الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو السبت ديسمبر 10, 2016 5:13 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 2 من 2  [ 15 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة إبريل 10, 2009 10:32 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 28 فبراير 2009
رقم العضوية: 28272
العمر: 34
الجنس: ذكر
مشاركات: 24
مواضيع: 7

شكرا للجميع على المحاولة في مساعدتي

لكن مشكلتي الحقيقية أني لا أجد مكان أستأمن على الكناري فيه إلا غرفتي

واحيانا أخرجه عند مدخل البيت بعد العصر

وقد يكون عدم توفير غرفة خاصة للكناري هو الشيء الوحيد الذي ينقصه لأن بقية الأمور متوفرة ولله الحمد

النقطة الأخرى

عدد ساعات إطفاء الأنارة تقريبا من الواحدة من منتصف الليل إلى غاية الساعة 12 من

الظهر

وهي منتظمة على هذا النحو بنسبة تفوق الـ 90%

بالنسبة لقاع القفص لايوجد به ذاك الريش الكفيف المتصاقط

لكن بلا شك يتضح وضوح كبير وجود ريش جديد تحت الريش القديم للطائر

والآن أحاول أنه يكون في وضع هادئ غير مزعج حتى يأخذ راحته في هذه المرحلة من طرح الريش

لكن السؤال المهم

كم يستغرق الوقت الأفتراضي للطرح الريش ؟؟

نقطة أخيرة

قد يكون حرارة الجو عندنا في مكة سببا لتبديل الريش في مثل هذا الوقت ؟؟

الا توافقوني ؟؟


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 12, 2009 5:17 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 26 يونيو 2008
رقم العضوية: 20703
الجنس: ذكر
مكان: Jordan
مشاركات: 6404
مواضيع: 371

اخي الكريم ..

الاخوة ما قصروا بارك الله فيهم

تحياتي


التوقيع

اللَّهُمَّ انْفَعْنا بِمَا عَلَّمْتَنا، وَعَلِّمْنا مَا يَنْفَعُنا وَزِدْنا عِلْماً
لنقدم للمنتدى ما قدم لنا
صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: CaNaRy - PaRoT
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 12, 2009 8:35 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 28 فبراير 2009
رقم العضوية: 28272
العمر: 34
الجنس: ذكر
مشاركات: 24
مواضيع: 7

أخواني

قضي الأمر

ظهرت الحقيقة

الكناري فعلا بدأ يطرح الريش بوضوح


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 12, 2009 10:49 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 10 ديسمبر 2006
رقم العضوية: 6450
الجنس: ذكر
مكان: السعوديه / الطائف
مشاركات: 1022
مواضيع: 57

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي هذا كلامك نصا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

صار له شهرين أو ثلاثة أشهر تقريبا عندي


بالنسبة لوقت النوم أحيانا 6 أو 8 ساعات في الظلام

وبقية النهار بنسبة كبيرة هي إضاءة إصطناعية وأحيانا أضعه في الاضاءة الطبيعية من بعد صلاة العصر إلى الغروب ومن ثم أنقله لغرفتي حيث الإضاءة الاصطناعية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ماشاء الله عليك مهتم بحب الطائر الكنار دليل انك تعرفت على الفور خطأك؟؟ وان شاء الله سيتحقق اللي في بالك

اخوي خطأك التنقل للقفص ووقت الاضاء كلاهما تدخل الطائر في تبديل فوري للطائر في غير وقته الطبيعي ويعتبر خلل في دورة الطائر السنويه وهي تبديل وراحة وتجهيز وثم تزاوج ان شاء الله

لاكن المثل يقول كل دقه بتعليمه

حاول ان توفر المكان والجو والاكل الازم له وبعضالخضر والفواكه وحاول ان تبحر في هذا الصرح العظيم في جميع المواضيع الخاصه بالكنار وستستفيد باذن الله والاخوه ان شاء الله ماهم مقصرين وكلنا نعتبر مكمليين لبعض

اخوك ابوعمار


التوقيع

صورة صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين إبريل 13, 2009 7:02 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 25 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 25401
الجنس: ذكر
مكان: لبنان
مشاركات: 100
مواضيع: 37

عزيزي عليك ان تقوم بوضع الكناري في الشمس لمدة نصف ساعة صباحا و نصف مساعا مما يساعده على قلب الريش اي خروج الريش الذي تحت الجلد و لا اظن انها فترة طرح ريش بعد فقد يكون الطير تعرض لنوع من الحرارة اوهمه انه دخل موسم طرح الريش فبدأ بذلك و لكن الضوء الصناعي الذي لا انصح به مساءاً جعله يدخل هكذا مرحلة
على كلّن جرب الشمس لمدة اسبوع و ان شاءالله خير


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 15 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ♦◄كيفية إنهاء موسم التزاوج تحضيرا للدخول في موسم طرح الريش ►♦ - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

خالد أبو إسحاق

18

1381

السبت يونيو 25, 2016 7:57 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل التشحم عند الأنثى في موسم التزاوج يؤثر فيها أي على موسم الإنتاج

في تجمع طيور الكناري

youcife

5

416

الأحد مارس 13, 2016 9:49 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة موسم 2016 انشاء الله موسم خير على الجميع .

في تجمع الدعم الفني والتقني

ايهاب عبدالرحمن

7

349

الأحد إبريل 03, 2016 10:00 pm

ايهاب عبدالرحمن شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الريش الناعم و الريش الخشن

في تجمع طيور الكناري

kacimodo

5

316

الأربعاء ديسمبر 16, 2015 7:44 pm

kacimodo شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة موسم تزاوج الكناري

في تجمع طيور الكناري

abdenour55

4

370

الخميس فبراير 11, 2016 9:24 pm

zakaria maroc شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA