الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو السبت ديسمبر 03, 2016 2:26 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 12 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

غير متصل

صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط
عضو نشيط
   
اشترك في: 29 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 6183
الجنس: ذكر
مكان: مصر
مشاركات: 263
مواضيع: 54
 عنوان المشاركة: هل من حل للإناث التي لا تطعم فروخها
مشاركةمرسل: الخميس يناير 15, 2009 6:38 am 

عنوان سؤالي دال علي استفساري
فخير الكلام ما قل ودل :salut:



التوقيع

(سبحانك اللهم وبحمدك - أشهد أن لا إله إلا أنت - وأشهد أن محمدا عبدك ورسولك - اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب)


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس يناير 15, 2009 7:06 am 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 27 إبريل 2008
رقم العضوية: 19635
الجنس: غير محدد
مشاركات: 15
مواضيع: 6

حاول بتنويع الغذاء لها وابعد عنها قدر المستطاع وايضا وجود الذكر اذا كان حنون ضروري بالاطعام واسأل مجرب زوجي الان يحضن خمس فراخ والاب يطعمهم اكثر من الانثى معى انهم لم يتموا اسبوع واحد .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ YIM
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس يناير 15, 2009 8:28 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 10 ديسمبر 2006
رقم العضوية: 6450
الجنس: ذكر
مكان: السعوديه / الطائف
مشاركات: 1022
مواضيع: 57

اهلا ياعزيزي

اخي اذا كان لايطعمهم نهائيا هذه مشكله الاب والام

اما اذا كانت تطعمهم احيانا يعني ماهو على الوجه المطلوب

قم بالعمل الاتي :

اذا كان القفص معلق نزله للاسفل واذا كان بالاسفل ارفعه فوق

في فترة الصباح وعند الغروب لكي تظمن للفروخ وجبتين كافيه في اليوم

وسوف ترى الانثى تقومون وتطعم فراخها وبالتالي بعد ماتنتهي ارجع القفص لمكانه
والطريقة هذه اتبعها حتى ترى الفروخ اجتازة الـــ10 ايام يعني عندما تريش وبعدها ستطلب الفروخ الاكل من ابويها وستطعمها اجباري

اخوك/ ابو عمار


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس يناير 15, 2009 8:42 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 16 أغسطس 2008
رقم العضوية: 22040
العمر: 38
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 5394
مواضيع: 129
صور: 1

اخي الكريم اذا كانت الانثى لا تطعم الفراخ ولم تراها تقوم بذلك نهائيا" فيمكنك اطعام الفراخ باليد بحيث تعتمد في ذلك على التنويع في الغذاء المقدم للفراخ مع وضع الخضار والفواكة بنسبة ما في الطعام .
ويمكنك ذلك من اسرنجة بلاستيكية بحيث يكون الطعام غير جاف وانما رطب ولين حتى يسهل الهظم على الفراخ
.


التوقيع

صورة

لأنه لا يسمح لي دخول القدس قلت لأمرأة هناك ... كوني عيوني


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون والتفح والبسبوس
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس يناير 15, 2009 9:39 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 02 سبتمبر 2008
رقم العضوية: 22587
الجنس: غير محدد
مكان: الرياض
مشاركات: 479
مواضيع: 56
صور: 1

كما قال اخي ابو رهف وازيد :
وصل تيوب لين مرن جدا ابحث عنه بالمحلات بالسرنجه وعليك باستبدال الانثى لانها لا يعتمد عليها :D


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس يناير 15, 2009 12:49 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 29 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 6183
الجنس: ذكر
مكان: مصر
مشاركات: 263
مواضيع: 54

هل كثرة العناية
وأيضا الاطمئنان علي البيض اذا كان مخصب أم لا يكونوا هما السبب في هذه الكارثة
فما أسوأ من أن تري الفراخ بعينك وهي تطلب الطعام في يومها الأول ثثم تفاجأ بأنها في نفس اليوم أو بعدها بيوم قد ماتت
والله أنا من الناس المتوترين :D :scratch: في هذه الحالات فأنا من يكون عصبي المزاج عندما تبيض الاناث أو يكون لديها فراخ وليست الأم هي التي تكون عصبية المزاج فممكن أكون أنقل لهم توتري ](*,)


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس يناير 15, 2009 4:03 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 16 أغسطس 2008
رقم العضوية: 22040
العمر: 38
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 5394
مواضيع: 129
صور: 1

اخي الكريم الكثير من الاناث التي تقوم بترك الفراخ بعد الفقص وذلك بسبب ان يقوم شخص برفعها والنظر الى العش لمشاهدة الفراخ .
وهذا ما حصل معي قبل ثلاث سنوات حيث فقص البيض عندي وحاولت رفع الانثى لمشاهدة الفراخ ولكنا لم تجلس على الفراخ بعد ذلك وماتت الفراخ ولم اعرف ماذا افعل لها .
فربما يكون هذا كما حصل معك اخي الكريم
.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون والتفح والبسبوس
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس يناير 15, 2009 7:21 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 29 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 6183
الجنس: ذكر
مكان: مصر
مشاركات: 263
مواضيع: 54

تاني يابو رهف أنا عرفت انه خلاص ودي كانت غلطة وتوبة من دي النوبة علي رأي المثل المصري
وشكرا لتواصلك الدائم مع كل الأعضاء فعلا انت ما شاء الله ولا حسد شعلة نشاط \:D/


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس يناير 15, 2009 9:04 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 16 أغسطس 2008
رقم العضوية: 22040
العمر: 38
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 5394
مواضيع: 129
صور: 1

حياك الله اخي الكريم ت2 واتمنى ان تعرض في المرات القادمة صور الفراخ التي تنتج عندك ان شاء الله تعالى .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون والتفح والبسبوس
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس يناير 15, 2009 9:07 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 12 ديسمبر 2008
رقم العضوية: 25898
الجنس: غير محدد
مكان: رام الله - فلسطين
مشاركات: 261
مواضيع: 23
صور: 2

عزيزي عادة بعد 3 اسابيع من عمر الفراخ افصلهم عن الام وضعهم مع الذكر في قفص آخر


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 12 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انثى البادجى طارت وتركت فروخها

في تجمع طيور البادجي

خالد بيسو

6

114

الاثنين أكتوبر 17, 2016 4:50 pm

خالد بيسو شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة أم لا تطعم فرخ

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

رشيد المغربي

10

288

الجمعة مايو 20, 2016 7:04 pm

ابو لونا شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل الانثى البكرية لا تطعم الفراخ في اول مرة

في تجمع طائر الحسون وهجينه

mido0388barca

8

321

الأحد يونيو 19, 2016 5:23 pm

mido0388barca شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انثى كناري لا تطعم فراخها

في تجمع طيور الكناري

qais haj ali

8

147

الجمعة أكتوبر 28, 2016 6:17 pm

pipos119 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الأنثى أراها لا تطعم الفراخ كثيرا

في تجمع طيور الكناري

youcife

3

239

الجمعة مارس 25, 2016 10:14 pm

zakaria maroc شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA