الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو السبت ديسمبر 10, 2016 1:13 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 2 من 3  [ 21 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي
مشاركةمرسل: الاثنين أغسطس 23, 2010 12:29 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 10 نوفمبر 2009
رقم العضوية: 34705
العمر: 38
الجنس: ذكر
مكان: الكويت
مشاركات: 68
مواضيع: 2

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية لك أخي الكريم ولكل من شارك بموضوعك الكريم
وكما قال الأسباب أخي بندر ولكن الأقرب أن هذا يكون كما قال الأخ الأمل الباقي بأن ذلك يعد فشل بوضائف الكبد والأسباب قد تكون كما قال الأخ بندر أنها بكتيريه وبرأيي أنها من قبل وضع البيض من الأم والأب .

وهذه صور لما قد مر علي منها لفراخ زوج كناري الأرقيت الأسباني الذي أملكه .

صورة

صورة

صورة

وهذا قد بدأ بالفرخ الأول وبعد يوم إنتقل للفرخ الثاني وقد رأيت الأول في أرضيه القفص مرمي من الأم وقد أرجعته وبعد يوم أكتشفت أن الثالث به تلك البقه أيضا وأيضا رميا جميعا أسفل القفص وهنا قررت أن أطعمهم بنفسي وكذلك أعطيهم مضاد حيوي أسمه ornicure وتركهم تحت أنثي بديله ولكن فارقا الحياة واحد تلو الأخر بعدها بيوم .
أرجو من الله أن لاتصيب طيوركم مستقبلا هذه العله ولكم جزيل الشكر .


التوقيع

http://img696.imageshack.us/img696/663/7c7psy1p9ogsnopcy9i.png


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنارى
مشاركةمرسل: الاثنين أغسطس 23, 2010 4:18 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 10 أغسطس 2009
رقم العضوية: 32057
العمر: 28
الجنس: ذكر
مكان: سوريا - منطقة جبال القلمون
مشاركات: 359
مواضيع: 48

السلام عليكم


أنا اليوم و بطريق المصادفة و جدت أحد الفراخ لدي و به نفس النقطة و لكنه لا زال حي و سوف اراقبه و انشاء الله يمر الموضوع على خير

و الشكر لأخي صاحب الموضوع


التوقيع

صورة



لا إله إلا الله ^ * ^ محمد رسول الله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار السوري/ الكنار النحاسي و الماوردي / الكنار المفتل
مشاركةمرسل: الجمعة سبتمبر 10, 2010 3:32 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 02 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 24645
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر/الصحراء الجزائرية
مشاركات: 73
مواضيع: 15

شكرا اخي امحمد على الموضوع


التوقيع

معا لنحافظ على الطيور من الأنقراض


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري /حسون/زيبرا/بادجي
مشاركةمرسل: السبت يوليو 30, 2011 11:30 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 22 إبريل 2008
رقم العضوية: 19455
الجنس: غير محدد
مكان: نابلس
مشاركات: 77
مواضيع: 6

السلام عليكم
موضوع يستحق الاهتمام
انا واجهت هذه المشكله مع بعض الازواج ولاحظت فعلا
النقطه السوداء على بطن الفرخ وفعلا ماتت الفراخ واحدا بعد
الاخر بعد مرور اربعه ايام ولم يبق اي فرخ بعد اليوم السادس
قمت بتشريح الفراخ فوجدت ان الكبد اكبر من المالوف لونه قاتم
مائل للسواد واكثر الاصابات كانت من اليوركشاير اما طيور الكنار
البلدي صغير الحجم فكانت الخسائر اقل وملاحظه اخرى وهي ان
الفرخ ياكل جيدا ولكن نموه يكون قليلا جدا يعني يبقى على حجمه
الان عندي فقص جديد عمره من يوم الى ثلاثه ايام قمت بهذه التجربه
قمت بتنظيف العش اولا من الاوساخ
وثانيا قمت بوضع ورق نشاف اي ورق صحي تحت الفراخ
وصرت اغيرها كل يوم حتى لا يبقى تحت الفراخ اي اوساخ
لحد الان والحمد لله الوضع جيد والفراخ تنمو بشكل جيد
التجربه هذه لعشين حتى اتاكد من صحتها
ادعولنا بنجاحها مشكورين
وانشاء الله ساعطيكم النتيجه بعد اسبوع
ونتمنى ان يكون هناك جديد من الافكار والخبرات


التوقيع

عبد


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الأحد يوليو 31, 2011 6:59 am 
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 أغسطس 2007
رقم العضوية: 12650
الجنس: ذكر
مكان: سوريا حلب
مشاركات: 905
مواضيع: 34

يا جماعة الخير الله يخليكن بدنا حل نهائي ومضمون 100% مو 99% لحد الآن والله انخرب بيتي :evil: :evil: :evil:


التوقيع

أشهد أن لا اله الا الله وأشهد أن محمد رسول الله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الأحد يوليو 31, 2011 7:16 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 21 إبريل 2009
رقم العضوية: 29483
الجنس: ذكر
مكان: المملكه العربية السعوديه<<<مكه المكرمة>>>
مشاركات: 396
مواضيع: 33

tamer11 كتب:
يا جماعة الخير الله يخليكن بدنا حل نهائي ومضمون 100% مو 99% لحد الآن والله انخرب بيتي :evil: :evil: :evil:



السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
كل عام وانت بخير
العلاج بيد الله عزوجل
النقطة السوداء بسب معوي يعني يبغالك تطهر الابوين قبل موسم التزاوج من السالمونيلا والكوكسيديا تقول مافيها اعراض المرض اقولك هي موجوده ولكن نائمه واي عارض بسيط تنشط والتطهير يشل نموها لفترة التزاوج العلاج نوعين
اما كورسات بين شاي حبة البركه ( الحبه السوداء) او شاهي الزعتر بانتضام يعني من 2 الى 3 مرات بالاسبوع
او تعطيهم كروس قبل الانتاج خاص بالامونيلا والكوكسيديا
وهنالك منتج من طبرنيل شركه اسانيه اسمه كيريا خاص لهذه الامور بين البطون وعند التفريخ وعند عزل الفراخ وكون بلدانا العربيه ينعدم فيها مثل هذه العلاجات نتكمنى من الاطباء معنا بتوليف تركيبه مشابها لهذا الاعلاج


التوقيع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
>>>>>تفضل بزيارت أهم مواضيعي<<<<<
*خلطة بندر الخاصه
viewtopic.php?f=1&t=73228
*شبك الحمايه من البكتريه والفيروسات ونظافة الطيور
viewtopic.php?f=1&t=77475
*جهاز تنقية البذور الخاص بي لتنقية البذور من الغبار والقشور
viewtopic.php?f=91&t=77465


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري - الزيبرا - الببغاء الكاسكو
مشاركةمرسل: الأحد يوليو 31, 2011 10:24 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 28 أكتوبر 2006
رقم العضوية: 5358
الجنس: ذكر
مكان: CASABLANCA
مشاركات: 1597
مواضيع: 86
صور: 6

السلام عليكم أشكرك على الموضوع النقاشي
بالفعل هذا المرض فتاك
وقد عانيت منه هذا الموسم بموت فراخ البطن الثاني لزوج موزاييك
وموت 5 فراخ لزوج بلدي أصفر الواحد تلو الآخر هذا الأسبوع
الحمد لله على كل حال



التوقيع

[siteimg]1178[/siteimg]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: السبت أغسطس 06, 2011 6:26 pm 
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
المشرف العام للتجمع الأجنبي ومشرف الترجمة والعناية البيطرية
المشرف العام للتجمع الأجنبي ومشرف الترجمة والعناية البيطرية
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  5

وسام الاداري المتميز (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

الوسام الذهبي (1) وسام المترجم (1)
اشترك في: 16 إبريل 2011
رقم العضوية: 49318
العمر: 43
الجنس: ذكر
مكان: Amman/Jordan
مشاركات: 8836
مواضيع: 400

اخواني الكرام, الرجاء الاطلاع على هذا الموضوع
المرض لا يوجد له علاج, هناك لقاح ما زال يُصنع , لا اعلم اذا طرح في الاسواق

viewtopic.php?f=121&t=94401


التوقيع

صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: Canary
مشاركةمرسل: السبت أغسطس 06, 2011 9:53 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 30 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 43010
الجنس: ذكر
مكان: lebanon
مشاركات: 54
مواضيع: 6
صور: 0

الاخوة الكرام اشاطركم بعض المعلومات التي حصلت عليها من خلال متابعتي لموضوع النقطة السوداء قد اكون مخطئا او مصيبا والله اعلم علما انها ليست مثبتة مئة في المئة بقدر ما اراها منطقية.ربما يكون السبب الرئيسي هو عدم امتصاص كيس المح, فالفرخ عندما يكون في البويضة هو يتغذى من تناول صفار البيض, عباره عن توصيلة إلى كيس من المواد الغذائية ، مثل توصيل طفل لأمه بواسطة الحبل السري.
لكن في بعض الأحيان قد يحصل هناك التهاب في السرة او الكيس مما يؤدي الى زيادة الميكروبات بها ،هذه البكتيريا تسبب نزيف في الكبد، حيث تكون النقطة السوداء مرئية.
اما الدواء فهو erytavicole يستعمل يومين قبل الفقص ويستمر الى سبعة ايام بعده في حال تم التاكد من ان الزوج المنتج قد ادى الى ظهور النقطة السوداء في انتاجه.
تجربتي الشخصية نتيجة عدم توفر الدواء المذكور كانت ان انقذت بطنا من خمسة فراخ حاملة للنقطة السوداء عن طريق خلط الtabernil criaمعhandmix خلطة اطعام الفراخ الجاهزة والنتيجة كانت اختفاء النقطة خلال عشرة ايام تدريجيا .
تجربتي الشخصية انقلها اليكم بتجرد عسى الافادة ان شاء الله.
بالتوفيق


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري,الحسون
مشاركةمرسل: الأحد أغسطس 07, 2011 8:08 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 22 إبريل 2008
رقم العضوية: 19455
الجنس: غير محدد
مكان: نابلس
مشاركات: 77
مواضيع: 6

السلام عليكم
اخواني مثل ما وعدتكم ساخبركم عن نتيجه تجربتي الشخصيه
والي ذكرتها لكم سابقا
الحمد لله الفراخ كلها عندي بخير وذلك بعد مرور ثمانيه ايام من عمرها
عندي عشين كل عش فيه فرخين والحمد لله كل الفراخ الان بصحه جيده جدا
مثل ما يقول المثل درهم وقايه خير من قنطار علاج
المرض والله اعلم ينتشر ويتكاثر عن طريق فضلات الفراخ فعندما يتسخ العش
بالفضلات ومع الرطوبه العاليه في الجو خصوصا في فصل الصيف مما يجعل
هذا الجو بيئه مناسبه لتكاثر الجراثيم فتنتقل هذه الجراثيم ربما كما ذكر بعض الاخوه
عن طريق السره للفرخ او الجلد الرقيق للفرخ او حتى عن طريق الفم
لهذا فان ما قمت به من تعقيم العش ووضع ورق صحي تحت الفراخ وتغيره يوميا
ربما والله اعلم قد منع الجراثيم من الانتقال الي الفراخ وبقيت الفراخ عندي بصحه ممتازه
للاسف الموسم في اخره والطيور كلها الان في غيار للريش حيث كنت اود ان اجرب هذه
الطريقه على ازواج اخرى ارجو ان يبقى هذا الموضوع تحت النقاش للموسم القادم انشاءالله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 21 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة النقطة السوداء

في تجمع طائر الحسون وهجينه

فاروق2008

3

199

السبت يناير 30, 2016 5:50 pm

محمد الجزائري MH شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة عالج النقطة السوداء

في تجمع طائر الحسون وهجينه

صدى الحسون

7

167

الخميس أكتوبر 06, 2016 9:23 pm

Zak's babayiga شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة أسئله هامه عن ( النقطة السوداء )

في تجمع طيور الكناري

حائر

6

280

السبت فبراير 27, 2016 3:12 pm

معتز الخوالده شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة النقطة السوداء لحسوني عادة للضهور

في تجمع طائر الحسون وهجينه

mmchardonneret

4

73

الأربعاء نوفمبر 30, 2016 6:15 pm

eddis شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة العلاج الفعال لمرض النقطة السوداء

في تجمع طيور الكناري

lotfer

3

174

الأحد سبتمبر 18, 2016 4:24 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA