الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الاثنين ديسمبر 05, 2016 2:44 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 20 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
مشرف سابق
مشرف سابق
 
الأوسمة:  2

وسام الكاتب المميز (1) الوسام البرونزي (1)
 
اشترك في: 25 نوفمبر 2012
رقم العضوية: 67621
العمر: 41
الجنس: ذكر
مكان: الدارالبيضاء
مشاركات: 4785
مواضيع: 141
 عنوان المشاركة: خطأ بسيط و مكلف بسبب الإستعجال إلتف خيط رقيق حول عنق أنثى الكناري فقتلها
مشاركةمرسل: الجمعة إبريل 26, 2013 4:42 pm 

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
إخواني الكرام ولكي لاأطيل عليكم سأذخل في الموضوع مباشرة للحيطة والحذر ولتعم الفائدة،لذلك لايجب الإفراط في تقديم مواد التعشيش كالخيوط الرقيقة مثلا أو تغطية سقف أو جانب القفص بقطعة قماش ،لآنه خلال الآسبوع الفارط كنت مستعجلا فقمت بوضع قطعة قماش على طرف سقف وجانب القفص للآحمي العش من أشعة الشمس الحارقة وخرجت مسرعا إلى العمل ولكن حين عدت في المساء سعقت وأنا أرى أنثى الكنار معلقة بخيط رقيق إلتف حول عنقها ،لاأعلم كيف حدث هذا الآمر ربما كانت تحاول تسريب القماش للتعشيش ولله أعلم ولكن المسكينة فارقت الحياة وهي معلقة من عنقها وتركت ورائها أربع فراخ ،ولله حزنت عليها كثيرا وخفت على الفراخ من الموت ولكن الذكر كان حنون وعطوف على فراخه لم يقصر في إطعامهم وإعتنى بهم جيدا وجعل من نفسه الآب والآم وكان يحظن عليهم في ضرف أسبوع تغير شكلهم سبحان الله، لذلك يا إخواني الكرام لايجب الإفراط في تقديم هذه المواد ويفظل تقديم خيوط القنب البني بطول 5سم لكي لايلتف حول أرجل الفراخ أو الآنثى وإذا إقتضى الحال يفظل تغطية سقف القفص بقطعة كرطونة أو لوحة خشبية لتفاي مثل هذا المشكل
لقد أخطأت كثيرا حين وضعت قطعة القماش على القفص لذلك يجب الإنتباه لهذه الآمور جيدا جزاكم الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


صورة




التوقيع



  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون - الهجين - الكناري حاليا
الزيبرا - البنغالي - الكولد فنش - البادجي سابقا
مشاركةمرسل: الجمعة إبريل 26, 2013 4:58 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 27 فبراير 2008
رقم العضوية: 17938
الجنس: ذكر
مكان: الأردن - عمان
مشاركات: 1092
مواضيع: 237
صور: 0

الله يعوضك خير إن شاء الله.

نعم الخيوط الرفيعة (الدقيقة) لا يجب أن تستخدم.

أبـو خالد


التوقيع

أبـو خالد


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: الجمعة إبريل 26, 2013 5:07 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 مارس 2013
رقم العضوية: 75549
الجنس: ذكر
مكان: المغرب، تازة، الرباط.
مشاركات: 72
مواضيع: 20

الحمد لله على كل حال و الله يعوضك خير إن شاء الله . شكراً أخي على النصيحة


التوقيع

صورة


مع تحياتى


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و الحسون
مشاركةمرسل: الجمعة إبريل 26, 2013 5:24 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الكاتب المميز (1) الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 25 نوفمبر 2012
رقم العضوية: 67621
العمر: 41
الجنس: ذكر
مكان: الدارالبيضاء
مشاركات: 4785
مواضيع: 141

بارك الله فيك أخي الكريم أبو خالد شرفتني بمرورك الطيب وكلامك الجميل


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون - الهجين - الكناري حاليا
الزيبرا - البنغالي - الكولد فنش - البادجي سابقا
مشاركةمرسل: الجمعة إبريل 26, 2013 5:28 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الكاتب المميز (1) الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 25 نوفمبر 2012
رقم العضوية: 67621
العمر: 41
الجنس: ذكر
مكان: الدارالبيضاء
مشاركات: 4785
مواضيع: 141

تشرفت بمرورك الجميل وكلماتك المعبرة بارك الله فيك أخي mezdeke1


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون - الهجين - الكناري حاليا
الزيبرا - البنغالي - الكولد فنش - البادجي سابقا
مشاركةمرسل: الجمعة إبريل 26, 2013 5:33 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 17 إبريل 2013
رقم العضوية: 78048
الجنس: ذكر
مكان: ksa
مشاركات: 57
مواضيع: 10

معووض خيييير ان شاء الله

شكراا اخي على التنبيييه :lk:


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري وطيور الحب
مشاركةمرسل: الجمعة إبريل 26, 2013 7:34 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 إبريل 2013
رقم العضوية: 77663
العمر: 27
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 131
مواضيع: 27

ربنا يعوضك ومشكور على المعلومة


التوقيع

لك يا قدس منا السلام في زمن عز فيه الرجال ولاهلك ترفع القبعة احترام
يا قدس لك مني السلام


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البادجي والكنار
مشاركةمرسل: الجمعة إبريل 26, 2013 8:26 pm 
مسؤول شؤون المشرفين
مسؤول شؤون المشرفين
مشرف الحسون والحمام
مشرف الحسون والحمام
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام الاداري المتميز (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 29 يونيو 2012
رقم العضوية: 61093
الجنس: ذكر
مكان: دولة الكويت
مشاركات: 3518
مواضيع: 182

ربنا يعوض عليك بافضل مما فقدت ان شاء الله
وبارك الله فيك على النصيحة


التوقيع

من مواضيعي
viewtopic.php?f=58&t=125284
viewtopic.php?f=58&t=125336
viewtopic.php?f=58&t=125056
viewtopic.php?f=62&t=109194


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الطيور المغرده
مشاركةمرسل: الجمعة إبريل 26, 2013 8:42 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 12 إبريل 2012
رقم العضوية: 59159
الجنس: ذكر
مكان: algerie
مشاركات: 213
مواضيع: 31

صورة


في البداية ادعوا الله ان يعوضك خيرا عن الانثى التي فقدتها وكما يقول المثل الفشل هو مجموعه تجارب تسبق النجاح وكانت هذه احدى التجارب التي ستقودك حتما الى النجاح باذن الله وانا عن نفسي لا احبذ تغطية القفص لاراقب تصرف طيوري عن بعد واستطيع التدخل في الوقت المناسب لكن افادتني تجربتك كثيرا واني شاكرك لانك قاسمتنا تجربتك لانه من هته الاشياء البسيطة تنجم الكارثة.

صورة



التوقيع

لزيارة مدونتي: http://talbiilyes.blogspot.com/


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الزيبرا و الكناري
مشاركةمرسل: الجمعة إبريل 26, 2013 8:47 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

وسام المترجم (1)
اشترك في: 10 فبراير 2013
رقم العضوية: 73542
العمر: 34
الجنس: ذكر
مكان: Jordan
مشاركات: 8737
مواضيع: 101

الله يعوض عليك بكل خير اخي العزيز


التوقيع

صورة


فكري بالأمس يختلف عن اليوم , و سأحرص ان اطوره غدآ
دون المساس بالثوابت
و اذا طرحت رأيآ خالف طرحآ ماضيآ فلا تعدوه
تناقضآ بل لأن عقلي يتقبل الآخر و يرحب بالتطوير



لست الأفضل .. ولكن ,, لي اسلوبي
سأظل دئما أتقبل رأي الناقد و الحاسد
فالأول : يصحح مساري .. و الثاني : يزيد من اصراري


صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري , أسماك الزينة , كلاب الحراسة
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 20 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة بحة في صوت أنثى الكناري

في امراض الكناري والحسون

مريم-25

8

38

الأحد ديسمبر 04, 2016 9:37 pm

مريم-25 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة أنثى الكناري لا تطير

في تجمع طيور الكناري

Mostafa_DZ

6

186

السبت إبريل 09, 2016 8:00 pm

eddis شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة حول تبييض أنثى الكناري

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

هاوزیین

15

188

الاثنين أكتوبر 03, 2016 6:58 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة جهوزية أنثى الكناري ...!

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2, 3, 4 ]

في تجمع طيور الكناري

عاشق طير1

34

514

الجمعة نوفمبر 18, 2016 7:35 pm

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة وضع بيض الحسون تحت أنثى الكناري

في تجمع طائر الحسون وهجينه

amineporsawi

5

225

الجمعة إبريل 22, 2016 4:25 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA