الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الخميس ديسمبر 08, 2016 11:56 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 12 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
 
الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
 
اشترك في: 16 يونيو 2005
رقم العضوية: 1314
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين -نابلس
مشاركات: 992
مواضيع: 60
 عنوان المشاركة: سبب غالبيه مشاكل التزويج
مشاركةمرسل: الأحد ديسمبر 19, 2010 2:38 pm 

في الواقع يااخوان اعتقد ان المشاكل المطروحه حاليا في المنتدى كلها بسب الاستعجال في التزويج و انا عندي وجهه نظر يمكن انها لا تعجب الكثيرين
وهي ان الموسم لم يبداء في بلاد الشام والتي تشمل فلسطين الاردن سوريا لبنان وعلى الاقل يجب البدء بالتزويج بشهر 2-3 السنه القادمه اما ان تبدء الان فاحتمالات النجاح قليله الا اذا توفرت البيئه المناسبه من حيث الاضائه ودرجه الحراره المناسبتين وكذلك برنامج تغذيه مدروس من قبل البدء بالتزويج على الاقل بثلاثه شهور
واعتقد انه بدلا من النقاش والبحث عن حلول مشاكل التزويج الان هو ان علينا ان نبدء بالاستعداد للموسم ومعرفه كيفيه تجهيز الطيور للموسم القادم من حيث الاضائه ودرجه الحراره والتغذيه
حسب خبرتي المتواضعه وتجربتي اقول ان انتاجك الافضل سوف يكون حين ترى طيور الدويري خارج منزلك تجهز اعشاشها وتنتج فراخ او على الاقل قبلها ب 15 يوم
مع تمنياتي بالتوفيق للجميع



التوقيع

بسم الله الرحمن الرحيم
وليخشى الذين لو تركوا من خلفهم ذريه ضعافا خافوا عليهم ... فليتقو الله وليقولوا قولا سديدا
صدق الله العظيم
اللهم صلي وسلم وبارك وأنعم على سيدنا محمد وآله
عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك




  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
مشاركةمرسل: الأحد ديسمبر 19, 2010 3:00 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 17 أغسطس 2010
رقم العضوية: 41753
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 197
مواضيع: 19

اخي ان كان الوضع منظم ويحاكي وقت التزاوج وذالك يتم بلتايمر
فلا مشكلة ام ان يتم تزويج الطيور بدون اي تنظيم الان فاي تغير في الطقس ستتوقف كلها عن الانتاج


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كنار
مشاركةمرسل: الأحد ديسمبر 19, 2010 3:36 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 21 يوليو 2007
رقم العضوية: 12335
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين--بيت لحم
مشاركات: 7384
مواضيع: 121
صور: 25

اخوتي مما لا شك به ان الاضائة مرتبطة بالحرارة و لكن بنظري ان الاضائة تلعب دور اكبر في تجهيز الطيور قبل وقتها بالاضافة الى المحفزات كالبيض و فيتامين ه

بالنسبة للوضع عندنا في فلسطين فهو كارثي فلا اريد ان ابالغ ان 60% من المربين بدأو الانتاج من شهر 11 و للاسف معظمهم فشلوا في الحصول على فراخ

كما ذكرت اخي اذا كان المربي لا يمتلك المقومات اللازمة ليبدأ الانتاج مبكرا فلينتظر لشهر 3
اذا كان يمتلك هذه المقومات فيبدأ بشهر 1 اما قبل ذلك فسيخسر
و اعتقد ان السبب الرئيسي هو الطمع ثم الطمع ( الطمع ضر ما نفع)

و على قولة المثل ( في العجلة الندامة و في التأني السلامة )
و في سلسلة امثال شعبية ثانية هههه


التوقيع

مع تحياتي للجميع

غرفة طيوري بالتصميم الجديد



.http://abu-salman-glostercanary.skyrock.com


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و مختص بكناري الجلوستر - --0597150545
مشاركةمرسل: الأحد ديسمبر 19, 2010 3:52 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 12 أكتوبر 2010
رقم العضوية: 43392
الجنس: ذكر
مكان: Jordan _ Irbid
مشاركات: 468
مواضيع: 27

السلام عليكم
كلامك سليم اخي majdi .. =D> =D>


التوقيع

صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري والزيبرا , و سابقا ( طيور الحب ) , وقريبا ( طيور الجاوا فينش ) ^_^
مشاركةمرسل: الأحد ديسمبر 19, 2010 7:06 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 19 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35748
العمر: 21
الجنس: ذكر
مكان: الفقيه بن صالح--المغرب
مشاركات: 1073
مواضيع: 82
صور: 12

=D> =D>


التوقيع

لّا إِلَهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و الكناري
مشاركةمرسل: الأحد ديسمبر 19, 2010 7:26 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 05 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35345
الجنس: ذكر
مكان: سوريا - طرطوس
مشاركات: 787
مواضيع: 49

اخي الكريم

بالنسبة لي افضل الانتاج في هذه الايام على ان انتج في فصل الصيف

فاذا اردت ان تنتج 5 بطون وبدأت في شهر 2 او 3 فحتما سيكون اخر بطنين في الصيف ومع الحر الزائد سيفشل الانتاج وتكثر الامراض وتصبح العناية بالفراخ اصعب

بالنسبة لمدينتي الجو معتدل اليوم مثلا درجة الحرارة لا تقل عن 14 ليلا في الخارج و22 نهارا

وموجات البرد القارس لا تزيد عن عدة ايام ونادرا ما تنخفض الحرارة عن 7 درجات

برايي ان الجو ملائم لدينا لبدأ الانتاج واعتقد ان معظم المربين قد بدأو

والحمد لله طيوري قد جهزت لوحدها بدون اضافات فقط الغذاء الجيد

بالتوفيق للجميع


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
مشاركةمرسل: الأحد ديسمبر 19, 2010 9:11 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 إبريل 2008
رقم العضوية: 19712
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - اربد
مشاركات: 8660
مواضيع: 111
صور: 1

صورة
اخي الفاضل بتحكي كلام معقول جداً مشكور على التنبيه يا غالي ولكل شيخ طريقة

بالتوفيق للجميع ان شاء الله


̿̿ ̿ ̿ ̿ '̿'̿ ̿\̵͇̿̿\=((•̪●))=/̵͇̿̿/'̿̿ ̿ ̿ ̿ ̿ ̿ ̿ ̿̿

ملاحظة هامه : يرجى من الجميع اعضاء تجمع الكناري وضع اي استفسار على هذا الموضوع كي يتم الرد بسرعه

انقر على الصوره

صورة



التوقيع

رابط الانظمام للجمعية الاردنية لطييور الزينة

https://www.facebook.com/Jordan.Ornithological.Association

JOA


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كاسكو , كوكتيل, زيبرا (طفرات) , كناري (بلدي, وترسلجر, بلجم بوسو,الميلادو تينريفيانو , هولندي شمالي , هولندي جنوبي , بادوفان , fiorino )
مشاركةمرسل: الأحد ديسمبر 19, 2010 9:29 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 07 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35416
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين الحبيبة _ غزة الأبية
مشاركات: 332
مواضيع: 14

بالنسبة لبدأ الموسم فى بلاد الشام أعتقد أن بداية شهر 11 مع اعتدال الجو مناسب جدآ لبدأ الموسم ...
أما اذا بدأت فى شهر 3 أعتقد أن هذا الوقت فى السنة تكثر فيه الاجواء الخماسينية و التى هى اكبر عدو للطيور ...

بكل بساطة .... اذا اردت ان تبدأ الموسم فى شهر 11 او 3 أعتقد ان المكيف هو الحل الامثل لتفادى اى مشكلة فالجو متقلب سواء فى شهر 11 او شهر 3

تحياتى


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كنارى
مشاركةمرسل: الاثنين ديسمبر 20, 2010 10:52 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 فبراير 2010
رقم العضوية: 37285
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 1209
مواضيع: 58

مشكور اخي على هذا الطرح الطيب


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار
مشاركةمرسل: الاثنين ديسمبر 20, 2010 11:32 am 
عضو مجلس الادارة
عضو مجلس الادارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية الكناري
خبير تربية الكناري
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  7

وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1)

الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 16581
مواضيع: 104
صور: 61

صورة


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته :salut:
الأخ majdi , الشباب ماقصروا , و تكمن المشكلة الأساسية هي الطمع بالفراخ و عدم الخبرة و الإطلاع فلكل بلد معطياته الجو و الحرارة و الإضاءة و الغذاء و القلش عدة عوامل يجب مراعاتها و أخذها بعين الإعتبار , و هذا أخي موضوع لي سينفعك جدا ً إقرأه للأخير مع المناقشات :
( إضغط هنا - رؤيتي لتزاوج الكناري بغير موسمه بين إيجابياته و سلبياته )
:cheers: , و بارك الله بكم و أفادنا بعلمكم , و الله المستعان .
. أبو جود .


التوقيع

صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 12 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مشاكل التشحيم

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2, 3, 4 ]

في تجمع طيور الكناري

اتلوكس

30

535

الخميس نوفمبر 10, 2016 9:14 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مشاكل البادجى تليس ...

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور البادجي

Hossam Hamdy

13

245

الجمعة أغسطس 19, 2016 1:40 pm

شاهين صقر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مشاكل الغش و الجهوزية

في تجمع طيور البادجي

الكناري123

7

237

الجمعة أغسطس 26, 2016 11:45 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مشاكل التي تحدث للكناري

في تجمع طيور الكناري

Mrbiggy

1

75

الجمعة إبريل 08, 2016 5:44 pm

شاهين صقر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل يصلح هذا التزاوج بدون مشاكل

في تجمع طائر الحسون وهجينه

كوراي

4

1357

الاثنين يناير 11, 2016 1:11 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA