الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو السبت ديسمبر 03, 2016 2:31 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 13 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
مشرف سابق
مشرف سابق
   
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 3
الجنس: غير محدد
مكان: السعودية
مشاركات: 1451
مواضيع: 55
 عنوان المشاركة: مصادفة غريبة
مشاركةمرسل: الاثنين أكتوبر 11, 2004 2:31 pm 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

لقد حدثت معي مصادفة عجيبه أرجوا أن تتكرر مرارا وهي

أنني أشتريت أنثى بيضاء قبل شهر ولما أدخلتها على الذكر لم يحدث شيء ومع مرور الوقت أيقنت أن في الأمر شيء ففصلتهم عن بعض و إذا بالأنثى تغرد فقلت ربما أنها تنادي الذكر و لكن مع مرور الوقت أيقنت أنها تحولت بقدرة قادر إلى ذكر وفحل أيضا :D و تأكدت عندما رأيت العضو الذكري بارز !!! ومما زاد في حيرتي أنني أشتريته من رجل يعد من ذوي الخبرة في الطيور :shock: .

وبعد مدة أردت أن أشتري له أنثى فوجدت غايتي في أحد المحلات و كانت أنثى بيضاء لكن البياض ليس صفة أصيلة لأن أطراف الجناحان لم تكونا صفراء ففرحت بها ووضعتها في قفص مستقل ووضعت لها البيض والعش لكي تجهز و وضعت الذكر قريب منها و بعد أسبوع تقريبا أتفاجأ بأن الأنثى الجديدة تغرد فإنفجرت ضاحكا وقلت ما هذه المصادفة كلهم أشتريهم على أنهم أناثي ولكن يتبين أنهم ذكور !!! :lol:

ترى ما هو السبب في عدم معرفة الجنس أنا عندي تفسير لكن أترك المجال للأخوة ثم أقول رأيي .

طائر الكناري



التوقيع



  يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: جل من لا يخطيء !!!!!!!!!!!
مشاركةمرسل: الاثنين أكتوبر 11, 2004 3:14 pm 
مؤسس التجمع
مؤسس التجمع
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري المتميز (1) وسام مؤسس التجمع (1)
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 2
العمر: 47
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-قلقيلية
مشاركات: 25741
مواضيع: 1056
صور: 77

اخي طائر الكناري:
اولا يجب ان تعرف ان بعض الاناث تغرد مثل الذكر وما دمت فحصت العضو الذكري وكان بارزا هنا نتبين انها ذكر.
بعض المربين يشترون الكناري من مربين اخرين ويحتمل ان الذي باع قال له أنه أنثى ولم يفحصه ويبدو انه كان لا يغرد او خارج من طرح الريش او صغير, لذا لم يأبه صاحب المحل بفصحه وباعك اياه على انه أنثى حسب كلام الذي باعه اياه. ولما جهز عندك وبدأ في التغريد تبين انه ذكر.
التمييز بين الجنسين صعب حتى في موسم طرح الريش اذا فحصتهما ترى انهما تقريبا نفس الوصف عند فتحة الاخراج والبطن, لذا يستصعب على المربي ان يميز بينهما. ايضا عندما تكون فراخ يصعب التمييز بين الجنسين.

يوجد شيء اخر وهو تجاري: اذا كان العرض على الاناث أكثر وسعرها أغلى وخاصة في موسم التكاثر يحتمل ان البائع باعك ذكرا على أنه أنثى حتى يكسب أكثر, والعكس صحيح.
ودمتم.


التوقيع

غرفة طيوري النموذجية الجديدة - التقرير الكامل

قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور ICA
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين أكتوبر 11, 2004 10:52 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 4
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 1465
مواضيع: 98
صور: 13

السلام عليكم
فعلا اخي طائر الكناري كلام اخي عبده صحيح وهنا ااكد ان الذي يحدد نوع الطير صاحبه الذي انتجه ورباه فالمربي يعرف الفراخ من خربشتها بمعنى ان الفرخ الذكر يغرد تغريد غير معروف او واضح نسميه خربشه والانثى عادة لا تخربش ولكن للاسف هذه ليست قاعده فهناك فراخ لا تخربش وبالنهايه تطلع ذكور والعكس مع الاناتي وايضا هناك الطيور الرفيعه والطويله مثل الكونكورد والتشيبر والمفتل بانواعه والبوسي والهوزو جميعهم لا تعرفهم لاخر لحظة وهي الحماوة للذكر والتعبايه للانثى والسبب ان بطونهم ومؤخراتهم تاتي بالطول ونصيحتي لك اخي طائر الكناري بالموسم القادم ان تحتفظ بزريعة الاناث التي تنتجها لان الزريعة (اناث) وليست ذكور وبتجربتي ان الانثى التي تربيها انت من النادر ان تخذلك اما الذكور فممكن الحصول على ذكر حامي في اي وقت حتى لو دفعت مبلغ زياده عن سعره الطبيعي تعوض الفرق بفرخ واحد وتمنياتي لك بموسم موفق وياريتك اخوي طائر الكناري قريب مني كان اهديتك انثى من زريعتي اتمنى لك ولجميع اخوتنا في المنتدى التوفيق


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري والحسون
 عنوان المشاركة: تكرار المصادفة
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 12, 2004 5:46 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 05 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 9
الجنس: غير محدد
مشاركات: 1952
مواضيع: 56

اخواني صباح الخير، هذا الامر حدث معي قرابة الثلاث او اربع مرات، اشتري انثى وتطلع ذكر في النهاية مع الأسف، واقول مع الاسف لأن عندي ما شاء الله ذكور كثيرة، والآن عندي مشكلة في تزويجها، واجد صعوبة في الاستغناء عنها او استبدالها :wink: تعرفون الشعور.

واغلب الذكور عندي هي من انتاجنا، ولكن مع الاسف الآن لا توجد سوى انثتين، واحدة الآن ازوجها، والاخرى مشحمة احاول ازالة الشحوم من عندها.

انتظر قليلا حتى اشتري اناثي.. والله كريم

سلام


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 12, 2004 6:20 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 05 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 10
الجنس: ذكر
مشاركات: 1182
مواضيع: 47

السلام عليكم

سبحان الله، اللي بيحصلك معاك يا اخ طائر الكناري عكس الذي يحصل مع ابن عمي فهو دائما يكون فرحا بأنه اشترى كناري ذكر ولكن في النهاية يطلع انثى. ولكن السبب يكمن في انه يستعجل دائما فيشتري فراخا عمرها اربعة شهور والكل يعرف بأن الفراخ تكون متشابهة تماما في هذا السن فمن الصعب التمييز بينهما خاصة اذا كانو غير مربيين عندك من اول تفريخ. وعلى رأي المثل رب رمية من غير رامي.

اتمنى لو توجد طريقة سهلة وتكون مشروحة بشكل وافي في تحديد جنس الفراخ.
مع تحياتي


التوقيع

اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا
لا إله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 12, 2004 7:44 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 3
الجنس: غير محدد
مكان: السعودية
مشاركات: 1451
مواضيع: 55

مرحبا بالجميع تراحيب الشهر الفضيل

أخي عبده :( لم تترك أي إحتمال ما شاء الله أنا فعلا أفسرها أن الذكر يكون خارج من مرحلة طرح الريش و يكون البطن عاري من الريش فيتوهم البائع أنه أنثى وكمان جاهزه :lol:

أخي يافا هذا الكرم الحاتمي ليس بمستغرب على أهل نابلس ولا فلسطين المكلومة و تأكد أن الهدية وصلت مع شكري وتقديري لك لكن أرجوا منك التوضيح عندما قلت :
" ونصيحتي لك اخي طائر الكناري بالموسم القادم ان تحتفظ بزريعة الاناث التي تنتجها لان الزريعة (اناث) وليست ذكور "

أختي سعاد يبدوا أن الحال من بعضه فأنا لا أستطيع بيع هذه الذكور مع أني محتاج لأناثي وهي سوف تزيد العبء علي لكن ما ذا نفعل هذا هو الهوى وهذي أحكامه :)

أخي خالد لقد ضحكت من قلبي على ما جرى لإبن عمك ففعلا في هذا الوقت وخاصة أواخر فترة طرح الريش يصعب التفريق بين الجنسين
نحن ننتظر وجود طريقة تؤكد جنس الذكر مع إقتناعي بصعوبة ذلك


تحياتي
طائر الكناري


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 19, 2004 8:52 pm 
عضو مطرود
اشترك في: 05 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 14
الجنس: غير محدد
مشاركات: 578
مواضيع: 51

بسم الله الرحمن الرحيم
تصدقوا حصل معي مثل هذا الأمر اشتريت أنثى وطلعت ذكر وقصتها مره حلوه

وضعتها بقرب الذكر لمدة3أيام ووضتهم مع بعض ونفس اليوم شاهدت الذكر يضربه وقلت في نفسي يريد تكبيسها وبعد عده أيام شاهدته راقد في العش ما شاء الله باضت ونظرت في العش لم اشاهد شيء وصبرت عليه اسبوعان وبعد اسبوعان سمعت تغريد من القفص ونظرت إلى القفص شاهدته يغرد وهذه قصتي =P~ :D :D


وشكرا :mrgreen: :mrgreen:


التوقيع

عضو مطرود


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 19, 2004 8:57 pm 
مؤسس التجمع
مؤسس التجمع
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري المتميز (1) وسام مؤسس التجمع (1)
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 2
العمر: 47
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-قلقيلية
مشاركات: 25741
مواضيع: 1056
صور: 77

تحياتي أخي ألنمر أحمد:
انت قلت كان يجلس في العش, هل بنى العش وجلس عليه؟ أم كان يجلس بدون أن يبني شيئا؟
:-k


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: الخميس أكتوبر 21, 2004 11:42 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 3
الجنس: غير محدد
مكان: السعودية
مشاركات: 1451
مواضيع: 55

أخي أحمد شكرا على المشاركة الجميلة

أخي عبده يبدوا أنك إلى الآن شاك في أمر تلك الأنثى التي تحولت إلى ذكر

أنا الآن شاكك في أحد الإناث المتحوله \:D/ فلقد وضعته مع ذكر آخر في قفص واحد لضيق المكان حتى أشتري قفص آخر لكني لا حظت أنه منسجن جدا مع الذكر الثاني ولم يتشلجرا أبدا منذ دخولهما . فهل هي صداقة نادرة أم أنه رجع إلى الأصل و أصبح أنثى مع العلم أني سمعته يغرد تغريد الذكر الحامي وليس تغريد أنثى تقليدا للذكر اللذي فارقها.




تحياتي
طائر الكناري



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس أكتوبر 21, 2004 12:36 pm 
مؤسس التجمع
مؤسس التجمع
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري المتميز (1) وسام مؤسس التجمع (1)
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 2
العمر: 47
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-قلقيلية
مشاركات: 25741
مواضيع: 1056
صور: 77

أخي طائر الكناري تحياتي:
الذكور الحامية والنشطة بتغريدها هي التي تتشاجر وخاصة في موسم التكاثر.
اما اذا كان أحدهما لا يغرد ولا حامي , يصبح كانه لا يرى امامه ذكرا :alien: وانما لنقل ذكر صغير لأن روح المنافسة لن يصدر من الذي ليس حاميا.



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 13 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة حالة غريبة لحسونة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون وهجينه

psikatra chardo

14

417

الأحد يونيو 19, 2016 5:46 pm

psikatra chardo شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مشكلة غريبة مع الحسون

في تجمع طائر الحسون وهجينه

sandaros

2

178

الجمعة مايو 27, 2016 10:42 am

sandaros شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انثى زيبرا غريبة ترقص

في تجمع طائر الزيبرا فينش

anasakher

1

1143

الخميس ديسمبر 24, 2015 6:24 am

ماجد خلوف شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تصرفات غريبة لانثى حسوني

في تجمع طائر الحسون وهجينه

ابو رقية

3

1551

الاثنين مايو 23, 2016 4:22 am

ماجد خلوف شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة اعراض غريبة على فرخ روز بعد انخفاض درجة الحرارة

في أمراض عائلة الببغاء

ماجد؟

1

16

الثلاثاء ديسمبر 08, 2015 12:47 am

ماجد؟ شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA