الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الاثنين ديسمبر 05, 2016 10:43 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 11 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
مشرف سابق
مشرف سابق
 
الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
 
اشترك في: 16 إبريل 2010
رقم العضوية: 38202
العمر: 29
الجنس: ذكر
مكان: الاردن |عمان
مشاركات: 2344
مواضيع: 162
صور: 1
 عنوان المشاركة: استفسار : كل مره اتأكد من الوقت ولكن بالنهايه اكون مخطئ
مشاركةمرسل: السبت مايو 29, 2010 4:49 pm 

بسم الله الرحمن الرحيم


اخواني اخواتي اعضاء هذا الصرح العظيم

عندي مشكله مش عارف اكيد فيي انا !

كل مره تبيض عندي الانثى احسب من اول بيضه 14 الى 15 يوم ....
الان في الاسبوع هذا كنت قد خسرت اكتر من ثلاث بطون لهذا السبب ...

يمر اليوم ال 16 ولم يفقس اي بيضه ! يمر اليوم ال 17 ولم يفقس اي بيضه ايضا فأدخل نفسي بالشك واتفحص البيض

فأجد ان البيض مكتمل النمو والفرخ كامل الا قليلا فقط اي ان البيضه لا زلت تحتوي على القليل القليل من الزلال وان القشره طريه جدا لتهئ الوضع للفرخ بالخروج وكنت قد قتلت اكتر من 7 فراخ خلال هذا الاسبوع وهم في البيض غير مكتملين ...

هل تنصحوني بأن اعمل جدولا جديدا للطيور بحيث انني احسب من اول بيضه 20 يوم ! ما رأيكم ؟

تحياتي للجميع



التوقيع

صورة
اضغط هنا او على الشعار ادناه للدخول لصفحتي على الفيس بوك
صورة


  يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: Fiorino | South dutch frill | Padovan | North frill
مشاركةمرسل: السبت مايو 29, 2010 5:25 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 27 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 36041
الجنس: ذكر
مكان: طرابــــــلس _ ليبيــــا
مشاركات: 1083
مواضيع: 40
صور: 0

السلام عليكم اخى الفاضل عليك ان تحسب 14 اليوم لحضن الانثى للبيض هناك اناث لا تحضن اول بيضة وهذا يعنىانها تحضن البيض عند وضع اخر بيضه . كما وانه ممكن تكون البيضة الاولى والتانية غير مخصبة اما التالته والرابعه مخصبه وبها فراخ وهذا يعنى . انك قتلت الفرخ التالت والرابع وممكن الخامس . واحب ان اوضح لك انا الانثى تهجرالبيض لنفسها بعد مرورى 20 يوما تقريبا . وانتظر رأى الاخوة الافاضل . تحياتى لك


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري _ الحسون_ الزيبرة _ الحمام
مشاركةمرسل: السبت مايو 29, 2010 5:27 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 إبريل 2008
رقم العضوية: 19712
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - اربد
مشاركات: 8660
مواضيع: 111
صور: 1

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الفاضل كم درجة الحراره تقريبا في الغرفة !

وهل الغرفة جافة ؟

بالتوفيق للجميع ان شاء الله


̿̿ ̿ ̿ ̿ '̿'̿ ̿\̵͇̿̿\=((•̪●))=/̵͇̿̿/'̿̿ ̿ ̿ ̿ ̿ ̿ ̿ ̿̿

ملاحظة هامه : يرجى من الجميع اعضاء تجمع الكناري وضع اي استفسار على هذه الموضوع كي يتم الرد بسرعه

انقر على الصوره

صورة



التوقيع

رابط الانظمام للجمعية الاردنية لطييور الزينة

https://www.facebook.com/Jordan.Ornithological.Association

JOA


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كاسكو , كوكتيل, زيبرا (طفرات) , كناري (بلدي, وترسلجر, بلجم بوسو,الميلادو تينريفيانو , هولندي شمالي , هولندي جنوبي , بادوفان , fiorino )
مشاركةمرسل: السبت مايو 29, 2010 5:53 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 16 إبريل 2010
رقم العضوية: 38202
العمر: 29
الجنس: ذكر
مكان: الاردن |عمان
مشاركات: 2344
مواضيع: 162
صور: 1

Emad45_5 كتب:
السلام عليكم اخى الفاضل عليك ان تحسب 14 اليوم لحضن الانثى للبيض هناك اناث لا تحضن اول بيضة وهذا يعنىانها تحضن البيض عند وضع اخر بيضه . كما وانه ممكن تكون البيضة الاولى والتانية غير مخصبة اما التالته والرابعه مخصبه وبها فراخ وهذا يعنى . انك قتلت الفرخ التالت والرابع وممكن الخامس . واحب ان اوضح لك انا الانثى تهجرالبيض لنفسها بعد مرورى 20 يوما تقريبا . وانتظر رأى الاخوة الافاضل . تحياتى لك


الف شكر لك اخوي عماد لجوابك الكامل على الاستفسار تحياتي لشخصك الكريم وسيتم الاخذ بعين الاعتبار


me-punisher كتب:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الفاضل كم درجة الحراره تقريبا في الغرفة !

وهل الغرفة جافة ؟

بالتوفيق للجميع ان شاء الله


̿̿ ̿ ̿ ̿ '̿'̿ ̿\̵͇̿̿\=((•̪●))=/̵͇̿̿/'̿̿ ̿ ̿ ̿ ̿ ̿ ̿ ̿̿

ملاحظة هامه : يرجى من الجميع اعضاء تجمع الكناري وضع اي استفسار على هذه الموضوع كي يتم الرد بسرعه

انقر على الصوره

صورة



الغرفه جافه نسبيا ....

تصل درجة الحراره من 27 الى 30 تقريبا ...

تحياتي الك اخوي المعذب دايما حاضر الله ايحضرلك الخير


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: Fiorino | South dutch frill | Padovan | North frill
مشاركةمرسل: السبت مايو 29, 2010 6:26 pm 
المشرف العام لتجمع الكناري
المشرف العام لتجمع الكناري
خبير تربية الكناري
خبير تربية الكناري
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام المشرف المتميّز (1) وسام التكريم (1) وسام التواصل (1)

وسام الكاتب المميز (1)
اشترك في: 20 أكتوبر 2007
رقم العضوية: 14424
العمر: 53
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين- قلقيلية
مشاركات: 3988
مواضيع: 226
صور: 20

اقتباس:
عندي مشكله مش عارف اكيد فيي انا !

اقتباس:
هل تنصحوني بأن اعمل جدولا جديدا للطيور بحيث انني احسب من اول بيضه 20 يوم ! ما رأيكم


أنصحك لاتتدخل فى البيض قبل ال20 يوم وكان المفروض منك أنك تعلمت من أول تجربه وسبب الـتأخير هو ضعف عند الذكر فى فيتامين E مما يجعل الفراخ تتأخر داخل البيض وهذا يحدث دائما أخر الموسم تكون الذكور قد ضعف الإخصاب عندها

عليك إعطاء طيورك فيتامين E وأيضا لاتتدخل فى البيض قبل ال20 يوم وللمرة الثانيه أبلغك بذلك

مع تحياتى


التوقيع

مع تحياتى




viewforum.php?f=57
مواضيعي المهمة للمربي
ممنوع تزاوج الكنار فى جماعات طائر الكنار طائر غير إجتماعى وستكون التجربة فاشله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار
مشاركةمرسل: السبت مايو 29, 2010 7:26 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 27 فبراير 2009
رقم العضوية: 28241
العمر: 28
الجنس: ذكر
مكان: البحرين_ سترة
مشاركات: 630
مواضيع: 39

طبعا الاخوان والاساتذه لم يقصرو واعطوك الجواب الشافي

لكن كما اعتقد ان درجة الحراره من 27 - 30 غير مناسبه للانتاج وبنظري انها مرتفعه

عليك بجعلها من 20 الى 25 وحاول ان لا تقل ولا ترتفع اكثر من ذلك

وكان عليك ايضا اخي عندما كسرت اول بيضه ووجدت بها فرخ غير مكتمل عدم كسر البقيه والتريث كم يوم ومثل ما قال الاخوان لا تتدخل قبل اليوم 20 والحساب 14 يوم من تاريخ اول يوم تحضن فيه الانثى البيض مو من تاريخ اول بيضه

واتمنى انك تعلمت من خطأك والمربي الناجح من يتعلم من اخطائه واتمنى لك انتاجا وافرا


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: السبت مايو 29, 2010 7:33 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 16 إبريل 2010
رقم العضوية: 38202
العمر: 29
الجنس: ذكر
مكان: الاردن |عمان
مشاركات: 2344
مواضيع: 162
صور: 1

ابو نبيل كتب:
اقتباس:
عندي مشكله مش عارف اكيد فيي انا !

اقتباس:
هل تنصحوني بأن اعمل جدولا جديدا للطيور بحيث انني احسب من اول بيضه 20 يوم ! ما رأيكم


أنصحك لاتتدخل فى البيض قبل ال20 يوم وكان المفروض منك أنك تعلمت من أول تجربه وسبب الـتأخير هو ضعف عند الذكر فى فيتامين E مما يجعل الفراخ تتأخر داخل البيض وهذا يحدث دائما أخر الموسم تكون الذكور قد ضعف الإخصاب عندها

عليك إعطاء طيورك فيتامين E وأيضا لاتتدخل فى البيض قبل ال20 يوم وللمرة الثانيه أبلغك بذلك

مع تحياتى


للأسف لكن اخي ابونبيل انا ما كتبت موضوع استفسار قبل هيك هههههههههه ممكن اتكون مخربط

حاضرين استاذنا من عيوني لا تدخل بعد اليوم :D قبل اليوم العشرين

تحياتي لشخصك الكريم


قاهر الايام كتب:
طبعا الاخوان والاساتذه لم يقصرو واعطوك الجواب الشافي

لكن كما اعتقد ان درجة الحراره من 27 - 30 غير مناسبه للانتاج وبنظري انها مرتفعه

عليك بجعلها من 20 الى 25 وحاول ان لا تقل ولا ترتفع اكثر من ذلك

وكان عليك ايضا اخي عندما كسرت اول بيضه ووجدت بها فرخ غير مكتمل عدم كسر البقيه والتريث كم يوم ومثل ما قال الاخوان لا تتدخل قبل اليوم 20 والحساب 14 يوم من تاريخ اول يوم تحضن فيه الانثى البيض مو من تاريخ اول بيضه

واتمنى انك تعلمت من خطأك والمربي الناجح من يتعلم من اخطائه واتمنى لك انتاجا وافرا


ان شاء الله ... وأحب ان اتعلم من خطأي والحمد لله

الهي يسعدك ويسعدك الشباب كلها م ابتقصر والله

دايما حاضرين ان شاء الله في الايام القادمه .. ابلغكم بالافضل بإذن الله



تحياتي للجميع والف شكر لكم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: Fiorino | South dutch frill | Padovan | North frill
مشاركةمرسل: السبت مايو 29, 2010 8:13 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 11 يناير 2010
رقم العضوية: 36559
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: الامارات دبي
مشاركات: 779
مواضيع: 46

صديقي خذ ها النصيحه وانشاء الله بتدعيلي
بعد كسرك للبيض
قم بغسيل القفص وتعقيمه بالديتول وتشميسه
وبهذه الاثناء ضع الزوج بقفص مؤقت وضع لهم حوض الحمام
بعديه عطيهم مضاد حيوي لمده ثلاث ايام
وبعديه ملتي فيتامين لمده يومين
بهذه الاثناء بتكون وضعت العش ومواد التعشيش ولا تنسى التغذيه المنوعه من ورق فجل وبيض مسلوق

وابدا بفيتامين e يوميا حتى الانتهاء من البيض
عند بدا البيض قم بازاله البيض كل يوم وضعه بصحن مملوء باكل الكناري للحفاض على البيض
وضع للانثى بيضه مزيفه وفي اليوم الرابع حط البيض كله وابدا احسب من هذا اليوم 14 يوم وعطيها يوم
او يومين زياده
بس انشاء الله على اليوم 14 بتفقس
وانشاء الله الله يعوضك


التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري المغرد المزنبيقي الحسون والسيسكن الاحمر والسيسكن الاسود
مشاركةمرسل: السبت مايو 29, 2010 8:21 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 16 إبريل 2010
رقم العضوية: 38202
العمر: 29
الجنس: ذكر
مكان: الاردن |عمان
مشاركات: 2344
مواضيع: 162
صور: 1

الهوزو كتب:
صديقي خذ ها النصيحه وانشاء الله بتدعيلي
بعد كسرك للبيض
قم بغسيل القفص وتعقيمه بالديتول وتشميسه
وبهذه الاثناء ضع الزوج بقفص مؤقت وضع لهم حوض الحمام
بعديه عطيهم مضاد حيوي لمده ثلاث ايام
وبعديه ملتي فيتامين لمده يومين
بهذه الاثناء بتكون وضعت العش ومواد التعشيش ولا تنسى التغذيه المنوعه من ورق فجل وبيض مسلوق

وابدا بفيتامين e يوميا حتى الانتهاء من البيض
عند بدا البيض قم بازاله البيض كل يوم وضعه بصحن مملوء باكل الكناري للحفاض على البيض
وضع للانثى بيضه مزيفه وفي اليوم الرابع حط البيض كله وابدا احسب من هذا اليوم 14 يوم وعطيها يوم
او يومين زياده
بس انشاء الله على اليوم 14 بتفقس
وانشاء الله الله يعوضك


الهي يجزيك الخير على قول المثل

النصيحه كانت بجمل اليوم ببلاش

الف شكر الك اخوي ... لكن بصراحه والله متخوف من هالفكره وحاليا ما رح اجربها الا لما ايكون عندي الوضع فائض وسأقوم بالتجربه حينها

تحياتي لك اخي ويعطيك الف الف عافيه وما قصرت والله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: Fiorino | South dutch frill | Padovan | North frill
مشاركةمرسل: السبت مايو 29, 2010 10:33 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 27 مارس 2009
رقم العضوية: 28911
العمر: 55
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - ار بد
مشاركات: 1733
مواضيع: 108

اخي كويك .. سجل تاريخ اول بيضه على ورقه او دفتر واذا كان عندك عدد من الازواج ضع رقم على كل قفص .. وعند وضع اول بيضه في القفص رقم كذا احسب 14 يوم واكتب مباشرة تاريخ التفقيص يعني لو حسبنا اليوم 30 مايو اول بيضه تسجل عندك تفقيص قفص رقم كذا بتاريخ 14 -حزيران وهكذا


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: اربي الكناري .. البلدي المميـز .. الووتر سلاجر .. الفايو
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 11 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ما الوقت الكافي لتوالف البادجي؟

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور البادجي

nr2512003

10

298

الخميس فبراير 11, 2016 2:48 pm

nr2512003 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ما هو الوقت الذي تقضيه مع طيور الكناري؟؟؟

في النقاشات المتميزة للكناري

اسعد الوراق

9

273

الاثنين يناير 04, 2016 6:53 am

اسعد الوراق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مازال الوقت باكر لجهوز الحسون فصبرو

في تجمع طائر الحسون وهجينه

فاروق2008

9

377

الخميس مارس 10, 2016 3:43 pm

الفيلسوف 1 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تربية طيور الزيبرا فينش في هذا الوقت هل هو مناسب؟

في تجمع طائر الزيبرا فينش

أبو اليسر

4

58

الأحد نوفمبر 20, 2016 4:40 am

أبو اليسر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل حان الوقت لوضع العش وأدوات التعشيش لأنثي الحسون

في تجمع طائر الحسون وهجينه

كوراي

4

205

الأحد ديسمبر 20, 2015 5:47 am

محمد الجزائري MH شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA