الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

تجربتي مع المنظومة الغذائيّة المتكاملة للحسّون ــ الحلقة التاسعة والأخيرة (الجدول)

تجمع الحسون

روايات

شاهين صقر

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الخميس نوفمبر 23, 2017 5:50 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 18 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
 
الأوسمة:  7

ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
 
اشترك في: 30 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 25580
العمر: 44
الجنس: ذكر
مكان: السعوديه - المدينه
مشاركات: 1029
مواضيع: 229
 عنوان المشاركة: تلوين الكناري بصبغات طبيعيه
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 26, 2009 2:18 pm 

تم إكتشاف عدة طرق لتلوين الطيور بشكل طبيعي عن طريق الغذاء
وهي تصلح مع الألوان الساده وجزء من الألوان المختلطه
فمثلا الكناري شديد الحمره لونه موسمي يستمر لعام ومن ثم يخف اذا لم يأخذ الصبغه عند تغيير الريش
فالإستنباط الألوان بشكل طبيعي فهي من المصادر الآتيه :
اللون الأحمر

يستخرج من البنجر والطماطم والفلفل الأحمر البارد والكركديه

اللون الأصفر

يستخرج من بذور الكركم

اللون الأخضر

من اليخضور أو الكلورفيل الماده الخضراء بالسبانخ والجرجير وهكذا

اللون البني

من السكر المحروق

اللون البرتقالي

من الجزر وقشرة البرتقال واليقطين




التوقيع

صورة

كونك احد أعضاء هذا التجمع فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات ..

ليس العبرة بعدد المشاركات ..!!

وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار ..

كن صادقا في معلوماتك..محبا للخير...

مراقبا في غياب المراقب...

مشرفاً في غياب المشرف...


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: وتر سلاجر - تمبرادو - نورث فريل
مواضيع متنوعة
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 26, 2009 2:22 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 27 مارس 2009
رقم العضوية: 28911
العمر: 56
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - ار بد
مشاركات: 1733
مواضيع: 108

شكرا اخ ساد هوك على هذه المعلومه .. سؤال هل المقصود تلوين الطيور ام الحفاظ على لونها ؟ شكراً


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: اربي الكناري .. البلدي المميـز .. الووتر سلاجر .. الفايو
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 26, 2009 2:28 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  7

ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 30 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 25580
العمر: 44
الجنس: ذكر
مكان: السعوديه - المدينه
مشاركات: 1029
مواضيع: 229

طبعا أخي فوري يحافظ على حدة اللون ويؤثر في اللون الأصلي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: وتر سلاجر - تمبرادو - نورث فريل
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 26, 2009 2:30 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 21 يوليو 2007
رقم العضوية: 12335
العمر: 28
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين--بيت لحم
مشاركات: 7384
مواضيع: 121
صور: 25

اخي الملونات الطبيعية لن تعطي مفعول 10% من المواد الصناعية


التوقيع

مع تحياتي للجميع

غرفة طيوري بالتصميم الجديد



.http://abu-salman-glostercanary.skyrock.com


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و مختص بكناري الجلوستر - --0597150545
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 26, 2009 2:40 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 14 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35619
العمر: 34
الجنس: ذكر
مكان: المغرب - الدار البيضاء الكبرى
مشاركات: 121
مواضيع: 5

شكرا اخي على هذه المعلومات واصل :)


التوقيع

الكبير يبقى دائما كبيرا ... ببساطة الرجاء الامراطورية العظمى القافلة تسير و الكلاب تنبح كالعادة ;)


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و طيور الحب و الزيبرا ......
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 26, 2009 2:52 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 27 مارس 2009
رقم العضوية: 28911
العمر: 56
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - ار بد
مشاركات: 1733
مواضيع: 108

الغذاء المتوازن بعيــداً عن الملونات هو افضل ما يقدمــه المربي .... اما لمن يتاجر فهناك رأي اخر


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: اربي الكناري .. البلدي المميـز .. الووتر سلاجر .. الفايو
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 26, 2009 7:19 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  7

ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 30 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 25580
العمر: 44
الجنس: ذكر
مكان: السعوديه - المدينه
مشاركات: 1029
مواضيع: 229

الاخ العزيز أبوسلمان يقول المثل إسأل مجرب ولا تسأل طبيب فمدام إنك جربت وتقول النسبه ضعيفه فأنت الخبير ومانقدر نزايد عليك ولكني قرأت الموضوع في كتاب وحبيت أفيد به إخواني


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: وتر سلاجر - تمبرادو - نورث فريل
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 26, 2009 7:23 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 05 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35345
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: سوريا - طرطوس
مشاركات: 787
مواضيع: 49

مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات
كنت قد قرائتها بكتاب منذ مدة ولم اكن مهتما بتلوين طيوري
طبعا الجزر معروف للون البرتقالي

وباقي الامور لم اجربها

لك كل الشكر

لدي سؤال املك فرخ لونه بني وبدأ يدخل فيه الجزري من اطعامه الجزر


صورة

هل يعلم احد طريقة تقديم السكر المحروق ؟

اظن اني بحاجة لطرحة كموضوع مستقل ولكن سانتظر ردود الاعضاء هنا


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
مشاركةمرسل: الأحد ديسمبر 27, 2009 1:30 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 26 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35986
العمر: 31
الجنس: ذكر
مكان: الأردن-الزرقاء
مشاركات: 800
مواضيع: 74

تحياتي للجميع....
بما أن هذا الطرح هو أول مشاركاتي في التجمع الأكثر من رائع أود ببادئ الأمر ان احييكم و اشد على اياديكم على هذا الصرح الجميل و المفيد جدا و لأود ان اسأل حول الموضوع المطروح:

أنا اشتريت منذ ثلاث شهور ذكر كنار بلدي اصفر صغير في السن اذا صح التعبير, لونه فاتح جدا لدرجة اني مقتنع بأن احد ابويه ابيض او ملطش ابيض لا اعلم بالظبط فأنا اشتريته من محل عادي لبيع الطيور من بائع غشاش و الحمدلله,,, هل اذا زودته ببزر الكركم ستزداد حدة اللون بشكل واضح؟ أي هل التجربة عناء الخوض فيها أم لا و شكرا

هذه هي الصورة للتوضيح
http://img121.imageshack.us/img121/3493/image0010g.jpg


التوقيع

اردنين و ما ننظام و مهرك يالأردن غالي
نتغاوى بعقال العز أعز و أهيب عقالي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري, الحسون, طيور الحب (فيشر), الجاوا, الكوكاتيل, الزيبرا
مشاركةمرسل: الأحد ديسمبر 27, 2009 7:31 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  7

ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 30 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 25580
العمر: 44
الجنس: ذكر
مكان: السعوديه - المدينه
مشاركات: 1029
مواضيع: 229

عزيزي من الصوره يبدو مكتمل الريش فيجب عليك تقديم الملونات أثناء طرحه للريش
عزيزي ثندر بعد تحميص السكر يطحن ويذاب مع الماء بإعتقادي ومن لديه إضافه أوتعديل فيسعدنا سماعه


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: وتر سلاجر - تمبرادو - نورث فريل
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 18 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة سؤال بخصوص تلوين الكناري

في تجمع طيور الكناري

Kawza

4

221

السبت إبريل 22, 2017 3:07 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تزويج ذكر الحسون مع أنثى الكناري التي سبق لها التزاوج مع ذكر الكناري

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون والهجين

bilalfive

18

1267

الأربعاء يونيو 28, 2017 9:08 am

bilalfive شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة لخبراء التغريد وعشاق الكناري رأيكم في تغريد هذا الكناري

في تجمع طيور الكناري

Zuwary

4

223

الجمعة سبتمبر 29, 2017 10:07 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة استفسار حول وضع ذكر الكناري الجاهز مع انثى الكناري التي لم تجهز 100/100

في تجمع طيور الكناري

خالدس٣

7

942

الأربعاء يناير 11, 2017 5:08 pm

خالدس٣ شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة حول فقس بيض الكناري

في تجمع طيور الكناري

Ahmedmax

3

193

الجمعة فبراير 24, 2017 12:04 am

أيمن عبد الله شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2017 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA