الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطفرات اللونية غير الكلاسيكية في الكناري ـ مقاربة جديدة ـ ح 14

تجمع طائر الزيبرا

أحمد مصور

معتز شاور

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الجمعة سبتمبر 21, 2018 11:24 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 1 من 2  [ 19 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
عضو مشارك
عضو مشارك
   
اشترك في: 04 يناير 2008
رقم العضوية: 16430
العمر: 25
الجنس: ذكر
مشاركات: 19
مواضيع: 7
 عنوان المشاركة: طيوري الاولى لهذا الموسم
مشاركةمرسل: السبت مارس 22, 2008 10:59 pm 

بسم الله الرحمان الرحيم
الاخوة الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله
لقد كانت تجربتي الاولى في عملية التكاثر للكناري بحيت من الله علي بعصفورين ( 2 من فراخ الكناري )و كانا في صحة جيدة كما ترون في هاتين الصورتين
صورة]
صورة
لكن بعدما خرجا من العش .بدات الانثى تنزع لهما الريش ( تقوم بنتف ريش الفراخ ) حتى اصبحا على هذا الشكل .بل اكثر مما في هذه الصورة
صورة

علما ان الانثى حاضنة على 3 بيضات .
افيدوني جزاكم الله الف خيرا هل اقوم بعزل الفراخ مع انهم لازالوا يطعمانهما
والسلام عليكم ورحمة الله



التوقيع

قال سبحانه (( فــــــــاذكـــــــرونــــــي أذكـــــركــــم واشـــــكــــروا لــــــي ولاتــــكــــفــــرون))
صدق الله العظيم
لا تنسوا ذكر الله


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البندوق و التمبرادو
إعلانات

 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت مارس 22, 2008 11:18 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 18 سبتمبر 2007
رقم العضوية: 13585
العمر: 37
الجنس: غير محدد
مكان: اللاذقية-سوريا
مشاركات: 116
مواضيع: 24

نعم أخي الكريم أرى ان تقوم بعزلهم واطعامهم باليد وان لم تستطع ذلك فحاول وضع بعض المناديل الورقية على جدران العش فقد يلهي الانثى اللعب فيهم على نتف صغارها وقد تكون محتاجة لمزيد من مواد التعشيش
اخي الكريم بارك الله لك في طيورك فهي جميلة جدا جدا هل لك بان تزودنا بصور واضحة للابوين
دمت بخير


التوقيع

صورة

أدين بالشكر لهذا المنتدى الغالي
اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
اللهم انصر اخواننا في غزة وفي فلسطين


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري سابقا وبادجي حاليا
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد مارس 23, 2008 5:14 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 أغسطس 2005
رقم العضوية: 1829
الجنس: غير محدد
مكان: فلسطين
مشاركات: 2295
مواضيع: 70
صور: 20

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندما تقوم الانثى ببناء عش جديد وتكون حاضنه افراخ في هذه الحاله يمكنك وضع القطن بالاضافه لخيوط التعشيش وجود القطن يحد بشكل كبير ويمنع هذه الظاهره عند الاناث لان الانثى تحتاج لاشياء ناعمه كالقطن لتبطين العش وعندما لا تتوفر لها تقوم بنتف الريش من صغارها لكي تستخدمه لتبطين العش

بالتوفيق



التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد مارس 23, 2008 10:06 am 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري السابق (1) وسام المشرف السابق (1)
اشترك في: 11 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 48
العمر: 45
الجنس: ذكر
مشاركات: 8606
مواضيع: 228
صور: 2

ما شاء الله الوان جميله

ربنا يبارك لك فيهم

بالتوفيق


التوقيع

{قَالُواْ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ }
أول باستيل أردني من إنتاجي ********* بادجي بدايه المشوار
صورة صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد مارس 23, 2008 10:17 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 12 إبريل 2005
رقم العضوية: 736
العمر: 31
الجنس: غير محدد
مشاركات: 98
مواضيع: 18

ما شاء الله طيور جميله

عجبني الطير الثاني فلونه جداً جميل


هم ممكن أن تضع لنا صور الأبوين لتعم القائدة,,

شكراً لك مقدماً


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد مارس 23, 2008 11:58 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
اشترك في: 10 مارس 2007
رقم العضوية: 8735
العمر: 25
الجنس: غير محدد
مكان: الجزائر - حاسي الرمل
مشاركات: 675
مواضيع: 86

بارك الله فيك
صور جميلة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: canaris
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد مارس 23, 2008 11:59 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 28 فبراير 2008
رقم العضوية: 17973
العمر: 59
الجنس: ذكر
مكان: العراق-بغداد
مشاركات: 805
مواضيع: 60
صور: 6

افراخ رائعة الجمال وخاصة الفرخ في الصورة الثانيه وانشاء الله تزول حالة نتف الريش بعد ان تتبع وصايا الاخ ناصر المحترم لان هذه الحاله مؤقته حسب ماأعتقد مع التوفيق


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري- الكوكتيل-الزيبرا
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد مارس 23, 2008 1:30 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 16 فبراير 2008
رقم العضوية: 17601
العمر: 38
الجنس: ذكر
مشاركات: 45
مواضيع: 4

ماشاءالله فروخ ألوانهم جميله يا ليت تحط لنا صور الاب والام

مع تحياتي....


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد مارس 23, 2008 2:25 pm 
خبير الكناري والحسون
خبير الكناري والحسون
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 10 إبريل 2006
رقم العضوية: 3346
العمر: 60
الجنس: غير محدد
مكان: القدس
مشاركات: 1762
مواضيع: 76

الاخ العزيز ابو عبد الله المثل بيقول ان عشقت اعشق قمر وفراخك قمر والله اذا كانت هذه اول مره وما شاء الله بهذه الالوان فسريعا ما ستصبح محترفا ارجوا ان اضيف ان استعمال الاقفاص ذات القاطع من المنتصف تحل اغلب المشكله وهي بفصل الانثى عن الفراخ وتستمر الانثى باطعام الفراخ من وراء القاطع دون ان تمس الفراخ
ملاحظه هامه
في حالة وجود فراخ منتوفة الريش يجب وضع كل فرخ لوحده لان الطيور الاخرى سوف تواصل نتف الريش للفراخ فارجو الانتباه


التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ YIM
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد مارس 23, 2008 7:28 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 26 ديسمبر 2007
رقم العضوية: 16210
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: الاردن/عمان
مشاركات: 236
مواضيع: 60

السلاك عليكم اخي الكريم يمكنك وضع فاصل بين الابوين والصغار وبهذه الطريقة تضمن اطعام الابوين للفراخ وبنفس الوقت تضمن ايضا عدم قيام الانثى بنتف ري الصغار ...

انا اخي العزيز اؤيد كلام الاخ العزيز ابو فؤاد... ووفر القطن اخي العزيز ... ووفر عظم السيبيا


التوقيع

صورة

في قمة العالم امي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 19 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تجربة الاولى في الانتاج

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الحب

Btcbader

13

559

الخميس يونيو 28, 2018 9:39 am

بو نواف شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة المرحلة الاولى في ترويض البادجي

في تجمع طيور البادجي

عابدين_زين

3

212

الجمعة أكتوبر 20, 2017 8:23 pm

عابدين_زين شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة معرض طيور الزينة الطبعة الاولى للجمعية الجزائرية

في الجمعية الجزائرية لعلم الطيور

tounet

2

370

السبت يناير 27, 2018 3:48 pm

معتز شاور شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انثى تبيض مرة أخرى وهي لم تكمل الحضن البطن الاولى

في تجمع طائر الزيبرا فينش

G1nasis

5

217

الخميس يناير 11, 2018 5:02 pm

G1nasis شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ما هو الإسم العلمي لهذا الذكر

في تجمع طيور الحب

Binmah

3

143

الخميس فبراير 01, 2018 8:59 pm

rachid flawta شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA