تحميلها على كروموسوم X فقط..
أما السؤال الثاني فعندما نقول: انثى عادية، فذلك معناه أنثى ذات ميلانين أسود، وهو اللون الكلاسيكي العادي في كناري الميلانين، ولا نقصد به أنثى ليبوكروم أبداً..
مشكور على السؤالين الجميلين..


وأجوبتك أخي أجمل وأجمل
صدقني كان عندي شكوك من السؤال الأول وجوابك السابق ... كيف تكون الأنثى حامل للبني وليس ظاهر عليها
يعني ضيعتني شوي ورحت دور عالإنترنت للتأكد من المعلومات :)

أما الجواب الثاني فأشكرك على التوضيح ... بصراحة على قولة المتل ( بعد ما شاب ودوه الكتاب ) :)
يعني زوجتي وبنتي أحيانا يضحكون علي وأنا أكتب الملاحظات وأدرس بعض الكتب والمواقع التي تتحدث عن علم الوراثة وأنا أبتسم لهم

شكرا أخي الغالي على التوضيحات ونرجو مشاركة الأعضاء كافة بهكذا مواضيع للفائدة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري واترسلاجر و كناري اللون
مواضيع متنوعة
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 28, 2013 9:02 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 18 يونيو 2012
رقم العضوية: 60808
العمر: 40
الجنس: ذكر
مكان: بغداد
مشاركات: 262
مواضيع: 27

ماشاء الله تبارك الرحمن طيور جميله


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 28, 2013 11:06 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 05 مارس 2008
رقم العضوية: 18141
العمر: 27
الجنس: ذكر
مكان: غــزة
مشاركات: 507
مواضيع: 48

ما شاء الله طيور رائعه


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: اعشق طيور الكناري
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 01, 2013 2:50 pm 
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية الكناري
خبير تربية الكناري
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  11

وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام المشرف (1)

ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1) وسام نجم المنتدى (1)

وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1)

الوسام الفضي (1) الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 17805
مواضيع: 109
صور: 61

صورة


صورة السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الأخ العزيز الطيب artsnet حياك َ الله و لقد أفادوك الإخوة الكرام مشكورين جزاهم الله خيرا ً و اللهم صلّ على سيدنا محمد و على أله و صحبه و سلم تبارك الرحمن إنتاج جميل و مميز و إن شاء الله تشوف فراخ فراخهم
. و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و أرجو من الله أن أكون أفدتكم صورة و بارك الله بكم و أفادنا بعلمكم , و الله المستعان
. صورة أخوكم في الله أبو المعتصم بالله صورة .


التوقيع

صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 14 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة كناري موزييك أصفر و أصفر قاتم

في تجمع طيور الكناري

وسيم17

8

393

الأربعاء ديسمبر 28, 2016 1:54 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة سبب عدم توالف الذكر مع الأنثى

في تجمع طيور البادجي

صهيب بنعيسى

9

6003

الخميس مايو 04, 2017 4:02 pm

canzman شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة عدم التوافق بين الأنثى و الذكر

في تجمع طائر الحسون والهجين

Lamski

7

149

الأربعاء يونيو 14, 2017 12:35 am

رفيق الحساسين شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الأنثى تتعارك مع الذكر

في تجمع طيور البادجي

Асим

3

318

الاثنين مايو 01, 2017 2:50 am

Асим شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مشكلة الذكر يضرب اﻷنثى

في تجمع طائر الزيبرا فينش

أبو اليسر

5

438

الخميس ديسمبر 22, 2016 8:15 am

جمال-فلسطين شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2017 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA