الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو السبت ديسمبر 03, 2016 12:34 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 3 من 3  [ 29 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3
مشاركةمرسل: الأربعاء أكتوبر 07, 2009 7:11 pm 
عضو مطرود
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 17 إبريل 2008
رقم العضوية: 19347
الجنس: غير محدد
مكان: الـعــراق
مشاركات: 748
مواضيع: 102

شكراااا

مجهود رائع وبأنتظار راي باقي الاعضاء

بارك الله بيك

تحيااااااتي



التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الأربعاء أكتوبر 07, 2009 7:28 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 27 مارس 2009
رقم العضوية: 28911
العمر: 55
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - ار بد
مشاركات: 1733
مواضيع: 108

اخواني الكرام فلنجرب .. علينا ان نشجع الفكــره .. حتى لو هناك صعاب يمكن تذليلها .. ما اجملها من فكره رائعه.. وستكون من احدى ثمار هذا المنتدى الرائع .. نرجو ان تدعموا الفكره يا اخوان ولا تبحثوا عن المصاعب .. واقبلوا الاحترام

ابو فريد


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: اربي الكناري .. البلدي المميـز .. الووتر سلاجر .. الفايو
مشاركةمرسل: الأربعاء أكتوبر 07, 2009 9:28 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 26 يونيو 2008
رقم العضوية: 20703
الجنس: ذكر
مكان: Jordan
مشاركات: 6404
مواضيع: 371

الاخوة الكرام ..

اسمحوا لي ان اضع رأيي الشخصي ..

في البداية اشكرك جزيل الشكر على طرح الموضع الرائع الذي قدمته مع الاحصائيات التي تدل على ترتيب هذه المسابقة وعن خبرة وتوزيع صحيح والظاهر انك محاسب او ما شابه

الامر الآخر انا اشجع هذه الفكرة وبما ان البداية قوية سوف تستمر وما اريد اخباره انه ليس شرطاً ان تكون مواصفات المسابقة عالمياً او للتغريد وانما تكون المسابقة لشكل الطيور وجمالها والحساب على النظافة

لماذا لا نشجع الفكرة ؟ اذا كان الامر مادياً فالمبلغ بسيط ولا يحتاج للنقاش به بالعكس هو حافز لكل مشترك وكل منا استفاد للمنتدى ولماذا لا نعتبر هذا المبلغ دعم للمنتدى وهذا مثال وما اريد قوله ان نقف وقفة رجل واحد ونبدأ تلك المسابقة بوضع لجنة وطبعاً عن طريق اخي ابو رامي وباقي اعضاء المجلس لتنفيذها

ما اريد ايضاً قوله هو الاخ ابو عمر وضع لنا الاساسيات والارقام وعمل جهده على نجاح المسابقة والبدء فيها لذا الدعم كل الدعم لك يا اخي ابو عمر وبالعكس الامور سهلة لوضع الاساسيات للمسابقة كما فعل الاخوة في تجمع البادجي وصدقاً اخواني سوف تكون اول مسابقة فيها منافسة والسبب هي ليست عبارة عن وسام يوضع في التوقيع وانما يقدم له شهادة ودروع وهذا يشرح الصدر للجميع ولكل عضو وما لفت نظري هو مشاركة العضو له نقاط نعم هي حق مكتسب وضع النقاط وللمنتدى الحق في وضع نقاط لكل عضو من خلال مشاركاته والسبب هو عدم وضع استفسار والرد عليه وثم نفقد العضو للأسف لمدة شهور وعند حصوله على مشكلة جديدة نرى له موضوع

لنبدأ بشعار لنقدم للمنتدى ما قدم لنا وان شاء الله سوف اطرح الموضوع في المجلس للبحث والدراسة

اشكرك اخي ابو عمر وبارك الله فيك على هذه الجهود الرائعة واقبل اعتذاري على التأخر والسبب هي مشاهدة الردود وردة فعل الجميع كما انني كنت كثير الانشغال في الفترة السابقة وما زلت وكان الله في عون الجميع

تحياتي


التوقيع

اللَّهُمَّ انْفَعْنا بِمَا عَلَّمْتَنا، وَعَلِّمْنا مَا يَنْفَعُنا وَزِدْنا عِلْماً
لنقدم للمنتدى ما قدم لنا
صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: CaNaRy - PaRoT
مشاركةمرسل: الخميس أكتوبر 08, 2009 5:22 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 إبريل 2008
رقم العضوية: 19712
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - اربد
مشاركات: 8660
مواضيع: 111
صور: 1

اخي الفاضل ابو عمر مشكور جداً على الاخلاق العالية
يا اخوان خلينا نعمل مسابقة وكلنا نخسر بس الاهم والهدف هو التحرك للامام واي مشكلة نواجها في المسابقة الاولى نحلها في الثاني وهكذا حتى لو تم وضع شروط قوية مثل يجب ان يتم عرض الطيور على كل مشرف من كل بلد وتاكيد انها خاليه من اي الاعيب ومطابقتها .

بالتوفيق ان شاء الله


التوقيع

رابط الانظمام للجمعية الاردنية لطييور الزينة

https://www.facebook.com/Jordan.Ornithological.Association

JOA


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كاسكو , كوكتيل, زيبرا (طفرات) , كناري (بلدي, وترسلجر, بلجم بوسو,الميلادو تينريفيانو , هولندي شمالي , هولندي جنوبي , بادوفان , fiorino )
مشاركةمرسل: الخميس أكتوبر 08, 2009 9:45 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 07 أكتوبر 2006
رقم العضوية: 4967
العمر: 41
الجنس: ذكر
مكان: المملكة العربية السعودية - الرياض - حي الورود
مشاركات: 167
مواضيع: 13
صور: 3

لنقدم للمنتدى ما قدم لنا



جبيتها على الجرح والله يا مشرفنا الغالي Bsjayyusi
أخي بكر كلامك الجميل يسعدنا ويشرح صدورنا . عن فكرة المسابقة في عام 2003 قمت بتربيه او جوز كناري في حياتي الخاصه وعن المعلومات التي حصلت عليها من البائع وكان بنغالي على أن اضع قفص الطيور امام المكيف لان الجو كان حار في الرياض وقال حتى تسمع تغريد العصفور لا بد ان تمتنع عن وضع الفواكه والخضار له . وأن العصفور لا يغرد إذا كان شبعاً فيجب لسماع تغريده يجب علينا ان نجوع الطائر قدر المستطاع .و بعدها ماتت الطيور عندي برغم من ان والدي كان يربي الكناري وكان لديه كناري اليف جداً ولكنه إنقطع عن التربيه منذو 30سنه .فإتجهت لتربيه أسماك الزينه وكانت ناجحه جداً . وخلال تصفحي للنت في مواقع الأسماك بالصدفه في عام 2006 تعرفت على هذا التجمع المبارك إنشاء الله . وعند قرائتي للمواضيع عرفت ان سبب موت الكناري لدي هو من غلطتي أنا وليس لأن الكناري لا يعيش في السعوديه . فقررت أن أعيد التجربه من جديد بفضل ما حصلت عليه من معلومات من هذا الموقع وكانت تجربيتي الجديدة ناجحه جداً جداً والله الحمد والفضل الأول والأخير يعود لله سبحانه وتعالى ومن ثم لجهود الإخوان في هذا التجمع وللقائمين عليه . وبعد مرحله التربيه والإنتاج والخبرة التي حصلنا عليها من هذا التجمع . الواجب علينا رد الجميل لهذا الموقع وهو أن ننشر إسم الموقع في كل مكان وهذا ما أفعله أنا بالذات عند زيارتي لمحلات بيع الطيور وعند تقديم النصيحه لأحد الزبائن .
البعض منا او الكثير يمكن يرغب بدعم هذا الموقع مادياً ومعنوياً ولاكن قد يخجل البعض ان يقدم مبلغ بسيط . وقد يعتقد البعض ان الدعم المادي يجب ان يكون بمبالغ كبيرة وإلا فلا . عندها فكرة المسابقة سوف تكون هي الحل نفيد ونستفيد .ونرد جزء بسيط جداً جداً من فضل هذا الموقع علينا وعلى طيورنا
.

بعد موافقة الإدارة على هذه المسابقة وتحديد موعد لبدء التسجيل . نأمل من الجميع المشاركة ولو حتى بطائر واحد . عني أنا شخصياً سوف أشترك إنشاء الله بزوج بلدي ( سوري )ذكر خبير وإنثى بكر او مرة تبني العش. وفرخ إيراني هجين عزيز على قلبي .

وما ذا عنكم أنتم
خلينا نشوف أرائكم حتى يأتي رد الإدارة .


صديقي الغالي me-punisher . ابوس روحك على هذا الحماس والنشاط .
الله يسعدك إنشاء الله .


صدقت فصعود السلم يكون خطوه خطوه ,كما قال المثل مشوار الألف ميل يبدء بخطوة . دعونا نقوم بهذة الخطوة بأن نبتدء المسابقه بشروط بسيطة جداً جداً في نسختها الإولى ومن ثم تبدء الإمور تتجه لمستوى المسابقات العالميه حتى تصبح شهادة هذا التجمع معتمدة دولياً إنشاء الله وعندها سوف نفتخر أكيد بعدد المرات التي إشتركنا او فزنا فيها .

اتمنى للجميع السعادة . وتحقيق الإمنيات .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: انثى كناري إيراني + جوز كناري بلدي (( سوري)) + جوز كناري ريد فاكتور + جوز كناري واترسلجر+ جوز كناري يوركشير + ذكر كناري هولندي + ذكر كناري سوري هجين
مشاركةمرسل: الاثنين أكتوبر 12, 2009 4:03 pm 
مسؤول العلاقات العامة
مسؤول العلاقات العامة
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
خبير تربيه وتلقين الحسون
خبير تربيه وتلقين الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري المتميز (1) وسام المشرف المتميّز (1)
اشترك في: 04 إبريل 2006
رقم العضوية: 3298
العمر: 50
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6504
مواضيع: 265
صور: 2

السلام عليكم اخي العزيز ابو عمر جزاك الله خيرا على هدا العمل الدي قمت به من اجل تقنين المباريات فيما يخص طائر نعم اخي اوافقك هدا المقترح و لي بعض الملاحضات في كيفية وضع طائر في الشكل و طائر اللون نعم تنزل صورة لطائر و لتفادي الغش في حقيقة الصورة يجب انزال شريط فيديو لطائر سواء كان في الشكل او في اللون اما بنسبة لتنقيط هده الاصناف من الطيور هي جد مناسبة و يجب ان تكون الطيور بالموصفات المقبولة في الشكل و اللون و ان كان غير دلك يقصى طائر مباشرتا اما بنسبة لطائر الكناري المغرد مثلا طائر الكناري المالينوا له لائحة خاصة بتحكيم و تنقيط تغاريده و هي موجودة في التجمع الدولي لعلم الطيور و هي دولية و كدلك تعتمد في المملكة المغربية لان تغاريد طائر المالينوا لها مقاييس و معايير جد مضبوضة و كل مقطع من مقاطعه التغريدية تنقط حسب ادائها و لهدا يجب ان نعتمد على لائحة التحكيم الخاصة بتنقيط تغاريد طائر الكناري المالينوا حتى نعطي الوجه الحقيقي لتجمع الدولي لعلم الطيور في الساحة الدولية و كدلك ممكن ان يتعلم المربي ماهي اساسيات تغاريد هدا الصنف من الطيور و طريقة تحكيمه و كدلك اسماء المقاطع و شرحها هي موجودة في التجمع الدولي لعلم الطيور هنا ان تمت الموافقة على اعتمادها سوف نجد من يقوم بتحكيم الطيور الكناري المالينوا في تغاريدها من اعضاء لهم الخبرة في تحكيم اما الاقفاص يجب اعتماد عليها بالمواصفات الدولية التي لها مقاييس موحدة و هدا اخي ما نقوم به في المملكة المغربية لما تبدء المباريات التغريدية لصنف الكناري المالينوا و الكناري الفلاوطة المغربي و طريقة انزال طائر المغرد يكون على شريط فيديو شريطة ان يكون مغردا بالمواصفات المقبولة و دلك لتقنين المسابقة و ان كان غير دلك يقصى طائر مباشرتا لان طائر الكناري البلدي له تغاريد ليست بالمواصفات المقبولة اخي موضوعك جد ممتاز و يدل على تشجيع المربيين في الوطن العربي الحبيب من اجل الرقي بالهواية الشريفة و ما جاء فيه من شرح الطريقة المسابقة و التنقيط هي جد معقولة بنسبة لاول مرة مع اطيب تحياتي لك السلام عليكم

هده مجموعة من المواضيع المالينوا الوترسلاجر يقدمه (ho_malinois) للاستاذ الحسين خوادير و هو من خيرة الحكام المغاربة في التحكيم هدا الصنف من الطيور المغردة

viewtopic.php?t=14636


التوقيع

صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون و هجينه طائر الفلاوطة المغربي
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 13, 2009 5:38 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 إبريل 2008
رقم العضوية: 19712
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - اربد
مشاركات: 8660
مواضيع: 111
صور: 1

الاخ العزيز الحسن بنجدي, كلام جميل جداً .
بخصوص عرض فيديو + الصورة فهو يقتل المجال للغش .
بخصوص عمل مسابقة لكناري الصوت فيجب على الاعضاء العمل على تسجيل الاصوات عن طريق فيديو وليس صوت فقط حتى يكون الامر عادل .

بالتوفيق ان شاء الله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كاسكو , كوكتيل, زيبرا (طفرات) , كناري (بلدي, وترسلجر, بلجم بوسو,الميلادو تينريفيانو , هولندي شمالي , هولندي جنوبي , بادوفان , fiorino )
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 13, 2009 2:19 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 8
الجنس: ذكر
مكان: السعودية-الشرقية
مشاركات: 8552
مواضيع: 148
صور: 19

انا مع ابو محمد فيما قاله

وهدا يجعلنا نحدد الطيور في المسابقه ونجعله حصري فقط على البلدي


عفوا ياخوه هدا مجرد اقتراح حتى لا يطول الامر ويكثر النقاش


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري الوتر سلاجر
مشاركةمرسل: الخميس أكتوبر 15, 2009 5:28 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 11 سبتمبر 2009
رقم العضوية: 32999
العمر: 31
الجنس: ذكر
مكان: لاردن عمان
مشاركات: 22
مواضيع: 3

انا موافق واشجع الفكره وطيوري على اتم استعداد وارجو ان نحدد موقع لتجمع برأي افضل لزيادة الحماس وبتوفيق ان شاالله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 29 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة جمال تغريد الحسون

في تجمع طائر الحسون وهجينه

طارق الجزائري

5

177

الثلاثاء يناير 19, 2016 6:14 pm

talalmohammad شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة أسعار طيور الكناري في الرياض ..

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

adv

15

344

الاثنين مايو 09, 2016 7:38 pm

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة عودتي لتربية طيور الكناري

في تجمع طيور الكناري

blidi4ever

8

149

الثلاثاء ديسمبر 29, 2015 4:46 pm

معتز الخوالده شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ما هو الوقت الذي تقضيه مع طيور الكناري؟؟؟

في النقاشات المتميزة للكناري

اسعد الوراق

9

273

الاثنين يناير 04, 2016 6:53 am

اسعد الوراق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ماهو علاج مرض الربو عند طيور الكناري

في امراض الكناري والحسون

كوراي

2

67

الأربعاء ديسمبر 16, 2015 7:40 pm

كوراي شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA