الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الخميس ديسمبر 08, 2016 2:14 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 17 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

 
عضو نشيط
عضو نشيط
   
اشترك في: 14 إبريل 2010
رقم العضوية: 38156
الجنس: ذكر
مكان: لبنان - بيروت
مشاركات: 435
مواضيع: 76
 عنوان المشاركة: أسئلة من مربّي مبتدئ ... لو سمحتم تجاوبوا يا كرام
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 21, 2010 5:42 am 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عندي أكثر من سؤال لو سمحتم

عندما رفعت الفاصل الورقي بين الزوجين ، توقّف الكنار عن التغريد ، فقط بصوت ضعيف و زقزقات قصيرة جدااا فما السبب ؟؟

البارحة وضعت خيطان للأنثى ، بدأت تلعب بهم و ترمي بعضهم على الأرض و الباقي لا تقترب منه ، شو الحل معها ؟؟

فحصتها ايضا ، فوجدّت بطنها منتفخا قليلا ، غير ما كانت عليه أول ما اشتريتها من حوالي 5 أيام ، هل ممكن أن تكون بيضة أم أن هذه النفخة من التغذية و هي شيء طبيعي ؟؟ للعلم الانثى بكرية و حسب ما قاله البائع لي ، فان عمرها قرابة الـ 8 أشهر

أقدّم البيض و التفاح للزوج ، و للذكر البقدونس و الجرجير

فهل من نصائح يا أخوة



التوقيع

أم الشهداء و المآسي

ساحتها تزغرد للعاصي

يا حموية هيلا هيلا

و يا حمصية هيلا هيلا

و يا حلبية هيلا هيلا

و عالحرية هيلا هيلا


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري و بلبل
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 21, 2010 6:59 am 
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 22 أغسطس 2009
رقم العضوية: 32387
العمر: 27
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - الزرقاء
مشاركات: 1162
مواضيع: 108
صور: 0

اول شيء ضع صور لبطن الانثى
و زقزقات الذكر تبين ان الزوج على وشك التوالف
لكن اذا حصل شجار عنيف افصلهم هذا يدل على حماوة الذكر و عدم جهوزية الانثى


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري - زيبرا - بادجي كرست
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 21, 2010 7:08 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 09 إبريل 2009
رقم العضوية: 29297
العمر: 27
الجنس: ذكر
مكان: لبنان-بيروت
مشاركات: 689
مواضيع: 8

الظاهر لسا الانثى ما جهزت لان مجرد لعب بلخيوط اتركها حتى تلف العش ولا تزعجهم للطيور واذا توالفو رح تلاقي الذكر يطعم الانثى من خلال الحاجز واترك البقدونس بس قدم للذكر جرجير وللانثى البيض مع قشره والتفاح انا نادر ما احطلهم تفاح وانتظر شوي وان شاء الله بيجهزوا ويتوالفوا ودائما من انثى ببطنها الاول لازمها صبر :)


التوقيع

وما تدري نفس ما تكسب غدا وما تدري نفس بأي ارض تموت


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كنار , زيبرا فنش
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 21, 2010 8:44 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 إبريل 2008
رقم العضوية: 19712
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - اربد
مشاركات: 8660
مواضيع: 111
صور: 1

صورة
اخي الفاضل سامحك الله لازم تعزل الطير اقل شي 14 يوم كي تحمي نفسك من الامراض ومن الفاش !!

بخصوص الطيره اذا عمرها 8 اشهر لا تنتظر منها الكثير فقد تتاخر للموسم القادم ولاكني عندي سؤال ؟
اذا عمرها 8 اشهر يعني انتاج شهر 8 ! فهل يوجد احد ينتج عندكم بشهر 8 ؟

بخصوص توقف التغريد قد يكون دخل بمرحله غيار او بسبب قربه من الطيره


صورة


التوقيع

رابط الانظمام للجمعية الاردنية لطييور الزينة

https://www.facebook.com/Jordan.Ornithological.Association

JOA


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كاسكو , كوكتيل, زيبرا (طفرات) , كناري (بلدي, وترسلجر, بلجم بوسو,الميلادو تينريفيانو , هولندي شمالي , هولندي جنوبي , بادوفان , fiorino )
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 21, 2010 3:42 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 27 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 36041
الجنس: ذكر
مكان: طرابــــــلس _ ليبيــــا
مشاركات: 1083
مواضيع: 40
صور: 0

السلام عليكم . الاخوة ما قصرو معك . فى الرد . .. ولكن انت قلت عندما رفعت الفاصل الورقى . توقف الذكر عن التغريد وهذا طبيعى . ..........(البارحة وضعت خيطان للأنثى ، بدأت تلعب بهم و ترمي بعضهم على الأرض و الباقي لا تقترب منه ، شو الحل )!!! هذا يعنى انه البارجة فقط وضعت لها الخيطان . . يعنى قمت بأدخل الذكر على الانثى ولما تتأكد من جهوزيتها.. انتضر رأى الاخوة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري _ الحسون_ الزيبرة _ الحمام
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 21, 2010 3:52 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 27 مارس 2009
رقم العضوية: 28911
العمر: 55
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - ار بد
مشاركات: 1733
مواضيع: 108

جميع المشاركات كانت جميله .. اؤيد ما قاله الاخ بانشر .. لا تأمل الكثير من هذا الموسم من هذا الزوج .. ومحتمل تلحق عش واحد الله اعلم .. من عادة الكناري اذا اردنا سماعه نجعله لا يرى الانثى وانما ممكن يسمع مناداتها والعكس صحيح اي اذا راؤا بعض سيتوقف عن الغناء كما يقول المثل بلغة الكناري " ضليت اغني لما حصل لي ولما حصل لي بطلت اغني " .. هذه المره انت صدقت البائع ولكن في المره القادمه صدق نصف ما تسمع .. الانثى ليس جاهزه لبناء العش انها تلهو بالخيوط وعندما تجهز ستتعجب ان العش قد تم بناؤه بسرعه وبمنتهى الاتقان


فوزي روشن


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: اربي الكناري .. البلدي المميـز .. الووتر سلاجر .. الفايو
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 21, 2010 4:20 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 14 إبريل 2010
رقم العضوية: 38156
الجنس: ذكر
مكان: لبنان - بيروت
مشاركات: 435
مواضيع: 76

بارك الله لكم يا أخوة على الردود

اقتباس:
اذا عمرها 8 اشهر يعني انتاج شهر 8 ! فهل يوجد احد ينتج عندكم بشهر 8


و الله لا أعرف يا أخي ، المحلات عندنا اغلبهم يشترون الطيور من سورية ، و يبيعونهم بسعر أعلى عندنا و انا في هذه الفترة ما قدرت اطلع على سورية فاضطررت للشراء من مدينتي ...

اقتباس:
يعنى قمت بأدخال الذكر على الانثى ولما تتأكد من جهوزيتها..


لا أخي لم أدخله على الأنثى

اقتباس:
هذه المره انت صدقت البائع ولكن في المره القادمه صدق نصف ما تسمع


صحيح ، هذه أوّل تجربة لي و الحمد لله تعلّمنا للمرة الثانية


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري و بلبل
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 21, 2010 5:38 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 إبريل 2008
رقم العضوية: 19712
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - اربد
مشاركات: 8660
مواضيع: 111
صور: 1

صورة
اخي الفاضل حاول تشوف مربين في مدينتك وسوف تجد باذن الله ويكونو اصدق من التجار


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كاسكو , كوكتيل, زيبرا (طفرات) , كناري (بلدي, وترسلجر, بلجم بوسو,الميلادو تينريفيانو , هولندي شمالي , هولندي جنوبي , بادوفان , fiorino )
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 21, 2010 9:20 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 21 فبراير 2010
رقم العضوية: 37609
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-غزة
مشاركات: 222
مواضيع: 7

اخي الكريم الانثى غير جاهزة اتركها لغاية ما تلف العش وتدخل عليها الذكر
وتقبل مروري


التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 21, 2010 9:36 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 07 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35416
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين الحبيبة _ غزة الأبية
مشاركات: 332
مواضيع: 14

اقتباس:
فحصتها ايضا ، فوجدّت بطنها منتفخا قليلا ، غير ما كانت عليه أول ما اشتريتها من حوالي 5 أيام


أتوقع الانثى فى بداية الجهوزية .... قد تجهز بليلة و قد تحتاج شهر ... الصبر عليها و ما تقوم بإدخال الذكر على الانثى الا بعد ما تجهز العش ...


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كنارى
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 17 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مبتدئ في طيور الروز ..

في تجمع طيور الحب

salem1988

2

629

الأحد ديسمبر 27, 2015 11:02 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة استفسار عن تزاوج الكناري...مبتدئ

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

سراب الوقت

13

369

الخميس إبريل 07, 2016 7:30 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مبتدئ و اريد معلومات شاملة

في تجمع طائر الجاوا فينش

HATIM 94

2

136

الاثنين فبراير 15, 2016 8:26 am

zakaria maroc شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مبتدئ و اريد معلومات شاملة

في تجمع طائر الجاوا فينش

HATIM 94

1

152

الاثنين فبراير 15, 2016 1:14 pm

zakaria maroc شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة أسئلة حول تربية وتغذية الزيبرا

في تجمع طائر الزيبرا فينش

saleh1336

6

239

الأربعاء فبراير 17, 2016 2:30 pm

أبوأحمد الفلسطيني شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA