الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو السبت ديسمبر 03, 2016 7:54 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 14 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
   
اشترك في: 07 مارس 2005
رقم العضوية: 522
الجنس: غير محدد
مكان: المانيا
مشاركات: 512
مواضيع: 141
 عنوان المشاركة: سؤال/ تغريد الصغار
مشاركةمرسل: الاثنين إبريل 25, 2005 10:51 am 

تحية طيبة لجميع الاخوة:
سؤالي أي عُمُر صغار الكناري تصبح جاهزة للتغريد؟
وحالياً الصغار اسمع لهم صفير خفيف ومتقطع ،هل يعني بداية او محاولة للتعلم؟
تقبلوا تحياتي.



التوقيع

صورة


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين إبريل 25, 2005 11:49 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 08 إبريل 2005
رقم العضوية: 715
الجنس: غير محدد
مشاركات: 78
مواضيع: 7

يعطيك العافيع اخوي بو رغدة =;
في اي عمر فراخك ؟
اعتقد انها تبدأ في التغريد مابين شهرين الى ثلاث شهور والله اعلم #-o
والسلام عليكم :salut:


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين إبريل 25, 2005 12:13 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 15 فبراير 2005
رقم العضوية: 420
العمر: 29
الجنس: ذكر
مكان: جــــــدة
مشاركات: 1196
مواضيع: 33

اخي العزيز ابو رغدة من الممكن ان تبدا طيور الكناري التغريد من الشهر الثالث اذا كانت تعيش بوسط مليء بطيور الكناري المغردة ولكن هذه قلة ما تحدث ويكون وقتها غير قادر على الاخصاب السليم لكن يغرد
والوقت الذي يبدا يغرد به الكناري الطبيعي من سبعة شهور الى تسعة شهور وتمتد الى سنة في بعض الكناريات
والصوت الذي تسمعه للصغار هو صوت خربشة وهو محاولة تقليد الذكر لكن مايوصل الى حد التغريد فيسمى خربشة .. بالتوفيق واتمنى لك ولطيورك دوام الصحة :cool:


التوقيع

إن كنت قد بنيت قصورا في الهواء
فلا تحاول هدمها
بل ابدأ في وضع الأساس تحتها


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين إبريل 25, 2005 2:21 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 22 فبراير 2005
رقم العضوية: 452
الجنس: غير محدد
مكان: Saudi Dammam
مشاركات: 162
مواضيع: 26

مثل ما قالك الأخ مودي، بعمر الثلاث شهور تبدأ الطيور بإصدار أصوات محاولة تقليد الذكور البالغة و لكن لا تكتمل أغنية الكناري الإ بعد الشهر السادس في أحسن الأحوال


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين إبريل 25, 2005 6:16 pm 
مؤسس التجمع
مؤسس التجمع
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري المتميز (1) وسام مؤسس التجمع (1)
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 2
العمر: 47
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-قلقيلية
مشاركات: 25741
مواضيع: 1056
صور: 77

قبل عمر الثلاث اشهر ممكن ان نسمع الصغار باخراج اصوات مثل التصفير المتقطع والخربشة. وسيحتد ويمكن ان يكون مثل تغريد البالغين بعمر اربعة اشهر, ويبقى في استثناءات حيث ممكن ان لا تسمع تغيرده الحاد بعمر 6 اشهر.
طبعا ممكن بعمر ثلاثلا اشهر او اربعة اشهر ان يدخل موسم طرح الريش لذا سيتوقف عن اخراج الأوصات وبعد الانتهاء سيبدا في التغريد المتقطع وبعدها الحاد والجاهزية.


التوقيع

غرفة طيوري النموذجية الجديدة - التقرير الكامل

قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور ICA
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
 عنوان المشاركة: شكراً
مشاركةمرسل: الاثنين إبريل 25, 2005 10:59 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 07 مارس 2005
رقم العضوية: 522
الجنس: غير محدد
مكان: المانيا
مشاركات: 512
مواضيع: 141

تحية طيبة للجميع.
شكراً لكم على ايضاحاتكم وردودكم السريعة
تقبلوا تحياتي لكم
ملاحظة:الفراخ الان عمرها29 يوم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين إبريل 25, 2005 11:28 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 15 فبراير 2005
رقم العضوية: 420
العمر: 29
الجنس: ذكر
مكان: جــــــدة
مشاركات: 1196
مواضيع: 33

اخي العزيز 29 يوم اظن انه صار لازم يعتمدوا على انفسهم وتفصلهم مع الذكر على شان لاتتعامل الانثى معاهم بتصرفات عدائية او طرد او غير ذلك .. بالتوفيق :cool:


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين إبريل 25, 2005 11:38 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 4
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 1465
مواضيع: 98
صور: 13

اخي ابو رغده ان خربشة الفراخ بهذا العمر هي فال جيد معناه ان الذكور ستكون جيده فانا شخصيا اهتم بتربية الفرخ الذي يبدأ مبكرا في الخربشه بمعنى انه ينطبق عليه المثل( الديك الفصيح من البيضه بصيح )



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري والحسون
 عنوان المشاركة: توضيح
مشاركةمرسل: الثلاثاء إبريل 26, 2005 12:00 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 07 مارس 2005
رقم العضوية: 522
الجنس: غير محدد
مكان: المانيا
مشاركات: 512
مواضيع: 141

اخي العزيزmodee
تحية طيبة
شكراً لك ،وبنسبة للفراخ بعمر 20 يوم فصلتهم عن الام و25 يوم عن الاب،عندما رأيتهم يهبطون الى اسفل للاكل اضطررت الى ان اضع اناء صغير في ارضية القفص فية قليل من التفاح والحبوب والبيض وكانت فرحتي لاتصدق
عندما رأيتهم يأكلون وحدهم وبالفعل اعتادوا على هذا الشئ واتوقع انك سوف تمر بنفس التجربة ،اليوم ارجعت الذكر الاب الى القفص مع صغاره بعد5ايام وكل شئ طبيعي.
شكراً لك ولاهتمامك


اخي يافا
تحية طيبة:
شكراً لردك الجميل والاجمل مثلك الذي ذكرني ببلدي العراق،
اخي يافا،لاحظت اثنان فقط هم الذين يصدرون الصوت وكثيرين الحركة ماشاء اللة،اما الثالث ولله العلم اعتقد انثي قليلة الحركة تحب النوم وفي بعض الاحيان،تجلس كما تجلس الانثى في العش،،خصوصا تركت العش القديم في القفص من بعد تنظيفة،
اخي بما انك مهتم وذو خبرة مع الفراخ فهل ابقي الاب مع صغارة لتعليم التغريد؟
وهل اسمعهم اصوات كناري مسجلة؟
اسف للاطالة لكنك فتحت شهيتي للاسئلة عندما وجد اهتمامك بالصغار.
اكرر شكري وتقديري لك.
تحياتي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 27, 2005 5:55 am 
خبير تغريد الكناري
خبير تغريد الكناري
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1)

وسام المربي المتميز (1)
اشترك في: 25 إبريل 2005
رقم العضوية: 846
الجنس: ذكر
مكان: الرياض
مشاركات: 1031
مواضيع: 58

[B][B]الكنار الصغير يبدأ في تقليد والده وهو في العش بعمر 28 30يوماً بنفخ الحنجرة وإصدار خربشات أو أصوات هي في الغالب رصيد ما سمعه منذ كان في البيضة وحتى التاريخ المشار إليه

مسألة أن تأخذ هذه الأصوات درجة متقدمة وتصبح تغريداً مفهومه هي مسألة وراثية بالدرجة الأولى , هناك سلالات حامية ودرجة نضجها الجنسي مبكر وتفتح الذكور من إنتاجها بعمر ثلاثة أشهر ولكنها حالات وكما ذكرت سلالات , وبالمناسبة الجوز الذي تفتح فراخه بعمر مبكر يجب المحافظة عليه وتزويج فراخه الذكور والإناث بنفس السلالات (هذا هو بداية علم الانتخاب والتهجين)

عموماً الذكر يفتح (يباشر في التغريد الواضح) بعمر من 4-9أشهر حسب السلالة.

بالمناسبة بعض الإناث أيضاً تصدر أصواتاً بما يسمى خربشة وهي صغيره هذا لا يعني تصنيفها ذكوراً

درس الفرخ مهم لهواة الصوت فمن خلاله يمكن معرفة الفرخ المتميز بعزله عن إخوته والاهتمام به لكي يصبح طير أستاذ في المستقبل (لهواة صوت الكنار)

إتقان ومعرفة درس الفرخ يعد قمة المعلمية في الصوت والأخوين عبدوه أبو سير وشيخ الحسون يعلمون ذلك جيداً
[/B][/B]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 14 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة متي انزع الحاجز الشبكي بين الذكر و الانثي ليعينها في اطعم الصغار

في تجمع طيور الكناري

كوراي

9

316

السبت يناير 02, 2016 9:56 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة نقل الطيور من مكان الى مكان اثناء حضن الصغار واخرين على وشك وضع البيض

في تجمع طيور البادجي

mada_soso

5

369

الأربعاء مارس 09, 2016 1:28 pm

ماجد خلوف شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة طلب تغريد

في تجمع لغة وتغريد الحسون وهجينه

bianconeri222

2

138

الأربعاء مايو 11, 2016 7:03 pm

احمد القصري شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة خوف على تغريد البندوق

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون وهجينه

said aitlabib

10

194

السبت أكتوبر 22, 2016 3:17 pm

معتز شاور شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تغريد الكناري

في تجمع طيور الكناري

سبحان الله الوهاب

2

45

الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 8:40 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA