الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

تجربتي مع المنظومة الغذائيّة المتكاملة للحسّون ــ الحلقة التاسعة والأخيرة (الجدول)

تجمع الحسون

روايات

شاهين صقر

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 8:44 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 10 مشاركة ] 


صورة العضو الشخصيه
 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
 
الأوسمة:  8

وسام المشرف المتميّز (1) وسام الاداري السابق (1) وسام المشرف السابق (1)

وسام المراقب السابق (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

الوسام البرونزي (1) وسام المترجم (1)
 
اشترك في: 27 مايو 2013
رقم العضوية: 79057
العمر: 40
الجنس: ذكر
مكان: maroc وجدة
مشاركات: 5229
مواضيع: 105
صور: 0
 عنوان المشاركة: سؤال مسابقة شهر أبريل 2014
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 30, 2014 3:22 pm 

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:
سؤال هذا الشهر حول دور هرمون التستوستيرون في تزاوج ذكر طائر الكناري ونجاحه:
و السؤال كالتالي:
لو أحضرنا ذكرين كناري و قمنام بحقن الذكر الأول بهرمون التستوستيرون في منطقة معينة من المخ " النواة الوسطية أمام البصرية" التي تضبط الدوافع الجنسية لدى الكثير من الحيوانات : و من ناحية أخرى : قمنا بحقن الذكر الثاني بهرمون التستوستيرون في مناطق محددة من المخ :
ماذا سيقع او بالتحديد من سيكون له الحظ الأوفر في النجاح و استمالة أنثى جاهزة في التزاوج معها؟؟؟

ج1: الذكر الأول
ج2: الذكر الثاني
د3: التساوي في الحظوظ

ملاحظة : الأجوبة تكون في نفس الموضوع مع الردود: بالتوفيق للجميع



التوقيع

صورة
صورة



  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري + حساسين
مواضيع متنوعة
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 30, 2014 5:19 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  6

ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1) وسام التكريم (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 18 يوليو 2011
رقم العضوية: 51901
العمر: 57
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين .حيفا . الكرمل
مشاركات: 5442
مواضيع: 222
صور: 50

بارك الله بكم ولكني اظن ان الأسئلة تعقد قليلا فيبقى السؤال هل يمكننا الحقن بالمخ ومن يمكنه ؟؟


التوقيع

صورة صورةصورة صورة






اخواني ادعوكم لزيارة صفحتنا النادي العالمي لتربية الكناري والحسون


https://www.facebook.com/groups/1086880164675357/


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكلوستر . كناري اللون
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 30, 2014 6:55 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 23 مارس 2011
رقم العضوية: 48632
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: Dubai/Syria
مشاركات: 508
مواضيع: 12
صور: 27

السلام عليكم ..

السؤال المذكور أعلاه جيد مفيد من الناحية العلمية ولكن امن الناحية العملية لا يستطيع أي شخص حقن الطير بالمخ من غير تدريب وتعليم مسبق ..
بالنسبة للإجابة على هذا السؤال يتطلب الأمر معرفة جيدة بالطب البيطري أو شخص قد قام بتجربة هذا الهرمون .

نرجوا أن تكون الأسئلة في المرة القادمة أقرب إلى فهم المربي لها و يمارسها في تربيته .

شكرا لكم على هذا الطرح وننتظر الإجابة من الخبراء الأكارم .

جزاكم الله خيرا


التوقيع

ســبـحــان الله والحــمــدلله ولا إله إلا الله والله أكــبــر


دمــتــم بــخــيــر

39813980

http://www.canaryfans.com/


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طيور الكناري. سمك الزينة و السلاحف البرمائية.حمام الياكريم.
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 30, 2014 8:29 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 14 فبراير 2012
رقم العضوية: 57448
العمر: 29
الجنس: ذكر
مكان: سطيف- الجزائر
مشاركات: 2077
مواضيع: 49
صور: 0

مشكور اخي سفيان علي الموضوع
صراحة سؤال صعب و للاسف لا توجد عندي اي معلومة
في انتظار باقي الردود



التوقيع

صورة

https://www.facebook.com/raouf.gloster


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حاليا الجلوستر و النرويش و الكريست و ان شاء الله جميع كناري الشكل
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 30, 2014 8:34 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 23 يناير 2013
رقم العضوية: 72018
العمر: 32
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 313
مواضيع: 1

حياك الله أخي الفاضل.....

هذا الهرمون يطلق عليه الهرمون الذكري ويستخدم لشريحة معينة من الناس لديهم بعض المشاكل...

ويعمل هذا الهرمون على زيادة حجم العضلات في جسم الإنسان ويستخدمة لاعبي كمال الاجسام إما عن طريق الحقن أو أقراص عن طريق الفم....

ويستخدم لزيادة الإنتاج الحيواني في مزارع الابقار والاسماك والطيور....

أما قضية حقن الكناري بهذا الرمون وتحديدآ بالرأس فأعتقد أن الطريقتين ستودي بحياة الطائر حتمآ...

سأنتظر رأي باقي الاخوة الأفاضل...

خالص المحبة والتقدير لكم جميعآ :hii:


التوقيع

صديقك من يصارحك بأخطائك لا من يجملها ليكسب رضاءك


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري/بادجي/زيبرا
مشاركةمرسل: الخميس مايو 01, 2014 12:01 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 23 مارس 2011
رقم العضوية: 48632
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: Dubai/Syria
مشاركات: 508
مواضيع: 12
صور: 27

السلام عليكم ...

أخي الكريم بعد البحث على الإنترنت وجدت ما يلي :

هرمون التستوستيرون هو هرمون جنسي ذكري لزيادة الخصوبة يعطى للبشر وتمت معالجته ليعطى للحيوانات كما ذكر أخينا الفاضل.سابقا

بالنسبة لهورمون (التستوستيرون) يعطى فقط للذكور قبل الموسم بعد عزلها لمدة يومين فقط 10نقاط بالمشربية سعة 100مل وتترك الذكور منفردة الايام السبعة وبعدها تعاد للإناث في قفص التفريخ.
ولا يستحب استخدامه كثيرا الا في حالات قليلة جدا مثل كبر سن الطائر او قلة البيض المخصب للذكر.

طبعا لم أجد ما يفيد إعطاءه عن طريق الحقن ولكن كما ذكر أخي الفاضل (رياح التفاؤل) بأن الطير ميت لا محالة إلا إذا كان الحاقن خبيرا .

وإذا كان كذلك فأنا أرجح أن الطيرالأول سيكون له الحظ الأوفر .
ننتظر رأي الخبراء .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طيور الكناري. سمك الزينة و السلاحف البرمائية.حمام الياكريم.
مشاركةمرسل: الخميس مايو 01, 2014 12:47 am 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  8

وسام المشرف المتميّز (1) وسام الاداري السابق (1) وسام المشرف السابق (1)

وسام المراقب السابق (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

الوسام البرونزي (1) وسام المترجم (1)
اشترك في: 27 مايو 2013
رقم العضوية: 79057
العمر: 40
الجنس: ذكر
مكان: maroc وجدة
مشاركات: 5229
مواضيع: 105
صور: 0

عادل منصور كتب:
بارك الله بكم ولكني اظن ان الأسئلة تعقد قليلا فيبقى السؤال هل يمكننا الحقن بالمخ ومن يمكنه ؟؟


    ... أستاذي الحبيب أبوالأمير ؛ للتوضيح؛ هنا نتكلم عن تجربة نظرية و فعلا لن يمكننا القيام بها نحن كمربين ؛ لاكن هذه التجربة قد قام بها خبراء باحثين غربيين على مجموعتين من ذكور الكناري( بغيت دراسة دور هرمون التستوسترون و علاقته بالنطق عند الأنسان‏)‏ ؛ و ما يهمنا في هذه التجربة هي النتيجة اللتي توصل لها هؤلاء الخبراء!!!؛ وبما أننا في منتدى يهتم بعلم الطيور ؛ فأظن أن السؤال ليس أكثر تعقيدا بل يحتاج إلى القليل من البحث و التنقيب ؛ وفهمنا لعلاقة هرمون التستوسترون بالتغريد و النجاح بالتزاوج ؛
    و لتوضيح السؤال قليلا ؛ أن النتيجة كانت أن الذكرين كلاهما غرد بقوة و الإختلاف كان في كيفية التغريد و ضبط جودته !!!! {ولم يمت أحدهما كما تفضل الإخوة‏}‏؛
    و أخيرا شكرا لكم إخوتي و أساتذتي ؛
    عادل منصور
    متيم أسير
    عمار الجزائري
    رياح التفاؤل
    على مروركم الكريم و إضافاتكم القيمة ؛
    والسلام

[ مرسل من Mobile Device ] صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري + حساسين
مشاركةمرسل: الخميس مايو 01, 2014 8:35 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 16 إبريل 2010
رقم العضوية: 38202
العمر: 30
الجنس: ذكر
مكان: الاردن |عمان
مشاركات: 2344
مواضيع: 162
صور: 1

عن نفسي أفضل الانتظار لحين أقرأ الاجابه عن السؤال , عن نفسي لا اعلم شيء عن هذه الاشياء .

تحياتي لك وشكرا لك على الموضوع القيم


التوقيع

صورة
اضغط هنا او على الشعار ادناه للدخول لصفحتي على الفيس بوك
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: Fiorino | South dutch frill | Padovan | North frill
مشاركةمرسل: الجمعة مايو 02, 2014 7:03 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  2

وسام التكريم (1) الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 25 أكتوبر 2013
رقم العضوية: 82931
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: algerie
مشاركات: 756
مواضيع: 115

عمار الجزائري كتب:

مشكور اخي سفيان علي الموضوع
صراحة سؤال صعب و للاسف لا توجد عندي اي معلومة
في انتظار باقي الردود



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: الأحد مايو 04, 2014 1:04 pm 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  8

وسام المشرف المتميّز (1) وسام الاداري السابق (1) وسام المشرف السابق (1)

وسام المراقب السابق (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

الوسام البرونزي (1) وسام المترجم (1)
اشترك في: 27 مايو 2013
رقم العضوية: 79057
العمر: 40
الجنس: ذكر
مكان: maroc وجدة
مشاركات: 5229
مواضيع: 105
صور: 0

    بارك الله فيكم إخوتي و أحبتي ؛ و أعتذر منكم إن كان السؤال معقدا شيئا ما !! لاكن كما يقول المثل < إذا عرف السبب بطل العجب‏>‏ ؛ و الجواب يوجد في هذا الرابط ؛ تحياتي للجميع؛

سلوكيات الكناري و تغريده تحت تأثير هرمون التستوسترون

[ مرسل من Mobile Device ] صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري + حساسين
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 10 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مسابقة اجمل طائر

في تجمع طيور الحب

زكريا العمري

1

81

الأربعاء نوفمبر 15, 2017 3:45 pm

rachid flawta شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مسابقة اجمل طائر

في تجمع طيور الكوكاتيل

زكريا العمري

2

79

الخميس نوفمبر 16, 2017 11:38 am

زكريا العمري شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مسابقة اجمل طائر

في تجمع عائلة Estrildidae

زكريا العمري

0

23

الأربعاء نوفمبر 15, 2017 12:49 pm

زكريا العمري شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مسابقة اجمل طائر

في تجمع طائر الجولديان فينش

زكريا العمري

0

36

الأربعاء نوفمبر 15, 2017 12:47 pm

زكريا العمري شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مسابقة اجمل طائر

في تجمع طيور البادجي

زكريا العمري

0

30

الأربعاء نوفمبر 15, 2017 12:54 pm

زكريا العمري شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2017 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA