الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الخميس ديسمبر 08, 2016 8:00 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 12 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
مشرف تجمع الببغاء
مشرف تجمع الببغاء
 
الأوسمة:  2

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
 
اشترك في: 03 فبراير 2010
رقم العضوية: 37170
العمر: 27
الجنس: ذكر
مكان: الأردن/عمان
مشاركات: 2553
مواضيع: 145
صور: 0
 عنوان المشاركة: الأنثى لفت العش ومو ناويه على خير,,أرجو المساعده يا مشرفين
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 10, 2011 7:04 am 

تحية طيبه, وبعد :
أرجو ان تساعدوني يا خبراااء

عندي انثى جاهزه وبطنها منتفخ جدا وقد فحصها صديقي الخبير بتاريخ 3/2/2011 وقال لي ان الانثى سوف تبيض بعد أسبوع
المهم وضعتها بقفص مع عش وأدوات تعشيش وقامت بلف العش والان تجلس فيه كثيرا,,أحضرت ذكر عمره سنه ونصف وهو حامي جدا جدا,,وأدخلته عليها لكنها تضربه بشده,,خليته معها 3 ايام على الفاضي,,ومن بعد ذلك قمت بتغيير الذكر بذكر أقوى شي بالسوق وقوي التغريد,,لكن الانثى تضربه بقووه أيضا,, مع العلم ان الذكر الثاني صارله معها 4ايام وما في توالف ولا تكبيس,,ايش الحل,,احتمال تبيض بأي لحظه وشكله ما كبسها..
وما بدي أخسر البطن!!!

وشكرا لكم جميعاً




التوقيع

صورة

أشــهد أن لا إلــه إلا اللـه وأن محمداً رسـول اللـه
سبــحان اللـه وبحمده ,, سبحـان ربـي العظيــم


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البلوفرونتد أمازون والببغاء الإفريقي وسمك السيكليد
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 10, 2011 7:16 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 فبراير 2010
رقم العضوية: 37285
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 1209
مواضيع: 58

اخي الكريم ابو نفس
اولا وين هالغيبة :D
ثانيا بالنسبة للذكر الثاني فإذا لم يحدث شجار يصل الى مرحلة فج الدم :D لا سمح الله فإصبر عليهم و لكن السؤال هل الانثى من عندك ؟؟ فقد يكون نقص بعض الفيتامينات هو السبب في هذه العصبية او ان نفس الانثى من النوع الشرس الذي يريد ان يفرض سيطرته على القفص او انها عشقانه احد الطيور القريبة منها و بدها اياك تعطيها عشيقها :D
بالتوفيق و وافينا بالتطورات


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 10, 2011 7:36 am 
مشرف تجمع الببغاء
مشرف تجمع الببغاء
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 03 فبراير 2010
رقم العضوية: 37170
العمر: 27
الجنس: ذكر
مكان: الأردن/عمان
مشاركات: 2553
مواضيع: 145
صور: 0

أخي أبو راشد كيف حالك؟؟
والله صارلي كم يوم بحاول أرن عليك ومو زابط,,
المهم اخي الانثى جديده من السوق,,وبصراحه مو عارف اتصرف معها


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البلوفرونتد أمازون والببغاء الإفريقي وسمك السيكليد
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 10, 2011 9:12 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 29 نوفمبر 2010
رقم العضوية: 44939
الجنس: ذكر
مشاركات: 101
مواضيع: 3

السلام عليكم هدا امر طبيعي يحدت مع اغلب الانات تكون عدوانية وكما قال لك الاخ ابو نفس ادا لم يصل السجار الى الدم ليست هناك اية مشكلة بما ان الوقت ضيق انصحك بان تنتضرها تبيض ولكي تتاكد من البيض مخصب اتركه لمدة 4ايام واكشف عليه بالضوء اسال الله اني قد افدتك اخوك س م ر


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 10, 2011 9:23 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 29 نوفمبر 2010
رقم العضوية: 44939
الجنس: ذكر
مشاركات: 101
مواضيع: 3

السلام عليكم نصيحة مرة اخر ضع الدكر قريب من قفص الانتى لمدة يومين او اكتر حتى يحدت بينهم انسجام قبل ان تخلطه اسال الله اني قد افدتك اخوك س م ر


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 10, 2011 9:30 am 
مشرف تجمع الببغاء
مشرف تجمع الببغاء
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 03 فبراير 2010
رقم العضوية: 37170
العمر: 27
الجنس: ذكر
مكان: الأردن/عمان
مشاركات: 2553
مواضيع: 145
صور: 0

شكرا شكرا ما قصرتو,,انا رح أتركهم على وضعهم حالياً,,وانشالله تبيض ويكون البيض مخصب


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البلوفرونتد أمازون والببغاء الإفريقي وسمك السيكليد
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 10, 2011 9:31 am 
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 22 أغسطس 2009
رقم العضوية: 32387
العمر: 27
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - الزرقاء
مشاركات: 1162
مواضيع: 108
صور: 0

اخي الكريم
انا حسب ما فهمت انك بتجيب الذكر و بتضعه مع الانثى فورا و هذا خطأ
ضع الذكر في قفص و الانثى في قفص و القفصين متجاورين بمسافة اقل من 1.5 متر
و انتظر لأسبوع على الاقل و هذا الاافضل لك و ضعهم مع بعضهم و ان شاء الله ترى البيض عما قريب
و اخي العزيز لا تخاف على الانثى لو توالفت على الذكر الي عندك و هي بعيدة عنه يعني و هو بقفص تاني
من المستحيل انها تبيض لحالها لو بتموت لا سمح الله
لأنها سوف تنتظر الذكر ليلقحها
و بعد كل هذا توكل على الله
تحياتي


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري - زيبرا - بادجي كرست
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 10, 2011 10:42 am 
عضو مجلس الادارة
عضو مجلس الادارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية الكناري
خبير تربية الكناري
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  7

وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1)

الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 16581
مواضيع: 104
صور: 61

صورة


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته :salut:
الأخ العزيز أبو نفس الأنثى يبدو أنه لها ذوق خاص فأين هو الذكر الذي كانت معه بالأساس جرب معه , و بالتوفيق إن شاء الله , و بارك الله بك و أفادنا بعلمك , و الله المستعان .
. أبو جود .


التوقيع

صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 10, 2011 12:30 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 فبراير 2010
رقم العضوية: 37285
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 1209
مواضيع: 58

حياك الله اخوي
و هاي مشكلة السوق يعني لا يمكن الا ما ندر تلاقي شي كويس فيه
و الشباب زي ما بتعرف حكوا كثير عن اساليب الغش ولكن ممكن الواحد يضطر وهون بلعب الحظ دوره
و زي ما بقول المثل لو فيه خير ما رماه الطير :D
ان شاء الله انه تمشي الامور و لكن طمنا شو بصير معك
و بالتوفيق اخي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 10, 2011 2:26 pm 
مشرف تجمع الببغاء
مشرف تجمع الببغاء
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 03 فبراير 2010
رقم العضوية: 37170
العمر: 27
الجنس: ذكر
مكان: الأردن/عمان
مشاركات: 2553
مواضيع: 145
صور: 0

شكرا لكم اخواني ,,وانشالله خير ما قصرتو


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البلوفرونتد أمازون والببغاء الإفريقي وسمك السيكليد
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 12 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الأنثى لا تبني العش

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2, 3 ]

في تجمع طيور الكناري

مصطفى الطويل

25

229

الخميس ديسمبر 08, 2016 6:30 am

مصطفى الطويل شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الأنثى تبيض خارج العش

في تجمع طائر الحسون وهجينه

chardon algerien

3

134

الجمعة يونيو 17, 2016 6:18 pm

ماجد خلوف شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الذكر كبس الأنثى فمتى يتم لف العش

في تجمع طائر الحسون وهجينه

مقرن33

7

533

السبت مايو 21, 2016 6:56 pm

ماجد خلوف شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تورم إصبع الذكر و الأنثى تلف العش

في تجمع طيور الكناري

Samerelsaleh

5

164

الأربعاء أغسطس 17, 2016 5:26 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ماذا أفعل الأنثى تجليس في العش

في تجمع طيور الكناري

youcife

2

291

الأربعاء مارس 16, 2016 1:45 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA