الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

غيار الريش في الحسّون ــ مقاربة علميّة ــ الحلقة الثالثة والأخيرة (تجربتي الشخصيّة)

تجمع طيور الحب

Abu ihab

زكريا العمري

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الاثنين ديسمبر 11, 2017 1:29 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 2 من 3  [ 23 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي
مشاركةمرسل: الثلاثاء فبراير 21, 2017 4:33 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) وسام المترجم (1)

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 10 فبراير 2013
رقم العضوية: 73542
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: Jordan
مشاركات: 8964
مواضيع: 104

ماجد خلوف كتب:
حياك الله اخي الغالي ابو زهير
في البداية اشكرك من اعماق قلبي على عودتك الينا سالما
ماشالله عليك مكتبة كبيرة من العلم
بصراحة مانفعله بطيورنا من وضع شاي وثوم وغيرها نلاحظ لها ايجابيات ولم اجد اي سلبيات لها
ومازلت اضع الشاي لزوج حسون واحد واكتفيت من وضع الشاي لباقي الطيور للتجربة فقط والامور جدا ناجحة

تربية الطيور تختلف كثيرا من مربي لأخر
اليك تجربتي
اقوم بجلب فراخ حسون من البرية واقوم بأطعامها يدوي
استعملت البيض والبسكويت والسيرلاك والبذور المطحونة وكلها فشلت بها والفراخ ماتت عبر ٣ سنوات
السنة الماضية استخدمت الخبز المنقوع بلماء
والحمدلله فطمت مايقارب ١٥٠ فرخ
ان نظرت الى ما بحتويه الخبز من اضرار وسموم على طيورنا فلن تفكر بأطعام طيورك ابدا منه
تربية الطيور تجعل المربي محتار بين طرق المربين الاخرين حتى يحصل على طريقة تناسبه وتناسب طيوره

ومواضيعك اصبحت تحيرني ههههههه هل اقتنع بلعلم او بلتجربة
الجواب سيكون بلعلم طبعا
وان قمنا بلتجربة ستنجح ايضا
وقد حيرتني يا ابا زهير
انا استخدم الثوم بشكل مستمر اثناء فصل الشتاء ولم اجد اضرار منه وذلك عبر ٤ سنوات على نفس الطيور
فهل هنالك تفسير على تجاربي !!!!!!!!!

[ مرسل من Android ] صورة



حياك الله يا طيب و انت الخير و البركة
لست سوا ورقة بمكتبة هذا الصرح الكبير
شكرا لك و كلك ذوق

نبدأ بالشاي .. ما يحدث اخي الفاضل من نشاط ملحوظ للطيور سببه الكافيين هو من يحفز الجهاز العصبي
هو من يسبب النشاط وهو ايضا و بنفس الوقت من سيسبب موت الطائر .

اما بخصوص تجربتك بخصوص اطعام فراخ الحسون يدويا الخبز المنقوع بالماء
فهذه قصتي ايضا .. قبل 23 سنة وجدت فرخ عصفور الدوري لا يتجاوز عمره بضعة ايام سقط من عشه
اخذته و اطعمته الخبز المنقوع حتى فطم
كل مرة كان والدي يطلق سراحه يعود للبيت قبل المغيب .

اما بخصوص تقديم الثوم للعلاج و للوقاية او كما يقال لرفع المناعة
كنت اعلم علم اليقين سأتصادم مع كل من يقدم الثوم و خلطات الثوم لطيوره و سينكر ذلك

لست انا من يقول ليفهم الجميع ذلك ... نقلت لكم تجربة و اختبار
سابقا كانت الخطورة محتملة على الطيور و جرب الثوم على الخيول و القطط و الكلاب و كلنا عرفنا ماهي النتيجة
اخيرا تجرأ احدهم حتى يقطع الشك باليقين و قدم الثوم لطائر و مات خلال ساعة وعند تشريحه ايضا كلنا نعرف ماذا كانت النتيجة من التشريح

الان لماذا لا يقوم احدكم بتجربة تقديم نصف فص من الثوم لطائر و يخبرنا بالنتيجة ؟
عن نفسي لن افعلها ..

لم يجب احد على اسألتي
لماذا لا نجد اي شركة من عمالقة المنتجات المخصصة للطيور تحتوي الثوم او الثوم و الخل او الثوم و الليمون ؟؟
لماذا لا نجد اي شركة عملاقة قد انتجت دواء من الثوم /ليمون/خل و غيرها ؟؟


و الله العظيم اتمنى من كل قلبي ان نكون على حق
وفعلا الثوم علاج و مضاد حيوي و يرفع المناعة الخ .. و نكون و لو لمرة واحدة قد سبقنا الغرب بشيء

اخيرا عند البحث باللغة الانجليزية عن فوائد الثوم و خلطات الثوم مع الخل او اليمون
ستجد بعض مقاطع الفيديو و ستجد بعض المواضيع تتحدث عن فوائد هذه الخلطات
ان لم تكن جميعها فأغلبها يؤكد ان لا تترك خليط او منقوع الثوم و الليمون مثلا اكثر من 5/6 ساعات حتى لا يتأكسد الكبريت او شيء من هذا القبيل

لكن باقي المواضيع و بنسبة تفوق ال95% من نتائج البحث ستكون كالتالي

صورة



التوقيع

صورة


فكري بالأمس يختلف عن اليوم , و سأحرص ان اطوره غدآ
دون المساس بالثوابت
و اذا طرحت رأيآ خالف طرحآ ماضيآ فلا تعدوه
تناقضآ بل لأن عقلي يتقبل الآخر و يرحب بالتطوير



لست الأفضل .. ولكن ,, لي اسلوبي
سأظل دئما أتقبل رأي الناقد و الحاسد
فالأول : يصحح مساري .. و الثاني : يزيد من اصراري


صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري الصوت و اللون .. الحسون .. الرمادي الافريقي ..
مواضيع متنوعة
 عنوان المشاركة: رد: الـثـوم قد يقتل طائرك
مشاركةمرسل: الثلاثاء فبراير 21, 2017 6:39 pm 
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  5

وسام المشرف المتميّز (1) وسام المشرف (1) وسام التواصل (1)

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 22 مارس 2014
رقم العضوية: 87930
الجنس: ذكر
مكان: الخليل-فلسطين
مشاركات: 2477
مواضيع: 17
صور: 0

عفواً اخي ابو الزهير لقد أخطأتُ في وضع صورة المنتج فالذي سميته هو Garlic Extract
و الصورة لمنتج آخر هو garlic oil و الأثنان يدخل الثوم في تركيبتهما
من الفوائد المذكورة لزيت الثوم garlic oil
- تحسين وظيفة الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي
Garlic Extract عبارة عن خلاصة الثوم مع سكر العنب يستخدم في سباقات الحمام

دواعي الإستعمال:
- يحسن اللياقة البدنية
- يقلل من فترة النقاهة بعد جهود مكثفة
- يعزز وظائف الكلى.
- ينظم ويشجع على عملية الهضم.

طبعاً حسب ما أفدتنا بأن الشركات الرائدة في تصنيع الأدوية و الفيتامينات للطيور تقوم بمعالجة الثوم او الشاي و استبعاد المواد المضرة بالطيور منها
بالنسبة لتقديم نصف فص ثوم للطائر بالتأكيد انه سيضره كثيراً او يقتله فالجرعة الزائدة من الأدوية او بعض الأغذية ستكون قاتلة
دواء التايلان على سبيل المثال مجرب و فعال لكن ماذا يحدث لو قدمت جرعة كبيرة للطيور ؟
هل سنقول انه غير آمن و يسبب التسمم للطيور
الملح ضروري لجسم الأنسان لكن جرعته الفتاكة للأنسان هي 500 غرام
ربما يمكن قياس ذلك على نصف فص ثوم يقدم لطائر واحد


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و هجينه و الكناري و السيسكن الاوراسي و البسبوس الاوروبي و البسبوس السوري و الخضري و التفحي
 عنوان المشاركة: رد: الـثـوم قد يقتل طائرك
مشاركةمرسل: الثلاثاء فبراير 21, 2017 9:54 pm 
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  12

وسام رئيس مجلس الادارة (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام نجم المنتدى (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1) الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 18228
مواضيع: 114
صور: 61

أخي أبو الزهير حَياكَ الله و بوركت جهودك جزاك الله خيرا سلمت و سلمت يداك و الأحبة ما قصروا و أما بعد ...
أنا أحترم وجهة نظرك و من كلامك أنت مقتنع بها و لكني أختلف معك و أرى الثوم أمن أمن أمن الإستعمال إن أجدنا إستعماله و إليك أهم النقاط ||
○ هذا المقال مجرد رأي أو بحث علمي واحد مقابل الآلاف من الأبحاث التي تثبت عكس ذلك
○ أي مادة غذائية إن لم نجد إستعمالها و فهم فائدتها و كيف نقدمها و متى تقدم لطيورنا بكل تأكيد ستتحول من نعمة لنقمة و هذا أمر لا يختلف به إثنان
○ الثوم طوال عشرات السنوات إستعمله المربين و الهواة الذين سبقونا و نحن نستعمله و الذين من بعدنا نفس الأمر سيكون معهم و لم تحصل حالة وفاة واحدة بسببه طالما علموا كيف و متى و مقدار إستعماله
○ لو كان الثوم قاتلا كما جاء بالمقال لحصلت مجازر بحق طيورنا جميعا و لمنع عالميا
○ عن نفسي لم أرى من إستعمال الثوم و معه الليمون إلا كل خير و أنا أستعمله مرتين تقريبا بالأسبوع منذ سنوات دون مشاكل و غيري الكثير
○ الخلاصة الثوم أصنفه صديق للكناري طالما فهمتا فائدته و كيف و متى يقدم و متى نتوقف و جزاك الله خيرا .
صورة



[ مرسل من Android ] صورة


التوقيع

:thumright: رؤيتي لهواية تربية طيور الزينة في سورية :thumleft:


صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
 عنوان المشاركة: رد: الـثـوم قد يقتل طائرك
مشاركةمرسل: الأربعاء فبراير 22, 2017 8:41 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 16 مارس 2016
رقم العضوية: 106649
العمر: 27
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 507
مواضيع: 56

بارك الله بك اخي الكريم ابو الزهير على هذا الموضوع الرائع والتحليل الرائع ... لكن لي وقفه على نقطتين .. الاولى وهي ان التجربه كانت على فص ثوم بالكامل وهنا لا يقاس بمنافعه ومضاره على هذا النحو فمثلا الماء شيء اساسي لحياة الطيور والحيوانات انما لو جربنا ان نعطش حصان او اي حيوان اخر لبلوغه درجه عاليه من العطش وبعدها نعطيه الماء .. ماذا سيحصل له ؟؟!! الاغلب الموت .. ولا يوجد احد منا يقول بأن الماء ضار او غير مفيد لكن كل شيء يزيد عن حده يصبح ضار بدل ان يفيد .. يعني لو انهم لم يجبرو الببغاء على اكل فص الثوم كامل ووضعو لهم طعام اخر بجنب الثوم فسيأكل من طعامه ويأخذ حاجته من الثوم وبعد الفحص يمكن ان تتغير النتيجه من ان الثوم مضر الى انه مفيد ..
ثانيا .. مع احترامي للعلم والعلماء والخبراء الا انه لا يوجد اصدق من التجارب .. فكما قال المثل اسأل مجرب ولا تسأل حكيم ..وانا جربتها على طيوري وكانت النتائج مذهله
سامحوني على الاطاله .. سامحني اخي الكريم ابو الزهير و جزاك الله خير الجزاء


التوقيع

يا صاحب الهمّ إنّ الهمّ منفرجٌ ... أبشر بخيرٍ فإنّ الفارجَ اللهُ
اليأْسُ يقطعُ أحياناً بصاحبهِ ... لا تيأَسنَّ فإنَّ الكافِيَ اللهُ
اللهُ يُحدِثُ بعدَ العُسرِ ميسرَةً ... فلا تجزَعَنَّ فإِنَّ الصّانِعَ اللهُ
وإِذا بُليتَ فَثِق بِاللهِ وارْضَ بِهِ ... إِنَّ الّذي يَكشِفُ البَلوى هوَ اللهُ
واللهِ مالَكَ غَيرَ اللهِ مِنْ أَحَدٍ ... فَحَسبُكَ اللهُ, في كُلٍ لَكَ اللهُ


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
 عنوان المشاركة: رد: الـثـوم قد يقتل طائرك
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 23, 2017 7:22 am 
مشرف تجمع الأسماك
مشرف تجمع الأسماك
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام المشرف (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 01 سبتمبر 2014
رقم العضوية: 92248
العمر: 50
الجنس: ذكر
مكان: قطر
مشاركات: 740
مواضيع: 129
صور: 0

بارك الله فيك أخي ابا الزهير على الموضوع الرائع والطرح الجميل. وموضوع فعلاً يستحق ابداء الرأي فيه. ومن جانب كل المربين حتى نصل في النهاية لرأي ايجابي ويعتمد عليه.

ولكن انا اتبع مقولة: (كل شيء زاد عن حده انقلب ضده) فأنا استعمل خلطة الخل مع الثوم والبصل منذ سنتين ولله الحمد لم الحظ أية مشاكل على الطيور. ولكن استعملها بتدبر كل 15 يوم اضع في كل مشربية من قياس 100 مل ملعقة صغيرة من خلطة الخل مع الثوم والبصل ولله الحمد لم تصادفني اية مشاكل مع الطيور.

أكرر شكري لك على طرح هكذا موضوع أخي أبا الزهير ودمت شمعة تنير التجمع


التوقيع

أُخفي الهوى ومدامعي تبديهِ.. وأُمِيُته وصبابتي تُحيِيهِ


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: اسماك الزينة - الكناري
 عنوان المشاركة: رد: الـثـوم قد يقتل طائرك
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 23, 2017 12:35 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) وسام المترجم (1)

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 10 فبراير 2013
رقم العضوية: 73542
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: Jordan
مشاركات: 8964
مواضيع: 104

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخواني الاعزاء حياكم الله جميعا و كل الشكر لمتابعتكم و اهتمامكم
جدا سعيد بهذا النوع من النقاش و والله اشتقت لنقاشاتنا .. فلكم كل الاحترام .

قبل كل شيء و قبل ان ارد اريد ان انوه و اوضح نقطة مهمة جدا
غفل البعض منكم عنها :



ابو الزهير كتب:

لست انا من يقول ليفهم الجميع ذلك ... نقلت لكم تجربة و اختبار

و الله العظيم اتمنى من كل قلبي ان نكون على حق
وفعلا الثوم علاج و مضاد حيوي و يرفع المناعة الخ .. و نكون و لو لمرة واحدة قد سبقنا الغرب بشيء





غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري الصوت و اللون .. الحسون .. الرمادي الافريقي ..
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 23, 2017 12:50 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) وسام المترجم (1)

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 10 فبراير 2013
رقم العضوية: 73542
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: Jordan
مشاركات: 8964
مواضيع: 104

معتز شاور كتب:
عفواً اخي ابو الزهير لقد أخطأتُ في وضع صورة المنتج فالذي سميته هو Garlic Extract
و الصورة لمنتج آخر هو garlic oil و الأثنان يدخل الثوم في تركيبتهما
من الفوائد المذكورة لزيت الثوم garlic oil
- تحسين وظيفة الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي
Garlic Extract عبارة عن خلاصة الثوم مع سكر العنب يستخدم في سباقات الحمام

دواعي الإستعمال:
- يحسن اللياقة البدنية
- يقلل من فترة النقاهة بعد جهود مكثفة
- يعزز وظائف الكلى.
- ينظم ويشجع على عملية الهضم.

طبعاً حسب ما أفدتنا بأن الشركات الرائدة في تصنيع الأدوية و الفيتامينات للطيور تقوم بمعالجة الثوم او الشاي و استبعاد المواد المضرة بالطيور منها
بالنسبة لتقديم نصف فص ثوم للطائر بالتأكيد انه سيضره كثيراً او يقتله فالجرعة الزائدة من الأدوية او بعض الأغذية ستكون قاتلة
دواء التايلان على سبيل المثال مجرب و فعال لكن ماذا يحدث لو قدمت جرعة كبيرة للطيور ؟
هل سنقول انه غير آمن و يسبب التسمم للطيور
الملح ضروري لجسم الأنسان لكن جرعته الفتاكة للأنسان هي 500 غرام
ربما يمكن قياس ذلك على نصف فص ثوم يقدم لطائر واحد


حياك الله يا وردة و شكرا لك على متابعتك
نعم كلامك صحيح .. هذه المنتجات من ((خلاصة)) الثوم ولا تحتوي اي من مركبات الكبريت
لكن يا اخي الحبيب ابدا لا يقاس الأمر هكذا
اعني الجرعة الزائدة من اي شيء كان دواء او غذاء او حتى ماء يضر ولا ينفع
تحت مبدأ و منطلق كل شيء زاد عن حده انقلب ضده .
ولكن نصف فص من الثوم بالنسبة للكنيور الذي يزن 120 إلى 200 جرام، وهناك فصائل يصل وزنها إلى 390 جرام
برأيي نصف فص من الثوم نسبة عادلة


صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري الصوت و اللون .. الحسون .. الرمادي الافريقي ..
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 23, 2017 1:13 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) وسام المترجم (1)

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 10 فبراير 2013
رقم العضوية: 73542
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: Jordan
مشاركات: 8964
مواضيع: 104

أبو الجود كتب:

أخي أبو الزهير حَياكَ الله و بوركت جهودك جزاك الله خيرا سلمت و سلمت يداك و الأحبة ما قصروا و أما بعد ...
أنا أحترم وجهة نظرك و من كلامك أنت مقتنع بها و لكني أختلف معك و أرى الثوم أمن أمن أمن الإستعمال إن أجدنا إستعماله و إليك أهم النقاط ||
1_ هذا المقال مجرد رأي أو بحث علمي واحد مقابل الآلاف من الأبحاث التي تثبت عكس ذلك
2_ أي مادة غذائية إن لم نجد إستعمالها و فهم فائدتها و كيف نقدمها و متى تقدم لطيورنا بكل تأكيد ستتحول من نعمة لنقمة و هذا أمر لا يختلف به إثنان
3_ الثوم طوال عشرات السنوات إستعمله المربين و الهواة الذين سبقونا و نحن نستعمله و الذين من بعدنا نفس الأمر سيكون معهم و لم تحصل حالة وفاة واحدة بسببه طالما علموا كيف و متى و مقدار إستعماله
4_ لو كان الثوم قاتلا كما جاء بالمقال لحصلت مجازر بحق طيورنا جميعا و لمنع عالميا
○ عن نفسي لم أرى من إستعمال الثوم و معه الليمون إلا كل خير و أنا أستعمله مرتين تقريبا بالأسبوع منذ سنوات دون مشاكل و غيري الكثير
○ الخلاصة الثوم أصنفه صديق للكناري طالما فهمتا فائدته و كيف و متى يقدم و متى نتوقف و جزاك الله خيرا .
صورة



[ مرسل من Android ] صورة


هلا و غلا بابو الجود .. حياك الله يا طيب و الله يسلمك و يبارك فيك و انت الخير و البركة
بعد اذنك قسمت ردك ليسهل علي الرد و استمرار النقاش

لست مقتنع اخي الحبيب و وضحت ذلك
كل ما في الأمر انني نقلت لكم تجربة .. وان تطرفت لجزئية الاقناع و الاقتناع فاتمنى ان تقعنعي انت كونه لم يجبني اي احد على سؤالي:
لماذا لا يوجد اي شركة من عمالقة الشركات المنتجة لمغذيات او رفاهيات او ادوية الطيور
علاج مكون من الثوم ؟! لماذا لا نجد علاج لاحد هذه الشركات من الثوم و الخل او الثوم و الليمون ؟؟!!
او حتى نجد عبوة او علبة مكتوب عليها يستعمل اسبوعيا للوقاية ؟؟!!

اما بعد استاذي الفاضل

1_ لا يوجد اي بحث ((باللغة الانجليزية)) يقول عكس ذلك
او ينصح باستعمال الثوم او خلطات الثوم .. بعض المنتديات التي اصنفها نجمتين او ثلاث نجوم
ووضحت بردي السابق هذه النقطة وماذا وجدت

2_ كما تفضلت عزيزي لا يختلف على هذا اثنان

3_ لم يسبق لأي مربي ((وهنا اتحدث عن العلاج و ليس الوقاية ان صح التعبير)) ان عالج طائر بالثوم و بعد ذلك جاء ووضح من ماذا كان يعاني وماهي البكتيريا او الفايروس المسبب و كيف للثوم ان تغلب عليه
هل يوجد بحث واحد علمي يربط الجهاز التنفسي للطيور او الجهاز الهضمي و الثوم ؟
ويخبرنا بالضبط الية عمل الثوم داخل اجهزة الطائر الحيوية ؟؟!!
حسب علمي و بحثي لا يوجد و اغلب المقالات العربية عن فوائد الثوم على الطيور هي بالاصل نتيجة ابحاث عن فوائد الثوم على الانسان و بعدها قيس عليها على الطيور .

4_ لا يوجد اي مقال او بحث او نصيحة تتحدث عن الاغذية السامة على الطيور بشكل عام و الببغاء بشكل خاص الا وتجد كلمة بصل او ثوم ضمن القائمة

كل الاحترام و دمتم بود



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري الصوت و اللون .. الحسون .. الرمادي الافريقي ..
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 23, 2017 1:22 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) وسام المترجم (1)

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 10 فبراير 2013
رقم العضوية: 73542
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: Jordan
مشاركات: 8964
مواضيع: 104

ابو علي الفلسطيني كتب:
بارك الله بك اخي الكريم ابو الزهير على هذا الموضوع الرائع والتحليل الرائع ... لكن لي وقفه على نقطتين .. الاولى وهي ان التجربه كانت على فص ثوم بالكامل وهنا لا يقاس بمنافعه ومضاره على هذا النحو فمثلا الماء شيء اساسي لحياة الطيور والحيوانات انما لو جربنا ان نعطش حصان او اي حيوان اخر لبلوغه درجه عاليه من العطش وبعدها نعطيه الماء .. ماذا سيحصل له ؟؟!! الاغلب الموت .. ولا يوجد احد منا يقول بأن الماء ضار او غير مفيد لكن كل شيء يزيد عن حده يصبح ضار بدل ان يفيد .. يعني لو انهم لم يجبرو الببغاء على اكل فص الثوم كامل ووضعو لهم طعام اخر بجنب الثوم فسيأكل من طعامه ويأخذ حاجته من الثوم وبعد الفحص يمكن ان تتغير النتيجه من ان الثوم مضر الى انه مفيد ..
ثانيا .. مع احترامي للعلم والعلماء والخبراء الا انه لا يوجد اصدق من التجارب .. فكما قال المثل اسأل مجرب ولا تسأل حكيم ..وانا جربتها على طيوري وكانت النتائج مذهله
سامحوني على الاطاله .. سامحني اخي الكريم ابو الزهير و جزاك الله خير الجزاء



حياك الله اخي الكريم و مرورك و مشاركتك هي الأروع فشكرا لك

كما وضحت سابقا ابدا لا يقاس الامر هكذا و لا ينظر للموضوع من هذه الزاوية
و اعذرني اخي الكريم و ارجو التعديل انه اكل نصف فص من الثوم .
واسمح لي اخي الحبيب بعد اذنك و ارجو ان يتسع صدرك لي
لو قدم له اي مادة سامة اخرى فهل ايضا سيأخذ حاجته منها و سيكتفي و يترك الباقي ؟؟
لا احد ينكر فضل الخبراء علينا جميعا وكلن هل سننكر فضل العلم و التحليل و التشخيص ؟؟
هل سننكر انه و بعد تحليل البصل و الثوم مخبريا و خروج اهل العلم بخلاصة لايوجد اي مادة مفيدة للطيور بهذه الأغذية و ننكر ان الكبريت و مركباته تسبب تحلل الدم و تسبب التسمم و تسبب الموت ؟؟

كل الاحترام و شكرا لك مجددا



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري الصوت و اللون .. الحسون .. الرمادي الافريقي ..
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 23, 2017 1:26 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) وسام المترجم (1)

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 10 فبراير 2013
رقم العضوية: 73542
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: Jordan
مشاركات: 8964
مواضيع: 104

اسعد الوراق كتب:
بارك الله فيك أخي ابا الزهير على الموضوع الرائع والطرح الجميل. وموضوع فعلاً يستحق ابداء الرأي فيه. ومن جانب كل المربين حتى نصل في النهاية لرأي ايجابي ويعتمد عليه.

ولكن انا اتبع مقولة: (كل شيء زاد عن حده انقلب ضده) فأنا استعمل خلطة الخل مع الثوم والبصل منذ سنتين ولله الحمد لم الحظ أية مشاكل على الطيور. ولكن استعملها بتدبر كل 15 يوم اضع في كل مشربية من قياس 100 مل ملعقة صغيرة من خلطة الخل مع الثوم والبصل ولله الحمد لم تصادفني اية مشاكل مع الطيور.

أكرر شكري لك على طرح هكذا موضوع أخي أبا الزهير ودمت شمعة تنير التجمع



اخي الفاضل اسعد الوراق حياك الله و انت الخير و البركة
و ان شاء الله كما تفضلت اتمنى ان نصل لنتيجة ايجابية

و مجددا اعيد و اكرر انني انقل لكم ما وصلت اليه
و انتظر اجاباتكم و حتى انني ما زلت ابحث عن اي منتج او دواء من الثوم
او مقال علمي يوضح و يفسر عكس ما نقلته لكم

لكم مني كل الاحترام و السلام



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري الصوت و اللون .. الحسون .. الرمادي الافريقي ..
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 23 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة عليك التصرف في الحال أمر خطير قد يؤدي إلى موت طائرك انتبه !!

في تجمع طيور الكناري

إلياس أبو يونس

5

330

الأحد إبريل 02, 2017 7:52 pm

Me.dl3 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة عليك التصرف في الحال أمر خطير قد يؤدي إلى موت طائرك انتبه !!

في تجمع طائر الحسون والهجين

إلياس أبو يونس

6

379

الثلاثاء إبريل 04, 2017 6:50 pm

hassan reo شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة أيها المربي.. ماذا تفعل عندما يموت طائرك الكناري - ضبط جودة

في المواضيع المتميزة للكناري

زهير أبو قاسم

9

125

الأربعاء يوليو 19, 2017 9:32 am

احمد القصري شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هــــام ,طائرك مريض : شرح مفصل بالصور لطريقة استخدام الاستمارة البيطرية

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في امراض عائلة العصافير الصغيرة ( Passerines )

زكريا العمري

11

139

الأحد يوليو 02, 2017 5:35 pm

شاهين صقر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الشوكولاتة , القهوة , الشاي , المشروبات الغازية , هل تعلم انها قد تقتل طائرك ؟!

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2, 3 ]

في تجمع طيور الكناري

ابو الزهير

21

750

الاثنين فبراير 20, 2017 1:14 pm

ابو الزهير شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2017 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA