الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الاثنين يناير 23, 2017 6:31 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 9 مشاركة ] 


صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
 
الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
 
اشترك في: 27 فبراير 2008
رقم العضوية: 17938
الجنس: ذكر
مكان: الأردن - عمان
مشاركات: 1092
مواضيع: 237
صور: 0
 عنوان المشاركة: كيف نقوم بتشجيع الأنثى على أكل البيض المسلوق
مشاركةمرسل: الأحد مايو 16, 2010 7:02 am 

السلام عليكم ورحمة الله،

في الحقيقة عندي زوجين معهما فراخ والمشكلة أن الأنثى لا تأكل البيض المسلوق، مع العلم بأن البيض المسلوق أحيانا يكون فقط مع خلطة البذور، أي لا يوجد بديل آخر.

وحاولت تشجيع الأناثي بأن وضعت البيض أحيانا في المأكلية السفلية وأحيانا في المأكلية التي تعلق لكي تكون واضحه، ولكن بدون جدوى.

ما هي أفكاركم لتشجيع الأناثي على أكل البيض المسلوق أو أي غذاء آخر لا تحبه الطيور.

مع جزيل الشكر والإحترام ،،،

أبـو خالد



التوقيع

أبـو خالد


  يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: الأحد مايو 16, 2010 7:16 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 16 يونيو 2005
رقم العضوية: 1314
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين -نابلس
مشاركات: 992
مواضيع: 60

اخي الكريم الانثى التي لديك سيئه التربيه بمعنى ان امها لم تكن تاكل البيض اصلا ولم تطعمها البيض وهذا السبب الذي جعلها لا تحبه ,,, ولا استطيع ان اقول لك ان لا تضع لها غير البيض فهذا يمكن ان يودي بحياه الفراخ ,,,,

على كل حال اذا كان معها ذكر وياكل البيض يمكن ان يطعمها ويطعم الفراخ ايضا ويمكنك ان تقوم بخلط البيض مع الحبوب التي تحبها هذه الانثى ,,,,
بعد ان تفصلها وتنتهي من موسم التزاوج ضعها مع اناث تاكل البيض وسوف يعلمونها ,,, ويجب تعويد فراخها على البيض ايضا

اما في الوقت الحالي فحاول ان تضع قمح وحبوب نيجر وحاول ان تدخل طعام الفراخ الذي يحتوي على نسبه عاليه من الدهون وحاول انبات حبوب ويجب وضع عظمه حبار او كلس مطحون]


بالتوفيق



التوقيع

بسم الله الرحمن الرحيم
وليخشى الذين لو تركوا من خلفهم ذريه ضعافا خافوا عليهم ... فليتقو الله وليقولوا قولا سديدا
صدق الله العظيم
اللهم صلي وسلم وبارك وأنعم على سيدنا محمد وآله
عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك




غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
مشاركةمرسل: الأحد مايو 16, 2010 8:29 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 27 فبراير 2008
رقم العضوية: 17938
الجنس: ذكر
مكان: الأردن - عمان
مشاركات: 1092
مواضيع: 237
صور: 0

عزيزي مجدي،

بارك الله فيك على المشاركة.

ولكن في الحقيقة إحدى الأناثي هي من إنتاجي وأمها وأبوها كانوا يأكلون البيض ويطعمونه إياها، أما الأنثى الأخرى فلا أعرف حيث أنني إشتريتها كأنثى كبيرة.

عموما، كلامك صحيح بشكل عام وتعويد الطيور من البداية وهم فراخ على الأغذية له دور كبير في التعود عليه.

وكما ذكرت أنت، كون الذكر يأكل البيض فهو بدوره يطعمه للأنثى وهذا شيئ جيد.

مع جزيل الشكر والإحترام ،،،

أبـو خالد


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: الأحد مايو 16, 2010 8:42 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 إبريل 2008
رقم العضوية: 19712
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - اربد
مشاركات: 8660
مواضيع: 111
صور: 1

صورة
اخي الفاضل بما انه يوجد عندهم فراخ فلن ينفع اي حل ولاكن بالمستقبل جوعهم ورش كمن حبه بذور على البيض وخليهم مع طيور بتاكل بيض مع الزمن بتعودو


̿̿ ̿ ̿ ̿ ̿ '̿'̿ ̿\̵͇̿̿\=((•̪●))=/̵͇̿̿/'̿̿ ̿ ̿ ̿ ̿ ̿ ̿ ̿̿

ملاحظة هامه : يرجى من الجميع اعضاء تجمع الكناري وضع اي استفسار على هذه الموضوع كي يتم الرد بسرعه

انقر على الصوره


صورة




صورة


التوقيع

رابط الانظمام للجمعية الاردنية لطييور الزينة

https://www.facebook.com/Jordan.Ornithological.Association

JOA


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كاسكو , كوكتيل, زيبرا (طفرات) , كناري (بلدي, وترسلجر, بلجم بوسو,الميلادو تينريفيانو , هولندي شمالي , هولندي جنوبي , بادوفان , fiorino )
مشاركةمرسل: الأحد مايو 16, 2010 8:53 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 27 أغسطس 2007
رقم العضوية: 13103
الجنس: غير محدد
مشاركات: 1709
مواضيع: 27

أخي الكريم بارك الله لك , قم برفع المأكليات جمعيها ليلا وعند الصباح قم بتقديم وجبة البيض بالبقسماط وان شاء الله يقبلوا عليها , وبالله التوفيق ..................


التوقيع

اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا ...
يرانا هو وقبيله من حيث لا نراهم ...
اللهم أيسه منا كما آيسته من رحمتك ...
وقنطه منا كما قنطته من عفوك ...
وباعد بيننا وبينه كما باعدت بينه وبين رحمتك وجنتك...


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الأحد مايو 16, 2010 8:57 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 27 فبراير 2008
رقم العضوية: 17938
الجنس: ذكر
مكان: الأردن - عمان
مشاركات: 1092
مواضيع: 237
صور: 0

إن شاء الله سأقوم بتجريب كل ما قاله الأخوة.

بارك الله فيكم على المشاركة.

أبـو خالد


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: الأحد مايو 16, 2010 9:19 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
اشترك في: 27 يناير 2009
رقم العضوية: 27349
الجنس: ذكر
مكان: الاردن-عمان
مشاركات: 627
مواضيع: 60

اخي المثل بقول الغيره شقت الحصيره وفهمك كفاية


التوقيع

file:///C:/Users/AbedAllah/Desktop/rom/ahmed-e644aa2e53.jpg

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشة ومداد كلماته


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والكوكتيل والزيبرا والبادجي
مشاركةمرسل: الأحد مايو 16, 2010 4:56 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 02 يناير 2010
رقم العضوية: 36266
الجنس: ذكر
مكان: الكويت
مشاركات: 436
مواضيع: 6

اخي الفاضل في الوقت الحالي مافي حل لاكن مستقبلا الحل بسيط جدا وهو وضع الانثى مع اناث تأكل البيض فسوف تعتاد على اكل البيض ان شاء اللة


التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
مشاركةمرسل: الاثنين مايو 17, 2010 6:54 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 16 إبريل 2010
رقم العضوية: 38202
العمر: 30
الجنس: ذكر
مكان: الاردن |عمان
مشاركات: 2344
مواضيع: 162
صور: 1

الاخوه ما قصروا


التوقيع

صورة
اضغط هنا او على الشعار ادناه للدخول لصفحتي على الفيس بوك
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: Fiorino | South dutch frill | Padovan | North frill
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 9 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة البيض المسلوق للاناث

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون وهجينه

talalmohammad

13

465

الجمعة فبراير 12, 2016 2:59 pm

amineporsawi شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة استفسار حول البيض المسلوق

في تجمع طيور الكناري

خالدس٣

6

120

الأحد ديسمبر 11, 2016 10:15 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة استفسار حول البيض المسلوق

في امراض الكناري والحسون

خالدس٣

3

20

الأحد ديسمبر 11, 2016 10:57 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة البيض المسلوق للحسون

في تجمع طائر الحسون وهجينه

karimou164

7

186

الأحد يناير 15, 2017 5:57 am

ابو رقية شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة البيض المسلوق المهروس للحسون

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون وهجينه

talalmohammad

10

334

الأحد إبريل 03, 2016 5:22 pm

ماجد خلوف شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA