الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 4:29 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 15 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
مشرف سابق
مشرف سابق
   
اشترك في: 08 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 24821
الجنس: ذكر
مكان: jordan - irbid
مشاركات: 6041
مواضيع: 168
 عنوان المشاركة: ما هي اهم المبادئ التي يتسلح فيها المربي ؟؟؟ ( للنقاش )
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 31, 2011 12:52 pm 


صورة


أخوتي الكرام أحببت ان اضع هذا الموضوع بين ايديكم لنرى آراء الاخوة في (( أهم شيء يتسلح فيه المربي ) ) اثناء تربيته لطيور الزينة ومتى يقال عنه مربي قدير بحق ؟؟؟؟


هل هي الخبرة في كيفية تشخيص الامراض وعلاجها ؟؟؟
أم الخبرة في الرعاية السليمة للطيور وسبل الوقاية والوصول بها الى بر الامان وانتاج سليم وقوي ومميز ؟؟
أم هي الخبرة في كيفية استخراج الالوان والتراكيب الجينية الشكلية او حتى الصوتية وانتاج شيء جديد ؟؟

الموضوع مفتوح للنقاش دون التعصب لآرائنا مع الحب والود
وبعد ما يحتدم النقاش سأضع تصويت للموضوع


لكم مني التحية

أخوكم / نائل البوريني ( صادق أمين )
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


صورة




التوقيع

اضغط على الصورة لتذهب الى الصفحة على الفيسبوك
انصر القضية ان كانت تهمك ولو بــ " لايك " او " شير "


صورة

اڷڷہم أرنآ بـ اڷـآسدِ أمراً مِـن هۈڷـﮧ نخرُ ڷڪَ ساجدييـن


  يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: أربي في قلبي حبا لجميع سكان العالم أرجوا ان يزدهر ليصبح بحجم حب النبي محمد للعالم ولا اقول ان ذلك مستحيل ..... فالعالم يستحق
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 31, 2011 12:54 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 24821
الجنس: ذكر
مكان: jordan - irbid
مشاركات: 6041
مواضيع: 168


يا ريت الاخوة يضعوا آراؤهم باسهاب ( تفصيل ) لأن الموضوع ليس فقط للتصويت


بالتوفيق للجميع


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: أربي في قلبي حبا لجميع سكان العالم أرجوا ان يزدهر ليصبح بحجم حب النبي محمد للعالم ولا اقول ان ذلك مستحيل ..... فالعالم يستحق
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 31, 2011 2:07 pm 
المشرف العام لتجمع الكناري
المشرف العام لتجمع الكناري
خبير تربية الكناري
خبير تربية الكناري
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام المشرف المتميّز (1) وسام التكريم (1) وسام التواصل (1)

وسام الكاتب المميز (1)
اشترك في: 20 أكتوبر 2007
رقم العضوية: 14424
العمر: 53
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين- قلقيلية
مشاركات: 3988
مواضيع: 226
صور: 20

أخى نائل يقول المثل طولة البال توصلل للمنال
يجب أن يكون المربى باله طويله وأن يبحث على المعلومه لأنه لو قلنا الخبرة فإن الخبرة لاتكون مع مربى مبتدأ فإنما تأتى عن طريق الممارسه والبحث عن المعلومه

فتربية الطيور ليس لها نهايه وليس فيها كبير فإذا وصلت الى خبرة معينه فى التربيه ستجد نفسك تبحث عن تربية النوعيات العاليه وإذا وصلت الى هذه المرحله ستجد نفسك تبحث عن تربية كنار اللون ثم كنار الصوت
مع أنى لم يستهوينى إلا كنر الشكل وأحب التهجين مدمن تهجين
-----------------------------------------------------------------------
وكل تربيه لها قواعدها علينا إذا ان نتعلم القواعد وأن يكون فى عقولنا كمبيوتر لنتذكر المعلومه فى حين الحاجه لها وعلينا أن نتعلم تشخيص المرض وتجديد الدواء ولكن كل هذا مع كولة البال
مع تحياتى


التوقيع

مع تحياتى




viewforum.php?f=57
مواضيعي المهمة للمربي
ممنوع تزاوج الكنار فى جماعات طائر الكنار طائر غير إجتماعى وستكون التجربة فاشله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 31, 2011 3:19 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 05 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35345
الجنس: ذكر
مكان: سوريا - طرطوس
مشاركات: 787
مواضيع: 49

اخي الكريم

لك جزيل الشكر على طرح هذا النقاش

برأيي ان التميز هو غاية كل مربي يهوى طيور الكناري

اي بالنهاية انتاج طيور ذات مواصفات عندما تشاهد في السوق يقال عنها من انتاج هذا الشخص

اي ان يصبح اسم هذا الشخص علامة جودة

فمثلا كتبت موضوع عن الاتالوكس السوري كي يصبح الاسم معترفا وافتخر انه من ضمن المواضيع المثبته عن انواع الكناري في هذا المنتدى الذي اعتبره مرجعا لمعظم المربين العرب

بصراحة هذا ما اطمح به ولغاية الان احاول ان تكون الطيور المنتجة لدي بنفس الشكل وتقريبا نجحت بنسبة مقبولة في الجيل الثالث بان معظم الفراخ تكون تقريبا متشابهة مع الابوين من حيث شكل الارجل والراس والرقبة

حتى ان وجود لطشة صغيرة بلون بني في وجه الطير اصبحت متلازمة مع معظم الفراخ المتشابهة

تحياتي واتمنى التوفيق للجميع


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 31, 2011 4:37 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 22 يناير 2010
رقم العضوية: 36881
الجنس: ذكر
مكان: ALGERIE
مشاركات: 341
مواضيع: 41

السلام عليكم
فكرة ممتازة اخي صادق امين لان هدفها الرئيسي تثبيت الخطى على المعارف و مسار عالم الطيور عامة و الكناري خاصة

و انا ارى في هذا ان همزة الوصل بين المربي الهاوي و المبتدء و المتمرس و الخبير هو الصبر و ترقب النتائج بروية و هدوء الاعصاب

اما بالنسة للوصول للهدف المسطر تكون بالتدرج الاجباري اي لا يمكن ان نصل الى الحرف ج دون ان نمر بالالف ثم الباء فالتاء و الثاء هذا هلى سبيل المثا
ل
و يطبق هذا على مختلف الاتجاهات او الاهداف كما سبق ذكره سواء كان هدفنا طيور الصوت او الشكل او التهجين او تجميع الانواع النادرة كتحف مثل ما هو في البلدان الغربية .....

و الكل يبحث و يجتهد و يوظف مهاراته العلمية و خبراته المكتسة و تجاربه الشخصية لترك بصمة خاصة يعرف بها و يعترف بها و هنا بداية النجاح

اخي امين اعجبني كثيرا قولك (الموضوع مفتوح للنقاش دون التعصب لآرائنا مع الحب والود) اتمنى هذا من كل قلبي



التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 31, 2011 5:20 pm 
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 23 أكتوبر 2005
رقم العضوية: 2125
العمر: 40
الجنس: ذكر
مكان: ليبيا - بنغازي
مشاركات: 526
مواضيع: 56
صور: 0

ابو نبيل كتب:
أخى نائل يقول المثل طولة البال توصلل للمنال
يجب أن يكون المربى باله طويله وأن يبحث على المعلومه لأنه لو قلنا الخبرة فإن الخبرة لاتكون مع مربى مبتدأ فإنما تأتى عن طريق الممارسه والبحث عن المعلومه

فتربية الطيور ليس لها نهايه وليس فيها كبير فإذا وصلت الى خبرة معينه فى التربيه ستجد نفسك تبحث عن تربية النوعيات العاليه وإذا وصلت الى هذه المرحله ستجد نفسك تبحث عن تربية كنار اللون ثم كنار الصوت
مع أنى لم يستهوينى إلا كنر الشكل وأحب التهجين مدمن تهجين
-----------------------------------------------------------------------
وكل تربيه لها قواعدها علينا إذا ان نتعلم القواعد وأن يكون فى عقولنا كمبيوتر لنتذكر المعلومه فى حين الحاجه لها وعلينا أن نتعلم تشخيص المرض وتجديد الدواء ولكن كل هذا مع كولة البال
مع تحياتى

[align=center]
صورة


انا مع اخي ابو نبيل وازيد على ذلك ان يستفيد من الاخرون مثل عمالقة الموقع المدير والمشرفين بارك الله فيهم هكذا يتسلح المربي


صورة
[/align
]



التوقيع

صورة[/url]
صورة
العـــريــــــبــــــي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري بجميع انوعها وطيور الحب و الزيبره ودجاج الزينه
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 31, 2011 6:32 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 25 يوليو 2008
رقم العضوية: 21447
العمر: 32
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين- جنين - عرابة
مشاركات: 1375
مواضيع: 69
صور: 0

أهم المبادئ وهي التي ذكرتها. جدية التربية بحق بما معنى ان تكون صادق مع نفسك ومع طيورك من ناحية شعورك بالطير المريض مثلا فإذا ما وجدت طير مريض لابد لك من تكريس نفسك لرعاية الطير وعلاجه بالدواء المناس حتى لو كان المرض مستفحلا بالطير فلا نقول ان الطير ميؤوس منه ونتركه ليموت او نعطيه اي دواء المهم ان يكون دواء. فعلاج الطير وتشخيص حالته من اهم المبادئ لاستمرارية التربية حتى لا نفقد طيورنا واحد تلو الاخر او يصيبنا احباط متكرر من وفاة الطيور المريضة.
هذا بالاضافة لوضع برنامج تربية سنوي متقدم بأساليب التربية الحديثة كتقسيم السنة الى مراحل في كل مرحلة نظام غذائي معين واضاءة معينة .
والاحترافية تأتي من الاختصاص في تربية نوع معين بجميع اشكاله والسعي دائما للتغير والتحسين بحيث لا تأتي سنة جديدة الا وهناك شكل جديد لنفس النوع نحو مواصفات عالية الجودة في انتاج سليم متميز .


التوقيع

موقعي على skyrock للمزيد من الصور والمعلومات تفضلو بزيارته على الرابط التالي
http://canarieyousef.skyrock.com/1.html
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري جلوستر
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 31, 2011 8:18 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 28 أكتوبر 2006
رقم العضوية: 5358
الجنس: ذكر
مكان: CASABLANCA
مشاركات: 1597
مواضيع: 86
صور: 6

شكرا أخي الكريم على موضوعك الجميل
حسب رأيي أهم ما يميز المربي الجيد للطيور هو تعامله مع طيوره بحب ومسؤولية
لأنها أمانة بين أيديه وأي إهمال لا من ناحية النظافة أو التغذية والإهتمام بقصد فهو ينقص من قيمة المربي
ويتجلى الإهتمام الجيد في الإحساس بالطيور ومعرفة الطائر المريض من نظرة واحدة والبحث عن جميع الوسائل لمعالجة الأمراض لأن هناك من يبيع طائره بمجرد مرضه
وأهم شيء في المربي الجيد هو الصدق وعدم الإحتكار
شكرا على الموضوع وتقبل مروري



التوقيع

[siteimg]1178[/siteimg]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 03, 2011 5:31 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 24821
الجنس: ذكر
مكان: jordan - irbid
مشاركات: 6041
مواضيع: 168

ابو نبيل كتب:


أخى نائل يقول المثل طولة البال توصلل للمنال
يجب أن يكون المربى باله طويله وأن يبحث على المعلومه لأنه لو قلنا الخبرة فإن الخبرة لاتكون مع مربى مبتدأ فإنما تأتى عن طريق الممارسه والبحث عن المعلومه

فتربية الطيور ليس لها نهايه وليس فيها كبير فإذا وصلت الى خبرة معينه فى التربيه ستجد نفسك تبحث عن تربية النوعيات العاليه وإذا وصلت الى هذه المرحله ستجد نفسك تبحث عن تربية كنار اللون ثم كنار الصوت
مع أنى لم يستهوينى إلا كنر الشكل وأحب التهجين مدمن تهجين
-----------------------------------------------------------------------


كلام سليم ورد جميل

لم اقصد الخبرة لا ان يقال للمربي كبير اخي ابو نبيل

انا قصدي متى اصل الى ان المربي الفلاني مربي قدير واثق في انتاجه وطيوره .... الخ



اقتباس:
وكل تربيه لها قواعدها علينا إذا ان نتعلم القواعد وأن يكون فى عقولنا كمبيوتر لنتذكر المعلومه فى حين الحاجه لها وعلينا أن نتعلم تشخيص المرض وتجديد الدواء ولكن كل هذا مع كولة البال
مع تحياتى


هنا مربط الفرس وهذا مقصد كلامي
اذن انت مع كل ما ذكر لكن ضمن قواعد وترتيب ( بحث للمعلومات واطلاع وتشخيص وعلاج وانتاج المميز والجديد سواء انتاج صوت او شكل ..... الخ - بطولة البال - )





----------------------------------------------




thunder كتب:


برأيي ان التميز هو غاية كل مربي يهوى طيور الكناري

اي بالنهاية انتاج طيور ذات مواصفات عندما تشاهد في السوق يقال عنها من انتاج هذا الشخص

اي ان يصبح اسم هذا الشخص علامة جودة

فمثلا كتبت موضوع عن الاتالوكس السوري كي يصبح الاسم معترفا وافتخر انه من ضمن المواضيع المثبته عن انواع الكناري في هذا المنتدى الذي اعتبره مرجعا لمعظم المربين العرب



اذن اخي thunder انت من انصار النقطة الـثالثة وهي :

الخبرة في كيفية استخراج الالوان والتراكيب الجينية الشكلية او حتى الصوتية وانتاج شيء جديد ؟؟


بارك الله فيك أخي



------------------------------



viking كتب:

و انا ارى في هذا ان همزة الوصل بين المربي الهاوي و المبتدء و المتمرس و الخبير هو الصبر و ترقب النتائج بروية و هدوء الاعصاب

اما بالنسة للوصول للهدف المسطر تكون بالتدرج الاجباري اي لا يمكن ان نصل الى الحرف ج دون ان نمر بالالف ثم الباء فالتاء و الثاء هذا هلى سبيل المثا
ل
و يطبق هذا على مختلف الاتجاهات او الاهداف كما سبق ذكره سواء كان هدفنا طيور الصوت او الشكل او التهجين او تجميع الانواع النادرة كتحف مثل ما هو في البلدان الغربية .....

و الكل يبحث و يجتهد و يوظف مهاراته العلمية و خبراته المكتسة و تجاربه الشخصية لترك بصمة خاصة يعرف بها و يعترف بها و هنا بداية النجاح

اخي امين اعجبني كثيرا قولك (الموضوع مفتوح للنقاش دون التعصب لآرائنا مع الحب والود) اتمنى هذا من كل قلبي



اذن اخي viking رأيك مماثل لرأي أخي ابو نبيل ( هذا ما فهمته )

بوركت اخي




----------------------------




العريبى كتب:
ابو نبيل كتب:
أخى نائل يقول المثل طولة البال توصلل للمنال
يجب أن يكون المربى باله طويله وأن يبحث على المعلومه لأنه لو قلنا الخبرة فإن الخبرة لاتكون مع مربى مبتدأ فإنما تأتى عن طريق الممارسه والبحث عن المعلومه

فتربية الطيور ليس لها نهايه وليس فيها كبير فإذا وصلت الى خبرة معينه فى التربيه ستجد نفسك تبحث عن تربية النوعيات العاليه وإذا وصلت الى هذه المرحله ستجد نفسك تبحث عن تربية كنار اللون ثم كنار الصوت
مع أنى لم يستهوينى إلا كنر الشكل وأحب التهجين مدمن تهجين
-----------------------------------------------------------------------
وكل تربيه لها قواعدها علينا إذا ان نتعلم القواعد وأن يكون فى عقولنا كمبيوتر لنتذكر المعلومه فى حين الحاجه لها وعلينا أن نتعلم تشخيص المرض وتجديد الدواء ولكن كل هذا مع كولة البال
مع تحياتى

[align=center]
صورة


انا مع اخي ابو نبيل وازيد على ذلك ان يستفيد من الاخرون مثل عمالقة الموقع المدير والمشرفين بارك الله فيهم هكذا يتسلح المربي


صورة
[/align
]




بوركت أخي العريبي وصلت فكرتك شكرا لك







-----------------------



يوسف الفلسطيني كتب:

أهم المبادئ وهي التي ذكرتها. جدية التربية بحق بما معنى ان تكون صادق مع نفسك ومع طيورك من ناحية شعورك بالطير المريض مثلا فإذا ما وجدت طير مريض لابد لك من تكريس نفسك لرعاية الطير وعلاجه بالدواء المناسب حتى لو كان المرض مستفحلا بالطير فلا نقول ان الطير ميؤوس منه ونتركه ليموت او نعطيه اي دواء المهم ان يكون دواء. فعلاج الطير وتشخيص حالته من اهم المبادئ لاستمرارية التربية حتى لا نفقد طيورنا واحد تلو الاخر او يصيبنا احباط متكرر من وفاة الطيور المريضة.
هذا بالاضافة لوضع برنامج تربية سنوي متقدم بأساليب التربية الحديثة كتقسيم السنة الى مراحل في كل مرحلة نظام غذائي معين واضاءة معينة .
والاحترافية تأتي من الاختصاص في تربية نوع معين بجميع اشكاله والسعي دائما للتغير والتحسين بحيث لا تأتي سنة جديدة الا وهناك شكل جديد لنفس النوع نحو مواصفات عالية الجودة في انتاج سليم متميز .


أخي يوسف أراك عددت جميع النقاط ؟؟؟؟

رأي اخي ابو نبيل نفس الشيء لكنه قال هي بدها وقت وطولة بال (( هذا صحيح لكن ما رأيك بمن يكتفي عندما يصل الى بعض المراحل الثلاث ؟؟؟؟؟؟؟ او بالاحرى هناك بعض المربين لا يدفعه شيء لأن يكون خبير الوان او خبير اشكال او حتى يستزيد ولو معلمات عنها ؟؟؟)




--------------------




anass04 كتب:

شكرا أخي الكريم على موضوعك الجميل
حسب رأيي أهم ما يميز المربي الجيد للطيور هو تعامله مع طيوره بحب ومسؤولية
لأنها أمانة بين أيديه وأي إهمال لا من ناحية النظافة أو التغذية والإهتمام بقصد فهو ينقص من قيمة المربي
ويتجلى الإهتمام الجيد في الإحساس بالطيور ومعرفة الطائر المريض من نظرة واحدة والبحث عن جميع الوسائل لمعالجة الأمراض لأن هناك من يبيع طائره بمجرد مرضه
وأهم شيء في المربي الجيد هو الصدق وعدم الإحتكار
شكرا على الموضوع وتقبل مروري



بوركت أخي الكريم على كلامك الجميل والطيب ( انت مع النقطة الثانية )



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: أربي في قلبي حبا لجميع سكان العالم أرجوا ان يزدهر ليصبح بحجم حب النبي محمد للعالم ولا اقول ان ذلك مستحيل ..... فالعالم يستحق
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 03, 2011 5:38 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 24821
الجنس: ذكر
مكان: jordan - irbid
مشاركات: 6041
مواضيع: 168



أخي ابو نبيل هناك من يعرفون بخبرتهم في انتاج الالوان والاشكال او الاصوات او غيرها (( النقطة الثالثة ))

الا انهم لا يعتنون بجودة انتاجهم ( النقطة الثانية )

هذا السؤال الى كل من وافق الاخ ابو نبيل برأيه

ما أريد قصده اخواني ان الطبيب لا يكون يفهم ( بالامراض الباطنية والانف والحنجرة والامراض التناسلية والعظام والجراحة والقلب ...الخ )

يجبعليه ان يتخصص بأحدى

ولــكــــن

عندما يقال عن فلان طبيب يعني ......... انه مرّ على كل اساسيات الطب بشتى تخصصاتها ............... ويتخصص بواحده او يبقى طبيب عام

وصلت فكرتي ؟؟؟

وأعتذر لغيابي وعدم متابعتي الموضوع لما يجري لأخواننا في مصر الشقيقة فقلوبنا معهم ولا تفارق الجزيرة

هون الله عليهم مصابهم وألهم الصبر ونولهم مبتغاهم ورفع عنهم العناء والغلاء والوباء ......... اللهم آمين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: أربي في قلبي حبا لجميع سكان العالم أرجوا ان يزدهر ليصبح بحجم حب النبي محمد للعالم ولا اقول ان ذلك مستحيل ..... فالعالم يستحق
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 15 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة موضوع للنقاش حول الفرق بين تربية الجماعية و الفردية - الكل مدعوا للنقاش

في تجمع طائر الزيبرا فينش

HATIM 94

9

388

الثلاثاء مارس 22, 2016 8:19 pm

eddis شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة موضوع للنقاش حول الفرق بين تربية البادجي العادي و الانجليزي - الكل مدعوا للنقاش

في تجمع طيور البادجي

HATIM 94

8

630

الأربعاء يوليو 27, 2016 1:06 am

ساجي ياسين شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة شجار زوج الحسون عند رؤية المربي

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون وهجينه

hassan reo

10

291

الجمعة مايو 06, 2016 1:39 pm

ماجد خلوف شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة نرحب بانضمام المربي التونسي عماد العرفاوي

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون وهجينه

الفيلسوف 1

11

235

الثلاثاء أكتوبر 25, 2016 10:25 am

اسعد الوراق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥ - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

خالد أبو إسحاق

18

356

الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 6:08 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA