الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

غيار الريش في الحسّون ــ مقاربة علميّة ــ الحلقة الثالثة والأخيرة (تجربتي الشخصيّة)

تجمع طيور الحب

Abu ihab

زكريا العمري

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 4:51 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 2 من 2  [ 16 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين ديسمبر 22, 2008 4:10 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 12 ديسمبر 2008
رقم العضوية: 25896
العمر: 37
الجنس: غير محدد
مشاركات: 194
مواضيع: 27

يا اخي الفاضل انا لا أقوم بوضع العش للانثى عندما تكون وحدها .. واضعه عندما ادخل الفحل معها واراقب التزواج ومن بعدها اضع العش واضع الخيوط والقطن وتقوم ببناء العش وهذا ماشي معي ... ومع احتارمي الشديد لاجابات الاعضاء واساتذتنا .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مواضيع متنوعة
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين ديسمبر 22, 2008 6:01 pm 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  3

ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1)
اشترك في: 26 يونيو 2008
رقم العضوية: 20703
العمر: 39
الجنس: ذكر
مكان: Jordan
مشاركات: 6404
مواضيع: 371

اخي الكريم ابو معاذ

يرجى الاجابة على هذه الحالة :

لديك زوجين واحدى الزوجين الانثى جالسة على البيض والذكر في القفص

والقفص الآخر الانثى جاهزة والذكر غير جاهز

ماذا تفعل ؟

تحياتي


التوقيع

اللَّهُمَّ انْفَعْنا بِمَا عَلَّمْتَنا، وَعَلِّمْنا مَا يَنْفَعُنا وَزِدْنا عِلْماً
لنقدم للمنتدى ما قدم لنا
صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: CaNaRy - PaRoT
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 23, 2008 6:27 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 16 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 25132
العمر: 25
الجنس: غير محدد
مكان: algerie
مشاركات: 349
مواضيع: 21
صور: 0

السلام عليكم
ادا كان الدكر يساعدها في بناء العش ضعه معها و انشاء الله تبيض الانثى


التوقيع

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الضالمين


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ YIM
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 23, 2008 10:15 pm 
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1)
اشترك في: 19 فبراير 2007
رقم العضوية: 8195
العمر: 63
الجنس: ذكر
مكان: الكويت - السره
مشاركات: 1415
مواضيع: 147
صور: 0

السلام عليكم

يقول المثل " لكل شيخ طريقته "

أما طريقتي, فهي إدخال الذكر على الأنثى بعد التأكد من جاهزية الجهاز التناسلي للذكر وبمجرد بدء الأنثى باللعب بمواد بناء العش وملاحظة أن هناك تآلف بين الذكر والأنثى.

حيث أن رأيي هو أن بعض الأناثي تبدأ بالإعتقاد أن المكان أصبح يمثل مملكتها الخاصة بعد أن تكمل بناء العش وليس الذكر إلا طائر دخيل على هذه المملكة فتحاول طرده وخصوصا إذا كان صغيرا بالعمر وليس لديه خبرة

طبقت ماذكرت في الموسمين السابقين وكان الإنتاج أكثر من ممتاز وبدون أي مشاكل تذكر ولله الحمد.

هذه طريقتي ولكن الكثير يفضل لف الأنثى عشها بالكامل قبل إدخال الذكر ولهم في ذلك رؤيتهم الخاصة.

بوفيصل


التوقيع

صورة
إن أصبت فمن الله ... وإن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 24, 2008 8:48 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 16 أغسطس 2008
رقم العضوية: 22040
العمر: 39
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 5396
مواضيع: 130
صور: 1

اخي الكريم هزار الافضل لك استخدام الخيش ولا يحبذ استدام القطن لأته يشكل كتل من الوسخ على ارجل الطيور داخل العش .
اما بخصوص الذكر فلا تدخله على الانثى الا بعدما تنهي بناء العش وتتأكد من فحص البطن انها جاهزة للبيض
.


التوقيع

صورة

لأنه لا يسمح لي دخول القدس قلت لأمرأة هناك ... كوني عيوني


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون والتفح والبسبوس
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 24, 2008 9:03 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 02 يناير 2007
رقم العضوية: 6961
العمر: 41
الجنس: ذكر
مشاركات: 293
مواضيع: 59

ما شاء الله على هذه المعلومات الطيبة


التوقيع

[b]اللـهم صـلي علـى محمد و علـى آل محـمد كما صـــليت علـى إبراهيم و علـى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، وبارك علـى محمـد و علـى آل محمد كما باركت علـى إبراهيم و علـى آل إبراهيم في العــــــالمين إنك حميد مجيد[/b]

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 16 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة سؤال عن وقت ادخال الذكر ال الانثى

في تجمع طائر الحسون والهجين

عزالدين كنار

8

437

الجمعة فبراير 03, 2017 7:24 pm

ماجد خلوف شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ادخال الذكر وهل يكون البيض مخصب

في تجمع طيور الكناري

mhamed benz

3

243

الاثنين إبريل 10, 2017 8:47 pm

شاهين صقر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ادخال الذكر للقفص انثى الحسون

في تجمع طائر الحسون والهجين

هاوزیین

9

460

الأربعاء يناير 11, 2017 10:17 am

smsayed شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ادخال الذكر على الانثى واستفسار عن شكل الفرخ الميت داخل البيضة

في تجمع طيور الكناري

mhamed benz

3

258

الثلاثاء إبريل 04, 2017 1:38 pm

أيمن عبد الله شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة متى يتم ادخال ذكر الكناري على الانتى للتزاوج

في تجمع المكتبة الوثائقية

r-oussama

1

23

الجمعة ديسمبر 23, 2016 7:08 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2017 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA