الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الخميس ديسمبر 08, 2016 4:19 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 11 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
   
اشترك في: 31 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 36170
الجنس: غير محدد
مكان: العراق/بغداد
مشاركات: 646
مواضيع: 51
صور: 1
 عنوان المشاركة: قرار مؤلم
مشاركةمرسل: الأحد يناير 10, 2010 8:47 pm 

بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبه, وبعد :
اني امتلك الان زوجان من الكناري الاخر الذي اشتريته كان قد انجب فراخا وعندما جلبتهم للبيت كانت الانثى حاظنة للبيض (اي انها ستضع البيض قريبا )الا انها بعد يومين تاكل وتبقى نافشة ريشها وجلبت لها دواء لمرض التهاب الامعاء حببت اولا ان اسال عن سببه والثاني انهاقد شفيت الان وبحالة جيدة جدا الا انها كانت تدخل عشها وتخرج الى ان نفشت القطن الذي فيه ولا اعلم هل ستبيض فقررت هذا الموسم ان لم احصل على شي ساستغني عن الكناري وتزويجه ولو انه قرار مؤلم جدا ومحزن الا انني طمحت ان اجعله ملكي وان يتزاوج هو وينجب براحته الا انني احس انه قد يفقد بعض من خصوصيتة وحياته المعتادة انقذوني بالحل لان القرار صعب [-o< [-o< [-( [-( [-o< [-( [-o< [-(



التوقيع

مع خالص حبي وامتناني لكم


  يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكوكتيل والكناري وطيور الحب الزبيرا
 عنوان المشاركة: رد: قرار مؤلم
مشاركةمرسل: الأحد يناير 10, 2010 9:03 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 17 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35692
الجنس: ذكر
مكان: الامارات,العين
مشاركات: 237
مواضيع: 36

والله يا صاحبي امورك جدا تعيسة
وعناوين مواضيعك يعني بتدكرني بأفلام عبدالحليم حافظ.
شو بدي قلك ،،،
سيبها على الله.

تحياتي ;)


التوقيع

يا طير يا طاير على حدود الدني
لو فيك تحكي للحبايب شو بني


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
 عنوان المشاركة: رد: قرار مؤلم
مشاركةمرسل: الأحد يناير 10, 2010 11:51 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 10 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35480
الجنس: ذكر
مكان: تونس_سيدي بوزيد
مشاركات: 110
مواضيع: 10

أخي لا تقصو على نفسك كثيرا لأن هذا الأمر ليس بيديك أنصحك بأن تبيع هذا الزوج وتشتري زوجا آخر ,إصبر أخي وسوف تكون الأمور على ما يرام


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
 عنوان المشاركة: رد: قرار مؤلم
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 11, 2010 12:12 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 07 مارس 2007
رقم العضوية: 8649
العمر: 40
الجنس: ذكر
مكان: مصر- قاهره المعز
مشاركات: 1951
مواضيع: 163
صور: 27

السلام عليكم
اخي كما نصحك الاخوه بان تجعل توكلك علي الله و تكمل في التربيه مادمت تحب هذه الهوايه و الفشل و النجاح فهو من عند الله و لنا ان نحاول و نعمل و ننتظر التوفيق من الله سبحانه و تعالي


التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و الزيبرا و الجاوا
 عنوان المشاركة: رد: قرار مؤلم
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 11, 2010 12:19 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 10 ديسمبر 2006
رقم العضوية: 6450
الجنس: ذكر
مكان: السعوديه / الطائف
مشاركات: 1022
مواضيع: 57

قلب مات وتحجر,
اخي الكريم هنا بالمنتدى ستجد بالموضيع المميزه والمثبته كل ماتريد للتعرف على حياة هذا الطائر واساليب وطرق وفنون اكثر من رائعه
والمثل يقول سر النجاح بالتعرف على نتائج الفشل
ابوعمار


التوقيع

صورة صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: رد: قرار مؤلم
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 11, 2010 1:39 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 إبريل 2008
رقم العضوية: 19712
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - اربد
مشاركات: 8660
مواضيع: 111
صور: 1


اخي الفاضل اول شيء ارجو ان يتم تعديل البيانات الشخصية
اسم الدولة - اسم المدينة

لقد مررت بتجارب عنيفة جداً جداً جداً بمقارنتها بما مررت به انت في ليله واحده فقدت اكثر من 19 زوج زيبرا دفعة واحده تخيل معي الموقف ؟

ثاني يوم ذهبت واشتريت 2 انثى وذكر زيبرا ولم اتوقف وابكي على ما حصل
في بداية التربيه كنت تشري زوج صباح ثاني يوم تلاقي واحد مات والثاني يلحقة باقل من اسبوع لماذا ؟ للجهل الشديد في معرفة الامراض والالتهابات والاحتياجات .
الخلاصة : يوجد داخل المواضيع المتميزة ما هو كافي للبدء من الصفر لغاية التميز بحق كرر المحاولة مره واثنين والى ان تنجح وهذا هو متعته التربيه .
بالتوفيق ان شاء الله



التوقيع

رابط الانظمام للجمعية الاردنية لطييور الزينة

https://www.facebook.com/Jordan.Ornithological.Association

JOA


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كاسكو , كوكتيل, زيبرا (طفرات) , كناري (بلدي, وترسلجر, بلجم بوسو,الميلادو تينريفيانو , هولندي شمالي , هولندي جنوبي , بادوفان , fiorino )
 عنوان المشاركة: رد: قرار مؤلم
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 11, 2010 2:58 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 21 إبريل 2008
رقم العضوية: 19426
العمر: 39
الجنس: ذكر
مكان: Amman-Jordan
مشاركات: 1764
مواضيع: 21
صور: 1

ياما راح اتشوف ... ولكن الصبر والتحدي هما المتعه في تربيه الكناري ... واجعل الامل دائما موجود بين عينيك ... وانشاء الله تمشي معك الامور يارب


تقبل مروري


التوقيع

صورة


http://www.pylon-group.com/e-seb7a


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طيور الكناري فقط
 عنوان المشاركة: رد: قرار مؤلم
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 11, 2010 8:05 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 20 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 25243
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 444
مواضيع: 33

فعلا اخي خذ الخبرة من المشرفين الذين قضوا سنين بالتربية ومروا بتجارب عديدة واستفد قدر الامكان وعليك بالقراءة ومتابعة منتدانا الكبر الذي وفر لنا المعرفة والخبرة


التوقيع

قدمت عمري للاحلام قرباناً لاخنت عهداً ولا خادعت انساناً ..... والآن احمل احلاماً مبعثرة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
 عنوان المشاركة: رد: قرار مؤلم
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 11, 2010 6:18 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 18 يونيو 2009
رقم العضوية: 30784
الجنس: ذكر
مكان: السعودية-الشرقية
مشاركات: 345
مواضيع: 7

بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبه لك أخي, وبعد :

أولا: من لا يعرف الفشل فهو لا يعرف النجاح ومن لا يعرف الصبر لا ينجح
ثانيا: عليك بدراسة ومراجعة ما تقوم به, هل يوجد أخطاء تعيق التزاوج والإنتاج؟ هل هناك خطوات عليك القيام بها ولكنك لا تفعل؟ و و و.......
قارن ما تقوم به مع ما يقوم به مربون ناجحون في بلدك وفي هذا المنتدى وحاول قدر الإمكان افقتداء بهم.
تذكر أن هناك أساسيات لا بد من توفرها لتربية الطيور بنجاح (راجع هذه الأساسيات) وأيضا يوجد خصوصية لكل طائر وكل مربي فما يعجب طيورك قد لا يعجب طيور مربي آخر وهكذا. بعد أن تتعرف على طيورك فكر في طرق جديدة في تربية الطيور.
أحيانا نحتاج الى تغيير بسيط للوصول لنتائج جيدة ومبهرة (تغيير طائر, إضافة طائر, تغيير مكان, تغيير غذاء......).

بالتوفيق إن شاء الله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري, زيبرا فينش
 عنوان المشاركة: رد: قرار مؤلم
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 11, 2010 11:52 pm 
عضو متميز
عضو متميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 14 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35607
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 5532
مواضيع: 311

السلام عليكم اخي لا تقلق ان الله مع الصابرين واكمل مابدأته ستجد نفسك مرتاح في هده الهواية اما عن طيورك فشيئ عادي جدا وفقك الله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و هجينه وكناري مالينوا
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 11 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA