الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الاثنين ديسمبر 05, 2016 8:38 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  صفحة 1 من 1  [ 5 مشاركة ] 


 
عضو مشارك
عضو مشارك
   
اشترك في: 10 ديسمبر 2008
رقم العضوية: 25827
الجنس: ذكر
مشاركات: 26
مواضيع: 14
 عنوان المشاركة: تربية جزر الخالدات
مشاركةمرسل: الجمعة يوليو 17, 2009 5:03 pm 

اخواني اليوم وانا اتصفح بعض المواقع وقعت عيني على هذا الموضوع وعسى ان تعم فائدته



تربية جزر الخالدات
Pairing Up وحتى الاقتران
Before you start into the hobby of breeding canaries you have to consider what it involves. قبل البدء في هواية تربية الكناري يجب النظر في ما تنطوي عليه. It's easy to start out - You just need a male and female canary, put them both in the same cage with a nest and let nature do the rest. قد يكون من السهل أن تبدأ -- أنت فقط تحتاج إلى ذكور وإناث الكناري ، ووضعها في نفس القفص مع عش ودع الطبيعة تفعل بقية. However, problems can arise. بيد أن المشاكل التي يمكن أن تنشأ. Sometimes the male and female will fight and have to be separated into two cages. في بعض الأحيان من الذكور والإناث ، وسيقاتل لفصل اثنين من الأقفاص. Put the cages side by side until they get used to each other and then try to put them back together again. وضعت داخل اقفاص جنبا إلى جنب حتى يتعودوا على بعضهم البعض وبعد ذلك في محاولة لوضعها من جديد معا مرة أخرى. Minimal fighting is OK but in some cases the male can nearly kill the female. الحد الأدنى من القتال على ما يرام ولكن في بعض الحالات يمكن أن ما يقرب من الذكور بقتل النساء. Make sure you have a male and female and not two males! تأكد لديكم من الذكور والإناث والذكور لا اثنين! One year I had a pair that kept fighting and finally, after they had been separated for over a week, the both started singing! سنة واحدة كان زوج أن تواصل القتال وأخيرا ، بعد أن كانوا قد فصلوا لأكثر من أسبوع ، على حد سواء بدأت الغناء! (two males - not a pair!) I prefer breeding cages with a slide-in divider. (اثنان من الذكور -- وليس زوجا!) انا افضل أقفاص التربية مع الانزلاق في المفرق. This way you don't have to put a bird through the stress of catching it and moving it. وبهذه الطريقة لم يكن لديك لوضع طيور من خلال التأكيد على اصطياد وتتحرك.

Room for Young غرفة للناشئين
Another thing you have to consider is if you have room for the young canaries. شيء آخر يجب النظر فيه هو إذا كان لديك متسع للشباب الكناري. One year I had one pair of canaries raise 23 young! سنة واحدة واحدة كنت قد يثير زوج من الكناري 23 من الشباب! Usually a hen will lay four to six eggs and can lay a nest a month. وعادة ما دجاجة سيضع بين أربعة وستة والبيض ويمكن وضع عش شهر. Most people usually stop breeding after two or three nests to keep the hen in prime condition. معظم الناس عادة وقف التكاثر بعد سنتين أو ثلاث اوكار للحفاظ على دجاجة في احسن حال. Often times the canaries will keep breeding no matter what you do! وكثيرا ما مرات الكناري سيبقي التربية بغض النظر عما تفعله! Even if you separate the hen she will still lay eggs. حتى لو كنت فصل الدجاجة انها ستظل الاباضة. I usually breed for a few months and then put all the breeders back into the big open flight to help strengthen the birds and to give them a break from breeding. وعادة ما تولد لبضعة أشهر ، ثم وضعت جميع المربين الى رحلة مفتوحة كبيرة للمساعدة على تعزيز والطيور لمنحهم راحة من التكاثر. I will often put a nest in the big open flight and sometimes the hens will lay eggs but I have never had any babies raised this way. إنني كثيرا ما وضعت في العش الكبير المفتوح الطيران وأحيانا سيضع الدجاج والبيض ولكن لم يكن لدي أي أثار الأطفال على هذا النحو. The best way to breed is to separate pairs into breeding cages. أفضل طريقة لتربية هو الفصل بين أزواج في أقفاص التربية.

Extra Food to Prepare Breeding Pairs أغذية اضافية لاعداد تربية أزواج
During the breeding season I usually increase the variety of foods to include apples and oranges. أثناء موسم التكاثر عادة ما يزيد من مجموعة من المواد الغذائية لتشمل التفاح والبرتقال. I also use conditioning food at all times in a separate cup. وأود أيضا أن استخدام التكييف الغذائية في جميع الأوقات في كأس منفصلة. Hard boiled eggs are a must for rearing young and should be mashed up with a fork and offered in a separate cup. من الصعب البيض المسلوق يجب أن تشكل لتربية الشباب ، وينبغي أن المهروسة مع مفترق وعرض منفصل في الكأس. You can start out with one egg feeding a day until the eggs hatch. يمكنك البدء مع بيضة واحدة يوميا تغذية حتى تفقس البيوض. When young are just a day or two old they need constant feeding. عند الشباب ليست سوى يوم أو يومين قديمة فهي تحتاج إلى التغذية. The hen will do this for you but be sure to keep a fresh supply of egg food in the cages during this time. الدجاجة وسوف نفعل ذلك ولكن عليك التأكد من الحفاظ على امدادات جديدة من الغذاء والبيض في أقفاص خلال هذه الفترة. I usually change the egg food twice or three times a day during this period. وعادة ما يغير البيض الطعام مرتين أو ثلاث مرات في اليوم خلال هذه الفترة. Also keep in mind that feeding eggs can make your bird room smell bad if you don't do a bit more frequent cleaning of the cage bottom. كما نضع في اعتبارنا أن البيض يمكن تغذية الطيور بك الغرفة رائحة سيئة إذا لم يفعل شيئا أكثر تواترا تنظيف قاع القفص.

Nests and Nesting Materials واوكار العشعشة المواد
When I started breeding I always had a problem with nesting material. عندما بدأت في التكاثر أنا دائما مشكلة مع مواد التعشيش. It seems that different canaries like different materials. ويبدو أن مختلف المواد المختلفة مثل الكناري. Some like shredded paper, some burlap, some dryer lint. البعض مثل تمزيق الورق ، وبعض الخيش ، مجففات. Some birds will build up the nest so high that the eggs can get lost in the lower layer of the nesting material and fall away from the warmth of the hen and die. بعض الطيور بناء العش حتى ارتفاع البيض يمكن أن تضيع في الطبقة السفلى من التعشيش المادي وتقع بعيدا عن دفء الدجاجة ويموت. This year I went to a plastic canary nest and sewed in a breast pad liner . هذا العام ذهبت إلى البلاستيكية عش الكناري وخيط في الثدي وسادة على الخطوط المنتظمة. These liners are cheap and if you sew them in the canaries won't be able to pull them out. هذه الخطوط رخيصة واذا سيطر عليها في الكناري لن تتمكن من انتشال تلك الجثث. Use white thread to keep the birds from picking at it. استخدام الخيط الأبيض للحفاظ على الطيور من اختيار في ذلك. I don't use any other nesting material at all. أنا لا تستخدم أي مواد أخرى التعشيش على الإطلاق. The hens will often try to pick at the newspaper in the bottom of the cages but usually settle down and lay eggs right in the liner. في كثير من الأحيان فإن الدجاج في محاولة لنقل في صحيفة في الجزء السفلي من اقفاص ولكن عادة ما يستقر الاباضة والحق في الخطوط الملاحية المنتظمة. This way all the eggs are sure to roll to the center of the nest and they all get the heat from the hen so no eggs are left cold. وبهذه الطريقة كل البيض من المؤكد أن بدء التنفيذ لمركز العش ، والحصول على جميع الحرارة من بيضة دجاجة حتى لا تترك الباردة. This ensures a good percentage of eggs hatching. وهذا يضمن وجود نسبة جيدة من تفقيس البيوض. If your hen lays six or seven eggs you can also slip another egg to a hen that is already sitting on one. إذا كنت دجاجة تضع ستة أو سبعة والبيض ويمكنك أيضا زلة لآخر بيضة دجاجة أن يجلس بالفعل على واحدة. But be sure you remember where you got the egg. ولكن مما لا شك فيه تذكرين حصل البيض. Last year I had one of my yellows raise a red factor - I must have moved the egg and forgot where I got it from! العام الماضي كان لي واحدة من بلدي صفراوات رفع أحمر عامل -- لا بد لي أن انتقل البيضة ونسيت حيث حصلت عليه من! Be sure to keep good breeding records. مما لا شك فيه تربية جيدة للحفاظ على السجلات.

Lighting الإضاءة
Canaries are sensitive to light. الكناري حساسة للضوء. Their breeding cycle is regulated by the amount of light and duration of light received. دورة عن تربية ينظم كمية الضوء ومدتها الخفيفة. The lights should be gradually changed over the course of the year. الأنوار وينبغي أن يتغير تدريجيا على مدار السنة. Mid September you should have the least (9 hours) and mid March you should have the most light (15 hours). منتصف أيلول / سبتمبر يجب أن يكون أقل (9 ساعات) ومنتصف آذار / مارس يجب أن يكون أكثر والضوء (15 ساعة). Change your light 1/2 hour twice a month (one hour per month) to condition your birds for breeding in January or February. على ضوء تغير 1 / 2 ساعة مرتين في الشهر (ساعة واحدة في الشهر) على الشرط الخاص بك لتربية الطيور في كانون الثاني / يناير أو شباط / فبراير. The following schedule will work well: الجدول الزمني التالي سوف تعمل بشكل جيد :

Jan 1 - 12.5 hours of light 1 يناير -- 12.5 ساعة من الضوء
Jan 15 - 13 hours of light 15 يناير -- 13 ساعة من الضوء
Feb 1 - 13.5 hours of light 1 فبراير -- 13.5 ساعة من الضوء
Feb 15 - 14 hours of light 15 فبراير -- 14 ساعة من الضوء
March 1 - 14.5 hours of light 1 مارس -- 14.5 ساعة من الضوء
March 15 - 15.0 hours of light (Maxiumum Exposure) 15 مارس -- 15.0 ساعة من الضوء (Maxiumum التعرض)
April 1 - 14.5 hours of light 1 أبريل -- 14.5 ساعة من الضوء
April 15 - 14 hours of light 15 أبريل -- 14 ساعة من الضوء
May 1 - 13.5 hours of light 1 مايو -- 13.5 ساعة من الضوء
May 15 - 13.0 hours of light 15 مايو -- 13.0 ساعة من الضوء
June 1 - 12.5 hours of light 1 يونيو -- 12.5 ساعة من الضوء
June 15 - 12.0 hours of light 15 يونيو -- 12.0 ساعة من الضوء
July 1 - 11.5 hours of light 1 يوليو -- 11.5 ساعة من الضوء
July 15 - 11.0 hours of light 15 يوليو -- 11.0 ساعة من الضوء
August 1 - 10.5 hours of light 1 أغسطس -- 10.5 ساعة من الضوء
August 15 - 10.0 hours of light 15 أغسطس -- 10.0 ساعة من الضوء
Sept 1 - 9.5 hours of light 1 سبتمبر -- 9.5 ساعة من الضوء
Sept 15 - 9.0 hours of light (Minimum Exposure) 15 سبتمبر -- 9.0 ساعة من الضوء التعرض الدنيا)
Oct 1 - 9.5 hours of light 1 أكتوبر -- 9.5 ساعة من الضوء
Oct 15 - 10.0 hours of light 15 أكتوبر -- 10.0 ساعة من الضوء
Nov 1 - 10.5 hours of light 1 نوفمبر -- 10.5 ساعة من الضوء
Nov 15 - 11.0 hours of light 15 نوفمبر -- 11.0 ساعة من الضوء
Dec 1 - 11.5 hours of light 1 ديسمبر -- 11.5 ساعة من الضوء
Dec 15 - 12.0 hours of light 15 ديسمبر -- 12.0 ساعة من الضوء

Last year I had one of the worst years since I was forced to move my canaries into a room with no windows. العام الماضي كان لي واحدة من أسوأ السنوات منذ أن أجبرت على التحرك بلدي الكناري في غرفة بلا نوافذ. I didn't have enough light to initiate the breeding cycle and only had a few babies. لم يكن لدي ما يكفي من الضوء لبدء دورة التكاثر وفقط عدد قليل من الاطفال. This year I added shop lights above every cage (two 40 watt fluorescents) and within a couple weeks the hens started laying eggs! هذا العام ، وأضفت متجر الاضواء فوق كل قفص (40 واط fluorescents اثنين) ، وضمن بضعة أسابيع بدأ يبيض الدجاج! Adequate lighting is a must! الإضاءة الكافية أمر لا بد منه!

Males or Females? ذكور أو إناث؟
Most people wait 6-12 months to determine if their birds are male or female. معظم الناس تنتظر 6-12 شهرا لتحديد ما اذا كانت الطيور ذكرا أو أنثى. The males sing, the females don't. الذكور في الغناء ، والإناث لا. If your bird lays an egg, it's a sure sign that it's a female! إذا كان الطائر يضع بيضة انها علامة مؤكدة على أنه أنثى! I do DNA testing on my birds which perhaps is the one thing that makes raising canaries fun and easy (see my DNA link above). أنا اجراء اختبارات الحمض النووي على الطيور التي ربما هي الشيء الوحيد الذي يجعل من رفع الكناري ممتعة وسهلة (انظر بلدي الحمض النووي في أعلى الصفحة). If you can determine gender from the start you can sell them earlier and be sure of your pairs for the next year. إذا كان يمكنك تحديد نوع الجنس من البداية يمكن بيعها في وقت سابق ، ومما لا شك فيه الخاص بك زوجا للعام المقبل. My second year breeding canaries I sold all but three pair. السنة الثانية بلدي تربية الكناري بعت كل ثلاثة زوج. It turned out that one pair was actually two males and I was short females. وتبين أن أحد الرجلين بالفعل اثنين من الذكور والإناث ، وكنت قصيرة. I had to buy more canaries to increase my stock! اضطررت الى شراء مزيد من الكناري لزيادة المخزون بلدي! It's nearly impossible to tell the males from the females unless they sing or lay eggs. انه يكاد يكون من المستحيل ان نقول للذكور من الإناث ، ما لم تكن في الغناء أو الاباضة. Some people say they can tell by their eyes, veins when young, a pendulum over the head, how far they jump from the nest when young, etc. but I've had professional breeders often times make mistakes when I buy them (more than once!) usually to their loss as I buy females and they turn out to be males among them (males are more expensive). بعض الناس يقولون انهم يمكن ان اقول من خلال عيونهم ، وعروق عند الشباب ، بندول على رأسه ، ومدى القفزة من العش عند الشباب ، وغير ذلك ولكني لم المهنية المربين غالبا ما ترتكب اخطاء في بعض الأحيان عندما تشتري منهم (أكثر من مرة واحدة!) عادة الى الخسارة اشتري الإناث وتبين أنها ليست من الذكور منهم (أكثر تكلفة من الذكور). DNA testing not only prevents this costly mistake but also reduces your feeding as you can sell birds when they are much younger. اجراء اختبارات الحمض النووي لا يمنع هذا مكلف ولكن من الخطأ أيضا يقلل التغذية الخاصة بك كما يمكنك بيع الطيور عندما تكون أصغر سنا.

Singing During Breeding الغناء خلال تربية
When you pair up your birds for the breeding season the males may not sing quite as much but they do sing! عندما يتم الجمع بين الخاص بك الطيور لموسم تكاثر الذكور قد لا يغني تماما كما تفعل الكثير لكنها الغناء! The song is really to attract the female and when they are paired there is no need to sing (at least that's the theory). الأغنية فعلا لجذب الإناث وعندما منتخبي ليست هناك حاجة في الغناء (وهذا على الأقل نظرية). I've heard some say that you ruin a birds song by breeding it. لقد سمعت البعض يقول ان الانهيار وهو أغنية تربية الطيور. That is just not so! الامر ليس مجرد ذلك! In the spring after the breeding season is over my birds sing so much they drive me crazy! في فصل الربيع بعد ان انتهى موسم تكاثر الطيور تغني لي كثيرا ما تدفع لي مجنون! In the late fall when they molt I sometimes wonder if I have any birds at all as they are so quiet! في أواخر الخريف عندما طرح في بعض الأحيان كنت أتساءل عما إذا كان لدي أي على جميع الطيور لأنها في غاية الهدوء! During breeding they sing a bit more but in the spring - get your ear plugs! خلال التربية انهم الغناء أكثر قليلا ولكن في ربيع -- الحصول على المقابس أذنك!

The Payoff الحصيلة
One good thing about breeding canaries is that the hobby pays for itself. واحدة شيء جيد عن تربية الكناري هواية ان يدفع عن نفسه. The extra birds you sell will pay for extra cages and food. الاضافي الطيور كنت تبيع سيدفع ثمن إضافي الأقفاص والغذاء. It would take a lot of birds to really make a living at it and turning it into a big business would take the fun out of it. الامر سيستغرق الكثير من الطيور الى حقا كسب العيش فيه وتحويله إلى الشركات التجارية الكبرى ستتخذ المرح منها. Many people I know who have done this have gotten burned out on breeding and have since sold all their birds and equipment. Above all you should enjoy breeding your birds. أنا أعرف الكثير من الناس الذين فعلوا هذا وقد حصلت احترقت على التكاثر ، ومنذ ذلك الحين بيعت جميع طيورهم والمعدات. وفوق كل شيء يجب أن يتمتع تربية الطيور الخاص بك. It can be a wondrous experience watching the parents feed and raise the young. يمكن أن تكون التجربة الرائعة يراقب الآباء الأعلاف ورفع الشباب. Personally I like a short breeding season as I can put all my birds back into the big flight which makes chores a lot easier every day! شخصيا أحب قصيرة موسم تكاثر كما يمكن وضع كل بلدي الطيور الى هروب كبير المهام التي تجعل من الاسهل كثيرا كل يوم!



التوقيع

صورة
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


  يشاهد الملف الشخصي
 
 عنوان المشاركة: رد: تربية جزر الخالدات
مشاركةمرسل: الجمعة يوليو 17, 2009 5:06 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
اشترك في: 03 يوليو 2006
رقم العضوية: 3975
الجنس: ذكر
مكان: الرباط
مشاركات: 759
مواضيع: 96

شكرا لك اخي عتلي الموضوع المفيد


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
 
 عنوان المشاركة: رد: تربية جزر الخالدات
مشاركةمرسل: الجمعة يوليو 17, 2009 5:52 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 17 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 25159
العمر: 45
الجنس: ذكر
مكان: المغرب-الدار البيضاء
مشاركات: 508
مواضيع: 23
صور: 2

صورة
صورة
صورة
مشكور اخي الحبيب عاشق الالماني على هذه الافادة وعلى المجهود الذي بذلته في طرح هذا الموضوع
صورة



التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
 
اربي ما يلي: الحسون و الهجين
 عنوان المشاركة: رد: تربية جزر الخالدات
مشاركةمرسل: الجمعة يوليو 17, 2009 6:47 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 21 إبريل 2008
رقم العضوية: 19426
العمر: 39
الجنس: ذكر
مكان: Amman-Jordan
مشاركات: 1764
مواضيع: 21
صور: 1

بارك الله فيك وجزاك الله كل الخير
بالتوفيق


التوقيع

صورة


http://www.pylon-group.com/e-seb7a


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
 
اربي ما يلي: طيور الكناري فقط
 عنوان المشاركة: رد: تربية جزر الخالدات
مشاركةمرسل: الجمعة يوليو 17, 2009 11:38 pm 
عضو شرف
عضو شرف
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 19 فبراير 2007
رقم العضوية: 8195
العمر: 62
الجنس: ذكر
مكان: الكويت - السره
مشاركات: 1415
مواضيع: 147
صور: 0

السلام عليكم

أخي الكريم ,,, تشكر على جهدك في الوصول للمعلومات ولكن من الأفضل أن تقوم بمسح الجمل الإنجليزية حتى تسهل قراءة الموضوع ومن ناحية أخرى يجب أن تذكر المصدر الذي إستقيت منه هذه المعلومات.

أما عن عنوان الموضوع فهو غير مناسب للمضمون, فأستميحك عذرا أخي الكريم بإغلاق الموضوع حسب لوائح المنتدى.

تقبل تحياتي

بوفيصل


التوقيع

صورة
إن أصبت فمن الله ... وإن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ 5 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل تربية الحسون مثل تربية الكناري؟

في تجمع طائر الحسون وهجينه

محمد الفاروق

3

374

الخميس يناير 14, 2016 10:17 am

ماجد خلوف شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة استفسار حول تربية الحسون

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون وهجينه

Mohammed Riyad

16

529

الأربعاء مايو 25, 2016 5:44 pm

معتز شاور شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة حكم تربية الطيور في الاسلام

في التجمع الحر

smsayed

5

211

الأحد مايو 01, 2016 6:23 pm

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تربية البادجي بالسلاكة

في تجمع طيور البادجي

saed habib allah

2

291

الخميس مارس 17, 2016 9:54 pm

HATIM 94 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل تربية للبادجي سليمة؟؟؟

في تجمع طيور البادجي

anasakher

3

166

الاثنين يناير 04, 2016 7:48 am

ansk شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA