الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الأحد ديسمبر 11, 2016 10:04 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 2 من 3  [ 24 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 02, 2008 9:45 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 29 أغسطس 2008
رقم العضوية: 22467
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 166
مواضيع: 32

قرات في احد المواقع العلمية في علم الطيور
ان الطائر اذا كان نائم على قدم واحده
فهذا دليل على ان الطائر مرتاح في المكان بشكل جيد
و ثاني شي انو الطائر شاعر بالامان



التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 03, 2008 7:17 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 27 فبراير 2008
رقم العضوية: 17938
الجنس: ذكر
مكان: الأردن - عمان
مشاركات: 1092
مواضيع: 237
صور: 0

عزيزي alarnaout،

شكرا على المشاركة ، وهذا صحيح ولولا أنه مرتاح على رجل واحدة ويحس بأمان لما وقف بهذه الصورة، وعلى قول المثل "كل واحد بنام على الجنب اللي بريحه".

وسأكتب لكم النظرية الثانية التي يقول بها علماء الطيور وليس أنا طبعا.

إن الطائر يقوم بإيقاف عمل نصف الدماغ لإراحته ثم يبقى واقفا ومتوازنا على رجل واحدة والتي هي مرتبطة بالنصف الآخر من الدماغ والذي هو يعمل أثناء النوم. إذا، هذه الرجل المرفوعه مرتبطة بنصف الدماغ المتوقف أثناء النوم ولا تعمل لأن هذا النصف من الدماغ المسؤول عنها متوقف ولا يعمل.

وهذه النظرية يرجحها البعض لأن بعض الطيور تقف على رجل واحدة حتى في الصيف والجو الحار ولا يوجد برودة، فما هي أهمية توفير الطاقة في هذه الحالة.

وفي الحقيقة، والشيئ بالشيئ يذكر، إن دماغ الإنسان يقسم إلى قسمين وكل قسم له وظائفه الخاصة، وبالتالي ممكن تطبيق هذا على جميع الكائنات ولهذا أنا مع هذا القول وأذهب لصحة هذه النظرية طبعا مجتمعة مع النظرية الرئيسية الأولى وهو حفظ الطاقة.

كما أسلفت، إن هذه النظرية من أحد النظريات التي طرحها علماء الطيور والتي تبقى نظريه يرجحها البعض أو قديجمعون بين النظريات.



أرجوا أن تكون توضحت الصورة، وسأذكر سبب آخر إن شاء الله فيما بعد.

مع جزيل الشكر والإحترام للجميع،،،


التوقيع

أبـو خالد


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 03, 2008 11:13 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 26 يونيو 2008
رقم العضوية: 20703
الجنس: ذكر
مكان: Jordan
مشاركات: 6404
مواضيع: 371

مشكور اخوي ابو خالد على المعلومات الرائعة ما شاء الله

في الحقيقة هذه معلومات قد يغفل عنها انسان في تصرفات الطيور ولضيق وقتنا وعدم البحث العلمي بسبب الانشغال الدائم نرى ان هناك تصرفات للطيور يجب التوصل إليها وهذا ما نريده دائما

بارك الله فيك اخي ابو خالد وجزاك الله كل خير

تحياتي


التوقيع

اللَّهُمَّ انْفَعْنا بِمَا عَلَّمْتَنا، وَعَلِّمْنا مَا يَنْفَعُنا وَزِدْنا عِلْماً
لنقدم للمنتدى ما قدم لنا
صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: CaNaRy - PaRoT
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 03, 2008 1:16 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 16 أغسطس 2008
رقم العضوية: 22040
العمر: 38
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 5394
مواضيع: 129
صور: 1

اخي الكريم ابو خالد انا مع رأي الاخ بو فيصل والسبب في ذلك هو ان الطائر يغير رجله التي يقف عليها من حين لآخر وخاصة في ايام البرد . والسبب في ذلك هو ان الطائر يقوم بتدفئة رجله حينما يشعر بالبرد حتى لا تتصلب مع البرد ولا يستطيع الوقوف عليها . لذلك هو يلجأ الى هذه الطريقة للمحاظة على رجله وكذلك على درجة حرارة جسمه . ويظهر ذلك بصورة خاصة عند الحمام الذي يكون بيته مكشوف في الشتاء .
مشكور على الموضوع وبارك الله فيك
.


التوقيع

صورة

لأنه لا يسمح لي دخول القدس قلت لأمرأة هناك ... كوني عيوني


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون والتفح والبسبوس
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 03, 2008 2:03 pm 
عضو شرف
عضو شرف
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 19 فبراير 2007
رقم العضوية: 8195
العمر: 62
الجنس: ذكر
مكان: الكويت - السره
مشاركات: 1415
مواضيع: 147
صور: 0

السلام عليكم

قد نختلف في الرأي ولكننا دائما متفقون قي الهدف ,,, وهذا هو الأهم

بوفيصل


التوقيع

صورة
إن أصبت فمن الله ... وإن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس ديسمبر 04, 2008 6:23 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 27 فبراير 2008
رقم العضوية: 17938
الجنس: ذكر
مكان: الأردن - عمان
مشاركات: 1092
مواضيع: 237
صور: 0

حياكم الله يا بكر وأبو رهف وأبو فيصل والجميع طبعا،

مشكورين على المداخلة والمشاركة وهي من أعضاء أحترمهم وأقدرهم.

أخي أبو فيصل، نعم، إن الإختلاف في الرأي وتعدد الآراء هو السبيل دائما للوصول للحقائق والمعرفة وبصورة أو بأخرى هي محاولة لمعرفة كل ما يتعلق بالموضوع.

ونحن في هذا المنتدى، نتكلم عن طائر الكناري والذي هو من عالم الطيور والذي قال فيه الله " وَمَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ... وَلاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ... إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم ...مَّا فَرَّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ ...ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ".

من قول ربنا الكريم نفهم ونعقل بأن هذه الطيور لها نهجها وعاداتها وطباعها ولا نغفل وننسا بأنها تسبح لله عز وجل.

بارك الله فيكم جميعا، وإن شاء الله سأضع سبب آخر وهي طبعا نظرية لبعض علماء الطيور للوقوف على رجل واحدة لبعض الطيور وليس لكل الطيور.

مع جزيل الشكر والإحترام ،،،


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس ديسمبر 04, 2008 5:35 pm 
عضو شرف
عضو شرف
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 19 فبراير 2007
رقم العضوية: 8195
العمر: 62
الجنس: ذكر
مكان: الكويت - السره
مشاركات: 1415
مواضيع: 147
صور: 0

السلام عليكم

كل الشكر والتقدير لك أخي الكريم على هذا الكلام الطيب والذي نحن بأمس الحاجة إليه في هذا المنتدى فالهواية لها أكثر من فائدة ليس لها علاقة بالأمور الفنية.

أما بخصوص السبب الآخر لوقوف بعض أنواع الطيور الأخرى على رجل واحدة, فأرجو أن تسمح لي بان اسبقك في الجواب .... ألا وهو أن الطيور المائية كالبجع والفلامينجو فإنها تقف على رجل واحدة حتى توهم فرائسها من الأسماك والحيوانات المائية الأخرى بأنها شجرة وبذلك تجتذبهم للإقتراب منها.


يالله ... شوف لنا سبب رابع O:)


بوفيصل


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الخميس ديسمبر 04, 2008 6:20 pm 
خبير الحسون المتميز
خبير الحسون المتميز
مشرف سابق
مشرف سابق
اشترك في: 06 يوليو 2007
رقم العضوية: 11935
الجنس: ذكر
مكان: طنجة المغرب
مشاركات: 3508
مواضيع: 161

السلام عليكم ورحمة الله

عزيزي الغالي الاستاد ابو خالد والله ان موضوعك مشوق للغاية بحيث ان كل الاخوة الاساتدة المحترمين شاركوا بافكار واراء جدية ومعقولة وصائبة الشيء الدي جعلنا نستفيد ونضيف الى معلوماتنا شيئا قد كنا نجهله ولكن دائما سيبقى السؤال مطروحا من جهة اخرى ادا سمحتم فعندي سؤال اود معرفة اراء اخواني الاعزاء وهو كالتالي



[color=red]ما رايكم في طيور الكناري التي تنام متعلقة في سقف او على جنبات الاقفاص [/color]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري والهجين
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس ديسمبر 04, 2008 8:43 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 26 يونيو 2008
رقم العضوية: 20703
الجنس: ذكر
مكان: Jordan
مشاركات: 6404
مواضيع: 371

اخي جزولي احمد الطيب

تقبل الله الطاعات وكل عام وانتم بخير

هل يمكن ان ترفق لنا صورة للذي تتكلم عنه لاني اراه من فصيلة الوطواط :D امزح معك

جزاك الله كل خير وبانتظار المزيد من المعلومات من الاخوة

تحياتي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: CaNaRy - PaRoT
مشاركةمرسل: الجمعة ديسمبر 05, 2008 1:48 pm 
خبير الحسون المتميز
خبير الحسون المتميز
مشرف سابق
مشرف سابق
اشترك في: 06 يوليو 2007
رقم العضوية: 11935
الجنس: ذكر
مكان: طنجة المغرب
مشاركات: 3508
مواضيع: 161

السلام عليكم ورحمة الله

اخي العزيز الجيوسي هل تعلم ان الوطواط لا ينام بالليل ههههههههههههههه

تحياتي اليك يا طيب وعيدك مبارك سعيد والامة الاسلامية كدالك


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري والهجين
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 24 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تدلي راس الكناري عند النوم

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في امراض الكناري والحسون

Midonaldo

10

46

الثلاثاء سبتمبر 20, 2016 7:41 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ماهي الأغذية التى يجب إعطائها للكناري أثناء أيام الطقس البارد

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

youcife

10

421

الأحد مارس 20, 2016 12:12 am

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة طريقة سهلة لتغيير الذكر عند الضرورة أثناء موسوم التزاوج مع وجود فراخ تحت الأنثى - ضبط جودة

في المواضيع المتميزة للكناري

خالد أبو إسحاق

9

449

السبت مارس 05, 2016 12:42 pm

zakaria maroc شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة أشكر جميع الأعضاء على المعلومات الثرية والمفيدة خاصة في مجال العناية وكيفية التعامل مع الطيور أثناء

في تجمع استراحة الأعضاء

فيصل*ترتاق

4

190

السبت يناير 30, 2016 6:25 pm

أبوأحمد الفلسطيني شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة بيضه واحدة

في تجمع طيور الكناري

gasserassem

8

133

الأربعاء نوفمبر 02, 2016 3:57 pm

معتز الخوالده شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA