الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الخميس ديسمبر 08, 2016 4:15 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 2 من 2  [ 20 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 16, 2009 12:44 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 05 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35345
الجنس: ذكر
مكان: سوريا - طرطوس
مشاركات: 787
مواضيع: 49

اخي الكريم ربما تقصد ان الطعام الجاهز يكون خاص بالفراخ
هنا لدينا لا يتواجد طعام خاص بالفراخ
تتواجد عبوات خاصة لتغذية الكناري اثناء طرح الريش او المرض او في فترة الشتاء
وهي لا تستخدم ابدا اثناء تغذية الفراخ
الكلام هاد مو من عندي مكتوب في ارشادات العبوة


اخوتي الكرام بالنسبة للخس انا احترم راي جميع الاعضاء
ولكن انصح بما هو متعارف علي ورايت شخص يضع الخس للفراخ والقفص لديه موجود على الشرفة وانتج الى الان بطنين وفراخ بصحة جيدة وليس لديه خبرة بالتربيه هاوي اشترى زوج وفرخو عندو
بينما عندي التزم بجميع القواعد ولم ينتج عندي سوى فرخ واحد من 3 ازواج

الطائر كما تعوده الان طيوري كلها لا تاكل التفاح حاولت معها كثيرا فهي ليست من انتاجي والظاهر لم تعود على التفاح اضطررت لشراء انثى تاكل التفاح وضعتها مع الاناث حتى تعودت على اكل التفاح

انت تتطعم الفراخ الخس انا احترم ذلك ولكن انا متاكد انك تعلم ما يسبب الاكثار من الخس للكنار فكيف الفراخ


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 16, 2009 12:47 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 20 ديسمبر 2008
رقم العضوية: 26044
الجنس: ذكر
مكان: المغرب - العرائش
مشاركات: 1119
مواضيع: 42

المسالة كلها اراء وتجارب شحصية


التوقيع

صورة

الطيور على اشكالها تقع.... الشبكة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 16, 2009 12:59 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 إبريل 2008
رقم العضوية: 19712
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - اربد
مشاركات: 8660
مواضيع: 111
صور: 1

اخواني الافاضل والاخ هايل
ان التفاح هو غير مسهل للطيور اذا تقدم للطيور واما الخس فهو مسهل وقاتل وموضوع البيض اذا استمريت عليه 25 يوم سيكون الناتج عندك افراخ هزيله واسهال للطيور الكبيره وبعدها عليك استخدام مطهرات الامعاء وتثبيت البذور عده ايام لترجع الطيور الى عادتها .

الاخ هايل من كم سنة تربي ؟
الاخ مهدي علوي, كلها تجارب شخصية فقط .

بالتوفيق ان شاء الله


التوقيع

رابط الانظمام للجمعية الاردنية لطييور الزينة

https://www.facebook.com/Jordan.Ornithological.Association

JOA


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كاسكو , كوكتيل, زيبرا (طفرات) , كناري (بلدي, وترسلجر, بلجم بوسو,الميلادو تينريفيانو , هولندي شمالي , هولندي جنوبي , بادوفان , fiorino )
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 16, 2009 1:01 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 20 ديسمبر 2008
رقم العضوية: 26044
الجنس: ذكر
مكان: المغرب - العرائش
مشاركات: 1119
مواضيع: 42

بنيت رايي من خلا ل ملاحضتي لطيوري ما بنفعها وما يضرها


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 16, 2009 1:19 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 05 نوفمبر 2009
رقم العضوية: 34550
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: المملكه المغربية- الرباط
مشاركات: 632
مواضيع: 36
صور: 0

السلام عليكم إخواني الكرام نحن هنا نتناقش في الموضوع فلا داعي للحساسيه نحن نتبادل الخبرات وحسب انا سمعة بهذا الكلم من مربي صديق لي بأن الأكل الجاهز يرفع من السعرات الحراريه عند الفرخ وهد ليس بالأمر جيد لفرخ صغير ناهيك عن المواد الحافظه اما بالنسبه للخس فهو ليس مفيد للفراخ
لاكن نقدمه للطيور التي عندها إمساك هو والخيار وهذا قرأته في كتاب فرنسي موجود في المكاتب امراض وعلاجات للطيور
ولكل شخص رأيه الخاص نحن نتناقش فقط ولا نشكك في كلام أحد


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري البلدي والحسون والمالينوا والموزاييك
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 16, 2009 1:26 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 20 ديسمبر 2008
رقم العضوية: 26044
الجنس: ذكر
مكان: المغرب - العرائش
مشاركات: 1119
مواضيع: 42

احترام المقادير لتفادي موت الفراخ


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 16, 2009 4:26 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 05 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35345
الجنس: ذكر
مكان: سوريا - طرطوس
مشاركات: 787
مواضيع: 49

ghosst كتب:
السلام عليكم إخواني الكرام نحن هنا نتناقش في الموضوع فلا داعي للحساسيه نحن نتبادل الخبرات وحسب انا سمعة بهذا الكلم من مربي صديق لي بأن الأكل الجاهز يرفع من السعرات الحراريه عند الفرخ وهد ليس بالأمر جيد لفرخ صغير ناهيك عن المواد الحافظه اما بالنسبه للخس فهو ليس مفيد للفراخ
لاكن نقدمه للطيور التي عندها إمساك هو والخيار وهذا قرأته في كتاب فرنسي موجود في المكاتب امراض وعلاجات للطيور
ولكل شخص رأيه الخاص نحن نتناقش فقط ولا نشكك في كلام أحد



كلامك صحيح اخي الكريم وانا لم اشعر بحساسية ابدا
انما شعرت بالانزعاج
نحن هنا لتبادل الخبرات والاستفادة من بعض
عندما اجد احدا لا يريد ان يستفيد ويدافع عن رأيه وهو خاطئ بصراحة انزعج جدا
الامر كما لو انك ذهبت الى طبيب او لنقل لجدتك وقلت لها اشعر بمرض معين في معدتي
قالت لك لا تاكل شيء معين فتقول لها منذ سنة حصلت معي نفس الحاله وكنت اكل وتحسنت حالتي لوحدها
هل هذه قاعدة لكل الاشخاص هل هذا الامر صحيح هل دائما يصح الامر
الخبرة ضرورية والمثل يقول اكبر منك بيوم اعلم منك بسنة
ذكرت في رد سابق احد اصدقائي يفرخ الكناري على الشرفة ودرجة الحرارة تقارب 12 درجة ليلا
هل استطيع ان افعل ذلك هل هذا صحيح


مشكورين اخوتي الاكارم على تفاعلكم ولكن ما اتمناه دائما ان نستفيد من بعض


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 16, 2009 11:30 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 إبريل 2008
رقم العضوية: 19712
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - اربد
مشاركات: 8660
مواضيع: 111
صور: 1

اخواني الكرام كل شخص لديه طريقة في التعبير وقد يعتقد البعض انها حساسية او تعصب او عدم احترام وعليه ارجو الهدوء قليلاً
بخصوص موضوع تربيه الكنار في الشرفة يوجد مقاطع فيديو على موقع اليو تيوب لطيور تستحم بالثلج وتغرد وبكل نشاط ولاكن كل طير على ما اعتاد عليه .

انا من بدئت افرخ الكناري لم ولن اضع اي شيء في الاسبوع الاول غير البيض المسلوق ومعلف صغير من حبوب القمبز وطبعا الحمد لله لا يوجد اي مشاكل وبعد الاسبوع الاول اقدم التفاح يوم والبيض يومين او يوم بيوم ولم اواجه اي مشكلة على اكثر من 7 سنوات على عكس الزيبرا مثلا فتجد الاناث تطعم فقط حبوب الاكل واذا وضعت لها بيض تطعم الفراخ واذا اعطيتها خلطة بيض وقرشله ايضا تطعم الفراخ وهنا نقول كل مربي على ماذا اعتاد وعلى ما يراه صحيح ولاكن يجب عليه ان يجرب التربيه لعده مواسم وسنوات ويجرب نوع الغذاء على اكثر من زوج واذا اصاب احد الطيور شيء عن باقيها يكون في خطأ في الطير وليس الغذاء ويجب تتبع المشكلة وحلها ليصل الى قناعة غير قابله للتغيرير في نظام تربيتة .

بالتوفيق ان شاء الله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كاسكو , كوكتيل, زيبرا (طفرات) , كناري (بلدي, وترسلجر, بلجم بوسو,الميلادو تينريفيانو , هولندي شمالي , هولندي جنوبي , بادوفان , fiorino )
مشاركةمرسل: الخميس ديسمبر 17, 2009 7:18 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 21 إبريل 2008
رقم العضوية: 19426
العمر: 39
الجنس: ذكر
مكان: Amman-Jordan
مشاركات: 1764
مواضيع: 21
صور: 1

مشكور اخي ايهاب على التوضيح ... وبالنسبه الي انا اخذت الطريقه من اخي ايهاب والحمد لله الفراخ تمام والوضع جيد ولا يوجد مشاكل والحمد لله

بارك الله فيكم


التوقيع

صورة


http://www.pylon-group.com/e-seb7a


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طيور الكناري فقط
مشاركةمرسل: الخميس ديسمبر 17, 2009 9:12 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 27 مارس 2009
رقم العضوية: 28911
العمر: 55
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - ار بد
مشاركات: 1733
مواضيع: 108

البيض والتفاح والعلف العادي فقط


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: اربي الكناري .. البلدي المميـز .. الووتر سلاجر .. الفايو
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 20 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ريش راس الفرخ

في تجمع طائر الحسون وهجينه

safi_eddine

4

154

الخميس يوليو 28, 2016 4:26 pm

talalmohammad شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ما سبب موت هذا الفرخ

في تجمع طيور الكناري

guessmi med

6

205

الجمعة مايو 20, 2016 6:52 pm

ابو لونا شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة عدم نمو الفرخ

في تجمع طيور الكوكاتيل

samir123

1

83

الخميس يونيو 16, 2016 9:48 am

عبدو ابو نور و اخلاص شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ما هو جنس هذا الفرخ؟

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور البادجي

rame20012001

10

99

الاثنين ديسمبر 05, 2016 8:26 pm

ماجد خلوف شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ما هي طفرة هذا الفرخ

في تجمع طيور البادجي

waelmax1985

4

257

الجمعة أغسطس 12, 2016 1:50 pm

achraf2005 شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA