الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الأحد ديسمبر 04, 2016 6:26 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 2 من 2  [ 14 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء فبراير 26, 2008 2:41 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 03 إبريل 2007
رقم العضوية: 9284
العمر: 52
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر
مشاركات: 602
مواضيع: 112
صور: 0

السلام عليكم

شكرا أخي ابو يوسف على تعقيب الذي أذا دل عن شيء فهو يدل على التجربة و العقلانية في تربية الكنارى و سأروي لك قصة حدثت لي مع أختي ههههه و عادتا لا أحب احد يدخل الى مكان أنتاجي فأذا هي لا تعرف أصلا نوعية طيوري فألحة عليا أن أعطيها زوج فكان كذالك فلما رأتهم قالت لي لماذ طيور ليس كباقي الطيور أنت تأكلهم لحمة مشوية.


التوقيع

وقل ربي زدني علما
رئيس جمعية ترقية تربية الطيور للجزائر العاصمة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء فبراير 26, 2008 11:36 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 03 ديسمبر 2007
رقم العضوية: 15626
الجنس: غير محدد
مشاركات: 152
مواضيع: 68

شكرا للجميع على المرور .
يقول المثل الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضية .
كما ان الاختلاف ظاهرة صحية .
وعليه لدي بعض التعاليق بخصوص اراء الاخوة .
اقول للاخ tounet انا اؤيده فيما يتعلق بمبدا التوسط بين الأدوية المصنعة و الأدوية الطبيعية حيث انه و كما سبق التاكيد على ذلك فبالنسبة لي لا يمكن اللجوء للأدوية المصنعة الا في حالة الضرورة ، الا ان حالة الضرورة تختلف لدى كل شخص بحسب قناعاته و ايضا تجاربه و هنا أين يكمن الفارق أي في حالة الضرورة .
كذلك أخي الكريم قلت بان الكناري المتواجد حاليا في غالبه ناتج عن تزاوجات مريرة و عن تهجينات و تطعيمات مختلفة ادت الى نشوء اجيال متقدمة و متطورة من حيث الشكل او الحجم ، بالفعل هذه العمليات اعطت نتائج باهرة و مشجعة غير أن هذا يعتبر سيف ذو حدين فهذه الطيور المحصل عليها عادة ما تحتاج لرعاية طبية كبيرة جدا و الا لكان الفشل هو النتيجة الحتمية ، إذن فهذه المحصلة هي نتاج طبيعي للاستعمال المتزايد للأدوية و المستحضرات الصيدلية في التربية .
اما في حالة انتشار الأوبئة او الفيروسات المعدية ، فانه لا يختلف اثنان بضرورة استعمال الأدوية البيطرية للحد من الوباء و حماية باقي الطيور ، و بخصوص هذه النقطة بالذات فقد اوضحت الأبحات و التجارب العملية بان الاعتماد المتزايد على المنتجات الحديثة في تربية و وقاية وعلاج و تطعيم كل الحيوانات و الطيور يؤدي الى نتائج مشجعة في الانتاج ، و بالمقابل يتسبب بشكل مباشر في ظهور و تفشي أوبئة لم يكن لنا بها علم ، يقف العلم الحديث مستسلما امامها ( انفلونزا الطيور ، السارس ، جنون البقر ...) فهل جسم طائر الكناري الحساس له القدرة على مقاومة كل هذه المواد التي تدخل اليه و اقصد دائما الآثار المستقبلية وتاثيرها على جهاز المناعة.
من المعلوم ان تلقيح الاطفال يكسبهم المناعة ضد بعض الامراض ، اذا كان الامر كذلك فمرحبا ، اما غالبية الادوية المستعملة فهي تحارب الداء و بالتالي تؤدي الى خمول جهاز المناعة و هنا يمكن طرح سؤال أيهما يكون في صحة جيدة الطيور الموجودة حرة طليقة ام تلك الموجودة في الاقفاص بالرغم من العاية البيطرية التي تحضى بها ؟ يمكن اخد طائر الحسون كنمودج للدراسة .


التوقيع

ليس المهم أن تكون الأول ، لكن الأهم أن تسعى لدلك


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و الحسون
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء فبراير 27, 2008 10:59 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 03 إبريل 2007
رقم العضوية: 9284
العمر: 52
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر
مشاركات: 602
مواضيع: 112
صور: 0

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

والله أن تعقيباتي ليست أنتقدات و لكن هي طرح لوجهة نظر و منبع كل نقاش هو الأختلاف في الرأى أما في ما يخص المثال الذي أعطيته و هو طائر الحسون لا يجب أن تختلط الأمور علينا و يجب حصر الموضوع في الحديث عن الطيور التي أنتجت داخل الأقفاص لكي نتمكن للوصول ألى نتيجة بهذا النقاش لأن طائر الحسون ولد طليقا يعيش في الطبيعة أما الكناري الذي هو أنتاج عبر تهجينات و أنتقاءات عديدة لا ينطبق عليهم نفس المعاير ففي تربيتنا للحسون نحن نحاول أن نصل ألى تربية تعطي له ما كان يجد في الطبيعة و هنا أستوقفك لان الحالتين مختلفتين.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء فبراير 27, 2008 4:04 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 03 ديسمبر 2007
رقم العضوية: 15626
الجنس: غير محدد
مشاركات: 152
مواضيع: 68

بخصوص الحسون معك حق و انا أتفق معك ، لكن بالنسبة لي انا اعطيت الحسون كمثال فقط و ليس كقاعدة ، أما القاعدة بالنسبة لي فهو ما دكر في صلب الموضوع .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و الحسون
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 14 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة موضوع للنقاش حول الفرق بين تربية الجماعية و الفردية - الكل مدعوا للنقاش

في تجمع طائر الزيبرا فينش

HATIM 94

9

382

الثلاثاء مارس 22, 2016 8:19 pm

eddis شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة موضوع للنقاش حول الفرق بين تربية البادجي العادي و الانجليزي - الكل مدعوا للنقاش

في تجمع طيور البادجي

HATIM 94

8

627

الأربعاء يوليو 27, 2016 1:06 am

ساجي ياسين شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة موضوع للنقاش حول دود القبابى

في تجمع طيور الكناري

eslambadgy

7

122

الأحد أغسطس 14, 2016 6:53 pm

شاهين صقر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة موضوع للنقاش حول المعالف

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

eslambadgy

12

292

الأربعاء أغسطس 17, 2016 10:42 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل تربية الحسون حرام ؟ للنقاش

في تجمع طائر الحسون وهجينه

r-oussama

1

33

الجمعة ديسمبر 02, 2016 11:04 pm

احمد مصور شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA