الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

طريقتي في ترويض الحسون خلال ايام- ضبط جوده

تجمع الكناري

baseelo

Egypt Eye

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 9:00 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 15 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط
عضو نشيط
   
اشترك في: 12 ديسمبر 2005
رقم العضوية: 2436
الجنس: غير محدد
مكان: Jeddah
مشاركات: 200
مواضيع: 40
 عنوان المشاركة: مساعدة الأنثى في بناء العش
مشاركةمرسل: الجمعة ديسمبر 16, 2005 12:10 am 

أحيانا قد تظطر لبناء العش بنفسك بدلا عن الأنثى إذا لم تتقم ببناءة لأي سبب !! فماذا تفعل وكيف ؟
الفكرة بسيطة جدا

تحتاج الى بكرة خيوط قطنية

صورة


اتبع الطريقة المشروحة لتجهيز الخيوط للعش

طريقة بسيطة للحصول على خيوط عش ممتازة


امسك الخيوط بيدك على شكل خصلات

صورة

قم بتوزيع الخيوط على العش بشكل متشابك (لا تضعها في اتجاه واحد متوازية )

صورة

استخدم كرة صغيرة لضغط ورص الخيوط على اسفل وجوانب العش
(هذة الفكرة وجدتها في المنتى ولكنني نسيت أين )

صورة

اضغط بلطف على الحواف العلوية للعش لتنسيق الخيوط وترتيبها على الأطراف

صورة

الشكل النهائي للعش

صورة




قد تكون هذة الطريقة موجودة من قبل في المنتدى ولكنني احببت أن اشرحها بالصور

تحياتي أبو هتان



  يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
مواضيع متنوعة
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة ديسمبر 16, 2005 12:27 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 نوفمبر 2005
رقم العضوية: 2233
العمر: 43
الجنس: ذكر
مشاركات: 875
مواضيع: 79

فكره جميله ولكن هل تنجح مع ألكناري خصوصا بأن ألأنثي كثيرة ألترتيب في ألعش..

وشكرا لك..........


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: بعض الطيور
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة ديسمبر 16, 2005 12:37 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 أغسطس 2005
رقم العضوية: 1829
الجنس: غير محدد
مكان: فلسطين
مشاركات: 2290
مواضيع: 70
صور: 20

مشكور اخي maaq6 على هذه الطريقه السهله و الممتازه بارك الله فيك ويعطيك الف عافيه


التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة ديسمبر 16, 2005 2:04 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 12 ديسمبر 2005
رقم العضوية: 2436
الجنس: غير محدد
مكان: Jeddah
مشاركات: 200
مواضيع: 40

أخي explorer3003 بالتأكيد الطريقة ناجحة وأنا أقولها عن تجربة
ولكن اذا كانت الأنثى مستعدة لبناء عشها فلا داعي للتدخل من قبلنا ، فقط نستخدم هذة الطريقة عندما تعجز الأنثى عن البناء لأي سبب من الأسباب .

شكرا لك


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة ديسمبر 16, 2005 8:40 am 
مؤسس التجمع
مؤسس التجمع
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  6

وسام الاداري المتميز (1) وسام مؤسس التجمع (1) ضبط جودة-برونزي (1)

ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1) وسام نجم المنتدى (1)
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 2
العمر: 48
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-قلقيلية
مشاركات: 25805
مواضيع: 1069
صور: 77

شكرا لك اخي maaq6,
هي فعلا موجودة في المنتدى ولكن ليست مدعمة بالصور.
مشكور جدا فلقد سبقتني في وضعها لأن لدي كان صورا لمسألة تكوين العش.
شكرا عزيزي.


التوقيع

غرفة طيوري النموذجية الجديدة - التقرير الكامل

قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور ICA
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة ديسمبر 16, 2005 7:32 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 12 ديسمبر 2005
رقم العضوية: 2436
الجنس: غير محدد
مكان: Jeddah
مشاركات: 200
مواضيع: 40

شكرا استاذي عبدة
وكما يقول المثل العين ما تعلى على الحاجب

اتمنى أن أن تضع الصور لنستفيد منها

تحياتي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة ديسمبر 16, 2005 10:23 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 04 نوفمبر 2005
رقم العضوية: 2208
الجنس: غير محدد
مكان: الدمام
مشاركات: 97
مواضيع: 17

شكرا اخي على الفكرة

احسنت


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة ديسمبر 16, 2005 10:37 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 22 يوليو 2005
رقم العضوية: 1585
العمر: 34
الجنس: ذكر
مكان: الاســـــكـــــنـــــدريـــــه
مشاركات: 2030
مواضيع: 161

مشكور اخى maaq6 :P
شرح بالصور ولا اروع :thumright:
جزاك الله خيرا اخى O:)



التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكوكاتيل
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة ديسمبر 16, 2005 10:49 pm 
عضو فعّال
عضو فعّال
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 30 أغسطس 2005
رقم العضوية: 1826
الجنس: غير محدد
مكان: riyadh
مشاركات: 2065
مواضيع: 235
صور: 6

مشكور اخي وماتقصر . بس انا عن نفسي عند انثتين ابدا مايعرفون يبنون . بس انا عندي خديجة الخياطه :D هذي كناري هوايتها بناء الاعشاش بشكل كامل ومتزن بظرف ساعه ومريحتني اي انثى تبي تبيض اودي لها العش . واذا احد يبي اعشاش حاضرين :D


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 17, 2005 10:40 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 نوفمبر 2005
رقم العضوية: 2233
العمر: 43
الجنس: ذكر
مشاركات: 875
مواضيع: 79

شكرا لكم علي ألتوضيح رغم أنني أعجبت بألخياطه خديجه ههها :D .أخي دبدوب أري أن تفتح لك محل خياطه لتصفيف ألعش :thumright: .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: بعض الطيور
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 15 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة استفسار عن أسباب سكوت الذكر و الأنثى لا تريد بناء العش

في تجمع طيور الكناري

ebrahim50

4

349

الثلاثاء ديسمبر 20, 2016 3:04 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مساعدة عاجلة حفظكم الله النمل يغزو العش و الأنثى تحضن البيض

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

mostafa40

11

536

الخميس ديسمبر 29, 2016 12:03 pm

أيمن عبد الله شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انثى بعد بناء العش

في تجمع طائر الحسون والهجين

مصطفى الطيرر

4

358

الأحد فبراير 26, 2017 7:39 pm

eddis شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انتهت أنثى كناري من بناء العش

في تجمع طيور الكناري

ouazzanichahdi

8

727

الجمعة نوفمبر 25, 2016 8:51 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هذا ما نقدمه لانثى الكناري في مرحلة بناء العش

في تجمع المكتبة الوثائقية

r-oussama

2

27

الخميس إبريل 20, 2017 1:27 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2017 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA