• اخر المشاركات

 
 
الاعلانات
   
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

تقرير مصوّر عن تجربتي في الإنتاج من حسّون طفرة (البنّي ) لموسم 2019

تجمع طيور الكناري

maroun bou khalil

احمد مصور

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الخميس أكتوبر 28, 2021 12:04 pm

              English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 2 من 3  [ 28 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت يونيو 11, 2005 6:10 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 17 فبراير 2005
رقم العضوية: 430
الجنس: غير محدد
مكان: جدة
مشاركات: 60
مواضيع: 15

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحة أنا عندي زوجين من الجلوستر ذكرين حبشي وأنثة حبشية وأنثى ثانية صفراء كاملة وجميعها مقنبرة ولكن الأنثى الصفراء مقنبرة بفرقة على اليمين وعلى اليسار لو تسمحوا هل هي الكورونا أما ماذا ؟
المهم جميعها كما ذكرت مقنبرة وأنا بصدد تجربة هذا الموضوع ولكن بعد إنتهاء طرح الريش لأن جيمع طيوري بتبدل ريش .وإنشاء الله يتم المراد وأعطيكم أخبار أول بأول رغم أنه أخذت معلومة من شخص صاحب خبرة وقال لي بالنسبة للكناري السوري ربما الانتاج الأول يكون طبيعي بقنبرة ولكن البطن الثانية ربما تضعف القنبرة والبطن الثالثة تضعف أكثر وعلى كذا .والله أعلم . وقال لي رما تكون هذه المسأله غير بالنسبة للجلوستر بحكم كثافة الريش وهو لم يجرب هذا الموضوع ولكن حبيت أنا أن أقوم بهذه العملية فهذه الحياة تجارب وخلينا نتعلم .


التوقيع

أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
إعلانات

 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت يونيو 11, 2005 6:15 pm 
مؤسس التجمع
مؤسس التجمع
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  6

وسام الاداري المتميز (1) وسام مؤسس التجمع (1) ضبط جودة-برونزي (1)

ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1) وسام نجم المنتدى (1)
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 2
العمر: 52
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-قلقيلية
مشاركات: 25819
مواضيع: 1069
صور: 77

نعم الجلوستر المقنبر هو الكورونا.

وبالنسبة ان المقنبر يبدا يضعف مع الوقت فهذا خطأ لأن هذا له علاقة بالجينيات فقط.


التوقيع

غرفة طيوري النموذجية الجديدة - التقرير الكامل

قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور ICA
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت يونيو 11, 2005 9:35 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 27 مارس 2005
رقم العضوية: 652
العمر: 46
الجنس: ذكر
مكان: جرش
مشاركات: 126
مواضيع: 24

شكرا الا جميع المساهمات ومعلومات جميله ;) وكما قال المثل التجربه اكبر برهان :?:


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت يونيو 11, 2005 11:06 pm 
عضو فخري
عضو فخري
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  3

وسام التواصل (1) وسام المترجم (1) الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 07 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 23
العمر: 47
الجنس: ذكر
مكان: مصر - القاهره
مشاركات: 1901
مواضيع: 173
صور: 5

أخى العزيز
أولا: ألف مبروك على الفروخ . الله يبارك لك فيهم
ثانياً
موضوع موت الفراخ المقمبره ليس مرضاً . وانما هو نوع من الجينات تسما بالجينات المميته. ولو تواجدت فى الطير أو الحيوان بصوره نقيه تؤدى الى الوفاه
وهناك فرق بين القمبره والطربوش (الشوشه)
وأعتقد ان موضوع الجينات المميته متعلق بالجلوستر فقط والله اعلم
الموضوع محتاج تجربه
انا اشتريت زوج أستافور بشوشه (طربوش) .وان شاء الله ناوى ازوجهم فى الموسم القدم.ونشوف الناتج وربنا يوفقنا


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: جلوستر وتر سلاجر
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد يونيو 12, 2005 11:18 am 
مؤسس التجمع
مؤسس التجمع
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  6

وسام الاداري المتميز (1) وسام مؤسس التجمع (1) ضبط جودة-برونزي (1)

ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1) وسام نجم المنتدى (1)
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 2
العمر: 52
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-قلقيلية
مشاركات: 25819
مواضيع: 1069
صور: 77

السلام عليكم:
لقد تأكدت بأن صفة الشوشة الكورونا هي صفة سائدة.
لكن الغريب انه حدث معي انتاج كورونا من عاديين ولحد الآن لا أعرف سبب هذا.

لكن الشوشة هي صفة سائدة, اي يجب ان يكون احد الزوجين مقنبر لانتاج القنبرة.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد يونيو 12, 2005 11:24 am 
عضو فخري
عضو فخري
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  3

وسام التواصل (1) وسام المترجم (1) الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 07 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 23
العمر: 47
الجنس: ذكر
مكان: مصر - القاهره
مشاركات: 1901
مواضيع: 173
صور: 5

استاذ عبده
لو انت انتجت كورونا من زوج عادى اذن القمبربه متنحيه :shock:
أستاذى العزيز سوف ابحث فى الموضوع من جديد واوافيك الخبر الأكيد أن شاء الله :thumright:


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: جلوستر وتر سلاجر
 عنوان المشاركة: رد على خبر عاجل
مشاركةمرسل: الأحد يونيو 12, 2005 2:35 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 30 مايو 2005
رقم العضوية: 1173
الجنس: غير محدد
مشاركات: 41
مواضيع: 4

السلام عليكم :

ربما أخ عبده أن الأنثى كانت موجودة مع ذكر بشوشة قبل أن تضعها عند زوجها الحالي خاصة أن الحيوانات المنوية في القناة التناسلية لإناث الطيور تبقى صالحة الإخصاب فترة طويلة نسبيا مقارنة بالثدييات .والله أعلم .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد يونيو 12, 2005 3:04 pm 
مؤسس التجمع
مؤسس التجمع
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  6

وسام الاداري المتميز (1) وسام مؤسس التجمع (1) ضبط جودة-برونزي (1)

ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1) وسام نجم المنتدى (1)
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 2
العمر: 52
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-قلقيلية
مشاركات: 25819
مواضيع: 1069
صور: 77

يا عين عليك اخي وسام:
فعلا هذا الذي حدث لكن هل معقولة ان تبقى الحيوانات المنوية اكثر من عشرة ايام بعد فصل الذكر المقنبر.
اي ان فترة فصل الذكر ووضع البيض حوالي العشرة ايام ويحتمل اكثر بيومين.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
 عنوان المشاركة: رد على خبر عاجل
مشاركةمرسل: الأحد يونيو 12, 2005 6:15 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 30 مايو 2005
رقم العضوية: 1173
الجنس: غير محدد
مشاركات: 41
مواضيع: 4

السلام عليكم :

نعم أخي عبده إن لإناث العديد من أنواع الطيور القدرة على خزن الحيوانات المنوية لفترة طويلة وكذلك إنتاج بيوض مخصبة لفترة قد تصل إلى عدة أيام أو أسابيع أو حتى شهور بعد التلقيح ...فمثلا الدجاج يعطي بيض مخصب حتى حوالي 3أسابيع بعد آخر تلقيحة وقد تصل المدة إلى شهر .

لكن أنوه إلى مسألة مهمة وهي أنه كلما تقدم عمر الحيوان المنوي داخل الأنثى فإن البيوض المخصبة منه تقل قدرتها على الفقس .والله أعلم


وشكرا أخوك وسام


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد يونيو 12, 2005 8:37 pm 
مؤسس التجمع
مؤسس التجمع
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  6

وسام الاداري المتميز (1) وسام مؤسس التجمع (1) ضبط جودة-برونزي (1)

ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1) وسام نجم المنتدى (1)
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 2
العمر: 52
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-قلقيلية
مشاركات: 25819
مواضيع: 1069
صور: 77

لكن في الكناري هذا يختلف, لنقل اني قرأت ان الأنثى تستطيع حفظ الحيوانات المنوية لعشرة ايام فقط لكن الذي حدث معي حسب ما راجعت سجلاتي هو 12 يوم.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 28 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة استفسار بخصوص طفرة الاغات...... عاجل

في تجمع طيور الكناري

krikor

5

1487

السبت أكتوبر 31, 2020 6:30 pm

krikor شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة بلبل مريض جدا اتمنى المساعدة

في الصيدلة البيطرية

hassanayoub85

1

20

الثلاثاء ديسمبر 01, 2020 10:25 am

hassanayoub85 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة فرخ روز مريض جدا و أشعر أنه سيموت

في تجمع طيور الحب

parrot421

0

677

الأربعاء يناير 13, 2021 6:08 pm

parrot421 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مشكلة البيض الغير مخصب ارهقتني جدا !!!

في تجمع طيور الكناري

Alaa16

3

789

الأربعاء يناير 20, 2021 9:05 am

معتز شاور شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة لدي انثى كناري جاهزة جدا لكن دون ذكر هل يسبب لها اعراض صحية؟

في تجمع طيور الكناري

دودسوس

0

0

الخميس يناير 01, 1970 12:00 am

زائر شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2019 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA