الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 11:21 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 3  [ 21 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

 
مشرف سابق
مشرف سابق
 
الأوسمة:  4

وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
 
اشترك في: 16 مايو 2014
رقم العضوية: 89555
الجنس: ذكر
مكان: lebanon
مشاركات: 2653
مواضيع: 45
 عنوان المشاركة: نصيحه…لا ترغم الطائر على الاستحمام ان رفض ذلك
مشاركةمرسل: السبت سبتمبر 13, 2014 12:04 pm 

السلام عليكم.
اخواني الكرام حصلت معي اليوم حادثه احببت ان اشارككم بها لتكون تذكير لمن يعرف وتعليم لمن يجهل او لم يسبق له ان مر بذلك.
كلنا نعرف اهمية الاستحمام للطائر ونعلم ان له فوائد لا يمكن نكرانها او تجاهلها.
ولكن،ماذا ان رفض الاستحمام؟اغلبنا طبعا يلجأ الى الرشاشه ويقوم برش الطائر،فيضطر المسكين المغلوب على امره ان يستحم ويبدأ بتنظيف ريشه.
سأقص ما حدث معي اليوم:وضعت للطيور في القفص الكبير اوعية الاستحمام.فبدأو واحد تلو الاخر بالنزول واللعب.ما عدا فرخا عمره حوالي الاربعة اشهر.مع العلم ان صحته تمام ونشاطه رائع ولا يشكو من اي شيء.فللصراحه استفذني ذلك لاني احب ان تاخذ كل الطيور حماما.فأحضرت الرشاشه وقمت برشه بالماء.
هنا حدث ما صدمني و لم اكن اتمناه.تمسمر الطير على المجثم،فتح فمه ولم يعد يغلقه،وجناحيه تخشبت للامام وعيناه بدات تغلق.اصيب بتشنج حاد،لدرجة انه لم يتحرك نهائيا عنما مددت يدي لاسحبه.حملته وكاني احمل خشبه لا ليونه فيها.لففته بمنديل لينشف ورحت امسح على راسه لمده ربع ساعه.فبدات اشعر انه يرخي اعصابه شيء فشيء.سقيته الماء ووضعته في قفص منفرد.مع المراقبه.
الحمدلله بعد حوالي الساعتين عاد ياكل ويتحرك كسابق عهده.
والله لو انه نفق لبقيت اشعر بالذنب انني كنت سببه.لذلك احببت ان اشارككم بما حصل معي اخواني عسى ان يكون درسا لي ولكم.وكما يقول المثل:لا يتعلم الانسان الا من خطئه.والسلام.

[ مرسل من Android ] صورة



التوقيع

    ملأى السنابل تنحني بتواضع .... والفارغات رؤوسهن شوامخ


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري،وخاصة السكوتش فانسي
مشاركةمرسل: السبت سبتمبر 13, 2014 12:27 pm 
عضو مجلس الادارة
عضو مجلس الادارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
مسؤول شؤون المشرفين
مسؤول شؤون المشرفين
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  5

وسام المشرف المتميّز (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

الوسام البرونزي (1) وسام المترجم (1)
اشترك في: 27 مايو 2013
رقم العضوية: 79057
الجنس: ذكر
مكان: maroc وجدة
مشاركات: 5230
مواضيع: 105
صور: 0

بالطبع أخي أبولونا ؛ رش الطائر بالماء لإجباره على الإستحمام خطأ شائع ؛ بارك الله فيك



[ مرسل من Mobile Device ] صورة


التوقيع

صورة



صورة
صورة

صورة

صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري + حساسين
مشاركةمرسل: السبت سبتمبر 13, 2014 12:44 pm 
مشرف تجمع الحمام
مشرف تجمع الحمام
مشرف تجمع الكناري
مشرف تجمع الكناري
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 16 نوفمبر 2013
رقم العضوية: 83688
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 4939
مواضيع: 63
صور: 50

اخوي الكناري يعرف متى يريد الاستحمام ولا يجوز اجباره على ذلك ولا انصح بكثره الاستحمام مره في الاسبو ع تكفي
والرشاشه مفيده في عده مراحل منها الحر الشديد لتلطيف جسم الكناري للاقفاص المنفرده وخصوصا وقت الانتاج وايضا في حالات العدد الكبير للكناري


التوقيع

اذا اردت النجاح كن صبورا وخصص وقتا لطيورك
نعم نحو التقدم والاحتراف
الفيس بوك خاصتي
https://www.facebook.com/?stype=lo&jlou=AfeAXJ_QT-3s6vzSRHctX_nsdydvtVa7lXx1ovJHS30_awUaxz5gaS_Hf4a


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحمام الكناري الاحمر والجلوستر وطيور الحب و الدجاج
مشاركةمرسل: السبت سبتمبر 13, 2014 3:49 pm 
مشرف تجمع الكناري
مشرف تجمع الكناري
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)

وسام المترجم (1)
اشترك في: 26 يونيو 2014
رقم العضوية: 90595
العمر: 32
الجنس: ذكر
مكان: latina america / guatemala
مشاركات: 3418
مواضيع: 106
صور: 1

بارك الله بالاخوه الكرام انا اضع يوميا الحمام للطيور فهي معتاده عليه منذ صغرها والاحظ انها لا تستعمله في بعض الايام لكن لا اقوم باجبارها على اي شيء


التوقيع

اللهم لاسهل الا ما جعلته سهلا فانت تجعل الحزن اذا شئت سهلا

صورة

صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
مشاركةمرسل: السبت سبتمبر 13, 2014 5:46 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  2

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 28 سبتمبر 2013
رقم العضوية: 82210
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر
مشاركات: 1722
مواضيع: 77

شكرا اخي على الافادة و الحمد لله على سلامة الطائر .


التوقيع

اخوكم عبد القادر من الجزائر


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و البادجي
مشاركةمرسل: السبت سبتمبر 13, 2014 5:53 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  4

وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 16 مايو 2014
رقم العضوية: 89555
الجنس: ذكر
مكان: lebanon
مشاركات: 2653
مواضيع: 45

شكرا لمروركم الكريم اخواني.الحمدلله الذي تعلمت من خطأي دون خساره.
سبحان الله لم اكن اتوقع ان تكون النتيجه هكذا.
جل من لا يخطئ.

[ مرسل من Android ] صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري،وخاصة السكوتش فانسي
مشاركةمرسل: السبت سبتمبر 13, 2014 6:54 pm 
عضو مجلس الادارة
عضو مجلس الادارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية الكناري
خبير تربية الكناري
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  7

وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1)

الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 16588
مواضيع: 104
صور: 61

أخي ابو لونا حياك َ الله و حمد لله على سلامة طيرك و تجربة مريرة لطالما حذرنا أنه ليس كل الكناري يمكنه تقبلها و هي طريقة غير صحية و لآ صحيحة بالمطلق فسلم الله يداك و جهد مبارك و جزاك الله عنا كل خير على هذا الموضوع و على هذا الجهد و جعله في ميزان حسناتك و بإنتظار المزيد .



التوقيع

صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
مشاركةمرسل: السبت سبتمبر 13, 2014 7:51 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 11 سبتمبر 2014
رقم العضوية: 92463
الجنس: ذكر
مكان: العراق
مشاركات: 86
مواضيع: 20
صور: 0

طبعا نفس الشي صار بيه بس ما صار الهن شي بس بعد ماقريت كلامك بعد ما راح اسويه الوشكرا عله النصيحه

[ مرسل من Android ] صورة


التوقيع

احبكم ما املكم اهواكم اوما انساكم واظل للدوم وياكم@@@


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طير الفيشر والزيبرا فنش
مشاركةمرسل: الأحد سبتمبر 14, 2014 8:49 am 
عضو ذهبي
عضو ذهبي
اشترك في: 13 نوفمبر 2012
رقم العضوية: 66644
الجنس: ذكر
مكان: amman
مشاركات: 80
مواضيع: 4

السلام عليكم وشكرا اخي الكريم على النصيحة,
فعلا اخي اجبار الطائر على الاستحمام خطا كبير, واسمح لي بمداخلة صغير بعض الاخوة يقوموا باجبار الطيور على الاستحمام بفترات مرض الطائر او اذا شعر بان الطائر خامل وضعيف بهدف انعاشة لكن ما يحدث احيانا هو ان الطائر تكون حرارة جسمة مرتفعة وهي احد الطرق التي يستخدمها الجسم للقضاء على الفيروسات وعند رشة بالماء او اجبارة على اللاستحمام يصبح مع الطائر هبوط في القلب يؤدي الى وفاة الطائر ,,
شكرا مرة اخرى اخي على النصيحة وفتح هذا الموضوع ,
احترامي , والسلام عليكم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار فقط
مشاركةمرسل: الاثنين سبتمبر 15, 2014 1:54 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

وسام المترجم (1)
اشترك في: 10 فبراير 2013
رقم العضوية: 73542
العمر: 34
الجنس: ذكر
مكان: Jordan
مشاركات: 8737
مواضيع: 101

يعطيك الف عافية و اشكرك على النصيحة و مشاركتنا تجربتك و بانتظار جديدك



التوقيع

صورة


فكري بالأمس يختلف عن اليوم , و سأحرص ان اطوره غدآ
دون المساس بالثوابت
و اذا طرحت رأيآ خالف طرحآ ماضيآ فلا تعدوه
تناقضآ بل لأن عقلي يتقبل الآخر و يرحب بالتطوير



لست الأفضل .. ولكن ,, لي اسلوبي
سأظل دئما أتقبل رأي الناقد و الحاسد
فالأول : يصحح مساري .. و الثاني : يزيد من اصراري


صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري , أسماك الزينة , كلاب الحراسة
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 21 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة موضوع قصير عن الاستحمام للبادجي و اوعية الاستحمام

في تجمع طيور البادجي

الكناري123

4

138

الأحد أغسطس 28, 2016 2:00 pm

احمد القصري شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تحفيز فراخ الحسون على الاستحمام

في تجمع طائر الحسون وهجينه

r-oussama

5

195

الجمعة يوليو 01, 2016 1:11 pm

talalmohammad شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة أنثى كناري ترفض الاستحمام، ما الحل؟

في تجمع طيور الكناري

احمد الكباسي

5

410

الأربعاء يناير 13, 2016 10:27 pm

معتز الخوالده شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الاستحمام والتشميس وقلش الحسون- ضبط جوده

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للحسون

الفيلسوف 1

16

218

الثلاثاء أكتوبر 25, 2016 7:05 pm

الفيلسوف 1 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل يجوز تقديم مياه الاستحمام لانثى حاضنة فراخ؟

في تجمع طيور الكناري

manine32

5

215

الخميس فبراير 18, 2016 8:13 am

manine32 شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA