الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو السبت ديسمبر 10, 2016 4:55 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 9 مشاركة ] 


 
عضو نشيط
عضو نشيط
 
الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
 
اشترك في: 12 أكتوبر 2009
رقم العضوية: 33857
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 395
مواضيع: 182
 عنوان المشاركة: سبب صلع الكنار
مشاركةمرسل: السبت يونيو 26, 2010 11:01 am 

عندي انثى كنار اصبح رأسها أصلع (بين الرقبة و الرأس) فما السبب ؟ و ما العلاج ؟

ولكم الشكر



  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حسون + بادجي + رمادي + فينيش + كنار + درة + لاف بيرد
 عنوان المشاركة: رد: سبب صلع الكنار
مشاركةمرسل: السبت يونيو 26, 2010 2:16 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 27 مارس 2009
رقم العضوية: 28911
العمر: 55
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - ار بد
مشاركات: 1733
مواضيع: 108

اخي هذه الانثى قد دخلت الان في فترة طرح الريش .. حالة مؤقته ستزول بعد مده طبيعيه .. لا تقلق


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: اربي الكناري .. البلدي المميـز .. الووتر سلاجر .. الفايو
 عنوان المشاركة: رد: سبب صلع الكنار
مشاركةمرسل: السبت يونيو 26, 2010 3:34 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 28 أغسطس 2008
رقم العضوية: 22426
العمر: 28
الجنس: ذكر
مكان: المغرب/ الدار البيضاء
مشاركات: 179
مواضيع: 17
صور: 3

السلام عليكم آخي قد يكون سبب تساقط الريش من الرأس و العنق سببه القملة آي الفاش وقد يون طبيعي بسبب مرحلة تبديل الريش


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: تربية الكناري و الحسون و .....
 عنوان المشاركة: رد: سبب صلع الكنار
مشاركةمرسل: السبت يونيو 26, 2010 5:38 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 30 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 25580
العمر: 43
الجنس: ذكر
مكان: السعوديه - المدينه
مشاركات: 1028
مواضيع: 229

عزيزي هناك احتمالات كثيره ولكن قبل كل شىء
كم عدد ساعات الإضاءه وهل الإضاءه منتظمه أم متغيره وماهي درجة الحراره
فلربما اختلفت هذه الامور على الطيره فدخلت بتغيير جزئي للريش أما اذا كانت أمورك منتظمه فالأمر طبيعي وهي تمر بمرحلة طرح الريش ومن ثم يتبعها راحه وتستمر المرحلتين لأربعة أشهر فأهتم بتغذيتها وبإعطائها الفيتامينات والكالسيوم وتوفير الهدوء لها والتدرج بساعات الاضاءه لتصل لعشر ساعات بمعدل نصف ساعه قي الاسبوع نزولا وحبذا لو اطلعت على المواضيع المميزه لتستفيد تحياتي



التوقيع

صورة

كونك احد أعضاء هذا التجمع فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات ..

ليس العبرة بعدد المشاركات ..!!

وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار ..

كن صادقا في معلوماتك..محبا للخير...

مراقبا في غياب المراقب...

مشرفاً في غياب المشرف...


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: وتر سلاجر - تمبرادو - نورث فريل
 عنوان المشاركة: رد: سبب صلع الكنار
مشاركةمرسل: السبت يونيو 26, 2010 9:01 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 09 إبريل 2009
رقم العضوية: 29297
العمر: 27
الجنس: ذكر
مكان: لبنان-بيروت
مشاركات: 689
مواضيع: 8

ممكن طرح ريش ممكن ارهقتها بلبيض وتربية الفراخ ممكن الذكر او طير اخر نتف ريش الراس وقرات بلمنتدى انه ممكن نقص يود والعلاج بليود موفق يا طيب


التوقيع

وما تدري نفس ما تكسب غدا وما تدري نفس بأي ارض تموت


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كنار , زيبرا فنش
 عنوان المشاركة: رد: سبب صلع الكنار
مشاركةمرسل: الأحد يونيو 27, 2010 12:15 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 إبريل 2008
رقم العضوية: 19712
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - اربد
مشاركات: 8660
مواضيع: 111
صور: 1

صورة
اخي الفاضل يوجد فرق بين الصلع وسقوط الريش نتيجه النتف او غيار الريش وتفقط رقبه العصفوره بعده مكبره اذا وجدت الريش تحول الى خيوط نايلون فالسبب ان الطيره عندها نقص يود وبحاجه الى التشميس اما اذا جابت فوق 4 عشوش بكون انهاك ومع الغيار بيروح

صوره تبين نقص اليود لدى الطيور

صورة

بالتوفيق للجميع ان شاء الله


̿̿ ̿ ̿ ̿ '̿'̿ ̿\̵͇̿̿\=((•̪●))=/̵͇̿̿/'̿̿ ̿ ̿ ̿ ̿ ̿ ̿ ̿̿

ملاحظة هامه : يرجى من الجميع اعضاء تجمع الكناري وضع اي استفسار على هذه الموضوع كي يتم الرد بسرعه

انقر على الصوره

صورة



التوقيع

رابط الانظمام للجمعية الاردنية لطييور الزينة

https://www.facebook.com/Jordan.Ornithological.Association

JOA


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كاسكو , كوكتيل, زيبرا (طفرات) , كناري (بلدي, وترسلجر, بلجم بوسو,الميلادو تينريفيانو , هولندي شمالي , هولندي جنوبي , بادوفان , fiorino )
 عنوان المشاركة: رد: سبب صلع الكنار
مشاركةمرسل: الأحد يونيو 27, 2010 6:03 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 12 أكتوبر 2009
رقم العضوية: 33857
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 395
مواضيع: 182

شكرا على الردود لكني اعتقد ان سبب ذلك انها انهكت لأنها باضت اربع مرات متتابعة وفي المرة الأخيرة كان البيض غير مكبوس والسبب الآخر وجود الفاش لأني عندما ازلت العش و جدت في قاعه كمية كبيرة من الفاش
لقد جعلتها ترتاح شهر وها انا الآن وضعت لها العش لأني وجدتها تلعب بالورق و تقوم بتنتيفه


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حسون + بادجي + رمادي + فينيش + كنار + درة + لاف بيرد
 عنوان المشاركة: رد: سبب صلع الكنار
مشاركةمرسل: الأحد يونيو 27, 2010 7:20 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 09 إبريل 2009
رقم العضوية: 29297
العمر: 27
الجنس: ذكر
مكان: لبنان-بيروت
مشاركات: 689
مواضيع: 8

انا براي لا تخليها تبيض بعد يعني بلنهاية الانثى بتهمك :) وانت مسؤول عن صحتها وحل مشكلة الفاش قبل وموجود بالمواضيع المثبتة بلتوفيق


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كنار , زيبرا فنش
 عنوان المشاركة: رد: سبب صلع الكنار
مشاركةمرسل: الأحد يونيو 27, 2010 7:59 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 30 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 25580
العمر: 43
الجنس: ذكر
مكان: السعوديه - المدينه
مشاركات: 1028
مواضيع: 229

أخي الكريم يقول المثل إذا عرف السبب ... أكيد تعرف التتمه
ولقد أفادك مشرفنا وأفادك الأخرون بارآئهم
وأرى ماشاء الله أنك تخبرنا عن السبب فالحل بيدك
ويعطيها العافيه بعد أربع بطون وجب راحتها الا اذا مستغني عنها لتريحها شهر
بكلامك وتستأنف تزاوجها :!: :!:



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: وتر سلاجر - تمبرادو - نورث فريل
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 9 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة نوع ا الكنار ؟

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

GLOSTER-CANARY

11

411

الخميس مارس 10, 2016 8:57 pm

شاهين صقر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ما هو نوع هذا الكنار

في تجمع طيور الكناري

اسعد الوراق

9

432

السبت أكتوبر 01, 2016 10:10 am

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة بيض الكنار لا يفقص

في تجمع طيور الكناري

ام احمد اسمر

7

119

الخميس أكتوبر 27, 2016 8:30 pm

اتلوكس شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة بعض من طيوري الكنار

في تجمع طيور الكناري

فاروق2008

5

237

السبت مارس 05, 2016 4:10 pm

aissam80 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة فرخ الكنار صغير جدا

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

Mohammed Riyad

10

416

الأحد مايو 01, 2016 5:47 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA