الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 2:13 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 4  [ 39 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
مشرف سابق
مشرف سابق
   
اشترك في: 30 إبريل 2008
رقم العضوية: 19712
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - اربد
مشاركات: 8660
مواضيع: 111
صور: 1
 عنوان المشاركة: أيهما أفضل أنثى الكناري البكرية أم المجربة
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 01, 2010 2:14 pm 

صورة

اخواني الافاضل الموضوع مفتوح للنقاش ايها تفضل عند شراء الطيور ان تأخذ انثى مجربة او انثى بكريه ولماذا يقع الاختيار على احدهم


̿̿ ̿ ̿ ̿ '̿'̿ ̿\̵͇̿̿\=((•̪●))=/̵͇̿̿/'̿̿ ̿ ̿ ̿ ̿ ̿ ̿ ̿̿

ملاحظة هامه : يرجى من الجميع اعضاء تجمع الكناري وضع اي استفسار على هذا الموضوع كي يتم الرد بسرعه

انقر على الصوره

صورة




التوقيع

رابط الانظمام للجمعية الاردنية لطييور الزينة

https://www.facebook.com/Jordan.Ornithological.Association

JOA


آخر تعديل بواسطة أبو الجود في الجمعة فبراير 08, 2013 11:25 am، عدل 1 مرة
تنسيق العنوان


  يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كاسكو , كوكتيل, زيبرا (طفرات) , كناري (بلدي, وترسلجر, بلجم بوسو,الميلادو تينريفيانو , هولندي شمالي , هولندي جنوبي , بادوفان , fiorino )
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 01, 2010 2:21 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 17 أغسطس 2010
رقم العضوية: 41753
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 197
مواضيع: 19

مشكور اخي me-punisher,
على طرح النقاش ان من رئي البكرية لاسباب عدى وهي
1 صغر العمر
2 البائع الذي باعها لايعلم ان كان انتاجها جيد ام سيء لذالك احتمال ان تكون ممتازة اكبر من الانثى الكبيرة التي يعلم انتاجيتها وقد يكون باعها لسوء انتاجيتها
3 رخص سعرها في اغلب الاحيان عن الاناث المجربة او الكبيرة
4 التعود على الضروف التي عندي يكون اسرع من الانثى المجربة
واسباب عدى عندما اتذكرها اكتبها


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كنار
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 01, 2010 2:31 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 24 نوفمبر 2010
رقم العضوية: 44788
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 32

اخي العزيز انا في رئي لو البائع ثقة حيقلك انه المجربة انتاجها جيد او سيغشك
بس اعتقد انه الواحد يشتري بكر افضل لانها ستتعود على الجو عندك ويمكن ان تنتج بشكل افضل لان خيرها حيكون فيها


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون والكناري
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 01, 2010 2:42 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 14 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35615
العمر: 29
الجنس: ذكر
مكان: KSA
مشاركات: 199
مواضيع: 22

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا من وجهة نظري أفضل البكرية بحيث أني لا أشتريها من السوق ولكن من عند شخص موثوق فية و معروفة طيورة وبعد معرفة أم الانثى هل هي من النوع الحنون
والمطعمة جيدا لافراخها ......


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طيور الكناري وطائر الحسون
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 01, 2010 2:58 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 12 أكتوبر 2009
رقم العضوية: 33867
العمر: 27
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين - غزة
مشاركات: 239
مواضيع: 58

me-punisher, مشكور ع طرحك للنقاش أخي الكريم

بالنسبة لي أنا أفضل شراء وإقتناء الأنثى البكرية

1 - لأن الأنثى المجربة لا يبيعها صاحبها إلا إذا كان بها عيب أما البكرية فانت تستطيع أن تجربها عندك وتشاهد مدى خبرتها .

2 - تكون صغيرة العمر وهذا يجعلها بأن تستمر وتنتج عندك لأكبر فترة ممكنة

3 - تتعود على المكان بسرعة .

4 - تكتسب الخبرة الذاتية يعني عن طريق التعلم بنفسها

5 - رخص ثمنها عن ثمن الأنثى المجربة

فانا واحد من الناس لمن بدي أشتري أنثى دائما بأشتري البكرية مع أنها دايما بتكون بتغلب بس بعد أول بطن بتكون كل الأمور مية مية .


كل التحية والإحترام والتقدير لإلك أخي الكريم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 01, 2010 3:04 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 04 سبتمبر 2009
رقم العضوية: 32782
الجنس: ذكر
مكان: Amman - Jordan
مشاركات: 87
مواضيع: 17

والله انا بفضل الانثى البكرية دايماً وللاسباب التي قالوها بس بفضل الانثى المجربة على البكرية بعد ما اشتري البكرية وتطلع طالعه رحلة وتجنن سمواتي :)


التوقيع

*Best Regards*
Muneef Jayyusi


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 01, 2010 3:54 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 11 مايو 2010
رقم العضوية: 38997
الجنس: ذكر
مكان: تونس
مشاركات: 569
مواضيع: 57

السلام عليكم
أخي الكريم إيهاب، بارك الله فيك على طرح هذا الموضوع للنقاش، و سؤالك لم يأتي على ذهن أي واحد منا من قبل و هو من النوع السهل الممتنع فإن أجبت "أ" ترجع وتقول "ب" و تبقى محتار أي الإجابتين صحيحة، و عن المشاركة في موضوع تطرحه وجب على المشارك أن يتريث و أن يقرأ ما بين السطور، لكن على بركة الله أقول التالي :

أولا وجب التطرق لكيف يمكن التفريق بين البكرية و المجربة : الحلقة في الساق - لون الساق - شكل المخرج ... لأنه في السوق سيحلف لك البائع بأغلظ الأيمان أنها بكرية و إن لم توجد حلقة مغلقة بساق الأنثى فالخبير وحده يمكن التمييز بين البكرية و المجربة.

الأنثى البكرية :

أولا، أخالف رأي كل من قال أن سعر البكرية أقل من المجربة (إلا في حالة أن تشتريها فرخ صغير و هنا موضوع ثاني)، فالأنثى البكرية الجاهزة أغلى سعرا من المجربة.
ثانيا، من يضمن أن البكرية ستكون جيدة في عامها الأول، و من يضمن أنها ستكون جيدة من الأساس، لا أضن ذلك [-X في هذه الحالة سأفظل المجربة إذا كان عمرها 2 أو 3 سنة من عند مربي معروف و ثقة لما لا و أكون مرتاح البال و أعرف ما سأنتجه.
ثالثا، أختار البكرية لصغر سنها و ربح سنة من الإنتاج، بشرط أن أعرف مصدرها، لا أشتري أبدا من السوق (أتحدث عن نفسي)

الأنثى المجربة :

يا أخي المثل يقول إسأل مجرب و لا تسأل طبيب، و هنا سأقول خذ مجربة و لا تأخذ بكرية، على شرط المصدر ثقة، و تعرف خصوصياتها و سلوكها، سأعطي مثال :
تذهب عند مربي معروف و يقول لك أن هذه الأنثى جربها و اتضح أنها تبيص من 4 إلى 6 بيضات و تعتني بجميع الفراخ لوحدها دون الحاجة للذكر، أنها قمة في الحنان، و أنه يريد بيعها، ماذا تفعل ؟ هل ستقول لا سأشتري بكرية و سأرى ماذا ستنتج ;) لا أضن ذلك.

لو نتحدث عن الشراء من السوق، النقاش سيختلف، فضعاف النفوس كثر، من جرب أنثى و اتضح أنها سيئة أو عقيمة سينزلها للسوق و يتخلص منها بالتأكيد.

العمر معيار آخر للإختيار بين البكرية و المجربة، أنثى مجربة عمرها 04 سنوات ماذا تنتظر منها، على أقصى تقدير سنة أو إثنان من الإنتاج و بعد ذلك لا شيئ.

نفسية البشر تتدخل كذلك في الإختيار بين البكرية و المجربة، يا أخي الجديد يبقى جديد و الجديد جميل لأنك ستكتشف معها أنت ميزاتها و سلوكها.

الخلاصة :

بالنسبة لي الإختيار بين الأنثى البكرية و الأنثى المجربة رهين عديد العوامل، لكن أميل في الأغلب للأنثى البكرية.

بالتوفيق للجميع



التوقيع

نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ،
إن ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و الحسون
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 01, 2010 4:05 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 21 يوليو 2007
رقم العضوية: 12335
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين--بيت لحم
مشاركات: 7384
مواضيع: 121
صور: 25

اخي ايهاب بالنسبة لي لا فارق لدي بين البكرية و المجربة ما دامت تنطبق على المواصفات التي اريدها شرط ان لا يتخطى عمرها 4 سنين

بالنسبة للبكرية سينتظرها ذكر حنون و يطعم الفراخ
و المجربة سينتظرها ذكر جاهز للتكبيس


التوقيع

مع تحياتي للجميع

غرفة طيوري بالتصميم الجديد



.http://abu-salman-glostercanary.skyrock.com


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و مختص بكناري الجلوستر - --0597150545
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 01, 2010 4:07 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 07 يناير 2010
رقم العضوية: 36429
الجنس: ذكر
مكان: ليبيا 'طرابلس/ سوق الجمعه
مشاركات: 562
مواضيع: 130

انا هدا العام قمت بجواز الام ومن 4 فروخ الان لها 2 فقط ولاخران مات
وبنتها البكريه فى عمر 8 اشهر الحمد لله من 4 بيضات 4 فروخ فى صحه جيده

-
الفروخ الام والبنت فى عمر اسبوع


التوقيع

[img][img]http://www.alknary.com/up//uploads/thumbs/alknary-ecfe4ffe88.jpg[/img][/img]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: زيبره
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 01, 2010 4:13 pm 
عضو مجلس الادارة
عضو مجلس الادارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية الكناري
خبير تربية الكناري
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  7

وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1)

الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 16581
مواضيع: 104
صور: 61

صورة


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته :salut:
الأخ me-punisher مشكور على طرحك لهذا النقاش الهام و المفيد , أن بنظري الإثنتان جيدتان و لهما محاسن كثير و سألخصها كالأتي ذكره :
الأنثى البكرية :
1 - إذا كانت من إنتاجك فهذا ممتاز لأنك تعرف أبويها و تعرف أنها كانت في جو تتوفر فيه العناية و التغذية
2 - سيكون إنتاجها أكثر و أقوى لأنها لم تستهلك ( وقد يستمر ل6 أو 7 سنوات بشرط العناية الجيدة )
3 - إذا إشتريتها من البائع أو المربي ستكون تقريبا ً أرخص و لكن يجب الصبر عليها و إختيار الزوج المناسب حتى تتمتع بإنتاجها
4 - سهولة تأقلمها على الجو المحيط بها
الأنثى المجربة :
1 - تعرف كيف تلف العش
2 - سوف تضمن أنها باضت من قبل
3 - سوف تضمن أنها تعرف كيف تتطعم الفراخ
و لكن من الصعب الحصول عليها ( فلنفكر بعقل مين عنده أنثى شغالة و ببيعها ) و حتى لو كانت بكرية إذا كان المربي يعرف أبويها فلن يتخلى عنها بسهولة سيطمع بالإستمرارية من هذا الإنتاج , على كل حال أنا أفضل البكرية على المجربة , و على فكرة تزويج البكرية أو المجربة لاتختلف طريقته قد تكون صعبة أو سهلة و ذلك يرجع لحسب طبعها أو توافقها أو قبولها للذكر , يعني لانفرح أنها مجربة ( مضمونة ) هذه الوعود مجرد سراب , فتزويج المجربة ليس بالسهل و كلامي عن تجربة شخصية , و لننتظر رأي الأخوة ....
:-k , و بارك الله بك و أفادنا بعلمك , و الله المستعان .
. أبو جود .


التوقيع

صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 39 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تجربتي مع انثي الكناري البكرية وذكر البسبوس الأوروبي

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2, 3 ]

في تجمع طيور الكناري

كوراي

29

3095

السبت مايو 21, 2016 9:40 pm

كوراي شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل الانثى البكرية لا تطعم الفراخ في اول مرة

في تجمع طائر الحسون وهجينه

mido0388barca

8

324

الأحد يونيو 19, 2016 5:23 pm

mido0388barca شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة سؤال لأهل الخبرة في ما يخص الانثى البكرية

في تجمع طيور الكناري

MeDKiNg14

5

161

الجمعة مارس 25, 2016 7:03 pm

MeDKiNg14 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة سؤال عن تجهيز الاناث البكرية و سؤال عن انثى مريضة

في تجمع طيور الكناري

علاء الدين عصفور

3

105

السبت أغسطس 06, 2016 7:17 pm

معتز الخوالده شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة بحة في صوت أنثى الكناري

في امراض الكناري والحسون

مريم-25

8

40

الأحد ديسمبر 04, 2016 9:37 pm

مريم-25 شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA