الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

المرجع الشامل المصوّر للطفرات اللونية للحسّون ــ الحلقة 14 (الحلقوم الأبيض)

تجمع طائر الكناري

طارق الجزائري

الفيلسوف 1

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الاثنين يونيو 25, 2018 12:53 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 1 من 1  [ 8 مشاركة ] 


 
عضو مشارك
عضو مشارك
   
اشترك في: 12 يونيو 2007
رقم العضوية: 11342
الجنس: غير محدد
مكان: الرياض
مشاركات: 48
مواضيع: 5
 عنوان المشاركة: الكناري في سطور
مشاركةمرسل: الجمعة يوليو 13, 2007 8:46 am 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

امابعد

واتمنى انها تعجبكم وتستفيدون منها


لا يوجد طائر يستطيع الغناء وإخراج الأصوات بكل جمال وبكل متعة مثل الكناري.

حيث يمكنه الغناء مئات المرات في اليوم الواحد.

قوة وشدة الغناء لا تبعث فقط على السعادة بل تثير الغموض والحيرة والإعجاب ،

حيث كيف يمكن لهذا الطائر صغير الحجم وجهاز صوته لا يتعدى حبة الفاصولياء

أن يخرج صوتا شديد القوة؟!

روعة الهندسة الطبيعية:

1. الكناري يمكنه أن يخرج نغمتين في نفس اللحظة مثل الدويتو.

2. الكناري يمكنه الغناء بصورة متواصلة لأكثر من دقيقة وفي نفس الوقت يمكنه التنفس.

سبحان الله.

لماذا الكناري لا يغني؟

1- قبل كل شيء يجب أن نتأكد أن الذكر هو الذي يغني ويصفر فقط.

الأنثى تصدر أصواتا لكن ليست بنغمة وبحدة تصفير الذكر.

2- يمنع المرض الكناري عن الغناء:

يبدو أن الطبيعة توحي للكناري أن لا تعبر عن نفسها إذا كانت بصحة غير جيدة.

كأنك تقول لشخص لا تفتح فمك إذا كنت مريضا. هذا في الطبيعة يبين حقيقة أن الذي يغني

هو بصحة جيدة وقادر على التكاثر والتزاوج مما يؤكد التناسل الصحي.

3-هل هو في فترة تبديل وطرح الريش؟

الكناري عادة يغني على طول السنة ما عدا فترة طرح الريش

وأيضا فترة قصيرة بعدها. طرح الريش يمتد لثلاثة أشهر من أول

ريشة حتى أخر ريشة تكتمل النمو. الغناء يتوقف بسبب الحالة

والضغوط النفسية والتغذية اللازمة لنمو 2000ريشة.

4- التغذية الناقصة وغير الصحية هي أكثر شيء غير عادي يمنعهم عن الغناء أثناء

وجودهم في القفص. مثل باقي الحيوانات، الكناري بحاجة إلى تغذية متوازنة،

لكن البذور التي تباع في الأسواق لا تحتوي على الفيتامينات والمعادن

والبروتينات الكافية. ولأن الكناري الذي يعيش في القفص لا يستطيع الحصول

على هذه المواد لوحده يجب أن نزوده بها.

5- تعرض الكناري للتيارات الهوائية الباردة أم الحارة تمنعه من الغناء.


اخوك

الباريسى




  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
إعلانات

 عنوان المشاركة: الكنار في سطور
مشاركةمرسل: الجمعة يوليو 13, 2007 9:10 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 13 يونيو 2007
رقم العضوية: 11364
الجنس: غير محدد
مكان: طيبة الطيبة علىساكنها افضل الصلاة والسلام
مشاركات: 92
مواضيع: 24

الاخ الفاضل الباريسي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
واسعد الله صباحك بكل خير
مشكور علي هذا الموضوع الجميل جدا وهده عضمة الخالق سبحانة وتعاله فى خلقه والمثل القائل يوضع سره فى اضعف علقه وفى الختام تقبل خالص تحياتي فى هذا اليوم المبارك وخير يوم تطلع علية الشمس الله ارحمن واعفوعنا اغفرلنا ولدخلنا الجنة مع الابرار الله امين


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة يوليو 13, 2007 1:58 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 15 سبتمبر 2006
رقم العضوية: 4708
العمر: 54
الجنس: ذكر
مكان: تونس الخضراء
مشاركات: 1368
مواضيع: 76
صور: 10

شكرا على الموضوع الجميل


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة يوليو 13, 2007 2:54 pm 
مراقب سابق
مراقب سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 19 مايو 2006
رقم العضوية: 3533
العمر: 40
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين / القدس
مشاركات: 6161
مواضيع: 460
صور: 1

سبحان الله مشكور اخي الكريم على الموضوع


التوقيع

صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: لا شيئ
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة يوليو 13, 2007 6:39 pm 
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  1

وسام الاداري السابق (1)
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 8
العمر: 41
الجنس: ذكر
مكان: السعودية-الشرقية
مشاركات: 8552
مواضيع: 148
صور: 19

شكرا عزيزي على الموضوع لكنه موجود في راوبط الموقع

http://www.canaryfans.com/sing.html


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري الوتر سلاجر
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت يوليو 14, 2007 2:38 am 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 12 يونيو 2007
رقم العضوية: 11342
الجنس: غير محدد
مكان: الرياض
مشاركات: 48
مواضيع: 5

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

اشكر الجميع على مروركم وتعليقاتكم.

اخوك


الباريسى



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد يوليو 15, 2007 8:58 pm 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق خبير المالينوا
مشرف سابق خبير المالينوا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

وسام الاداري السابق (1)
اشترك في: 12 يوليو 2006
رقم العضوية: 4060
العمر: 48
الجنس: ذكر
مكان: المغرب الرباط
مشاركات: 1403
مواضيع: 146

الف شكر اخي البارسي على الموضوع


التوقيع

صورة
مربي طيور المالينوا الووترسلاجر

[url=http://ho-malinois.skyrock.com]زورو موقعي الشخصي

[/url]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: مالينوا
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين يوليو 16, 2007 8:45 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 23 سبتمبر 2006
رقم العضوية: 4811
العمر: 38
الجنس: ذكر
مكان: الرياض
مشاركات: 22
مواضيع: 1
صور: 0

[fade]تشكر على هذا الموضوع الجميل والمفيد
نطلب منك المزيد ....[/fade]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 8 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00. 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تاريخ تربية الكناري ونشوء أنواعه ــ الحلقة 3 (الكناري المُغرّد) - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

د.أبو حازم

18

340

الثلاثاء فبراير 27, 2018 5:59 pm

د.أبو حازم شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تاريخ تربية الكناري ونشوء أنواعه ــ الحلقة 2 (من جزر الكناري إلى أوربا) - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

د.أبو حازم

16

330

الأحد فبراير 25, 2018 7:55 pm

د.أبو حازم شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تاريخ تربية الكناري ونشوء أنواعه ــ الحلقة 9 (ملحمة الكناري الأحمر ــ غيل وبينيت) - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

د.أبو حازم

12

256

الأربعاء مارس 07, 2018 3:52 am

د.أبو حازم شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة لخبراء التغريد وعشاق الكناري رأيكم في تغريد هذا الكناري

في تجمع طيور الكناري

Zuwary

4

608

الجمعة سبتمبر 29, 2017 10:07 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تاريخ تربية الكناري ونشوء أنواعه ــ الحلقة 8 (ملحمة الكناري الأحمر ــ دنكر ورايخ) - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

د.أبو حازم

19

300

الخميس مايو 17, 2018 10:09 pm

مصباحي حسين شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA