الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

السالمونيلا (Salmonellosis ) عند طيور الزينة من الألف إلى الياء

تجمع الزيبرا فينش

كوراي

rachid flawta

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الاثنين يوليو 24, 2017 6:55 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 2 من 4  [ 34 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي
مشاركةمرسل: السبت سبتمبر 27, 2014 7:30 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 24 أكتوبر 2012
رقم العضوية: 65082
الجنس: أنثى
مكان: الإقامة الأردن
مشاركات: 1362
مواضيع: 50
صور: 0

سفيان الوجدي كتب:

أخي الكريم؛فعلا هناك إناث مازالت تنتج لحد الأن و السبب هو عدم الإكتراث لدورة حياة هذا المخلوق الصغير و هو ليس ببقرة حلوب و الإستمرار بتقديم التغذية المحفزة و إطالة الإضائة يجعله يستمر بالإنتاج طيلة المواسم‏!‏‏!‏‏!‏؟‏!؟؟ أين بقية مراحل حياة الكناري؟؟؟؟
و الإنتاج في هذه الفترة حيث تنخفض درجة الحرارة و طول الليل سيكون خطيرا على الأنثى و الذكر ناهيك عن الفراخ ؛
و لمن يريد التوفيق في الإنتاج يجب عليه إحترام دورة حياة الكناري ؛ مع تحياتي



[ مرسل من Mobile Device ] صورة



اخ سفيان احترم رأيك
الاضاءة عندي طبيعيه وليست اصطناعيه
لا تحكم بدون ان تعرف ماذا فعلت مع الانثى وكدت اودي بحياتها حتى تتوقف
ولن اتدخل مرة اخرى بمنعها من ان تبيض خوفها من اذيتها نفسياً وجسدياً.
هناك مربين يتمنوا لو تبيض لديهم الانثى ولو مرة واحده ومهما عملوا فبدون فائدة.

وشكراً


التوقيع

صورة

فراخ المقمبرة السته في البطن السادس ...إلي ما يطول العنب حامض عنه يقول... طيور ولله الحمد لا فاش ولا أمراض

هناك من يندم على اخطائه ويحاول التكفير عن ذنوبه ... ولكن أين هذا الانسان الذي يمتلك تلك المشاعر.... يؤسفني ما وصلت إليه النفوس البشرية همها المناصب والمراكز.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: Canary
مواضيع متنوعة
مشاركةمرسل: السبت سبتمبر 27, 2014 8:33 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التواصل (1) وسام المترجم (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 26 يونيو 2014
رقم العضوية: 90595
العمر: 33
الجنس: ذكر
مكان: latina america / guatemala
مشاركات: 3733
مواضيع: 108
صور: 1

نعم صحيح اختي StrongCanary هذا هو توفيق من الله بالنسبه للبيض والانتاج وفي بعض الاحيان لا يكون خطأ من المربي او الهاوي بل توفيق من الله وعلى الله الاتكال


التوقيع

اللهم لاسهل الا ما جعلته سهلا فانت تجعل الحزن اذا شئت سهلا

صورة

صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
مشاركةمرسل: السبت سبتمبر 27, 2014 9:23 pm 
عضو فعّال
عضو فعّال
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 22 مايو 2011
رقم العضوية: 50339
العمر: 45
الجنس: ذكر
مكان: UAE - Dubai
مشاركات: 2192
مواضيع: 227
صور: 0

:lk:


التوقيع

بــــو ســـعـــيـــد


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري والحسون
مشاركةمرسل: الأحد سبتمبر 28, 2014 3:18 am 
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  4

وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 16 مايو 2014
رقم العضوية: 89555
الجنس: ذكر
مكان: lebanon
مشاركات: 2653
مواضيع: 45

افادك الاخوة الكرام.وكما رايت لكل رايه فمنهم من يسير على القانون حسب مراحل الحياة ومنهم من يترك الامور على راحة وارادة الطيور.
الاختيار عائد لك.:lk:

[ مرسل من Android ] صورة


التوقيع

    ملأى السنابل تنحني بتواضع .... والفارغات رؤوسهن شوامخ


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري،وخاصة السكوتش فانسي
مشاركةمرسل: الأحد سبتمبر 28, 2014 3:40 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التواصل (1) وسام المترجم (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 26 يونيو 2014
رقم العضوية: 90595
العمر: 33
الجنس: ذكر
مكان: latina america / guatemala
مشاركات: 3733
مواضيع: 108
صور: 1

وانت ما رايك اخي ابو لونا يهمنا ان تبدي رايك لانك من الخبراء في هذه الامور

[ مرسل من Android ] صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
مشاركةمرسل: الأحد سبتمبر 28, 2014 3:56 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 24 أكتوبر 2012
رقم العضوية: 65082
الجنس: أنثى
مكان: الإقامة الأردن
مشاركات: 1362
مواضيع: 50
صور: 0

معتز الخوالده كتب:
نعم صحيح اختي StrongCanary هذا هو توفيق من الله بالنسبه للبيض والانتاج وفي بعض الاحيان لا يكون خطأ من المربي او الهاوي بل توفيق من الله وعلى الله الاتكال


نعم هذه اراده الله .... عندما تكون مشيئته لنا سوف تكون ولن يمنعها أي انسان
ومهما حاولنا تغيير الظروف... اراده الله فوق كل شيء.
نحن نحاول ان نقدم افضل الحلول ولكن بعض الامور ليست بيدنا
شكراً لتفهمك


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: Canary
مشاركةمرسل: الأحد سبتمبر 28, 2014 4:04 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 24 أكتوبر 2012
رقم العضوية: 65082
الجنس: أنثى
مكان: الإقامة الأردن
مشاركات: 1362
مواضيع: 50
صور: 0

ابو لونا كتب:
افادك الاخوة الكرام.وكما رايت لكل رايه فمنهم من يسير على القانون حسب مراحل الحياة ومنهم من يترك الامور على راحة وارادة الطيور.
الاختيار عائد لك.:lk:

[ مرسل من Android ] صورة

نحن نحاول تطبيق القوانين والاسس، ولكن ليس دائما ينفع ذلك =P~ =P~
عندها نترك الامور بيد الله ... وللطيور هي تختار ما يناسبها.
وانا اعتقد انه الراحه النفسيه هي التي تجعل الطير يبني عشه وينتج.
افهم احتياجات طيرك ورغبته وهيىء له ما يطلبه بدون القسوة عليه واجبارة على اي شيء.
هذا رأي ولكل انسان حريه الاختيار حسب قناعته.
والسلام لجميعكم.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: Canary
مشاركةمرسل: الأحد سبتمبر 28, 2014 9:22 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 02 يوليو 2014
رقم العضوية: 90711
الجنس: ذكر
مكان: الرياض
مشاركات: 60
مواضيع: 19

اخواني الاعزاء انا اعتقد انه دورة حياة الكناري و تكاثره تختلف من مكان لاخر حسب الفصول بمعنى فترة التكاثر في الرياض تختلف عنها في عمان او المغرب لانه بالمناطق الحاره لا يوجد اصلا فتره ربيع ملحوظه للالتزام بها و بالتالي انا افضل ان تترك الطيور على راحتها مع تقديم الاكل اللازم و الله اعلم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البادجي و الكنار
مشاركةمرسل: الأحد سبتمبر 28, 2014 9:58 am 
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  4

وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 16 مايو 2014
رقم العضوية: 89555
الجنس: ذكر
مكان: lebanon
مشاركات: 2653
مواضيع: 45

معتز الخوالده كتب:
وانت ما رايك اخي ابو لونا يهمنا ان تبدي رايك لانك من الخبراء في هذه الامور

[ مرسل من Android ] صورة

حياك الله اخي معتز الغالي.اشكر ثقتك واهتمامك.للصراحه انا اتبع نظام حياة الكناري حسب القانون الطبيعي لها.وعلى راي المثل القائل:كل شي بوقته حلو.

[ مرسل من Android ] صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري،وخاصة السكوتش فانسي
مشاركةمرسل: الأحد سبتمبر 28, 2014 10:00 am 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  7

وسام المشرف المتميّز (1) وسام الاداري السابق (1) وسام المشرف السابق (1)

وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

وسام المترجم (1)
اشترك في: 27 مايو 2013
رقم العضوية: 79057
الجنس: ذكر
مكان: maroc وجدة
مشاركات: 5229
مواضيع: 105
صور: 0

StrongCanary كتب:
معتز الخوالده كتب:
نعم صحيح اختي StrongCanary هذا هو توفيق من الله بالنسبه للبيض والانتاج وفي بعض الاحيان لا يكون خطأ من المربي او الهاوي بل توفيق من الله وعلى الله الاتكال


نعم هذه اراده الله .... عندما تكون مشيئته لنا سوف تكون ولن يمنعها أي انسان
ومهما حاولنا تغيير الظروف... اراده الله فوق كل شيء.
نحن نحاول ان نقدم افضل الحلول ولكن بعض الامور ليست بيدنا
شكراً لتفهمك


و الله أسعدني هذا النقاش البناء فشكرا لكم إخوتي و أختي الكريمة

و طبعا هذه إرادة الله و الغريزة اللتي زرعها بهاته الطيور و جميع الظروف الطبيعية اللتي سخرها الله لها لتنظم دورة حياتها ... لاكن‏!‏‏!‏‏!‏
لا ننسى أن بني البشر قد تدخل في حياة هذا المخلوق و بذلك تدخل و تحكم بهذه الظروف و بالتالي بدورة حياته و لذلك أغلب الطيور اللتي تنتج حتى الأن هي في فصل ربيعي (طول النهار + إعتدال الحرارة + وفرة التغذية‏)‏ ؛ لذى نحاول جاهدين للموازنة بين دورة حياة الطيور بالطبيعة و دورة حياة الطيور الحبيسة " فموسم الإنتاج للإنتاج و موسم طرح الريش لطرح الريش...‏"‏

فهل هناك طيور الأن بالطبيعة تنتج لحد الساعة مثل الكناري؟؟؟؟



[ مرسل من Mobile Device ] صورة


التوقيع

صورة



صورة
صورة

صورة

صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري + حساسين
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 34 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل استطيع تزويج ذكر الكناري بأزيد من انثى ولعكس

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

كاسر الشوق

11

318

الأحد إبريل 23, 2017 11:40 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مرض طيري الكناري انتظر مساعدة المختصين

في امراض عائلة العصافير الصغيرة ( Passerines )

KaroOsh

3

19

الجمعة ديسمبر 02, 2016 3:13 pm

احمد القصري شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الاسباب التي تجعل انثى الكناري ترفض التزاوج

في تجمع المكتبة الوثائقية

smsayed

4

47

الأربعاء يناير 18, 2017 7:28 pm

أبو محمد العازمي شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تزويج ذكر الحسون مع أنثى الكناري التي سبق لها التزاوج مع ذكر الكناري

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون والهجين

bilalfive

18

662

الأربعاء يونيو 28, 2017 9:08 am

bilalfive شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انثى وذكر العام الماضي

في تجمع طائر الحسون والهجين

حسون الغوج

9

223

الثلاثاء إبريل 04, 2017 2:41 pm

أيمن عبد الله شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2017 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA