الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الأحد ديسمبر 04, 2016 10:20 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 2 من 3  [ 28 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي
مشاركةمرسل: السبت فبراير 05, 2011 7:55 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 8
الجنس: ذكر
مكان: السعودية-الشرقية
مشاركات: 8552
مواضيع: 148
صور: 19

بارك الله فيك اخي بندر

وبانتظار تعليقاتك وملاحظاتك بعد البطن الاول والاخير


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري الوتر سلاجر
مشاركةمرسل: السبت فبراير 05, 2011 8:05 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 24821
الجنس: ذكر
مكان: jordan - irbid
مشاركات: 6041
مواضيع: 168



مشكور أخ بندر على الموضوع الجميل

اتوقع في ردك على الاخ مجدي تقصد انه تستطيع وضع الأدوية هذه وقاية للطيور قبل البدء بعملية التزاوج ومن ثم بعدها كل شهر ... صحيح

انا اتوقع قبل البدء ممتاز ولكن ليس كل شهر مرة بل مرة أخرى في وسط المرحلة الانتاجية كافية

تحياتي



التوقيع

اضغط على الصورة لتذهب الى الصفحة على الفيسبوك
انصر القضية ان كانت تهمك ولو بــ " لايك " او " شير "


صورة

اڷڷہم أرنآ بـ اڷـآسدِ أمراً مِـن هۈڷـﮧ نخرُ ڷڪَ ساجدييـن


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: أربي في قلبي حبا لجميع سكان العالم أرجوا ان يزدهر ليصبح بحجم حب النبي محمد للعالم ولا اقول ان ذلك مستحيل ..... فالعالم يستحق
مشاركةمرسل: السبت فبراير 05, 2011 8:23 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 09 ديسمبر 2010
رقم العضوية: 45279
الجنس: ذكر
مكان: مقيم بالامارات
مشاركات: 59
مواضيع: 13

شكرا لك اخي على هده المعلومات المفيده بارك الله فيك


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و الحسون
مشاركةمرسل: السبت فبراير 05, 2011 8:57 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 16 يونيو 2005
رقم العضوية: 1314
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين -نابلس
مشاركات: 992
مواضيع: 60

اخي الكريم
اعتقد انه من الخطاء اعطاء الطيور اي مضاد حيوي كوقايه ,, فلو كان ما تقوله صحيح علميا لكان العلم نصح مثلا باعطاء الاطفال وكبار السن مضادات حيويه من باب الوقايه , لو قلت انه يجب اعطاء مطاعيم ضد امراض او اوبئه معينه لوافقتك فورا بدون نقاش , فهذا علميا صحيح وهو متبع في كل انحاء العالم
ما اريد قوله باختصار ان المضاد الحيوي لا يعمل كواقي من الامراض بل هو علاج لها والعلاج لا يعطى الا اذا كان هناك مرض
اذا اتفقنا على انه علاج وهو لا يقي من الفايروسات او اي من الامراض المنتشره فمن المحتمل ان الطير قد يصاب بفايروس او التهاب بعد فتره قد تكون قصيره جدا بعد اعطاء المضادات التي تتحدث عنها,,, عندها سوف تكون مضطر الي استعمال نوع جديد غير الذي استعملته من قبل فعلميا لا يتم اعطاء الطيور نفس المضاد الحيوي نفسه على فترات متقاربه , هكذا تكون قد ادخلت الى جسم الطير مضادات حيويه اكثر مما يجب واثقلت على امعائه وقتلت كل البكتيرا النافعه ومن ثم تعطيه فيتامينات والتي هي ايضا اذا اكثرت منها فانها تتراكم في كلى الطير وتدمر صحته
اخي المضاد الحيوي اسمه المتداول كما تعرف ويعرف الجميع هو anti putik ولاعاده البكتيريا يجب استعمال ال probiotics وهي وان توفرت فانها غير مضمونه الفاعليه على الطيور في اغلب الحالات

اسف للاطاله ولكن باختصار لا اعتقد انه من الصواب اعطاء الطيور اي مضاد حيوي طالما انها لا تعاني من مرض ,,
ونعم لاعطاء الطيور المطاعيم ضد الامراض والاوبئه


مع الاحترام لرئيك واراء الاخوه الكرام



التوقيع

بسم الله الرحمن الرحيم
وليخشى الذين لو تركوا من خلفهم ذريه ضعافا خافوا عليهم ... فليتقو الله وليقولوا قولا سديدا
صدق الله العظيم
اللهم صلي وسلم وبارك وأنعم على سيدنا محمد وآله
عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك




غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
مشاركةمرسل: السبت فبراير 05, 2011 9:01 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 05 ديسمبر 2006
رقم العضوية: 6318
العمر: 32
الجنس: ذكر
مكان: لبنان - صيدا
مشاركات: 117
مواضيع: 21
صور: 0

مشكور بارك الله فيك


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري - زيبرا - ببغاء رمادي
مشاركةمرسل: السبت فبراير 05, 2011 9:46 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 21 إبريل 2009
رقم العضوية: 29483
الجنس: ذكر
مكان: المملكه العربية السعوديه<<<مكه المكرمة>>>
مشاركات: 396
مواضيع: 33

almutaz86 كتب:

صورة


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته :salut:
الأخ الكريم bandarr009 شكرا ً لك و جزاك الله كل خير , و هل جربة أنت هذه الوصفات و كيف كانت النتيجة مشكورا ً , و بالتوفيق للجميع إن شاء الله , و بارك الله بك و أفادنا بعلمك , و الله المستعان .
. أبو جود .



نعم ولله الحمد تم تجربتها كوقايه وعلاج لامراض والحمد لله النتائج ممتازه
والموسم هذا جربت الاوسي مايسين واسئل المولى عزوجل التوفيق لنا ولكم


التوقيع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
>>>>>تفضل بزيارت أهم مواضيعي<<<<<
*خلطة بندر الخاصه
viewtopic.php?f=1&t=73228
*شبك الحمايه من البكتريه والفيروسات ونظافة الطيور
viewtopic.php?f=1&t=77475
*جهاز تنقية البذور الخاص بي لتنقية البذور من الغبار والقشور
viewtopic.php?f=91&t=77465


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري - الزيبرا - الببغاء الكاسكو
مشاركةمرسل: السبت فبراير 05, 2011 9:48 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 21 إبريل 2009
رقم العضوية: 29483
الجنس: ذكر
مكان: المملكه العربية السعوديه<<<مكه المكرمة>>>
مشاركات: 396
مواضيع: 33

المهند كتب:
بارك الله فيك اخي بندر

وبانتظار تعليقاتك وملاحظاتك بعد البطن الاول والاخير



ياهلا ومليووووووووووون مسهلا
حياك الله ياغالي
بمشئة المولى عزوجل


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري - الزيبرا - الببغاء الكاسكو
مشاركةمرسل: السبت فبراير 05, 2011 9:52 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 21 إبريل 2009
رقم العضوية: 29483
الجنس: ذكر
مكان: المملكه العربية السعوديه<<<مكه المكرمة>>>
مشاركات: 396
مواضيع: 33

صادق أمين كتب:



مشكور أخ بندر على الموضوع الجميل

اتوقع في ردك على الاخ مجدي تقصد انه تستطيع وضع الأدوية هذه وقاية للطيور قبل البدء بعملية التزاوج ومن ثم بعدها كل شهر ... صحيح

انا اتوقع قبل البدء ممتاز ولكن ليس كل شهر مرة بل مرة أخرى في وسط المرحلة الانتاجية كافية

تحياتي




هلا بمشرفنا الغالي الي مطنشنا ولايرد على رسايلنا
المقصود صحيح تطهير قبل الانتاج
وبين البطون للوقايه
لانها مرحله حرجه والطيور عرضه وفراخها للعدوى ولكل شيخ طريقته على قول المثل
وعندك 3 طرق للوقايه والعلاج طرحتها في الموضوع ممكن تستخدم حبة البركه بين البطون


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري - الزيبرا - الببغاء الكاسكو
مشاركةمرسل: السبت فبراير 05, 2011 10:10 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 24821
الجنس: ذكر
مكان: jordan - irbid
مشاركات: 6041
مواضيع: 168



انا لما قرأت ردك هرعت الى صندوق الرسائل

اعتذر رسالتك كانت في الصفحة الثانية وانت بعتتها وكان الوضع عندي صعب جدا لم انتبه لها ( كان عندي اشوية ربكة في الرسائل وقتها وضغط رسائل .... الخ ) ولم انتبه للرسالة

عموما لما دخلت الرسالة وجدت انهم موضوعين بحاجة الى شغل مرتب فأرجأت شغلهن الى الغد ان احيانا الله تعالى

ولا تزعل انا لا أطنش ولا رسالة لكنني اسهى بعض الاحيان

يكفي تنويه بسيط أخي واضع الأمور عند نصابها

أرجوا ان ما اكون تأخرت في الموضوعين وصورهن

وانا تحت أمرك ولا يكون لك خاطر ولو :D

يبشر خاطرك أخي غدا ان الله كتب لنا من العمر بقية


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: أربي في قلبي حبا لجميع سكان العالم أرجوا ان يزدهر ليصبح بحجم حب النبي محمد للعالم ولا اقول ان ذلك مستحيل ..... فالعالم يستحق
مشاركةمرسل: السبت فبراير 05, 2011 10:18 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 21 إبريل 2009
رقم العضوية: 29483
الجنس: ذكر
مكان: المملكه العربية السعوديه<<<مكه المكرمة>>>
مشاركات: 396
مواضيع: 33

majdi كتب:

اخي الكريم
اعتقد انه من الخطاء اعطاء الطيور اي مضاد حيوي كوقايه ,, فلو كان ما تقوله صحيح علميا لكان العلم نصح مثلا باعطاء الاطفال وكبار السن مضادات حيويه من باب الوقايه , لو قلت انه يجب اعطاء مطاعيم ضد امراض او اوبئه معينه لوافقتك فورا بدون نقاش , فهذا علميا صحيح وهو متبع في كل انحاء العالم
ما اريد قوله باختصار ان المضاد الحيوي لا يعمل كواقي من الامراض بل هو علاج لها والعلاج لا يعطى الا اذا كان هناك مرض
احترم وجهت نظرك ولايمكن مقارنة الادمي بالحيوان
فهنالك طعام وماء مختلف بين الاثنين وبيئة مختلفه ايضا
وكورس الوقايه هو تحفيز لكريات الدم البيضاء للقضاء على اي عدوه مرضيه وهنالك على سبيل المثال
يقوم المربي بالتطهير ويوم من الايام ياكلون اكل معفن او بقاياه دون قصد من المربي وتقاوم طبيعيا الطيور الكبيره ولاتظهر عليها الاعراض وتنتقل العدوى الى الفراخ وقديكون الفايرس او البكتيريه خامله في الطير مثل الكوكسيديا

اذا اتفقنا على انه علاج وهو لا يقي من الفايروسات او اي من الامراض المنتشره فمن المحتمل ان الطير قد يصاب بفايروس او التهاب بعد فتره قد تكون قصيره جدا بعد اعطاء المضادات التي تتحدث عنها,,, عندها سوف تكون مضطر الي استعمال نوع جديد غير الذي استعملته من قبل فعلميا لا يتم اعطاء الطيور نفس المضاد الحيوي نفسه على فترات متقاربه , هكذا تكون قد ادخلت الى جسم الطير مضادات حيويه اكثر مما يجب واثقلت على امعائه وقتلت كل البكتيرا النافعه ومن ثم تعطيه فيتامينات والتي هي ايضا اذا اكثرت منها فانها تتراكم في كلى الطير وتدمر صحته
الفيتامينات اخي الكريم يتم التخلص من الزايد اما عن طريق البول او البراز اعزك الله ولم اتكلم عن موضوع الاكثار كورس لارجاع البكتيريا النافعه
اخي المضاد الحيوي اسمه المتداول كما تعرف ويعرف الجميع هو anti putik ولاعاده البكتيريا يجب استعمال ال probiotics وهي وان توفرت فانها غير مضمونه الفاعليه على الطيور في اغلب الحالات
اخي الفاضل انا اعي ماكتبت و لم اضع الموضوع لمجرد الكتابه
وهذا يخص المربي الذي يواجه مشاكل موت الاجنه او موت الفراخ فور التفقيص او موت الفراغ بعد 3 الى 5 ايام بعد الفقص

اسف للاطاله ولكن باختصار لا اعتقد انه من الصواب اعطاء الطيور اي مضاد حيوي طالما انها لا تعاني من مرض ,,
بعض الامراض ازيد واكرر موجوده في كل طير مثل السالمونيلا والكوكسيديا على سبيل المثال ولكنها خامله ولاتظهر الاعراض على الطيورالكبيره ولكن حين يطعم فراخه تموت فورا فماذا سوف تفعل ياعزيزي اوتموت داخل البيض هل سوف تتمسك باقوالك بعدم اعطائها مضادات لان الابوين لم يظهر فيهم اعراض المرض
ونعم لاعطاء الطيور المطاعيم ضد الامراض والاوبئه [/

size]


[size=150]مع الاحترام لرئيك واراء الاخوه الكرام



ممكن تنورنا اخي الغالي بالامراض الوبائيه واعراضها



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري - الزيبرا - الببغاء الكاسكو
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 28 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة علاج نافع باذن الله للعين والسحر ابشروا بالخير

في تجمع استراحة الأعضاء

ابو عبداللطيف

0

72

الثلاثاء ديسمبر 08, 2015 6:16 pm

ابو عبداللطيف شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ما شاء الله تبارك الله حلقات الجمعية الفلسطينية تزين انتاج ال 2016 سنة خير وبركة ان شاء الله

في تجمع طيور الحمام

ابو هشامa

4

223

السبت مايو 14, 2016 7:43 pm

jdare3200 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مشاكل تعترض المربي في موسم التزاوج... كيفية فطام الفراخ - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

خالد أبو إسحاق

17

850

الجمعة يونيو 03, 2016 5:29 pm

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مشاكل تعترض المربي في موسم التزاوج...تحجيل الفراخ بين الفوائد و المخاطر !!! -ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

خالد أبو إسحاق

11

527

الاثنين أغسطس 15, 2016 8:49 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مشاكل تعترض المربي في موسم التزاوج...ظهور الفاش في الاعشاش مع وجود البيض أو الفراخ- ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

خالد أبو إسحاق

12

908

الجمعة مارس 25, 2016 7:45 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA