الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الأحد ديسمبر 04, 2016 1:56 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 10 مشاركة ] 


صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط
عضو نشيط
   
اشترك في: 07 أكتوبر 2006
رقم العضوية: 4967
العمر: 41
الجنس: ذكر
مكان: المملكة العربية السعودية - الرياض - حي الورود
مشاركات: 167
مواضيع: 13
صور: 3
 عنوان المشاركة: خبر غريب (( انثى الكناري تغرد افضل من الذكر))
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 05, 2009 9:05 am 

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

كل عام وأنتم بخير وعيد سعيد على الكل إنشاء الله والف الف الف مبروك لجميع الإخوة على المناصب الجديدة التي حصلو عليها
بعد الغياب الطويل عن الأحبه وعن هذا المنتداء الغالي اعود اليكم بخبر غريب نوعاً ما نشر اليوم في جريدة الرياض السعودية وفي عددها 15139 ليوم السبت 5/12/2009


الخبر منقول بشكل نصي من جريدة الرياض :


هرمون الذكورة يدفع إناث الكناري لتغرد بصوت شجي

صورة

واشنطن(ي ب أ ) -

تصدح أنثى طير الكناري بشكل مثير عند معالجتها بهرمون الذكورة ال " تستستيرون" وبروتين "بي دي أن أف". وقالت الباحثة الهولندية تيسا هارتوغ لموقع "ساينس ديلي" إنها تعرف كيف تجعل أنثى الكناري ،التي لا تغني عادة على عكس الذكر، تصدح بشكل جميل وشجي بعد معالجتها بالهرمون الذكري والبروتين.

وأضافت إن تأثر دماغ أنثى الكناري بهرمون الذكورة والبروتين " بي دي أن أف" يجعلها تنطلق بالغناء الذي يمكن وصفه بأنه "مثير" و"جنسي"، موضحة بأن تأثير هذا الهرمون على الدماغ و التعلم والذاكرة عملية معقدة وصعبة ولكن غناء أنثى الكناري يعد أنموذجاً جيداً لتحليل ذلك.

وحللت هارتوغ المؤثرات التي تلعب دوراً في طريقة غناء إناث الكناري وكيفية تأثير ذلك على الدماغ.

وأظهرت دراسات سابقة تأثير هرمون التستستيرون على السلوك والدور الذي تلعبه بعض الخلايا العصبية الجديدة في منطقة الدماغ المسؤولة عن الغناء.

كما يساعد بروتين " بي دي أن أف" أنثى الكناري على الغناء حتى لو لم تتم معالجتها بالهرمون الذكري التستستيرون.

وخلصت الباحثة إلى أن معالجة أنثى الكناري بهذا البروتين و التستستيرون يتيح لها إتقان هذا الفن 'المثير' الذي يجيده ذكور الكناري أكثر من غيرهم من الطيور الأخرى.



  يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: انثى كناري إيراني + جوز كناري بلدي (( سوري)) + جوز كناري ريد فاكتور + جوز كناري واترسلجر+ جوز كناري يوركشير + ذكر كناري هولندي + ذكر كناري سوري هجين
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 05, 2009 9:45 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 27 مارس 2009
رقم العضوية: 28911
العمر: 55
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - ار بد
مشاركات: 1733
مواضيع: 108

نعم اخي فادي حصلت عندي ولولا ان الانثى من طيوري التي انتجت العام الماضي لقلت انها ذكر ...


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: اربي الكناري .. البلدي المميـز .. الووتر سلاجر .. الفايو
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 05, 2009 10:54 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 31 أغسطس 2006
رقم العضوية: 4552
الجنس: ذكر
مكان: اربد-الاردن
مشاركات: 1780
مواضيع: 127

هذه الحالة ممكن ان تحدث


التوقيع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 05, 2009 1:33 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 02 يوليو 2008
رقم العضوية: 20837
الجنس: ذكر
مكان: المغرب-تيزنيت-
مشاركات: 695
مواضيع: 52

انا لم تحصل عندي ابدا ولكن اتمنى ان يحصل دلك وتغرد انتى معي


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري بمختلف انواعه
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 05, 2009 2:28 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 20 ديسمبر 2008
رقم العضوية: 26044
الجنس: ذكر
مكان: المغرب - العرائش
مشاركات: 1119
مواضيع: 42

هل الانتى تبيض وتغني :?: :?: :?: :shock:

ادن هي خنتى :lol:


التوقيع

صورة

الطيور على اشكالها تقع.... الشبكة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 05, 2009 2:36 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 01 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35240
الجنس: ذكر
مكان: سوريا حلب
مشاركات: 77
مواضيع: 10
صور: 3

كثيرا ما نسمع عن إناث بعد الكبر وانقطاع النسل والإنتاج بأنهم
يقلدون أصواتاً تشبه أصوات الذكور لكن ليست مثلها تماماً
واللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه أعلم


التوقيع

مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة ولكن يجب أن تكون مدروسة أو على يد مدرس
لتبدأ مشوارك بـــــنجاح وتصل بــــــــسلام


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 05, 2009 9:19 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 07 أكتوبر 2006
رقم العضوية: 4967
العمر: 41
الجنس: ذكر
مكان: المملكة العربية السعودية - الرياض - حي الورود
مشاركات: 167
مواضيع: 13
صور: 3

[size=150]ألإخوة الأعزاء فوزي روشن و الأمل الباقي . اشكر لكم مروركم على هذا الموضوع فعلاً صدق المثل القائل عش رجباً ترى عجباً مع مرور الوقت وتطور العلم أصبح هناك تفسير علمي لأغلب الحالات التي كانت تحدث بالسابق دون وجود تفسير لها .
الأمر هذا متعلق بالهرمونات الذكورية والأنثاوية في كافة الكائنات .
فمثلاً قد تجد هناك طائر ذكر حنون جداً وقد يرقد على البيض مع الإنثى ويساعد في إطعام الفروخ ويهتم بهم اكثرمن الإنثى وفي مثل هذه الحاله أعتقد ان هرمون الأنوثة يسيطر على تصرفات مثل هذا الذكر ... وهكذا في اغلب الحالات المختلفة .


الغالي عاشق الكناري بجنون نتمنى لك ان تسمع اجمل واحلى تغريد من جميع طيورك انشاء الله


الغالي مهدي علوي الإنثى الخنثى هيا من تمتلك عضو ذكري وعضو انثوي بنفس الوقت اي انها تقلح نفسها لكي تبيض او انها تلقح وتبيض في نفس الوقت . اما في هذه الحالة فإن الإنثى تغرد مثل الذكر وهذا نتيجة لأختلاف في حالة الهرمونات .

الغالي المبتدئ المتطور TAKI فعلاً سبق وان سمعت مثل ما ذكرت واعتقد ان هذا التفسير العلمي مناسب لمثل هذة الحالات
[/size]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: انثى كناري إيراني + جوز كناري بلدي (( سوري)) + جوز كناري ريد فاكتور + جوز كناري واترسلجر+ جوز كناري يوركشير + ذكر كناري هولندي + ذكر كناري سوري هجين
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 05, 2009 9:51 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 16 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 25114
الجنس: ذكر
مكان: السعوديه مكه المكرمه
مشاركات: 341
مواضيع: 88

بااارك الله فيك موضوع غرريب


التوقيع

مكه المكرمه


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الأحد ديسمبر 06, 2009 1:08 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 8
الجنس: ذكر
مكان: السعودية-الشرقية
مشاركات: 8552
مواضيع: 148
صور: 19

fady4af كتب:
[size=150]ألإخوة الأعزاء فوزي روشن و الأمل الباقي . اشكر لكم مروركم على هذا الموضوع فعلاً صدق المثل القائل عش رجباً ترى عجباً مع مرور الوقت وتطور العلم أصبح هناك تفسير علمي لأغلب الحالات التي كانت تحدث بالسابق دون وجود تفسير لها .
الأمر هذا متعلق بالهرمونات الذكورية والأنثاوية في كافة الكائنات .
فمثلاً قد تجد هناك طائر ذكر حنون جداً وقد يرقد على البيض مع الإنثى ويساعد في إطعام الفروخ ويهتم بهم اكثرمن الإنثى وفي مثل هذه الحاله أعتقد ان هرمون الأنوثة يسيطر على تصرفات مثل هذا الذكر ... وهكذا في اغلب الحالات المختلفة .


الغالي عاشق الكناري بجنون نتمنى لك ان تسمع اجمل واحلى تغريد من جميع طيورك انشاء الله


الغالي مهدي علوي الإنثى الخنثى هيا من تمتلك عضو ذكري وعضو انثوي بنفس الوقت اي انها تقلح نفسها لكي تبيض او انها تلقح وتبيض في نفس الوقت . اما في هذه الحالة فإن الإنثى تغرد مثل الذكر وهذا نتيجة لأختلاف في حالة الهرمونات .

الغالي المبتدئ المتطور TAKI فعلاً سبق وان سمعت مثل ما ذكرت واعتقد ان هذا التفسير العلمي مناسب لمثل هذة الحالات
[/size]











اخي العزيز شكرا لك على موضوعك

وللعلم لقد تم النقاش حول هذا الامر من قبل


ولم نخض في تفاصيله حتى لا يستغلها بعض ضعاف النفوس من التجار


والفكره كما قلت استخدام الهرمون الذكر للاناث من اجل ان تغرد


فللاسف بعض التجار كان يستخدمها لجعل الاناث مغرده عنده فيبيعها على انها ذكر مغرد للهواة


اما من ناحية هل الانثى افضل بالتغريد طبعا لا

هي ستغرد لكن ليسى تماما مثل الذكر في تطبيق جميع النغمات


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري الوتر سلاجر
مشاركةمرسل: الأحد ديسمبر 06, 2009 11:03 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 إبريل 2008
رقم العضوية: 19712
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - اربد
مشاركات: 8660
مواضيع: 111
صور: 1

مهند كتب:
fady4af كتب:
[size=150]ألإخوة الأعزاء فوزي روشن و الأمل الباقي . اشكر لكم مروركم على هذا الموضوع فعلاً صدق المثل القائل عش رجباً ترى عجباً مع مرور الوقت وتطور العلم أصبح هناك تفسير علمي لأغلب الحالات التي كانت تحدث بالسابق دون وجود تفسير لها .
الأمر هذا متعلق بالهرمونات الذكورية والأنثاوية في كافة الكائنات .
فمثلاً قد تجد هناك طائر ذكر حنون جداً وقد يرقد على البيض مع الإنثى ويساعد في إطعام الفروخ ويهتم بهم اكثرمن الإنثى وفي مثل هذه الحاله أعتقد ان هرمون الأنوثة يسيطر على تصرفات مثل هذا الذكر ... وهكذا في اغلب الحالات المختلفة .


الغالي عاشق الكناري بجنون نتمنى لك ان تسمع اجمل واحلى تغريد من جميع طيورك انشاء الله


الغالي مهدي علوي الإنثى الخنثى هيا من تمتلك عضو ذكري وعضو انثوي بنفس الوقت اي انها تقلح نفسها لكي تبيض او انها تلقح وتبيض في نفس الوقت . اما في هذه الحالة فإن الإنثى تغرد مثل الذكر وهذا نتيجة لأختلاف في حالة الهرمونات .

الغالي المبتدئ المتطور TAKI فعلاً سبق وان سمعت مثل ما ذكرت واعتقد ان هذا التفسير العلمي مناسب لمثل هذة الحالات
[/size]











اخي العزيز شكرا لك على موضوعك

وللعلم لقد تم النقاش حول هذا الامر من قبل


ولم نخض في تفاصيله حتى لا يستغلها بعض ضعاف النفوس من التجار


والفكره كما قلت استخدام الهرمون الذكر للاناث من اجل ان تغرد


فللاسف بعض التجار كان يستخدمها لجعل الاناث مغرده عنده فيبيعها على انها ذكر مغرد للهواة


اما من ناحية هل الانثى افضل بالتغريد طبعا لا

هي ستغرد لكن ليسى تماما مثل الذكر في تطبيق جميع النغمات
اقتباس:
هل الانتى تبيض وتغني
ادن هي خنتى


اقتباس:
الغالي مهدي علوي الإنثى الخنثى هيا من تمتلك عضو ذكري وعضو انثوي بنفس الوقت اي انها تقلح نفسها لكي تبيض او انها تلقح وتبيض في نفس الوقت . اما في هذه الحالة فإن الإنثى تغرد مثل الذكر وهذا نتيجة لأختلاف في حالة الهرمونات .


اخي الفاضل
fady4af, مشكور للتوضيح وكما قلت في موضوع اخر انه اسلوب التجار في الغش .
هل لديك توضيح كامل عن ما قلت من جواب للاخ مهدي علوي .

بالتوفيق ان شاء الله


التوقيع

رابط الانظمام للجمعية الاردنية لطييور الزينة

https://www.facebook.com/Jordan.Ornithological.Association

JOA


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كاسكو , كوكتيل, زيبرا (طفرات) , كناري (بلدي, وترسلجر, بلجم بوسو,الميلادو تينريفيانو , هولندي شمالي , هولندي جنوبي , بادوفان , fiorino )
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 10 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة لماذا تغرد انثى الذكر ؟

في تجمع طيور الكناري

ابو احمد sy

4

155

الثلاثاء يونيو 28, 2016 7:15 pm

معتز الخوالده شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة شكل براز الكناري غريب

في امراض الكناري والحسون

rachidalger

2

35

الثلاثاء يناير 19, 2016 11:23 pm

معتز الخوالده شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة استفسار عن حالة غريبة مع انثى زيبرا "خروج شئ غريب منها "

في تجمع طائر الزيبرا فينش

ahmad343434

5

162

الأحد سبتمبر 04, 2016 8:10 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انثى كناري تتشاجر بعد ان كبسها الذكر

في تجمع طيور الكناري

Master canary

4

162

السبت يناير 16, 2016 9:26 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة شجار عنيف بين انثى الحسون و الذكر

في تجمع طائر الحسون وهجينه

mmchardonneret

8

96

الاثنين نوفمبر 28, 2016 6:10 pm

معتز شاور شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA