الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 12:13 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 2 من 2  [ 15 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد مارس 06, 2005 3:31 pm 
عضو فخري
عضو فخري
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  3

وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1) وسام المترجم (1)
اشترك في: 07 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 23
الجنس: ذكر
مكان: مصر - القاهره
مشاركات: 1897
مواضيع: 173
صور: 5

هناك أقفاص معدة خصيصاً لهذة الغرض
عبارة عن قفص كبير فيه فاصلان. يعنى مقسم الى ثلاثة أقسام .
كل أنثى فى قسم والذكر فى قسم . على أن يكون الذكر فى الوسط بين الأنثتين
يقوم المربى برفع الفاصل بين الذكر وأنثى وبعد انت تتم عملية البيض
.يضع الفاصل مرة أخرى ويرفع الفاصل للأنثى الثانية حتى تتم عملية البيض وبعد ذلك يضع الذكر مع كل أنثى شوية
حتى يطعمها ويساعدها فى أطعام الفراخ
أذا لم تتمكن من الحصول على ذلك القفص
ممكن ان تضع قفصين متلاصقين كل قفص فيه أنثى وتضع الذكر مع كل انثى شوية حتى تتم عملية البيض
وبعد ذلك تضعة مع النثى الثانيه يعنى نفس الطريقة

على فكرة أنا كان لية واحد صديقى كان حاطت ذكر مع أنثتين فى قفص واحد كل أنثى لها عش
والغريب ان كل انثى باضت وكان الذكر يأكل كل انثى شوية
فى نفس القفص
لكن هذة الطريقة نادراً ما تنجح لأن الأناث سوف تتشاجر وممكن يؤدى الشجار الى تكسير البيض
أسهل شيئ هوة القفص الثلاثى أو القفصين المتجاورين
أتمنى ان اكون أستطعت توضيح الطريقة
تمنياتى لك بالتوفيق


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: جلوستر وتر سلاجر
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد مارس 06, 2005 3:59 pm 
عضو فخري
عضو فخري
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  3

وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1) وسام المترجم (1)
اشترك في: 07 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 23
الجنس: ذكر
مكان: مصر - القاهره
مشاركات: 1897
مواضيع: 173
صور: 5

وهذة صورة لتوضيح القفص الثلاثى
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: جلوستر وتر سلاجر
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد مارس 06, 2005 4:01 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 15 فبراير 2005
رقم العضوية: 420
العمر: 29
الجنس: ذكر
مكان: جــــــدة
مشاركات: 1196
مواضيع: 33

عزيزي اريد ان اسالك هل الطريقة الثانية والتي تقول ان نضع قفصين ملتصقين ببعض طيب كيف ما رح يتاثر العصفور وقت ما يدخله ويطلعه يعني كل شوية المربي حيمسك العصفور على شان يقسمه شوي هنا وشوي هناك العصفور رح يحس بتوتتر اذا المربي مسكه كل فترة وخاصة اذا كانت قريبة ارجو التوضيح بهذه النقطة
ودمتم .. :shock:


التوقيع

إن كنت قد بنيت قصورا في الهواء
فلا تحاول هدمها
بل ابدأ في وضع الأساس تحتها


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين مارس 07, 2005 1:03 am 
عضو فخري
عضو فخري
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  3

وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1) وسام المترجم (1)
اشترك في: 07 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 23
الجنس: ذكر
مكان: مصر - القاهره
مشاركات: 1897
مواضيع: 173
صور: 5

أخى العزيز
فعلا عندك حق الطرقة الأولى أنسب بكتير بس فى حالة عدم وجود القفص الثلاثى ما هو الحل ؟ على رأى المثل نصف العمة ولا العمة كلة :D
صح ولا لا :wink:
وكمان فى نقطتين أنا أعتمدت عليهم
أولا الذكر حامى جداً كما يقول أخونا حمزة
ثانياً وجود القفصين متلا صقين من شأنة أن يجعل الذكر يألف الأنثى الثانية
وهذا سوف يقلل توترة
أنا أعتقد أنة هذا أفضل الحلول فى حالة عدم وجود القفص الثلاثى
تحياتى


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: جلوستر وتر سلاجر
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين مارس 07, 2005 4:16 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 15 فبراير 2005
رقم العضوية: 419
الجنس: غير محدد
مكان: امارات
مشاركات: 890
مواضيع: 24

السلام عليكم
صباح الخير على الجميع
أخي بالنسبة للذكر أنا فعلا كنت أفعل موضوع القفصيت المتجاورين عندما وجدت عندي أنثي في حالة حمو غريب وكانت باضت قبلها من تواجدها مع أنثي فكان في القفص عش فباضت طبعا كان البيض فاسد فشلته وبعد أسبوع عاودت الكرة بس هذه المرة الانثي الذي كانت مع الذكر باضت وفي مرحلة الرقاد والاخري في القفص الاخر تعمل وضع الرفرفة ووضع التكاثر فخطر ببالي أن أنقل لها الذكر (طبعا منذ أكثر من سنة ومكنتش أتعرفت على المنتدي الجميل هذا) المهم عندما أدخلته عليها بعد حوالي دقيقتين تمت عملية التزاوج وأكثر من مرة في ذاك اليوم وبدأت الانثي بالجلوس في العش ولاحظت الذكر يريد العودة للأنثي الراقدة صعب عليه أعدته وفي اليوم الثاني عاوز يرجع للجديدة وعلى هذا الحال حتى باضت الانثي الجديدة 4 بيضات وتوقفت فكانت الاولي قربت على الفقس والثانية رقدت على البيض فتركت الذكر مع الاولي والحمد لله كان أفضل أنتاج عندي من الانثي الثانية وكنت كل ما تحتاج الانثي الذكر أدخلة لها في مرحلة التكاثر -- ومن هذه إلى هذه (ملحوظة الانثي الجديدة كانت أبنته من أنتاجي)
والحمد لله كان عندي أنتاج لا بأس به
نصيحتي هذه التجربة أن لم يكن هناك قفص ثلاثي (وهذا أفضل) فأفعل المتجاوران ولا تخف أن شاء الله العصفور بيكون عادي وبيتعود بعد كدة عندي كنت عندما أعمل محاولة التبديل كان كثير ما يقف مستكين فتدرب على ذلك بس لو مع الانثي في وقت الرقاد حاول أن تخفت النور حتى لا تفذع الانثي الحاضنة حفاظا على البيض ومع ذلك هي أيضا بتتعود الوضع بس في الاول تعامل معهم بهدوء
وبالتوفيق


التوقيع

اللهم متعني بعبادتك وأكرمني بنور وجهك وأدخلني الجنة برحمتك


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 15 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مشكلتي مع الكاكاتو

في تجمع طيور الببغاوات

عبدالله غازي

0

151

الثلاثاء إبريل 12, 2016 5:11 am

عبدالله غازي شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مشكلتي مع ذكر الدره والانثى

في تجمع طيور الببغاوات

aboody1991

2

127

الجمعة سبتمبر 02, 2016 10:08 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مشكلتي مع فراخ موزيك

في تجمع طيور الكناري

mohamedl18

5

329

الثلاثاء يونيو 07, 2016 3:31 pm

معتز الخوالده شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ببغاء الدره ( مشكلتي )

في تجمع طيور الببغاوات

emhmmed_libya

5

496

السبت فبراير 27, 2016 4:29 am

تامرمسعود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مشكلتي مع انثى الحسون

في تجمع طائر الحسون وهجينه

ابو تراب

7

151

الأربعاء مايو 25, 2016 11:34 am

ابو رقية شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA