الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو السبت ديسمبر 10, 2016 8:54 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 5 من 10  [ 95 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8 ... 10  التالي
مشاركةمرسل: الأربعاء نوفمبر 24, 2010 12:35 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 22 نوفمبر 2010
رقم العضوية: 44710
العمر: 26
الجنس: ذكر
مكان: MA
مشاركات: 34
مواضيع: 1
صور: 0

سلام الله عليكم ،أخي العزيز كم هي مدة عشان يفقس بيض كناري ؟


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: أنا من محبي كناري
مشاركةمرسل: الأربعاء نوفمبر 24, 2010 2:51 pm 
عضو مجلس الادارة
عضو مجلس الادارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية الكناري
خبير تربية الكناري
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  7

وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1)

الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 16588
مواضيع: 104
صور: 61

simoikd كتب:
سلام الله عليكم ،أخي العزيز كم هي مدة عشان يفقس بيض كناري ؟


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الأخ simoikd بعد 14يوم تقريبا ً , و بارك الله بك و أفادنا بعلمك , و الله المستعان .
. أبو جود .



التوقيع

صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
مشاركةمرسل: الخميس نوفمبر 25, 2010 10:47 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 29 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 36130
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر-سطيف
مشاركات: 471
مواضيع: 78
صور: 10

الله يبارك في هذه الفراخ اخي
انا اول مرة انجح في تفريخ الكناري وكان الانتاج وفير والحمد لله
الانثى وضعت 4 بيضات كلها فقست والحمد لله
تاريخ فقس اول بيضة هو 18 نوفمبر واخر و رابع بيضة كان 21 نوفمبر
بالتوفيق للجميع


التوقيع

http://saii.host.sk/www.startimes2.com.f.aspx15538347/?id=16928


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: الجمعة نوفمبر 26, 2010 4:38 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 12 يونيو 2009
رقم العضوية: 30646
الجنس: ذكر
مكان: العراق
مشاركات: 737
مواضيع: 85
صور: 0

السلام عليكم
اخي simoikd حياك الله معنا
بالنسبة لفقس بيض الكناري فيجب ان تحسب له من ثاني بيضة اذا حضنت الام من البداية
فترة الفقس تتراوح من 14 يوم فما فوق والله اعلم


التوقيع

يقول الله تبارك وتعالى في الحديث القدسي

(( لما عصى إبليس الله فقال الله له اخرج من الجنة فقال لة وعزتك وجلالك لأغوينهم ما دامت أرواحهم في أبدانهم فقال الله عز وجل وعزتي وجلالي لاغفرلهم ما داموا يستغفرونني))

رطبو افواهكم بالاستغفار
اخوكم المهندس المدني ابن العراق


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: (البادجي والكوكاتيل وطيور الحب الروز)التربية جماعية للكل
مشاركةمرسل: الجمعة نوفمبر 26, 2010 4:47 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 12 يونيو 2009
رقم العضوية: 30646
الجنس: ذكر
مكان: العراق
مشاركات: 737
مواضيع: 85
صور: 0

السلام عليكم
اخي جبيزة الله يباركلك في فراخك وتشوف خيرهم يارب
اخي العزيز ابو جود اشكر تواصلك معنا ونصائحك ومعلوماتك القيمة
اخي عندي انثى حامية جدا تصفر دائما وذكر كان سابقا يغرد والان توقف بسبب تبديل الريش واكمل ولحد الان لم يغرد وعندي الذكر الثاني الذي انتج فراخه عمرهم 10 ايام هل يمكن عزل الذكر الثاني ووضعه مع هذه الانثى الجاهزة ومتى ارجعه مع الانثى الاولى وهل ستتكفل الانثى لوحدها باطعام فراخها
لك مني الشكر والتقدير


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: (البادجي والكوكاتيل وطيور الحب الروز)التربية جماعية للكل
مشاركةمرسل: الجمعة نوفمبر 26, 2010 7:23 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 22 نوفمبر 2010
رقم العضوية: 44710
العمر: 26
الجنس: ذكر
مكان: MA
مشاركات: 34
مواضيع: 1
صور: 0

الحلم المدني كتب:
السلام عليكم
اخي جبيزة الله يباركلك في فراخك وتشوف خيرهم يارب
اخي العزيز ابو جود اشكر تواصلك معنا ونصائحك ومعلوماتك القيمة
اخي عندي انثى حامية جدا تصفر دائما وذكر كان سابقا يغرد والان توقف بسبب تبديل الريش واكمل ولحد الان لم يغرد وعندي الذكر الثاني الذي انتج فراخه عمرهم 10 ايام هل يمكن عزل الذكر الثاني ووضعه مع هذه الانثى الجاهزة ومتى ارجعه مع الانثى الاولى وهل ستتكفل الانثى لوحدها باطعام فراخها
لك مني الشكر والتقدير
أخي عزيز almutaz86 أشكرك على إجابة،لكن لدي عدة أسئلة :
1* يوم الجمعة 19/11/2010 وضعت بيضة و أخر وحدة إتنين،هل سيكون موعد خروج فراخ مختلف ؟ هل سيكون موعد خروج أول فرخ يوم الجمعة قادم؟ :)
2*أحببت لون كناري في صورتك كيف أحصل على ذلك لون ؟
إعدري أن كنت قد أزعجتك، حفضك الله و رعاك


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: أنا من محبي كناري
مشاركةمرسل: الجمعة نوفمبر 26, 2010 8:37 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 22 نوفمبر 2010
رقم العضوية: 44710
العمر: 26
الجنس: ذكر
مكان: MA
مشاركات: 34
مواضيع: 1
صور: 0

simoikd كتب:
الحلم المدني كتب:
السلام عليكم
اخي جبيزة الله يباركلك في فراخك وتشوف خيرهم يارب
اخي العزيز ابو جود اشكر تواصلك معنا ونصائحك ومعلوماتك القيمة
اخي عندي انثى حامية جدا تصفر دائما وذكر كان سابقا يغرد والان توقف بسبب تبديل الريش واكمل ولحد الان لم يغرد وعندي الذكر الثاني الذي انتج فراخه عمرهم 10 ايام هل يمكن عزل الذكر الثاني ووضعه مع هذه الانثى الجاهزة ومتى ارجعه مع الانثى الاولى وهل ستتكفل الانثى لوحدها باطعام فراخها
لك مني الشكر والتقدير
أخي عزيز almutaz86 أشكرك على إجابة،لكن لدي عدة أسئلة :
1* يوم الجمعة 19/11/2010 وضعت بيضة و أخر وحدة إتنين،هل سيكون موعد خروج فراخ مختلف ؟ هل سيكون موعد خروج أول فرخ يوم الجمعة قادم؟ :)
2*أحببت لون كناري في صورتك كيف أحصل على ذلك لون ؟
إعدري أن كنت قد أزعجتك، حفضك الله و رعاك
أخي عزيز أشكرك على إجابة،لكن لدي عدة أسئلة :
1* يوم الجمعة 19/11/2010 وضعت بيضة و أخر وحدة إتنين،هل سيكون موعد خروج فراخ مختلف ؟ هل سيكون موعد خروج أول فرخ يوم الجمعة قادم؟
2*أحببت لون كناري في صورتك كيف أحصل على ذلك لون ؟
إعدري أن كنت قد أزعجتك، حفضك الله و رعاك


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: أنا من محبي كناري
مشاركةمرسل: السبت نوفمبر 27, 2010 12:19 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 19 نوفمبر 2010
رقم العضوية: 44587
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر
مشاركات: 753
مواضيع: 62
صور: 0

هذا طبيعي ذكر حنون .احتفظ به


التوقيع

سبحان الله و بحمده



صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و الحسون و هجينهما و زبيرا
مشاركةمرسل: السبت نوفمبر 27, 2010 2:58 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 12 يونيو 2009
رقم العضوية: 30646
الجنس: ذكر
مكان: العراق
مشاركات: 737
مواضيع: 85
صور: 0

السلام عليكم اخي ابو جود اين انت


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: (البادجي والكوكاتيل وطيور الحب الروز)التربية جماعية للكل
مشاركةمرسل: السبت نوفمبر 27, 2010 4:12 pm 
عضو مجلس الادارة
عضو مجلس الادارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية الكناري
خبير تربية الكناري
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  7

وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1)

الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 16588
مواضيع: 104
صور: 61

simoikd كتب:
simoikd كتب:
الحلم المدني كتب:
السلام عليكم
اخي جبيزة الله يباركلك في فراخك وتشوف خيرهم يارب
اخي العزيز ابو جود اشكر تواصلك معنا ونصائحك ومعلوماتك القيمة
اخي عندي انثى حامية جدا تصفر دائما وذكر كان سابقا يغرد والان توقف بسبب تبديل الريش واكمل ولحد الان لم يغرد وعندي الذكر الثاني الذي انتج فراخه عمرهم 10 ايام هل يمكن عزل الذكر الثاني ووضعه مع هذه الانثى الجاهزة ومتى ارجعه مع الانثى الاولى وهل ستتكفل الانثى لوحدها باطعام فراخها
لك مني الشكر والتقدير
أخي عزيز almutaz86 أشكرك على إجابة،لكن لدي عدة أسئلة :
1* يوم الجمعة 19/11/2010 وضعت بيضة و أخر وحدة إتنين،هل سيكون موعد خروج فراخ مختلف ؟ هل سيكون موعد خروج أول فرخ يوم الجمعة قادم؟ :)
2*أحببت لون كناري في صورتك كيف أحصل على ذلك لون ؟
إعدري أن كنت قد أزعجتك، حفضك الله و رعاك
أخي عزيز أشكرك على إجابة،لكن لدي عدة أسئلة :
1* يوم الجمعة 19/11/2010 وضعت بيضة و أخر وحدة إتنين،هل سيكون موعد خروج فراخ مختلف ؟ هل سيكون موعد خروج أول فرخ يوم الجمعة قادم؟
2*أحببت لون كناري في صورتك كيف أحصل على ذلك لون ؟
إعدري أن كنت قد أزعجتك، حفضك الله و رعاك


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الأخ الحلم المدني بداية عذرا ً على تأخري بالرد حيث الأن أعمل على إنجاز مرج ( قفص كبير ) , بالنسبة للذكر تستطيع عزله و تجهيزه للأنثى الجاهزة و تستطيع إرجاعه بعد أن تبيض الأنثى و لكن عليك أيضا ً أن تجهزه لها , أنا عن نفسي لا أفعل ذلك لأنه إذا عندي ذكر حنون و يحب أنثاه و فراخه فلم عزله ذلك سيشكل ثقل على الأنثى بالعناية بالفراخ و خاصة أن أغلب الإناث بين 20و 30 يوم من تاريخ أول بطن تبيض مرة أخرى ( و طبعا ً هذا ليس بشرط ) و الأنثى الحنونة تستطيع العناية بالفراخ لوحدها , و الذين بعزلون الذكور عن إناثهم و تزويجهم بإناث أخرى على الأغلب هم أصحاب المزارع الذين يهمهم كثرة الإنتاج و يكونون حذرين على الأنثى حين عزل الذكر مخافة ردة الفعل السيئة , أنا عن نفسي لا أشجع على ذلك و كما يقول المثل ( فرخين كناري باليد خير من عشرة بالبيضة )
الأخ simoikd موعدك مع الفرخ الأول 3/12/2010 تقريبا ً موعد فقس أول بيضة و يليها في اليوم الذي بعده التي بعدها و هكذا و فقس البيض ليس له وقت ( الليل أو النهار ) إنما حينما يحين أوانه , أخي لون العصفور جزري و هو لون هجين طبيعي و ليس بفعل صبغة أو ملونات و الحصول عليه عن طريق الشراء أو تزويج الألوان المناسبة لإنتاجه
:cheers: , و بارك الله بكم و أفادنا بعلمكم , و الله المستعان .
. أبو جود .



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 95 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8 ... 10  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الذكر يحضن البيض

في تجمع طيور الكوكاتيل

samir123

2

167

الخميس مارس 03, 2016 4:19 pm

عبدو ابو نور و اخلاص شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل يحضن الدكر البيض نيابة عن الانثى

في تجمع طائر الزيبرا فينش

anasakher

2

179

الاثنين ديسمبر 21, 2015 12:34 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل كنار المفتل الجنوبي يحضن البيض

في تجمع طيور الكناري

ahmadanas

5

185

السبت مارس 12, 2016 8:52 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة سبحان الله فيديو نادر

في تجمع طيور الكناري

فاروق2008

7

156

الأربعاء ديسمبر 30, 2015 9:20 pm

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة شاهد كيف تبيض النعامة سبحان الله

في تجمع الطيور الداجنة

ابو عبداللطيف

6

274

الأحد فبراير 21, 2016 8:09 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA