الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الخميس ديسمبر 08, 2016 10:03 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 3 من 4  [ 39 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 01, 2010 7:29 pm 
عضو مجلس الادارة
عضو مجلس الادارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية الكناري
خبير تربية الكناري
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  7

وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1)

الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 16581
مواضيع: 104
صور: 61

صورة


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته :salut:
الأخ صادق أمين مشكور و أنا لم أقلبها إنما مثل مافي يمين في يسار , أقصد دائما ً هناك الجيد و الغير جيد يعني قد نجلب أنثى من عند مربي ثقة و لكن تطلع الأنثى بلغة أهل الشام ( تصفن ) أي تجلس بأرضية القفص و تتأمل من حولها , و قد تطلع عاقر , و قد تطلع غير حنونة , و طبعا ً أخي العكس صحيح بل إن الذي بالسوق يغلب عليه الغير جيد , و أخيرا ً أنا أميل للأنثى التي تتوافر بها المقومات الجيدة كما قال أخونا أبا يوسف كانت بكرية أم ثيب , و دائما ً نصيتي الكناري من عند المربين أصحاب الثقة أفضل و أجود , تقبلوا مروري , و بارك الله بكم و أفادنا بعلمكم , و الله المستعان .
. أبو جود .


التوقيع

صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 01, 2010 7:38 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 21 نوفمبر 2010
رقم العضوية: 44672
الجنس: ذكر
مكان: مصر
مشاركات: 42
مواضيع: 23

يا جماعة انا احب الخير للناس جميعا و تقبلوا منى النصيحة بالعقل لماهىالكبيرة تمام و شغاله ليه التاجر هيبعها
مستحيل انا جربت كتير كبير 10 كبير 1% كويس
10 10 صغير 80% كويس


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: ASTORALY ZABRA
مشاركةمرسل: الخميس ديسمبر 02, 2010 12:42 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 05 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42310
العمر: 29
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-رام الله
مشاركات: 1212
مواضيع: 51
صور: 0

صادق أمين كتب:
abu-a7mad-pal كتب:


بالنسبة لي اختار البكرية وبعرف ساسها من راسها واذا ما عجبتني ببيعها لحتى احصل على البكرية المناسبة الي




وليش اتضل تخسر يا ابو احمد أناثي + وقت ؟؟؟؟؟ :-k



مهو في نوعين من الهاويين واحد طويل بال وبدور على اشي مميز وواحد عنده حب اقتناء االشيئ ولا يهتم للنوع وانا من النوع الاول

بالمناسبة ما سمعنا رايك وانا متشوق حتى اعرف :doubt:


التوقيع

بسم الله .....
ما شاء الله تبارك الله ...

محمد زاهدة
mohammad.zahda@hotmail.com


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: اربي طيور الزيبرا فنش بكل انوعها وطيور الكناري
مشاركةمرسل: الخميس ديسمبر 02, 2010 12:51 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 24821
الجنس: ذكر
مكان: jordan - irbid
مشاركات: 6041
مواضيع: 168

صورة
مادام الامر هداة بال الله يهدي بالك ويرزقنا طولة بالك :D

اقتباس:
بالمناسبة ما سمعنا رايك وانا متشوق حتى اعرف :doubt:


ستسمعه ان شاء الله ولكن بديش اخرب موضوع الاخ ايهاب النقاش مازار مستمر ولم نسنع من بقية الاخوة ;)



صورة



التوقيع

اضغط على الصورة لتذهب الى الصفحة على الفيسبوك
انصر القضية ان كانت تهمك ولو بــ " لايك " او " شير "


صورة

اڷڷہم أرنآ بـ اڷـآسدِ أمراً مِـن هۈڷـﮧ نخرُ ڷڪَ ساجدييـن


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: أربي في قلبي حبا لجميع سكان العالم أرجوا ان يزدهر ليصبح بحجم حب النبي محمد للعالم ولا اقول ان ذلك مستحيل ..... فالعالم يستحق
مشاركةمرسل: الخميس ديسمبر 02, 2010 4:15 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 إبريل 2008
رقم العضوية: 19712
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - اربد
مشاركات: 8660
مواضيع: 111
صور: 1

صورة
اخواني الافاضل صدقاً اثلجتم صدري بأنتضار المزيد من الردود والتعليقات الجميلة والتي تعطي رونق جميل للموضوع

شدو الهمة لنوصل لقرار

بالتوفيق للجميع ان شاء الله


̿̿ ̿ ̿ ̿ '̿'̿ ̿\̵͇̿̿\=((•̪●))=/̵͇̿̿/'̿̿ ̿ ̿ ̿ ̿ ̿ ̿ ̿̿

ملاحظة هامه : يرجى من الجميع اعضاء تجمع الكناري وضع اي استفسار على هذا الموضوع كي يتم الرد بسرعه

انقر على الصوره

صورة



التوقيع

رابط الانظمام للجمعية الاردنية لطييور الزينة

https://www.facebook.com/Jordan.Ornithological.Association

JOA


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كاسكو , كوكتيل, زيبرا (طفرات) , كناري (بلدي, وترسلجر, بلجم بوسو,الميلادو تينريفيانو , هولندي شمالي , هولندي جنوبي , بادوفان , fiorino )
مشاركةمرسل: الأحد ديسمبر 05, 2010 9:55 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 فبراير 2010
رقم العضوية: 37285
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 1209
مواضيع: 58

اخي الكريم ايهاب
شكرا على طرح الموضوع
انا شخصيا احب تجديد الاناث بمعنى احب ان اقتني دماء شابة و لكني احتفظ بإناث مميزه لدي لا افرط فيها ابدا
و تقبل كل الاحترام و التقدير
ابو راشد


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار
مشاركةمرسل: الأحد ديسمبر 05, 2010 10:40 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 26 يونيو 2008
رقم العضوية: 20703
الجنس: ذكر
مكان: Jordan
مشاركات: 6404
مواضيع: 371

اخي العزيز ايهاب ..

في البداية اتقدم بشكري الحار لوضع موضوع غاية في الاهمية والذي يولد إشعال نيران النقاش للفائدة طبعاً وليس للشجار

بخصوص رأيي الشخصي طبعاً

هناك ميزات للاناث البكرية والاناث المجربة ولكن ليس الشكل او اللون هو الذي يجعل المربي اقتناء الطائر بدون فحصه او معرفة العمر وانا شخصياً رأيت ردود جميلة وجيدة ولكن بصفتي مربي متواضع وصغيركم افضل التالي :

الاناث البكرية :

بخصوص موضوع لف العش اخواني هي عدم الخبرة ولكن ما الذي جعل الانثى المجربة ان تلف العش بشكل ممتاز ؟ طبعاً هي على مراحل وفترات تتعلم الاناث معرفة لف العش وغيرها مثل الجلوس على البيض واطعام الفراخ وغيره لذا لا ارى مشكلة في ذلك في اقتناء البكرية من هذه الناحية

بخصوص الاناث البكرية يجب على كل مربي وهاوي وتاجر لدية كمية من الطيور حتى لو كان عدد الازواج 3 عدم التسرع في البيع لان الاناث التي بنيتها قوية وممتازة في الاطعام والرقود على البيض تصبح بناتها كذلك لذا يجب عليك ابقاء بعض الاناث للمواسم المقبلة وعدم التسرع في البيع لهدف المادة الا للحاجة القصوى او الفائض

الانثى البكرية دائماً نشطة ويا محلى روح الشباب فيها وخصوصاً بعد العناية الكاملة تستيطع الاستفادة منها سنين متواصلة بدون اية حواجز في مرحلة الانتاج

هي مسألة صبر وتتعود الاناث البكرية وتصبح مجربة وممتازة لا يمكن الاستغناء عنها ولكن لا يوجد عند بعض المربين الصبر عليها

الانثى المجربة

هي ايضاً ممتازة ولكن بشرط ان تشتريها من احد اصدقائك ويفضل معرفة العمر من خلاله ويفضل ايضاً معرفة لون الاب والام لاسباب تزاوج الاولاد ومعرفة الانتاج

يفضل ان يكون عمر المجربة من سنة إلى سنتين فقط والتأكد من المحافظة على الطيور واراحتها بشكل سنوي لان بعض المربين يقوم بعدم اراحة اي طائر والانتاج المتواصل على مدار سنتين وهكذا يكون العمر الافتراضي في الانتاج 4 سنوات بدل سنتين ويجب الحذر من هذه المسألة

لدي ملاحظة : لماذا يقوم التاجر او البائع ببيع انثى مجربة وجيدة من ناحية الانتاج وعدم الاحتفاظ بها ؟

قد يكون هناك عيب في الانثى المجربة ان تكون في السنة الاولى واصابها مرض او صرع او شيء حث البائع على الاستغناء عنها بشكل سريع وبقوم بمزاودة سعرها والحلف عليها انها تطعم وتنتج وهي من افضل الاناث

ميزة الانثى المجربة عند بعض المربين الجيدين لا باس الشراء منهم في حالة الفائض او تجديد الطيور او الانتهاء من التربية بسبب السفر لذا لا نستطيع القول ان الانثى المجربة هي سيئة بالعكس هي ممتازة ولكن يجب توافق الشروط فيها

لذا في اغلب الحالات افضل المشتري ان يقوم بالبحث عن الفراخ الصغيرة وتربيتها و الانتاج منها حتى يتعلم مشاكلها وحلها ولزيادة الخبرة عنده افضل من الشيء الجاهز

والمثل الامريكي يقول : easy come easy go

وفي النهاية افضل تربية الطيور البكرية التي انتج منها وافضل شراء البكري ونادراً الجأ إلى الطيور الكبيرة والمجربة الا في حالة الحاجة

تحياتي


التوقيع

اللَّهُمَّ انْفَعْنا بِمَا عَلَّمْتَنا، وَعَلِّمْنا مَا يَنْفَعُنا وَزِدْنا عِلْماً
لنقدم للمنتدى ما قدم لنا
صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: CaNaRy - PaRoT
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 2:48 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 30 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 25580
العمر: 43
الجنس: ذكر
مكان: السعوديه - المدينه
مشاركات: 1027
مواضيع: 229

في بداية كلامي أحيي الجميع وأتمني لهم سنه جديده ملئها الصحه والعافيه
والإنتاج الوفير بإذن الله
والعفو والسموحه منك يبوخطاب لتأخر الردوحشني كثير وكويس جذب موضوعك أبو أوس ورجعه إلنا
منور يا أشقر

بصراحه موضوع شيق والإخوه الأعزاء تناولوا أغلب النقاط يعطيهم العافيه
الأخ أبا يوسف والأخ ساوث فريل والأخ صادق وردوده على أبو أحمد وأبوجود والأخ
العزيز أبو أوس
وأستاذنا أبوسلمان

فلا يسعني سوي تقديم القليل
فمنطقيا المربي الجيد لايفرط بالامهات وبناتها سوى لسبب ؟؟؟ لأنها كما يقولوا ترباية إيدي
يعني متعوب عليها ومميزه
بإستثناء إن أراد بيعها لصديق مقرب يعني ليس للتجاره
أما أغلب مافي السوق مستواه متدني إذ لم تكن بكريه وهذه إنتا وحظك
والجيد في السوق باعه صاحبه مضطر ويستغل التاجر الأمر ليبيعه بسعر مرتفع
والغش وارد إلا من رحم ربك

يعنى في النهايه الأفضل صعب المنال
ولازم المخاطره للوصول إليه أحيانا



التوقيع

صورة

كونك احد أعضاء هذا التجمع فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات ..

ليس العبرة بعدد المشاركات ..!!

وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار ..

كن صادقا في معلوماتك..محبا للخير...

مراقبا في غياب المراقب...

مشرفاً في غياب المشرف...


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: وتر سلاجر - تمبرادو - نورث فريل
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 5:28 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 24 يوليو 2007
رقم العضوية: 12409
الجنس: ذكر
مكان: الاردن/ السلط
مشاركات: 602
مواضيع: 43
صور: 13

بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع رائع
والاروع ان نسمع راي الاخ ايهاب



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون والسمك
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 11:18 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 07 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35416
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين الحبيبة _ غزة الأبية
مشاركات: 332
مواضيع: 14

بسم الله الرحمن الرحيم
أخى ايهاب .... مشكور على طرحك لهذا الموضوع
بالنسبة لوجهة نظرى ...
الاناث البكرية ممتازة من ناحية العمر و لكن ضمان عملها بالشكل الصحيح ....... الله وحده أعلى و أعلم
فمثلآ ... عندى اناث تبلغ كل واحدة منها 20 شهرآ و هى من انتاجى و لكن حتى اللحظة ... لا حياة لمن تنادى فى حين الذكور التى فى نفس العمر و اصغر منها قد بدأت بالتغريد و اقوم بتجهيزها للموسم ..
برأيى من يريد اقتناء الاناث البكرية عليه ان يقوم بنزع مرارته :badgrin:
بالنسبة للاناث المجربة .... صحيح ان اغلب الموجود بالسوق دون المستوى المطلوب و لكن برأيى أن المربى عليه الاقتناء من احد الباعة الثقة حتى لو كان السعر المرتفع .. و على قولة المثل .. سعره فيه
على العموم يجب ان يفهم كل مربى أنه لا يمكن أن يكون اقتناءه لطيور الكنارى بدون حدوث اى مشاكل سواء مع البكر او المجرب و بالاخر كله تساهيل من عند رب العالمين


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كنارى
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 39 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تجربتي مع انثي الكناري البكرية وذكر البسبوس الأوروبي

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2, 3 ]

في تجمع طيور الكناري

كوراي

29

3154

السبت مايو 21, 2016 9:40 pm

كوراي شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل الانثى البكرية لا تطعم الفراخ في اول مرة

في تجمع طائر الحسون وهجينه

mido0388barca

8

329

الأحد يونيو 19, 2016 5:23 pm

mido0388barca شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة سؤال لأهل الخبرة في ما يخص الانثى البكرية

في تجمع طيور الكناري

MeDKiNg14

5

162

الجمعة مارس 25, 2016 7:03 pm

MeDKiNg14 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة سؤال عن تجهيز الاناث البكرية و سؤال عن انثى مريضة

في تجمع طيور الكناري

علاء الدين عصفور

3

106

السبت أغسطس 06, 2016 7:17 pm

معتز الخوالده شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة بحة في صوت أنثى الكناري

في امراض الكناري والحسون

مريم-25

8

41

الأحد ديسمبر 04, 2016 9:37 pm

مريم-25 شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA