الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الأحد ديسمبر 04, 2016 10:25 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  صفحة 1 من 1  [ 10 مشاركة ] 


صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط
عضو نشيط
   
اشترك في: 12 أكتوبر 2010
رقم العضوية: 43392
الجنس: ذكر
مكان: Jordan _ Irbid
مشاركات: 468
مواضيع: 27
 عنوان المشاركة: فشل في طريقتي للتزويج ! نصائحكم
مشاركةمرسل: الخميس نوفمبر 18, 2010 12:55 am 

بسم الله الرحمن الرحيم
كل عام وأنتم بخير
ما رايكم بالاتي ::::
اليوم جمعت الذكر والانثى في قفص واحد....مباشره حاول تكبيسها 3 مرات بحيث كان يمد حالو ويطير فوقها ولكنه لم يتوازن وهي كانت تتحرك بشكل بسيط (باين عليها اعرض الجاهزيه متل بطنها نفخت عن اول ولا يوجد ريش ع البطن ولما توقف ع المجثم بطنها بتكون قريبه جدا منه لكنها لم تلف العش ..انا ساعدتها شوي كما انها بكريه) المهم اني لاحظت انها تقف ع راجل واحد حتى لما كان الذكر يحاول تكبيسها.... انا ذكرت هاد الشي بالموضوع سابق لاكن الان لا اجد الامر طبيعي ما العمل برايكم ..... :-k :-k كما اني الاحظ دائما انها تقف ع رجل واحده ......(تنصحوني ابدلها ولا شو ).. [-o< [-o< [-o< ](*,) ](*,) ](*,) :cry: :cry: .. بالنسبة لاسم الموضوع ارجو من المشرف ما يغلق الموضوع ويعدلو بنافسه او يحكيلي شو اعمل...... ارجوكم تابعو الموضوع .




التوقيع

صورة
صورة


آخر تعديل بواسطة صادق أمين في الجمعة نوفمبر 19, 2010 1:02 pm، عدل 2 مرات
الموضوع يستحق الغلق يرجى التنبه قادما


  يشاهد الملف الشخصي
 
اربي ما يلي: كناري والزيبرا , و سابقا ( طيور الحب ) , وقريبا ( طيور الجاوا فينش ) ^_^
مشاركةمرسل: الخميس نوفمبر 18, 2010 1:50 am 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 22 أكتوبر 2009
رقم العضوية: 34158
الجنس: ذكر
مكان: غزة
مشاركات: 28
مواضيع: 7

اذا كانت تقف على رجل واحدة دائما هي نفس الرجل فهذا يعني هناك احتمال كبير ان تكون الرجل المرفوعة مصابة بالإلتهاب ومن الضروري اعطاءهامضاد حيوي في المشربية خاص بالالتهابات من عند البيطري لمدة 5 ايام مع تغيير المضاد كل يوم ويفضل قص اظافر الذكر بطريقة سليمة مع عدم الاقتراب من شريان الدم ليستطيع التوازن اكثر وبالتوفيق


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
 
مشاركةمرسل: الخميس نوفمبر 18, 2010 8:48 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 29 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 36130
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر-سطيف
مشاركات: 471
مواضيع: 78
صور: 10

اخي افصلهما وانتظر حتى تلف الانثى العش


التوقيع

http://saii.host.sk/www.startimes2.com.f.aspx15538347/?id=16928


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
 
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: الخميس نوفمبر 18, 2010 11:37 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 24821
الجنس: ذكر
مكان: jordan - irbid
مشاركات: 6041
مواضيع: 168

صورة

تم تعديل العنوان لكي لا يتم غلق الموضوع

الاجابة

أخطأت من البداية ( كيف تزوج وغرفة النوم عند النجار ؟؟؟ :D

+ بالنسبة للرجل المرفوعة ( تابه رد الاخ كتسار )

+ افصل الزوج وابدأ من جديد

اليك رابط يساعدك + اتم قراءة المواضيع الثابتة
viewtopic.php?f=57&t=14318
viewtopic.php?f=57&t=41272
viewtopic.php?f=57&t=61887
viewtopic.php?f=57&t=47007
viewtopic.php?f=57&t=49294


بالتوفيق مرة أخرى



التوقيع

اضغط على الصورة لتذهب الى الصفحة على الفيسبوك
انصر القضية ان كانت تهمك ولو بــ " لايك " او " شير "


صورة

اڷڷہم أرنآ بـ اڷـآسدِ أمراً مِـن هۈڷـﮧ نخرُ ڷڪَ ساجدييـن


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
 
اربي ما يلي: أربي في قلبي حبا لجميع سكان العالم أرجوا ان يزدهر ليصبح بحجم حب النبي محمد للعالم ولا اقول ان ذلك مستحيل ..... فالعالم يستحق
مشاركةمرسل: الخميس نوفمبر 18, 2010 12:40 pm 
عضو مجلس الادارة
عضو مجلس الادارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية الكناري
خبير تربية الكناري
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  7

وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1)

الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 16567
مواضيع: 104
صور: 61

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الأخ amer m بالنسبة لرفع الرجل إذا لم يكن ظاهر على رجلها أي مرض أو إلتهاب فهذا طبيعي و لا مشكلة منه , و على حسب وصفك الأنثى جاهزة و تأخذ وضعية التلقيح و إدعمها بالبيض المسلوق و إياك [-X [-X [-X أن تفصلهما لأنهما جاهزان , و عليك بالصبر , و بارك الله بك و أفادنا بعلمك , و الله المستعان .
. أبو جود .



التوقيع

صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
 
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
مشاركةمرسل: الخميس نوفمبر 18, 2010 3:20 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 12 أكتوبر 2010
رقم العضوية: 43392
الجنس: ذكر
مكان: Jordan _ Irbid
مشاركات: 468
مواضيع: 27

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكورين اخواني جميعا.............
لكن انا متاكد انه هناك مشكله فيها (بصراحه طلعت هل الانثى من نفسي ومن نفس الذكر)
اما بالنسبة للمشرف المتميز ....اخي نائل....انا لدي خبرء في تربية الطيور ...وفوق هيك انا من لما دخلت هل المنتدى المتميز اطلعت ع كل المواضيع المتميزه بالنسبة للكناري والزيبرا فينش(حاليا عندي 3 فراخ زيبرا عمرهم 4 ايام والحمدلله)وغير هيك اطلعت ع مشاركة كتيره من الاعضاء .....
لكن لما يمر علي شي غريب اسال هنا في المنتدى لتأكدي انو هنالك به خبراء في مجال تربية الطيور.
اما بالنسبة لتغير العنوان مشكور مره اخرى اخي نائل....مع انه مطلعني ما عندي خبره بالامره
شكرا جزيلا لكم مره اخرى :lol: :lol:



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
 
اربي ما يلي: كناري والزيبرا , و سابقا ( طيور الحب ) , وقريبا ( طيور الجاوا فينش ) ^_^
مشاركةمرسل: الخميس نوفمبر 18, 2010 5:27 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 24821
الجنس: ذكر
مكان: jordan - irbid
مشاركات: 6041
مواضيع: 168

صورة

عذرا أخي الكريم لم أقصد الاساءة ولم أقل انك غير كفؤ أو معدوم الخبرة

أخي الكريم من أبجديات الهواية عند المبتدئين والمحترفين :
( عدم ادخال الذكر على الانثى قبل ما تلف العش وان كانت الانثى بكرية المربي يساعدها في بناء العش ثم يدخل الذكر )

و اذهب ولف التجمع كله ثم لف كل المواقع العربية والاجنبية اذا حضرتك مش مصدقني وشوف صدق كلامي ودقة معلومتي

ملاحظة : اذا ادخلت ذكر الكناري على الانثى وهي جاهزة ولم تلف العش ونجحت الطريقة وأكملا لف العش مع بعضهما فهذا لا يعني ان هذه هي الطريقة الناجحة او الصحيحة


بالتوفيق

ولا أدري ما سبب حمل الرد على النية التجريحية أخي :-k

وأنا بخدمة كل من يقدر الخدمة :salut:



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
 
اربي ما يلي: أربي في قلبي حبا لجميع سكان العالم أرجوا ان يزدهر ليصبح بحجم حب النبي محمد للعالم ولا اقول ان ذلك مستحيل ..... فالعالم يستحق
مشاركةمرسل: الخميس نوفمبر 18, 2010 11:45 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 12 أكتوبر 2010
رقم العضوية: 43392
الجنس: ذكر
مكان: Jordan _ Irbid
مشاركات: 468
مواضيع: 27

صادق أمين كتب:

صورة

عذرا أخي الكريم لم أقصد الاساءة ولم أقل انك غير كفؤ أو معدوم الخبرة

أخي الكريم من أبجديات الهواية عند المبتدئين والمحترفين :
( عدم ادخال الذكر على الانثى قبل ما تلف العش وان كانت الانثى بكرية المربي يساعدها في بناء العش ثم يدخل الذكر )

و اذهب ولف التجمع كله ثم لف كل المواقع العربية والاجنبية اذا حضرتك مش مصدقني وشوف صدق كلامي ودقة معلومتي

ملاحظة : اذا ادخلت ذكر الكناري على الانثى وهي جاهزة ولم تلف العش ونجحت الطريقة وأكملا لف العش مع بعضهما فهذا لا يعني ان هذه هي الطريقة الناجحة او الصحيحة


بالتوفيق

ولا أدري ما سبب حمل الرد على النية التجريحية أخي :-k

وأنا بخدمة كل من يقدر الخدمة :salut:


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي نائل ......انا لم الومك ..ولم يكون قصدي .......وانا اريد الاستفاده حتى مع اني لدي خبرة جيده....الا اني اسال الاشياء التي لا اعرفها
لكن لدي تعقيب ممكن تقراء الي انا حكيتو ...اني انا ساعدة الانثى في بناء العش وانها جهزة........والسوال المطلوب الوقوف ع رجل واحده ؟؟؟؟
انقلب الموضوع ع فشل التزاوج........ومع هيك انا بعتذر لاني ما كان قصدي ازعل حد.......كل الناس خير وبركه والموضوع ما بستاهل انه الرد من اي طرف يخلي التاني حساس لاني لا انكر انه من هذا المنتدى اي مبتدى يصبح خبير من المعلومات الموجوده به....(جملتك هي بتزعل بس ما راح ازعل لاني اعلم انها عن حسن نيه)
(وأنا بخدمة كل من يقدر الخدمة)...قصدك اني ما بقدر؟؟؟؟.المهم....وانا ماراح اشارك وانسحب من النتدى من شان ما يزعل حد مني.بعتذر اخي .تحياتي .ارجو منك ان لاتتحسس (بامكانك اغلاق الموضوع (
..



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
 
اربي ما يلي: كناري والزيبرا , و سابقا ( طيور الحب ) , وقريبا ( طيور الجاوا فينش ) ^_^
مشاركةمرسل: الجمعة نوفمبر 19, 2010 12:16 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 24821
الجنس: ذكر
مكان: jordan - irbid
مشاركات: 6041
مواضيع: 168

صورة

اخي الحبيب ليس لي اي نية سيئة بالموضوع

والامر أخوي جدا

وان كان على عنوان الموضوع وتعديلة أعطيني العنوان الجديد المناسب لك وأنا من عيوني أغير لك اياه

أبشر أخي

تحياتي :o



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
 
اربي ما يلي: أربي في قلبي حبا لجميع سكان العالم أرجوا ان يزدهر ليصبح بحجم حب النبي محمد للعالم ولا اقول ان ذلك مستحيل ..... فالعالم يستحق
مشاركةمرسل: الجمعة نوفمبر 19, 2010 12:56 pm 
عضو مجلس الادارة
عضو مجلس الادارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية الكناري
خبير تربية الكناري
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  7

وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1)

الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 16567
مواضيع: 104
صور: 61

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الأخ amer m و الأخ صادق أمين نحن كلنا أخوة و هذا كان مجرد سوء فهم , فلآ أحد يزعل ( كبرها بتكبر و صغرها بتصغر) و أخي amer m أطالبك بالعودة و الأخ صادق لا يقصد شيء و هو ماشاء الله له مواضيع رائعة و مداخلات مفيدة تعبر عن خبرة واسعة , و على قول المثل كل شيخ و له طريقة , تقبلوا مروري :cheers: , و بارك الله بكم و أفادنا بعلمكم , و الله المستعان .
. أبو جود .



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
 
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ 10 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة نصائحكم في جمع ذكر الحسون مع الانثى

في تجمع طائر الحسون وهجينه

veirge

6

172

الأحد أكتوبر 02, 2016 10:05 am

محمد الجزائري MH شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة اريد شراء حسون جلب جديد نصائحكم,,,

في تجمع طائر الحسون وهجينه

rabahallia

6

149

الثلاثاء يناير 05, 2016 9:25 pm

ماجد خلوف شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة سأخوض تجربة لانتاج الهجين - أريد نصائحكم

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

gonahmed

12

1303

الأربعاء ديسمبر 23, 2015 1:16 pm

شاهين صقر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة اول تجربة لي - و اريد نصائحكم كامل من مبتدأ و خبير و شكرا

في تجمع عائلة Estrildidae

HATIM 94

2

333

الثلاثاء يوليو 12, 2016 7:55 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة طريقتي للتشميس هل هي صحيحة ؟؟

في تجمع طيور الكناري

عاشق طير1

8

141

الاثنين أغسطس 15, 2016 6:43 am

achraf2005 شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA