الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 7:51 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 3 من 6  [ 56 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6  التالي
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين يوليو 21, 2008 10:48 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 17 فبراير 2007
رقم العضوية: 8131
الجنس: ذكر
مكان: السعودية الرياض
مشاركات: 283
مواضيع: 28

اخي ابو ياسر اقول لك الحكمة ليست بالعدد بينما هي بالبركة اسال الله لك البركة وان يزيد عليك من فضله ويرزقك الذرية الصالحة ويرزقني اياها انا ايضا ولكل المسلمين

والله يا اخوان لنا ولد جيران كان صديقي ايام كنت في فلسطين وكان متدين كان عزابي وكان اخوه الكبير يبهدل امه عشان مرته وكان ولد جيرانا يتقاتل مع اخوه عشان امه وسافرت انا وسمعت من اخوي الصغير الي كان يدرس هناك ان هذا الشاب تزوج واخوه الكبير رحل من البيت والشيء المحزن انه هذا الشاب المتدين سابقا كان يضرب امه الى ان يقفز الجيران ومن بينهم اخي من فوق السور حتى يخلصوا امه من بين يديه وانها في بعض المرات كان يغمى عليها من كثرة الضرب والله لو انه اخوي قتلته

فالحمد لله يا ابو ياسر على كل حال وانت بنعمه انشاء الله وربنا يرزقك الى ان يرضيك





غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين يوليو 21, 2008 11:48 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 26 يونيو 2008
رقم العضوية: 20703
الجنس: ذكر
مكان: Jordan
مشاركات: 6404
مواضيع: 371

بسم الله ما شاء الله اخواني الاعزاء

هذا الكلام الذي ينير القلوب ويفتح النفوس فنصيحة لكل زوجة صالحة احبي ما يحب زوجك من كل الجهات الخيرة واذا كان في الشر والمعصية فتجنبي المعصية واسأل الله ان يوفقكم جميعا يا اخوان على المحبة ورضا الله ثم رضا الوالدين

اخوكم بكر :)


التوقيع

اللَّهُمَّ انْفَعْنا بِمَا عَلَّمْتَنا، وَعَلِّمْنا مَا يَنْفَعُنا وَزِدْنا عِلْماً
لنقدم للمنتدى ما قدم لنا
صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: CaNaRy - PaRoT
 عنوان المشاركة: سؤال فكاهي لاهل المنتدى
مشاركةمرسل: الثلاثاء يوليو 22, 2008 7:45 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 16 يونيو 2008
رقم العضوية: 20449
الجنس: ذكر
مكان: ملون
مشاركات: 19

الله يهديها وتحببببببببببببببببببببببببببببببب هذا الطير الرائع


التوقيع

ان ساء الله اقدم الافضل


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء يوليو 22, 2008 9:26 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 8
الجنس: ذكر
مكان: السعودية-الشرقية
مشاركات: 8552
مواضيع: 148
صور: 19

ابو ياسر قصتك طريفه الله يهنيك ويبارك لك في ذريتك


ولا هو مستغرب من مربي كناري فدائما تجد مربي الكناري محب لاهله وحنون فاللله يزيدك من فضله


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري الوتر سلاجر
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء يوليو 22, 2008 9:36 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 8
الجنس: ذكر
مكان: السعودية-الشرقية
مشاركات: 8552
مواضيع: 148
صور: 19

في الحقيقه ياخوان


بعد ان اثثت شقتي قررت ان اربي طير هذا مع نفسي لكن امام زوجتي واهلي اقول لهم اريد ان اضعهم كديكور للمنزل


فكنت محتار في البدايه هل سيكون حوض سمك ام طير زينه واي نوع منهم الي ان تعرفت على الموقع القديم

وبديت بزوج كناري سوري


وخطوه خطوه فضيت غرفه صغيرة للطيور بعد ان اصبحو 4 ازواج

المده لم تكن طويله لكن كنت خايف من الباديه من التعلقات حتى ان ابي كان يقول لي كيف حال الدجاج اللي عندك :lol: زوجتي في اول سنه من الزواج كنت تتذمر بسبب قشور الحب والريش المتساقط لكن بعد ذالك اصبحت تشجعني تقول دام هذي هوايتك وانت تحبها ماعليك من الناس والله الحمد


زادة الطيور عندي وكنت تحتاج الي سلاكات وقفاص والغرفه الصغيره لم تسعهم

وعملت غرفة خاصه للطيور اكبر

الي ان دخل ابي احد الايام ورى تنظيم الغرفه وندهش منهم وبتسم ولم يعلق

الامر الاخ حتى زملائي بالعمل يعلوقن لكن اسبقهم واعلق باسلوب ساخر

كقولي ايوه كناري شي عدل اتكتيت لطيف ومحلاهم ومحلا صوتهم مو دواجن ولا دينصورات


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري الوتر سلاجر
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس يوليو 24, 2008 11:04 am 
عضو مشارك
عضو مشارك
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 28 أغسطس 2007
رقم العضوية: 13136
الجنس: غير محدد
مكان: fes
مشاركات: 29
مواضيع: 3

الحمد اني اعزب وانا الان افكر في الزواج الان لكن ابحت عن فتات التي تحب طيوري من الدرجة الاولى
ودالك تفاديا للمشاكل بعد الزواج.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس يوليو 24, 2008 1:45 pm 
المشرف العام لتجمع الكناري
المشرف العام لتجمع الكناري
خبير تربية الكناري
خبير تربية الكناري
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام المشرف المتميّز (1) وسام التكريم (1) وسام التواصل (1)

وسام الكاتب المميز (1)
اشترك في: 20 أكتوبر 2007
رقم العضوية: 14424
العمر: 53
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين- قلقيلية
مشاركات: 3988
مواضيع: 226
صور: 20

والله ياأخى مهند والحكى للجميع أحس أن هذه الهوايه تساوى الكثير فعندما نجلس أصدقاء فى الهواية ويكون بيننا أحد ليس من أصحاب الهواية ونتحدث ويكون كل حديثنا عن الكنار فيتحدث عنا بإستهزاء عن الكنار وطريقة الحكى عن الكنار فنقول له هذه المتعة توصلنا بالبعد عند النميمة ونكون متمتعين ونحن نتحدث ولكن أصعب ظروف أمر بها الأن أننى سأبتعد عن طيورى 5 أو 6 شهور فى بعثة عمل الى الأردن وكثيرا ماكنت أجلها ولكن فى النهاية الأمور بدأت تفرض نفسها عليه وبدأت أم نبيل تهون عله بأنها ستهتم بالكنار فى فترة غيابى وهذا مابدأ يطمئننى بعض الشئ ولكن مايقلقنى العدد ليس بقليل لتهتم بهم كفاية ونبيل ماعندو خبرة فيهم على العموم طيورنا صارت جزء من العائلة فكثيرا من الأصدقاء ربو الكنار وبعد فترة تركوه وعادو اليه مرة أخرى ولكن أنا أقول لهم لم ترد على بالى فكرة أن أكون بدون هذه الطيور رغم أن ظروف عملى بعد البعث ستكون فيها بعض المشاكل حيث أننى لن أكون مثل الأول متواجد عندهم بإستمرار سأكون مثلا 5 أيام بعيد عنهم 7 أيام معهم ولكن لاأعرف كيف أعمل ولكن سأضطر لأن أعلم نبيل غصب عنه وليفعل الله مايشاء

مع تحياتى



التوقيع

مع تحياتى




viewforum.php?f=57
مواضيعي المهمة للمربي
ممنوع تزاوج الكنار فى جماعات طائر الكنار طائر غير إجتماعى وستكون التجربة فاشله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس يوليو 24, 2008 4:05 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 10 أغسطس 2007
رقم العضوية: 12710
العمر: 39
الجنس: ذكر
مكان: العراق _الموصل
مشاركات: 395
مواضيع: 52

السلام عليكم والله انا مشكلتى مع اهلى وزوجتى فلاهل بداو يضجرون من صوتها الذى كان بلبداية جميل ثم اخذو ينزعجون من الصوت واذا بهم احولهم دائما من كثرت الكلام فمن غرفة المعيشة الى القبو فى البيت ولو انه افضل درجة حرارة بلبيت فلبصيف ابردمكان وبلشتاء يكون دافئ ولكن المشكلة فى الضوء حيث لايدخل الامن شباك مساحته طول (1م) وعرض (3م)ولااعرف هل المكان مناسب واردت ان استشيركم علما انى حاولت ان اجعلهم يحبوهم ولكن لم افلح لانهم يخافون من الامراض وبلمقدمة افلونزا الطيور والعذر الاخر انى لااستطيع ان اخبر زوجتى عن اسعراهم اخاف لاتجن لان دائما تسال نى اين ذهبت الفلوس والراتب فاقول الحياة اصبحت صعبة ولاتعرف ان اربى بمقدار(500)دولار والحبل علجرار كما يقول المثل العراقى يعنى ليس فى النهاية بل انما ابحث الان عن المفتلين سعرهم عندنا حوالى (250)دولار علما انلى اشتريت زوج بهذا السعر ولكنى ابحث عن الاخر وفى بعض المرات ارى ان الهواية تكاد تصبح عندنا مثل القمار فرايت بعض الاشخاص يستدين الفلوس مقابل شراء زوج فارى انه اصبح ادمان وشششششششكرا :lol: :lol:


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنارى
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس يوليو 24, 2008 4:25 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 10 أغسطس 2007
رقم العضوية: 12710
العمر: 39
الجنس: ذكر
مكان: العراق _الموصل
مشاركات: 395
مواضيع: 52

السلام عليكم فى بعض المرات اكون عند احد البائعين واذا بى اندهش عندما تفتح الباب احدى النساء وتسال عن الامراض ويعطيها الدواء وبعدما تخرج اضحك واقول له هل يوجد نساء تربى عندنا فيضحك هو ايضا ويقول (اووووووووووه)وافضل من الرجال فى بعض الاحيان لانها تحب النضافة فيوميا تنظف القفص وتجلس ساعات طوال امامهم وبلنسبة لى لاادع احديرى الكناريات التى لى لاانى اخاف الحسدفعندما بعت الافراخ تعجب بعضهم من عمرهم فانا اقول له عمرهم شه وهو يقول هذا الكبر مال ثلاثة اشهر ومرة صديق لى باضت الانثى المفتلة له واذا باحد الاصدقاء يقول له (ترى الفراخ لى) اىيريد الافراخ وهى بعدجالسة علبيض فمن الصفة لم يفقس البيض وماتت الافراخ وقال لى صديقى هذا الزوج اصابته العين فسوف ابيعه وفعلا باعه لان اصابه النحس وووووووشششششششكر


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنارى
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت يوليو 26, 2008 12:30 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 17 فبراير 2007
رقم العضوية: 8131
الجنس: ذكر
مكان: السعودية الرياض
مشاركات: 283
مواضيع: 28

السلام عليكم ورحمة الله

اخي عمر الله يباركلك بماعندك لاكن اقول لك لا تثقل كاهلك وترهق نفسك ماديا من اجل الطيور نحن نعلم الظروف السيئة التي تمرون بها بالعراق نسال الله ان يفرج عنكم وانا رايي انك تخلي الكناري تصرف على نفسها وانشاء الله ربنا يوفقك انا اشتري الطيور وابدل كثير
اول الشهر اشتري واخر الشهر ابيع الي يحتاجه البيت يحرم على الجامع وبالنسبة للعين المشكلة اذا كان الحسود قريب وهو شر لابد منه كان يكون نسيب الله يلطف بينا ](*,)


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 56 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة سؤال لاهل الخبره تصنيف طيورى

في تجمع طيور الحب

michonet2004

4

125

الأحد أكتوبر 16, 2016 11:51 am

michonet2004 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة سؤوال لاهل الخبره بخصوص طيور الروز(الغندور)

في تجمع طيور الحب

brkawi77

3

312

الخميس مارس 31, 2016 2:51 pm

zakaria maroc شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA