الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

تجربتي مع المنظومة الغذائيّة المتكاملة للحسّون ــ الحلقة التاسعة والأخيرة (الجدول)

تجمع الحسون

روايات

شاهين صقر

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 10:35 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 6 مشاركة ] 


صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
 
الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
 
اشترك في: 05 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35345
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: سوريا - طرطوس
مشاركات: 787
مواضيع: 49
 عنوان المشاركة: في شباط يبيض الدجاج على البلاط
مشاركةمرسل: الجمعة ديسمبر 18, 2009 3:40 pm 

هذا ما يقوله المثل الشعبي
لاحظت كثرة الاسئلة طيوري لم تجهز - الانثى لم تجهز بعد - الانثى لا تقوم ببناء العش - الخ

اخوتي الكرام موسم الانتاج لم يبدأ بعد لماذا العجلة وقلة الصبر
دع طيورك تستعد جيدا وتنهي فصل الشتاء بخير وسلامة وهي بصحة جيدة
اليس هذا افضل من موت الفراخ بسبب البرد
اليس افضل من ارهاق طيورك

فمن منا لا يعلم ان الدجاج يبدأ البيض في شهر شباط
او لا يسمع القطط تتزاوج في شهر شباط

نصيحتي للجميع الصبر وانتظار موسم التفريخ

فعندما تبدأ ساعات النهار بالزيادة تدريجيا وتشعر الطيور بالدفء تعلم ان موسم التفريخ قد بدأ
بهذا تبقي طيورك بصحة جيدة ويكون انتاجك جيد من الفراخ القوية

عليك الان الاهتمام باطعام طيورك الغذاء الجيد والانتباه ان كانت انتهت من تبديل الريش هنا تكون المشكلة وليس عدم جاهزيتها
والاستمتاع بصوت تغريد الذكور وحركات الانثى ورفرفتها وندائها للذكر والانتباه باي الذكور قد اعجبت وابعاد الذكر الذي لا تريد تزويجها له حتى لا تواجه مشكلة

مع اني اظن ان معظم المربين اصبح همهم انتاج اكبر عدد من الفراخ دون الاستمتاع بجمال وصوت طيورهم

اخوتي الكرام تقبلو محبتي واتمنى لكم انتاج وفير وطيور سليمة



  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
مواضيع متنوعة
مشاركةمرسل: الجمعة ديسمبر 18, 2009 3:48 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 إبريل 2008
رقم العضوية: 19712
العمر: 30
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - اربد
مشاركات: 8660
مواضيع: 111
صور: 1

اخي الفاضل thunder, يجب تعويد الطيور على نظام ثابت ولاكن يلزم الحصول على غرفة منفصله للطيور وبعدها التحكم في الاضائة والحرارة وتجهيز الطيور في الوقت الي نريده .

بالتوفيق ان شاء الله


التوقيع

رابط الانظمام للجمعية الاردنية لطييور الزينة

https://www.facebook.com/Jordan.Ornithological.Association

JOA


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كاسكو , كوكتيل, زيبرا (طفرات) , كناري (بلدي, وترسلجر, بلجم بوسو,الميلادو تينريفيانو , هولندي شمالي , هولندي جنوبي , بادوفان , fiorino )
مشاركةمرسل: الجمعة ديسمبر 18, 2009 4:00 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 05 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35345
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: سوريا - طرطوس
مشاركات: 787
مواضيع: 49

نعم اخي الكريم
انا الان في طور تجهيز حديقة محلي لتكون غرفة طيوري بها وتكون قريبة من مراقبتي

الطيور التي في المحل جهزت وباضت والان ستضع البطن الثاني

اما الطيور التي في المنزل في غرفة اضائة طبيعية لم تجهز بعد الا انثى قديمة امامها بضعة ايام وتبيض

لك جزيل الشكر على مرورك


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
مشاركةمرسل: الجمعة ديسمبر 18, 2009 6:11 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 21 يوليو 2007
رقم العضوية: 12335
العمر: 28
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين--بيت لحم
مشاركات: 7384
مواضيع: 121
صور: 25

هههههههه قبل اسبوع باضت جاجت الجيران
و البارحة رأيت القطط تتزاوج


التوقيع

مع تحياتي للجميع

غرفة طيوري بالتصميم الجديد



.http://abu-salman-glostercanary.skyrock.com


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و مختص بكناري الجلوستر - --0597150545
مشاركةمرسل: الجمعة ديسمبر 18, 2009 6:21 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 05 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35345
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: سوريا - طرطوس
مشاركات: 787
مواضيع: 49

هيدا من الهرمونات
اكيد عم ياكلو سفن دجاج


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
مشاركةمرسل: الجمعة ديسمبر 18, 2009 8:17 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 14 يوليو 2009
رقم العضوية: 31429
العمر: 39
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين - نابلس
مشاركات: 324
مواضيع: 52
صور: 3

والله يا abo salman, كل شيء تغير.
على فكره كتير من المربيين (ليس اصحاب المحلات) دخلوا طيورهم بالموسم من فتره يعني تقريبا الاسبوعين.
باعتقادي ما في مشكله اذا حرارة غرفة التزاوج مقبوله.


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 6 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة فقس بيض الدجاج

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع الطيور الداجنة

eddis

15

444

الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 7:15 am

روايات شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة زوج بعمر 11 شهر ولا يبيض

في تجمع طيور البادجي

هاوي حضرمي

6

183

السبت نوفمبر 04, 2017 4:18 pm

زكريا العمري شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الفيشرلا يبيض

في تجمع طيور الحب

mahdigr12

2

225

السبت مايو 13, 2017 11:14 am

rachid flawta شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة زوج الجاوا لا يبيض؟؟؟

في تجمع طائر الجاوا فينش

solofane3

7

438

الثلاثاء أغسطس 08, 2017 5:37 pm

الطيب العربي شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة البادجي لا يبيض

في تجمع طيور البادجي

mahdigr12

1

206

الأحد مايو 14, 2017 10:45 pm

كاسر الشوق شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2017 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA